تفسير حلم الحمص الجاف في المنام لابن سيرين

رؤية الحمص اليابس في الحلم يدل على الشخص العصبي الشديد و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل رؤية الحمص اليابس و اكل حمص يابس و طبخ الحمص اليابس لابن سيرين و الامام الصادق و النابلسي و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الحمص الجاف في المنام

الحمص الجاف في الحلم للعزباء يرمز إلى رجل صعب المزاج ، حاد الطبع و قوي الشكيمة قد يكون خطيبها أو زوجها في المستقبل
التي ترى الحمص الجاف في الحقيبه أو جيبها فإنها سوف تواجه صعوبة مالية طارئة و التي تراه بكثرة في بيتها أو مدرستها أو مكان عملها فإنه يدل على بعض المصاعب التي قد تواجها في ذلك المكان
ربما دل الحمص الجاف على الجفاء أو قسوة المشاعر أو شيء من هذا القبيل
و الحمص الصلب يرمز إلى العناد و صلابة الرأي و ربما دل على شخصية الرائي القوية و مواقفه الصارمة
الحمص الجاف في منام المتزوجه من البقول الدالة على موقف صعب أو حياة فيها كدر أو هو علامة رزق بعد تعب
يحمد في الرؤى طبخه أو إعداده مع أطباق شهية أما تناوله جاف أو صلب فقد يرمز إلى بعض المتاعب أو العوائق في العمل أو في التعامل مع الأبناء أو الزوج
وضع الحمص الجاف في الماء يعد فأل حسن إذ من المحتمل أن تتحسن أوضاعها المالية أو العائلية بشكل ملحوظ
الحمص الجاف في منام المرأة الحامل يرمز كذلك إلى المولود الذكر
الحمص الجاف في منام الرجل لا يحمد شراؤه أو بيعه أو تداوله فهو علامة تعب و مشقة في الكسب و الرزق و لكنه لا يعبر عن خسارة أو إخفاق ما دام في الحلم مجمع غير مبعثر أو محفوظ في مكان اًمن مثل المطبخ أو المخزن أو الثلاجة

أما إذا حلمت الفتاة بالحمص الجاف فأجمع المفسرين على أنه يشير الى الرجل وعلى ذلك فيتقدم رجل لطلب هذه الفتاه للزواج في وقت قريب ولكن هذا الرجل يتصف بالعصبية والشد.

كما قال العلماء بأن الفتاه إذا حلمت برؤية الحمص الجاف في حقيبتها فهذا يدل على أنها سوف تواجه صعوبة مالية أو تعسر ومشكلات في عملها

أما إذا رأت المتزوجه الحمص الجاف في منامها فهذا يدل على المشكلات الأسرية التي ستواجها هذه المرأة وتكون هذه المشكلات مع زوجها وأبنائها.

أما إذا رأت أنها تقوم بطبخ الحمص الجاف وتحول الى الأخضر وقاموا بأكلة فهذا يشير الى حل كل المشكلات وتيسر مادي ومعنوي لها ولزوجها وأبنائها

على عكس رؤية الحمص الأخضر في المنام تشير رؤية الحمص الجاف في الحلم على بخل وحرص الرجل الشديد في المال ،كما أنه غير محمود رؤية شراء أو بيع الحمص الجاف في الحلم حيث يدل على المتاعب في الحصول على المال ،وينذر بالفشل والخسارة إذا رأى الرجل في حلمه الحمص الجاف مبعثر وملقي على الأرض وغير محفوظ.

تفسير الحمص في الحلم

تناول حمص في المنام علامة على ان الراحة التي يعيش فيها فجأة صاحب الحلم ستوصله الى السعادة في النهاية ، و رؤية الحمص في المنام تدل على زيادة الرزق و الكسب الحلال، و تدل على شعور الرائي الجيد من الناحية الروحية المعنوية.
الشخص الذي يرى أكل الحمص في الحلم من الممكن ان تكون تحضيرات زواجه في المنزل او زواج احد من اولاده و بناته.

حلم الحمص يعبر على بداية الاحتفالات بسبب الاعمال الجيدة او وجود مناسبة زواج أو ولادة بأطفال، كما يشير ايضاً الى الضيوف الكُثر الذين سوف يأتون الى المنزل.
الحلم يعبر عن ايضاً عن الايام الممتعه المزدحمه التي سيمر بها الشخص صاحب الحلم مع احبائه، و يدل على انه سيكون صاحب مفتاح السعادة بأي حال من الأحوال، كما انه يدل على ارتفاع مستوى عائلته و سيكون شخص مرتاح مادياً، وجود الحمص في حلمك علامة على الحياة المُريحه التي سوف يعيشها الرائي بدون مواجهة اي صعوبات او مشكلات.

تناول حساء الحمص في المنام او حمص باللحم في الحلم هو حلم يعطى بُشارة بأن حياة الرائي سوف تستمر في ثراء و بركة ، و سوف يصل اللى كل النعم في حياته، وسوف يحقق كل أحلامه.

تناول حمص مطبوخ في الحلم علامة على العائد المادي المنظم الذي سوف يحصل عليه الرائي و خاصة اذا كان من الفقراء.
و بالنسبة الاشخاص الاثرياء يُعبر عن توافر المال الجديد و عن توفير حياة مُرفهه و كريمة له و لأولاده.
كما ان رؤية الحمص تأتي بمعنى ان الرائي سيكون صاحب لأولاد أصحاء و سيرى شهامتهم و مروءتهم، و سيعيش طويلاً لدرجة انه سيرى أحفادهم.
و الرؤيه إشارة ايضاً الى انه سيكون بين جميع افراد عائلته و سيعيش في راحة و سعادة ان شاء الله.

رؤية حمص غير مطبوخ في الحلم علامة على ان الرائي سوف يعيش مشكله صحية و لهذا صاحب الحلم لن يستطيع الذهاب الى العمل و سوف يبتعد عن المكان الموجود فيه من أجل الاستمتاع بوقته.
كما ان تناول حمص غير مطبوخ في المنام يعبر عن سماع كلام سيء او كلام نقد في حق الرائي ، و سيُذكر اسمه في النميمه ، و يعبر ايضاً عن المال الحرام الذي يربحه من اعمال غير اخلاقية.

تناول حمص في الحلم بالنسبة لصاحب الحلم تدل على تغير المشاعر فجأة، و تشير الى التغير المستمر لروحه.
و هي اشارة ايضاً الى صاحب الحلم الذي اذا كان في لحظه فجأة حزين تجده في نفس ذات اللحظه سعيد ، و عن ما يواجهه من صعوبات في هذا المجتمع المتناقض ، لكنه بشكل عام سيكون انسان سعيد و بعيد عن المتاعب و الله اعلم.

تفسير حلم الحمص الجاف في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير الحمص اليابس في المنام

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً