رؤية المشي في المنام لابن سيرين تفسير حلم المشي

المشي في الحلم يدل على زيادة الرزق و نهاية الهموم و غيرها من المعاني سوف نفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل المشي مع شخص اعرفه او مع شخص مجهول او حلمت امشي في الشارع ليلاً او السير مع مجموعة من الناس في طريق طويل لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير المشي في الحلم

من رأى انه يمشي في المنام فهو انسان يتبع شرائع الله، و هذا الحلم يعني ان الله سوف يرزقه خير كثير ، و من مشي في الاسواق في المنام هذا يعني ان شخص ما سوف يعطيك وصيه او يقدم لك نصيحه.

و من رأى انه يمشي حافي في المنام، هذا يدل ان الهموم سوف تنتهي و سوف يحسن تربية اولاده، و المشي في الحلم ذلك يعتبر تواضع لله تعالى .

رؤية المشي في الحلم تدل على الخير الكبير، و على النجاح و تحقيق الانتصارات التي ستملئ حياتك، و رؤية المشي في الحلم تدل على انك شخص صاحب عزم و قدرة، و سوف تكون صاحب بدن معافى و صحه قويه، و تدل على العمر الطويل، و تدل ان صاحب الرؤية سوف يكون ناجح في كل الاعمال التي تقوم بها بسبب حرصه و عزيمته، و تدل تلك الرؤيه ان صاحب الحلم سوف يحصل على دعوات من الاشخاص كبار السن في عائلتة، و سيجد الغنى و السعادة في حياته .

و المشي في المنام يدل على طلب الرزق ، اما المشي هروله في حلمك هو نصر على العدو، و من رأى نفسه يمشي يشير ذلك الى العمل الصالح، و من رأى نفسه يمسي منكس رأسه في المنام هذا يعني ان عمره سوف يطول، و قد يدل هذا الحلم ان الرائي سوف يصيبه مرض ما و سوف ينجو منه .

المشي إلى الوراء في الحلم يدل على الرجوع عن أمر قد شرع فيه، أو يدل على فساد في دين الرائي و تغير حاله.

اما من رأى أنه يمشي في الحلم و كان متكبراً في مشيه، دل ذلك على سوء حاله و فساد مخططاته و تجارته.

و من رأى أنه يمشي مفتخراً في المنام خسر الدنيا و الأخره لقوله تعالى: ” انقلب على وجه خسر الدنيا والاًخرة “.

و من راى انه يمشي و يتعثر في حلمع دل ذلك على تعرض الشخص لإهانة، و اصابته بمكروه في الفتره القادمه.
رؤية المشي في الحلم تدل على الشخص العنيد، و الذي يقترب الي اهدافة بحرص شديد و الذي يتحرك مجازفاً بكل شيء .
و المشي من اجل غايه يدل على عمل صالح، و المشي ايضاً يدل على سفر فيه خطر.

اما من رأى أنه يمشي على رجل واحدة دل ذلك على ذهاب نصف ماله ونصف عمره، و اذا مشى الإنسان كمشي الحيوان دليل على التخلق بأخلاق الجاهلين، إلا أن كان يمشي مثل حيوان يحلل أكله على الانسان مثل الدجاج، ذلك يعني انه سوف يمشي في الناس بالخير، و غير ذلك يعني انه يمشي في الناس بالنفاق والسعي فيما لا يدركه.

من رأى انه يسير بدون حذاء في الحلم، يدل ذلك على ان دينه سوف يتحسن و يصلح ، و القصد في المشي يدل على الخضوع الى الله بصورة كاملة.
و من رأى السير على الارض و كانت الارض تتحرك في المنام هذا يدل على المرض، و يدل على التعرض لحالة او مشكلة ما لابد من القضاء عليها.
من رأى يسير في مستنقع دل ذلك على الخوف الشديد ، كما أنه من حلم و هو يسر على العشب الاخضر دل ذلك على ان الحياة سوف تتفتح له و تصبح اكثر جمالاً.

رؤية المشي وحيداً في الحلم إشارة إلى تعرض الشخص الرائي إلى موقف ما، سوف يضطر فيه إلى أخذ قرار مهم بمفرده، و سوف يبتعد عن البلد لفترة ما، و من يمشى وحده في الحلم هذا يرمز على الشخص الذين اعتاد على عدم تلقي الدعم من الأخرين، و الشخص الذي لا يرغب بالشعور بالامتنان الى احد، و يدل على الاشخاص الذين لا يطلبون المساعده من أحد و لا يشتكون مهما كانت الظروف صعبة، كما يعد هذا الحلم علامة على المستقبل الناجح، و يدل على وصول الرائي إلى أهدافه، و عيش حياة مستقرة، و تحقيق قصة نجاح كبيرة يحسده عليها الجميع.

رؤية المشي في الزحام في الحلم تشير إلى حدوث اضطرابات و مشكلات في العائلة، و تدل ان صاحب الحلم سيجد صعوبة في ايجاد حل لهذا الوضع، و هذه الرؤيه تدل على أن صاحب الحلم يرغب في تلقي الدعم و المساعده من العائلته، لانه سوف يعيش بعض الصعوبات في المستقبل اذا قرر الاعتماد على نفسه فقط،كما تعبر هذه الرؤيه على ان صاحب الحلم يتأثر بكلام الناس، و انه ضعيف الشخصية، و انه لن يتقدم او يترقى في العمل.

تفسير المشي في المنام لابن سيرين

ذكر مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان من رأى في المنام أنه يمشي هذا يعني انه سوف يتعلم شرائع الإسلام و يرزق خيراً.
و المشي في الحلم إشارة إلى تفائل رائي الحلم، و تحركه نحو هدفه دون ملل، و تحقيقه ما يريد قريباً.
كما إنها علامة على المرور باوقات صعبة بسبب العناد، و تدل تلك الرؤيه على مواجهة في الوصول الى ما يريد بسبب سوء تصرفه في الازمات دون أن يلتفت الى افكار الأخرين.
و من يمشي وحده في الحلم، ذلك علامة على تقدمه في حياته دون أن يتلقى الدعم من أحد، كما أن هذا الحلم دلالة على أخذه قراراته بنفسه دون التأثر بأحد مثل قرار الزواج او اختيار العمل.

و من مشى في الأسواق، إن كان صاحب الحلم يصلح لأن يكون رئيس او وزير، هذا يعني انه سوف يحصل على وظيفه في الحكومه.

كما ان رؤية المشي في الحلم إشارة إلى أن صاحب الحلم صاحب شخصية عنيده، لكنه حريص جداً على الوصول إلى أهدافه، و حتى لو ارتكب الكثير من الأخطاء، ألا انه شخص شجاع لا يخاف شيء، لذلك سوف يتمكن من تجاوز كل الصعاب التي قد تقف في طريقه.

و إن مشي حافياً فإنه ذهاب غم وحسن دين والقصد في المشي تواضع للّه تعالى.
و المشي يدل على طلب الرزق لقوله تعالى: {فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه}.
و المشي هرولة نصر على العدو، و المشي إلى وراء يدل على رجوع عن أمر قد شرع فيه وإن لم يكن قد شرع وقف عنه، و ربما دل المشي إلى وراء على فساد دين الرائي وتغير حاله.
و إن رأى أنه يتبختر في مشيه دل على قبح حاله و فساد فعله، وإن رأى أنه مشى فخر على وجه خسر الدنيا و الاًخرة لقوله تعالى: {انقلب على وجه خسر الدنيا والاًخرة}.
و إن عثر في مشيه أو سعيه اطلع عليه بأمر ينزل به ويأثم به لما جرى عليه منه، فإن عثر برجل دل على إهانة المعثور به بوصوله المكروه إليه.
و المشي إذا كان سعياً يدل على عمل صالح والمشي يدل على سفر خطر و توكل .
و من مشى منكساً رأسه يطول عمره وربما يكون ذلك تنكيساً بعد مرض نجا منه.
و المشي فوق السماء، يعني المشي فوق ماء المطر، و من مشى على ثلاثة أرجل، يعني انه سوف يمشي بعصا لكبر سنه، أو مرض يحدث في رجله فيتوكأ على عصا.

من رأى ان يسير ثم سقط على وجهه فان ذلك يدل على خسران الدنيا و الأخرة معاً ، و المشي سعياً يدل على طلب الحاجة للناس و السير فيها.
و المشي منكسر الرأس يدل على طول العمر ، و من راى نفسه يمشي على رجل واحدة فان ذلك يدل على ان نصف عمره ضائع او نصف ماله كذلك.
كما أنه من رأى نفسه يسير في الطريق و ظل عنها فأن ذلك يدل على انحراف عن طريق العدل و الحق و الاستقامة الصحيحة.

تفسير المشي في المنام للامام الصادق

ذكر مفسر الاحلام الامام الصادق ان هذه الرؤية تدل على التحرك دون الانهزام امام الصعوبات، و اشارة انك سوف تحقق الحياة التي تريدها خلال وقت قريب، كما ان تلك الرؤيه تعني ان صاحب الحلم سوف يعش ايام صعبة بسبب التمسك بعناده، و تدل هذه الرؤية على الشخص الذي لا يسمع الى افكار الاخرين.

و المشي في الحلم يدل على الشخص الذي يقرر قراراته بمفرده وفقاً لرغباته الذي يريدها، و الذي سوف يعيش حياته دون الدعم من اي شخص، و سوف لا يقدر الفرص التي سوف يحصل عليها في حياته.

و من رأى أنه يمشي في المنام فإنه يطلب شرائع الإسلام، و يرزق خير، و إن مشى في الأسواق فإنه سوف يحصل على وصية من شخص ما، و إن مشى حافي فإنه ذهاب غم وحسن دين، و القصد في المشي في الحلم اشارة على التواضع لله تعالى.

و المشي يدل على طلب الرزق لقوله تعالى: ” فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه “.

والمشي هرولة يدل على النصر على العدو، اما من مشى منكس رأسه يطول عمره، و ربما يكون ذلك بعد مرض نجا منه

من رأى نفسه في المنام يمشي الى الخلف فسوف يرجع عن عمل قد بدأه من قبل ، او يشير الى الفساد في دين من رأى ذلك او تغير حاله.

و من رأى نفسه يتبختر في مشيته في المنام اشار ذلك الى فساد و قبح حالة ، ومن رأى انه قد مشى بفخر في المنام فسيخسر الدنيا والأخرة .

وان عثر على رجل فيشير ذلك على اهانة الرجل المعثور عليه وسيصله مكروه ، والمشي يشير الى السفر الخطر ، ومن رأى نفسه يمشي على رجل واحدة في المنام فسيذهب نصف عمره ونصف ماله .

ومن رأى نفسه يمشي مثل الحيوان في المنام دل ذلك على تخلقه باخلاق الجاهلين ما عدا ان يكون الحيوان محلل أكله فسوف يمشي بين الناس بعمل الخير ، وان لم يكن الحيوان مما يؤكل لحمه حلالا فسوف يمشي بين الناس بالنفاق ويسعى فيما لا يعرفه .

تفسير رؤية انك تمشي بمفردك في الحلم

رؤية المشي وحدك في المنام يعني ان صاحب الرؤية سوف يقع في موقف سوف يكون مضطر فيه ان يتأخذ قرار بمفردة، و سوف يبتعد صاحب الرؤية عن المجتمع الذي يوجد فية من اجل ان يتخذ القرار الصحيح، و سيعاني من العزلة.
و الاشخاص الذي يرى انه يسير بمفرده في الحلم سوف يتعود على العيش دون الحصول الدعم او المساعده من اي شخص، و سيكون فخور بعدم طلب المساعدة و لن يشكو من اي موضوعات صعبة.
و سوف يكون المستقبل لامع لصحاب هذه الرؤية وسيحقق اهدافه بنجاح، و سوف تستمر حياته في استقرار، و سوف يعيش الكثير من الحكايات الناجحة .

تفسير المشي في الزحام في الحلم

رؤية المشي مع الاخرين في الزحام في المنام تدل على الخلافات التي ستظهر في العائلة، و تدل على ان صاحب الرؤية سوف يواجه صعوبة في التعبير عن ذلك و لن يأخذ باراء الاشخاص في محيطة.
و سوف يعيش صعوبات في محاولة الوقوف على قدمة، ولن يحصل صاحب الرؤية على ترقية في العمل، لانه سوف يكون غير قادر على تحمل المسؤولية.

تفسير رؤية انك تمشي في الحلم

من يرى نفسه يمشي في المنام هذه الرؤيه تدل على المال الذي سيأتي اليك، و سوف تكون شخص مسؤول في عملك، و سيزاد رزقك، و سوف تكون دائماً شخص سعيد، و الشخص الذي يرى انه يمشي في الحلم سيوف بسير دائماً مرفوع الرأس بسبب النجاحات التي سوف يحققها.

تفسير المشي في الشارع في الحلم

من يرى المشي في الشارع في المنام هذا يعني ان صاحب الرؤية سوف يحصل على رزق كبير بالحلال، و دون ان يبتعد عن الطريق الصحيح، و سوف يحصل على رزقة من طريق الحق، و سوف يشعر بالراحة و السعادة في حياته .

تفسير المشي في الطريق في الحلم

رؤية المشي في الطريق في المنام تدل على ان صاحب الحلم يمشي في طريق الحق و الصدق، و ملتزم في دينه، و تلك الرؤيه تدل ان صاحب الرؤية سوف ينصح الاشخاص بالقيام بالصلوات الخمسة، اما رؤية انك تسير في طريق صعب هذا يدل على الصعوبات التي قد تواجهها في حياتك.

تفسير المشي الى الوراء في المنام

تدل رؤية المشي الى الخلف في الحلم على المشقة التي سوف تعاني منها، و الشخص الذي يرى انه يمشي بالعكس في المنام، يجب عليه العمل اكثر من اجل الوصول الى الي هدفة، و تدل هذه الرؤية في نفس الوقت على تجاوز صاحب الرؤية بعض الألم من بعض المشاكل التي كان يعاني منها في الماضي .

تفسير المشي حافي في الحلم

المشي حافي في المنام تدل هذه الرؤية على التخلص من كل المخاوف و الامراض و الانزعاج، و تدل ان صاحب الرؤية سوف يعيش ايام جميلة في وقت قريب .

رؤية المشي في المنام لابن سيرين تفسير حلم المشي

يوتيوب تفسير المشي في المنام

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً