تفسير حلم الحمص الاخضر في المنام لابن سيرين

رؤية الحمص الأخضر في الحلم يدل على الطاقه الايجابيه و النشاط و سماع الاخبار السعيده و غيرها من التفسيرات للبنت العزباء للمتزوجة للحامل للمطلقه للرجل مثل اكل الحمص الاخضر او شجره الحمص الأخضر او طبخ حمص أخضر لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الحمص الاخضر في الحلم

تعكس رؤيه الحمص في الحلم طاقة قوية و خلاقة بوسعها أن تجعل الفتاة أكثر نشاط و حيوية خاصة إذا رأت في الحلم كأنها تطبخه أو تأكله أو توزعه على أقرانها وصديقاتها

الحمص الاخضر في المنام في الرؤى له دلالات كلها إيجابية لأنه من البقول و يحمد في المنام أكله أو تناوله أخضر
و الحمص الأخضر في المنام العزباء يعد رمز للتفاؤل و الإقبال الإيجابي نحو الحياة

الحمص الأخضر في منام المتزوجه فهو يرمز إلى ” خضرة الأيام المقبلة “حيث من المتوقع أن تشهد الكثير من البشائر و الأحداث السارة خاصة إذا رأت أبناءها أو زوجها يتناولون الحمص الأخضر
أو رأت كأنها تعد لهم طبق من الكسكس ( أكلة شعبية شهيرة في أقطار المغرب العربي ) فيه حبات كثيرة من الحمص الأخضر المطبوخ
الحامل التي ترى في منامها كأنها تشتريه أو تزرعه أو تأكله أو تطبخه فإنها تبشر بمولود ذكر لأن الحمص من البقول المذكرة في لفظها مثل الفول الفاصوليا أو البازلاء فتعبيرهما مولودة أنثى في حلم المرأة الحامل
الحمص الأخضر في منام الرجل يرمز إلى كرمه أو سخائه عكس الحمص الجاف الذي قد يدل على بخله أو حرصه الشديد على جمع المال و تكديسه و هو بشارة صريحة بوفرة الرزق و الخير إذا راًه الرجل مكدس في أكياس كبيره أو موضوع في صناديق أو المخازن
خير ما يمكن للرجل رؤيته في حلم الحمص الأخضر هو زراعته أو جنيه لأن ذلك في التأويل قد يدل على زواج الأعزب أو دلالة على المولود الذكر لمن كان متزوج و كانت زوجته حامل

في حال رأيت في المنام أنك تأكل الحمص وهو لا يزال أخضر اللون، فعليك ان تكون حذراً في الفترة المقبلة من المشكلات التي تنتظرك
يعد رؤية الفتاة العزباء الحمص الأخضر بحلمها من الرموز التي تبشر بالخير والتفاؤل والطاقة الإيجابية وإرداتها القوية والصلبة والإصرار والتحدي الذي تتميز به من أجل مواصله وتحقيق هدفها بالحياة من الرغم من التحديات والصعوبات التي ستواجهها ،ويسري هذا التفسير على رؤية طبخ وإعداد الحمص أو أكله أو توزيعه على الأهل والأصدقاء والأقارب.
أما بالنسبة لرؤية المرأة المتزوجه الحمص الأخضر بحلمها فهو دلاله على التفاؤل والخير والبركة التي ستعم حياتها خلال الفترة القادمة أو هي بشارة على الأخبار السارة والسعيدة التي ستحدث قريباً ، وذلك بالأخص عند رؤية المرأة المتزوجه بحلمها أن زوجها أو أبنائها يأكلون من الحمص الأخضر المطبوخ أو رأت الحمص بداخل أي طعام من الأطعمة والمأكولات التي تعدها في المنام.
أما المرأة الحامل التي ترى الحمص الأخضر في منامها فهي بشارة على أنجابها بمولود ذكر وذلك لأن الحمص من ضمن البقوليات التي تشير إلى انجاب الذكر مع الفول بينما تشير رؤية البسلة والفاصوليا إلى انجاب الأنثى والله وحده أعلى وأعلم وذلك التفسير يسري عند رؤية المرأة الحامل لشراء أو طبخ الحمص أو رؤية الحمص الجاف ايضاً في المنام.
تشير رؤية الرجل الحمص الأخضر بمنامه إلى كرم هذا الرجل وسخائه وهو بشارة بالرزق والخير الكثير وذلك إذا رأى الرجل العديد من الأكياس الممتلئة بالحمص الأخضر ،وأفضل الرؤيا هي رؤية زراعة الحمص الأخضر أو حصاده أو شراءه حيث تبشر بزواج الأعزب وانجاب المتزوج لمولود ذكر.

تعتبر رؤيا الحمص الأخضر من أفضل الرؤيا التي يمكن أن تراها المرأة المتزوجه سواء لأحوال الزوج، أو أحوال الأولاد.
قد يكون الحمص الأخضر في منام المرأة المتزوجه هو إشارة إلى الحمل القريب لهذا المرأة، بينما قد يدل الحمص الأصفر على وجود بعض المشكلات القوية بين هذه المرأة وبين زوجها
وإذا رأت المتزوجه أنها تقوم بطهي وإعداد الحمص الأخضر لزوجها وأبنائها وقاموا بأكله فهذا يدل على أنها سوف تحدث لهم تغيرات إيجابية في حياتها وزجها وأبنائها.

كذلك يدل أكل الحمص الأخضر في المنام للفتاة العزباء على الطاقة الإيجابية التي تتمتع بها هذه الفتاة، كما أنها دليل على الإرادة القوية التي تمتلكها هذه البنت.
يقول مجموعة من مفسرين الأحلام أنه لو رأت المرأة الحامل في منامها الحمص وكان ذو اللون الأخضر ؛ فإن هذه الرؤيا تدل على إنجابها مولود ذكر.

يقال أن الحمص الأخضر في منام الرجل هو من أفضل الرؤيا، فهو يدل على الرزق الكثير والمال الوفير الذي سوف يحصل عليه الرجل في القريب العاجل.
قد يدل الحمص الأخضر في المنام للرجل على السخاء والكرم الذي يتمتع به صاحب هذه الرؤيا.
لو كان الرجل غير متزوج ورأى أنه يقوم بشراء الحمص الأخضر أو يقوم بحصاده؛ فإن هذه الرؤيا تشير إلى اقتراب الزواج لهذا الرجل و الله اعلم.

تفسير الحمص في الحلم

رؤية تناول حمص في الحلم هو حلم جميل و يدل على تطورات سعيده لأقصى درجة سوف تحدث بالنسبة للشخص ، حلم الحمص يعتبر بُشارة دخول فترة تحمل الكثير من القسمة و النصيب ، كما يدل الحمص في المنام على ان الارتباط او الخطوبة او شيء من هذا القبيل سوف يحدث قريباً.
و رؤية الحمص في حلمك تدل على ان الرائي سوف يبذل جهد لتأسيس بيت جديد، خاصة بالنسبة للأشخاص الغير متزوجبن العازبين حيث يعبر عن ان صاحب الحلم سيعيش زواج مبارك و يُرزق بأطفال.

تناول الحمص في المنام تدل على الهدوء و البركة في البيت و عن عدم نقص المال ابداً، و يدل عن توفير الشخص الراحة لعائلته تحت أي ظرف من الظروف، و عن انه سيكون زوج متفاهم غير مغرور و مضحي و انه سيكون من الوالدين الصالحين.

تناول حمص في الحلم علامة على استلام دعوة فرح او اذا كان لديها ابناء في سن الزواج فانه علامة على البدء فجأة في تحضيرات الزواج ، كما يدل ان الرائي سوف يعيش بعذ المواقف التي تبين شجاعته في القريب العاجل.
و الشخص الذي يرى انه يتناول حمص في الحلم سيكون سعيد في حياته العائلية ، و ظهور الحمص في المنام تعبر عن افراد العائلة الحساسين الغير مقصرين في حق عائلتهم، كما ان حلم الحمص يدل على الشخص الذي يظهر دائماً الاحترام و التقدير لعائلته و أطفاله، و سينال الحظ من كل اتجاه.

تناول حساء الحمص في الحلم بالنسبة للبنت العزباء تعبر عن زواجها بشخاص ذو قوة في عمله و ذو منصب مهم في المجتمع.
اما بالنسبة للناس الفقراء المعدومين تعبر عن ثرائهم و عن ارتفاع مستوى معيشتهم حيث ستكون نتائج عملهم لصالحهم.ظ
العزباء التي تتناول حساء حمص في الحلم يدل على انها سوف ستزوج وتشعر بفرح و سيكون حفل زفاف كبير و فخم كما انهم سيرزقوا بأطفال في وقت قصير.

رؤية تناول حمص في الحلم من الأحلام التي تعبر عن حب الروابط العائلية، و تدل ان الرائي يسمع النصائح و يستشير عائلته الاول في أى موضوع، كما يدل ان صاحب الحلم لم يقوم بأي شيء يعارض فيه كبار العائلة، و انه سوف يعيش طبقا لأقوال و نصائح الأخرين، و يرمز الحمص في حلمك بشكل عام على الأشخاص الذين لن يطوروا شخصيتهم و هويتهم بأى شكل من الاشكال بل انهم يعتمدون على الاخرين في عيشهم و اتخاذ قراراتهم.

تفسير حلم الحمص الاخضر في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير الحمص الاخضر في المنام

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً