تفسير السحر في الحلم – رؤيا السحر في المنام

تفسير حلم سحر للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة للرجل المتزوج او الشاب الاعزب سواء فك السحر حلمت اني مسحورة رؤية ساحر او ساحرة و المزيد لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق

تفسير السحر في الحلم   رؤيا السحر في المنام

تفسير رؤية السحر في المنام

رؤية السحر بصفة عامة دلالته سيئة فقد يشير إلى المرض النفسي أو العضوي او الفقر الروحي، وفك السحر بالسحر والتعاويذ الشيطانية لا يشير إلى الخير أو الشفاء وذهاب السوء ولكنه يشير إلى قيام الرائي ببعض السلوكيات والقيم الفاسدة، ودلالات السحر هي نفسها دلالات فكه في المنام، أما الشفاء من السحر تلقائيا يشير إلى رحمة الله وتوبة الرائي

إذا حلمت أنك تحت تأثير السحر فهذا يدل، إذا لم تكن حريصاً، على أنك ستتعرض إلى شر ما في شكل متعة. على الصغار أن يلتفتوا إلى النصيحة الخيرة من الذين هم أكبر منهم سنا
إذا قاومت السحر فإن هذا ينبئ أنك ستكون مطلوباً جداً بسبب مشورتك الحكيمة وسعة عقلك
إذا حلمت أنك تحاول أن تسحر الآخرين فإن هذا ينبئ أنك ستقع في مصيبة. إذا حلمت أنك تنجز أي تصميم عن طريق السحر فإن هذا يدل على مفاجأت سارة
وتدل رؤية الآخرين وهم يمارسون السحر على تغييرات مربحة لجميع من يحلمون هذا الحلم
وتشير رؤية ساحر في الحلم إلى سفر ممتع جداً بالنسبة للمهتمين بالتقدم إلى ثقافة أعلى، وبعائدات مربحة بالنسبة للجشعين. لا يجب هنا الخلط بين السحر وأعمال الشعوذة والغيبيات
إذا كان القارئ يفسر على هذا النحو فيمكنه أن يتوقع عكس ما هو مشار إليه هنا. السحر الحقيقي هو دراسة حقائق الطبيعة العليا
إذا حلمت أنك في وضع نفاق أو تحت سلطة أخرى فإن هذا ينبئ بنتائج سيئة، لأن عدوك سوف يسحرك
ولكن إذا وضعت آخرين تحت سحرك فسوف تبرهن على أن لديك قوة إرادة أكيدة للسيطرة على محيطك
إذا حلمت فتاة أنها واقعة تحت تأثيرات غريبة، فهذا يعني أنها على وشك التعرض للخطر، ويجب أن تكون حريصة
إذا حلمت فتاة أنها واقعة تحت تأثيرات غريبة، فهذا يعني أنها على وشك التعرض للخطر، ويجب أن تكون حريصة
إذا حلمت برؤية أعمال تنويم مغناطيسي وخفة يد، فإن هذا يدل على قلق وتعقيدات في العمل والدوائر العائلية ويدل على شروط غير صحية في الدولة

يشير مكان السحر في المنام إلى المرض والرذيلة والفقر والسوء والفساد والسوء والجهل وجميع الطرق التي تشير إلى الفسق والمعصية، كما أنه يشير إلى يشير إلى انتشار البدع والجهل في تعاليم الدين وعدم التعلق بالله وانتشار الدنس وغياب الطهارة وقلة الأخلاق، ويشير مكان السحر في المنام أيضا إلى العقل الغوغائي الذي لا يوجد منه منفعة ، والقلب قليل الإيمان، وقد يكون مكان السحر هو نفسه مكان لعب القمار وما إلى ذلك من أماكن مكروهة .

من رأى في منامه أنه يقاوم السحر فإن ذلك يدل على أن الرائي شخص حكيم ويمكن أخذ مشورته، وحكيم وراجح العقل، ويقول ابن سيرين أن من رأى أنه ينجز شيئا عن طريق السحر فإنه سوف يشمع أخبار سارة ، ومن رأى أشخاص يمارسون السحر فإن ذلك يشير إلى تغييرات جيدة للرائي .

قد يكون السحر في المنام إشارة إلى السفر الممتع للأشخاص الذين يهتمون بالتقدم والثقافة.

الساحر في المنام يشير إلى شخص كاذب وشرير ومنافق، وفي بعض الرؤيا يشير الساحر في المنام إلى الشيطان، أو الرجل النمام أو الشيخ الذي يدعي العلم والتدين والشخص الذي له تأثير على الجماهير ، الشخص المضلل الكذاب والذي كل همه جمع الأموال.

رؤية السحر المدفون في المنام تشير إلى المكر والكذب والخداع للرائي، وتشير رؤية السحر المدفون في المنام إلى كنوز من الأموال الحرام، وكتب البدع والخرافة، ويقال أن السحر في المنام تدل على العمل السيئ ومجموعة القيم السيئة في قلب الرائي وعقله، ورؤية السحر المدفون في بيت الرائي تشير إلى الفتنة لأن السحر يشير إلى الفتنة والساحر يشير إلى الشخص الذي ينشر الفتنة بين الناس.

يشير الشخص المسحور في المنام إلى الشخص الذي يهجر الأخلاق الصحيحة ويترك الدين ويبتعد عن فعل الصواب ويسعى بكل الطرق إلى أماكن الرذيلة والعبث، وهو الشخص الذي يصدق الضلالات والاشاعات ويتبعها ويعتقد الأفكار المشوهة والعقائد التي تحث على العقيدة والفكر المشوه ، كما أنه الشخص الظالم لنفسه وزوجته وأهل بيته والجاهل الذي لا يستطيع استيعاب العلم، والمسحور هو الشخص الذي يدعو إلى القتال وهو من فقد المشاعر الإنسانية ويتجه إلى الأفعال الشيطانية ويخضع إلى الأهواء والشهوات .

يشير السحر في منام المرأة العزباء إلى الشخصية الساذجة والتي لا تستخدم العقل والدين في شؤون حياتها، أما رؤية الساحر في منام العزباء تشير إلى الشخص الفاسد الذي لا يمكن إصلاحه والكاذب في كل الأمور

أما المرأة المتزوجة إذا شاهدت السحر في منامها فإن ذلك. إشارة إلى الجهل وعدم التعامل مع الأمور الأسرية بطريقة سليمة ، أما الساحر في منام المتزوجة يشير الى الشخص المخادع والذي يحاول الاقتراب منها بالحيل والسوء والمكر .

رؤية السحر في منام المرأة الحامل يشير إلى المخاوف في الولادة وصعوبتها ، أما الساحر هو الشخص المنافق الكذاب

تفسير رؤية اعمال سحر في المنام ‎YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=Uj_Z8rt8VeQ

تفسير السحر في المنام

ورد تأويل السِّحْر في أكثر من موضع من كتب تفسير الأحلام. إذ قال النابلسي في تفسيره للسحر في المنام: هو في التأويل فتنة وغواية، فمن رأى كأنه يقوم بالسحر، فإنه يسعى إلى سوء وضير وكيد.

من رأت من النساء كأنها تسحر شخصا فإنها تقع في خطيئة ومعصية كبرى. ومن رأى في منامه كأنه تعرض لعمل فيه سحر فإنه في يقظته يواجه سوء وضيرا من قبل الشخص الذي رأى في المنام كأنه يسحره.

السحر في التأويل غالبا ما يدل على ما يفرق بين الزوجين وقيل هو كفر وجحود ومن رأى في منامه كأنه يستعين بالجن والشياطين كي يؤذي شخصا، فإنه في يقظته يقع في إثم أو جرم وتلحقه حسرة وندامة.

يقول الله عز وجل في كتابه المبين : وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ.

معاني القرآن يمكن اعتمادها في تأويل الأحاديث وتفسير الأحلام. وما يصفه القرآن من شَرٍّ في اليقظة هو كذلك شر في المنام.

لِنَفْهَمَ أَوَّلًا ظاهِرَةَ السِّحْرِ

احتار العلماء في فهم ظاهرة السحر؛ فالبعض قضى بنفيه وانكار وجوده. والبعض الآخر أثبته واعتبره بُعْدًا آخر من دروب المعرفة الضارة. ولكنه بعد غامض قائم على قوة أو طاقة شريرة تسعى إلى نشر الكفر والفسوق بين البشر.

أما الإسلام فقد أكد في العديد من المواضع وجود السحر كما أكد أيضا إمكانية تأثيره السلبي على الجسد والروح سواء من خلال نصوص وآيات قرآنية صريحة أو من خلال أحاديث رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم والذي تعرض بدوره إلى السحر كما روي عن السيدة عائشة أم المؤمنين قولها:

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ: سَحَرَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم رَجُلٌ مِنْ بَنِي زُرَيْقٍ يُقَالُ لَهُ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ، حَتَّى كَانَ رَسُولُ اللَّهِ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ كَانَ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا فَعَلَهُ، حَتَّى إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ وَهُوَ عِنْدِي، لَكِنَّهُ دَعَا وَدَعَا، ثُمَّ قَالَ: يَا عَائِشَةُ، أُشْعِرْتُ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ؛ أَتَانِي رَجُلانِ، فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي، وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ، فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِصَاحِبِهِ: مَا وَجَعُ الرَّجُلِ؟ فَقَالَ: مَطْبُوبٌ (أي مسحور)، قَالَ: مَنْ طَبَّهُ (أي من سحره)؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ، قَالَ: فِي أَيِّ شَيْءٍ؟ قَالَ: فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ وَجُفِّ طَلْعِ نَخْلَةٍ ذَكَرٍ، قَالَ: وَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ، فَأَتَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِي نَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ، فَجَاءَ فَقَالَ: يَا عَائِشَةُ، كَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الحِنَّاءِ، أَوْ كَأَنَّ رُؤوسَ نَخْلِهَا رُؤوسُ الشَّيَاطِينِ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَفَلا اسْتَخْرَجْتَهُ؟ قَالَ: قَدْ عَافَانِي اللَّهُ، فَكَرِهْتُ أَنْ أُثَوِّرَ عَلَى النَّاسِ فِيهِ شَرًّا، فَأَمَرَ بِهَا فَدُفِنَتْ.

تفسير السحر في المنام للعزباء

أولا: إذا رأت العزباء كأنها تأتي عملا فيه سحر، فذلك تأويله فاحشة أو فجور وفسق. إذ كره المعبرون جميعا أن تقوم الرائية بسحر شخص في المنام بغية التأثير عليه.

قيل السحر يدل على الرذيلة و الوقيعة والفتنة. فمن رأت ذلك من الفتيات العازبات عليها في يقظتها أن تستغفر الله كثيرا وأن تطرد من ذهنها كل الأفكار السلبية وعليها خاصة أن تتحرر من الحسد والبغضاء ومقت الآخرين حتى وإن لحق بها من طرفهم إساءة. لأن الشعوذة والحواية والسحر تدل في المنام على مصير وعاقبة سيئة وقيل أيضا السحر يدل في الرؤى على التَّحَسُّرِ والتندم والأسى.

ثانيا: إذا رأت العزباء في منامها كأن شخصا ما يسحرها من خلال الاستعانة بالجن أو ترتيل تعويذة سحرية أو وضع شيء ما مقرف في طعامها أو بين طيات فراشها أو داخل ثوبها… فإن تلك الأعمال قد تدل على سوء أو ضرر يتربص بها. وربما دلت الرؤيا على أن ذلك الشخص يسعى إلى إيذائها أو النيل منها.

فإن كان معروفا، عليها في اليقظة تجنبه وإن كان مجهولا فإنها مدعوة إلى تحصين نفسها ليس من خلال الذهاب للسحرة والمشعوذين بل من خلال المواظبة أولا على الصلوات الخمس والمداومة على ترتيل وقراءة ما تيسر من القرآن كلما شعرت بالضيق.

يمكن للعزباء أن تواظب على تلاوة آية الكرسي كلما رأت في الحلم سَاحِرًا أَوْ جَنيًا كما ينصح أيضا قراءة المعوذات وسورة الإخلاص لأن في ذلك تحصين للمؤمن من شرور نفسه أولا وكذلك تدفع عنه ضير وأذى شياطين الإنس والجن.

ملاحظة: رؤية السحر والشياطين والجن والأعمال السحرية في المنام لا تؤكد وجود سحر فعلي بل هي مجرد رموز وإشارات تدل على وجود فتنة أو غواية أو وقيعة أو ضير مادي أو نفسي.

حتى وإن تأكد وجود السحر فعلا في الواقع فإنه من الصعب جدا تأكيده من خلال حلم أو رؤيا.

بعض الفتيات يعتقدن خطآ بأنهن قد تعرضن للسحر أو المس لمجرد حلم رأينه في المنام. في الحقيقة المسألة ليست بهذه البساطة، لأن الأحلام غالبا ما تصور مشاهد يصنعها عقلنا الباطن ومعتقداتنا أيضا مسؤولة عن تصوير أحلامنا لكن لا يجب علينا الأخذ بظاهر الحلم بقدر ما يجب التعمق في دلالته الرمزية.

عالم السحر ليس متاحا لكل الناس ويمكن أن نجزم أن عدد السحرة في العالم لا يتجاوز بضع العشرات وهم غالبا من أصحاب القدرات الخارقة أغلبهم منتشرون في الهند وبعضهم متواجدون في قبائل افريقية إلا أن تأثيرهم يظل محدودا في ظل الثورة العلمية التي يشهدها العالم اليوم.

تطور الطب في العالم المتقدم بدأ يزيل شيئا فشيئا اللثام عن بعض هؤلاء الذين يدعون معرفتهم بالسحر أو القوى الخفية المؤثرة على سلوك الإنسان وتصرفاته.

ملخص القول: رؤية العزباء للسحر والسحرة في منامها لا تدل بأي حال من الأحول أنها تعرضت لِلسِّحْرِ أَوْ المَسِّ ، بل تدل الرؤيا على إمكانية تعرضها إلى سوء وضير ناجم عن وقائع وأفعال لا تمت للسحرة والجن بأي صلة بل هي أفعال مصدرها أشخاص عاديون يكنون لها عداوة أو حسدا أو ضغينة

تفسير السحر في المنام للمتزوجة

السحر في منام المرأة مكروه للغاية سواء رأت في منامها كأنها تقوم به أو رأت كأن شخصا غيرها يأتيه. وهو دال في المقام الأول على الفتنة والوقيعة. كما يدل أيضا على الكفر والفسق والفجور وإتيان المعاصي والكبائر. والسحر في منام المتزوجة لا يدل على نفسه أبدا بقدر ما يشير إلى ما يضاهيه من أعمال مثل ارتكاب الآثام والسحر يدل أيضا على الجرم الذي يستوجب العقاب الشديد.

إذا رأت المتزوجة في منامها كأنها تقوم بسحر زوجها من خلال وضع شيء بغيض أو غريب في طعامه، فإنها في يقظتها تأتي أمرا شنيعا يسيء لزوجها أو يسبب له الأذى والخسران.

لا يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأنها تضع تعويذة سحرية تحت مخدة زوجها أو داخل فراشه، كل هذه الأفعال تنذر بسوء أو وقيعة أو فتنة أو خصومة. فإن رأت المتزوجة في الحلم كأن سحرها قد تم اكتشافه فإنها قد تقع فريسة للهموم والأسى. فإن هي رأت ذلك عليها إِبَّانَ استيقاظها من ذاك الحلم أن تتوضأ وتصلي طلبا للاستغفار وتعوذا من وسوسة النفس أو الشيطان.

فإن رأت المتزوجة كأنها تتعرض للسحر أو رأت شخصا يضع لها أشياء غريبة في طعامها مثل الحشرات والضفادع والسلاحف ونحو ذلك… فإن الرؤيا تدل على كيد وحيلة قد تتعرض لهما الرائية من قبل ذلك الشخص الذي رأته في المنام كأنه يسحرها.

السحر وأعمال الشعوذة في منام المتزوجات من النساء يدل على تعرضهن للمكر والخديعة وربما الخيانة. فإن كانت الساحرة امرأة فإنها دالة على الحسد والكراهية والسوء. مثل هذه الرؤى توجب المزيد من الحذر والحيطة خاصة تجاه الأشخاص الذين يدخلون بيتها من غير أقاربها أو اللذين يدخلونه متطفلين دون موجب أو سبب.

السحر في منام المتزوجات ينذر بالسوء والضير خاصة إذا خيل لها في الرؤيا كأن الساحرة أو الساحر من الجن. مثل هذه الأحلام تعد تحذيرا صريحا للرائية بوجوب التحفظ والتستر في المسائل الخاصة بحياتها الأسرية وخاصة الزوجية.

ملاحظة: ليس للسحر دلالة خاصة في منام الحامل متصلة بالحمل أو الولادة. إذ يجب على الحامل أن تعود إلى تفسير السحر في منام المتزوجة حتى تستوضح معنى ودلالة السحر في أحلامها

تفسير السحر في منام المرأة المطلقة والأرملة

السحر في منام المطلقة والأرملة يدل على فتنة أو وقيعة. وهو في التأويل سيئ. فمن رأت من المطلقات أو الأرامل كأنها تتعرض لسحر في منامها، فإنها في يقظتها تقع في هموم أو متاعب. فإن رأت كأنها اكتشفت مكان ذلك السحر أو رأت كأنها تفكه وتزيله فإن همومها كلها تتلاشى فيظهر لها الحق ويدفع عنها الضير والأسى شريطة ألا تستعين في حلمها بساحر أو منجم أو عراف أو دجال.

أما المطلقة أو الأرملة التي ترى في منامها كأنها تقوم بالسحر من خلال طلاسم وتعاويذ غريبة، فإنها في يقظتها تأتي عملا فيه باطل وزيف وبهتان.

قيل أيضا السحر في منام النساء جميعا يدل على الفجور والفحش إذا رأين في أحلامهن كأنهن يقمن به. وجاء في التأويل السحر فسق وقد أَيَّد هذا التعبير كل من ابن سيرين في كتابه (تفسير الأحلام الكبير) وكذلك النابلسي في كتابه (تعطير الأنام في تعبير المنام) وقد ورد نفس التأويل في كتاب (الإشارات في علم العبارات) لمؤلفه الشيخ خليل بن شاهين الظاهري

تفسير السحر في منام الرجل

من رأى في منامه كأنه يتعلم أو يقوم بالسحر، فإنه في يقظته يأتي جرما أو عملا شنيعا يستوجب التوبة والاستغفار. ومن رأى ذلك وكان أعزبا فإنه شخص مفتون بالدنيا راضخ لأهوائه يتبع الشيطان ويتكلم بلسانه يأتي الفواحش ولا يظهرها، ذنوبه متعاظمة وآثامه كذلك. وقيل السحر في منام الرجل يدل على صغر نفسه وخستها وقيل هو فعل دنيء ومنكر.

من رأى من الرجال كأنه أصبح ساحرا أو كاهنا أو عراف أو منجم فإنه في يقظته يتبع سبيل الشيطان فمن كان مؤمنا ورأى ذلك عليه أن يضاعف من العبادة والدعاء.

أما الذي يرى في منامه كأنه تعرض للسحر فإنه في يقظته يكون فريسة للغواية والفتن. وقيل أيضا من رأى في الحلم كأن امرأة تسحره، فتلك دنيا تغويه وتلهيه عن العبادة والعمل.

فمن رأى ذلك عليه أن يراجع امره كله ويحكم عقله لأن السحر أيضا يدل في المنام على غياب الضمير والسعي وراء العبث واللهو

تفسير السحر في المنام لابن سيرين

  1. السحر في المنام فتنة وغرور فمن رأى أنه يسحر أو سحر به فإنه يفرق بين الرجل وامرأته بالباطل والسحر في المنام يدل على الكفر والسحر يدل على فراق الزوجة
  2. إذا حلمت بساحرات فإن هذا يدل على أنك وآخرين سوف تسعون إلى المغامرات التي سوف تمنحكم الاستمتاع المرح ولكنها سوف ترتد في النهاية عليكم مسببة لكم العار
  3. سوف يعاني العمل إحباطاً إذا تقدمت الساحرات عليك وقد تكون الشؤون المنزلية مخيبة للآمال وإن كان السحر من الجن فإنه أقوى كيداً وأشد حيله
  4. حلمك بأنك تحت تأثير السحر وجب الحذر والحرص من شر قادم قد يكون على شكل متعة خصوصا الدين لا يهتمون بنصائح ذوي التجربة
  5. اذا قاومت السحر في المنام فيرمز الى حكمتك وسعة عقلك والناس سوف يطلبونك.
  6. اذا حلمت بأنك تسحر الناس فانك ستقع في المحظور
  7. صنعك للأشياء عن طريق السحر حلم جميل ومفاجئات سارة
  8. رؤية الآخرين يمارسون السحر ولم تكن لك علاقة بهم فيرمز الى تغيرات ايجابية للرائي
  9. السحر في بعض الأحيان فتنة ونتداول فيما بيننا ( سحرتني بعيونها ) ( مثلا البائع يسحر المشتري بكلامه)

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    رأيت ان اشخاصا سحروني لكي لا استطيع الزواج
    ما معنى هذا

اترك تعليقاً