تفسير حلم المشي في الشارع رؤية المشي في المنام

الحلم بالمشي في الشارع يدل على تحقيق الامنيات و غيرها من المعاني سوف نذكرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل المشي حافي القدمين أو المشي على في شارع فيه طين أو المشي على الماء او المشي مع شخص اعرفه في طريق طويل لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير المشي في الشارع في المنام

التفسير العام لحلم المشي في الشارع هو أنك إقتربت من الوصول الى هدفك و طموحك و إذا كان الشارع الذي تمشي فيه مألوف بالنسبة لك فهذا يعني قرب الوصول الى الهدف، و إذا كان الشارع مظلم فإنك لن تحصل على الربح من المشروع الذي تريد القيام به.
و إذا كنت تمشي في شارع و كان هناك إضاءة في الشارع فأنت سوف تحصل على المتعة و الفوائد.

إذا كنت تمشي في شارع ضيق في المنام هذا يدل على القلق حول الوضع الذي تعيشه، و قد تشعر بأنه لا مخرج منه و لكن مع إستغلال الإمكانيات المحدودة و بذل الجهد سوف تسطيع الخروج.
إذا كنت تمشي وحدك في الشارع هذا يدل على أنك سوف تعيش حياتك بطريقتك الخاصة مستقل عن الأخرين ، وربما تتبع أسلوب جديد في حياتك لا يعرفه الأخرين.
إذا كنت تمشي في الشارع و وجدت منعطف فهذا يدل على أن الأسلوب الذي تتبعه في الحياة سوف يدخل عليه بعض الإجراءات الجديدة.

إذا رأيت أنك تمشي في شارع أسود هذا يدل على مشاعر القلق و المخاوف و الإكتئاب التي توجد لديك ، و أنك سوف تمر بفترة صعبه في حياتك.
إذا كنت تمشي في الشارع و لاحظت إنسداد هذا الشارع ، فقد يكون ذلك هو تحذير لك على عدم الإستمرار في الأسلوب الذي تتبعه في حياتك، و انك بحاجة لتلبيه هذا التحذير.
و إذا وجدت في الشارع الذي تمشي فيه مفترق طرق، فهذا يدل على تغير في القرارات و المواقف، و إذا قمت بالدخول في أحد المنعطفات فهذا يشير الى أن أسلوب حياتك غير مخطط له.

إذا كنت تمشي في الشارع ذا الإتجاه الواحد و انت تمشي في الإتجاه المعاكس ، فهذا يدل على أنك تتحدى رأي الجميع و تتخذ مواقف عكس المواقف السائدة
و إذا كنت تمشي في الشارع الى الخلف ، فهذا يشير الى أنك تفكر في الماضي كثيراً.

إذا حلمت بأنك عبرت الشارع بالكامل هذا يدل على التغير الإجتماعي و التقدم الذي سوف يحدث.

إذا رأيت بأنك تمشي في الشارع و فجأة توقفت و نظرت في الأسفلت و قد يكون هناك شخص بصق ، يعني بأن هناك عدو يحاول إلحاق الأذى بك و لكن لا يمكن من ذلك لأنه يحتاج الى بذل المزيد من الجهد ليحقق ذلك.

و إذا رأيت بأنك تمشي في الشارع و رأيت كلب أبيض ، فهذا يشير الى الزواج.
و إذا رأيت الشارع غير واضح لك ، فهذا يعني بأنك ستواجه بعض الأمور صعبه الفهم

بالإضافة الى أن الحلم بأنك تتواجد في أحد الطرق ، عادة يصور الإتجاه السائد أو منهج الحياة الذي تسير عليه و يشير أيضاً الى الأشياء التي تدخل الى حياتك.

تفسير المشي في الشارع في المنام لابن سيرين

يذكر مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان المشي في الشارع في الحلم تدل هذه الرؤية على بعض القرارات المتعلقه بحياتك بمفردك، و تدل على دخولك الى استثمارات ما لكن دون ان تاخذ بافكار اي شخص.
رؤية انك تمشي في الشارع في الحلم تدل هذه الرؤية على بعض الخطط و المشروعات التي سيقوم بها صاحب الرؤية من اجل ان يبدء حياة جديدة، و تدل تلك الرؤيه ان الرائي سوف يجدد ثقته في نفسة و سوف يصبح اكثر شجاعة امام الحياة و سيهتم دائماً بطموحاته، و سوف يجد طرق من اجل تحقيق الامنيات.

و المشي في الشارع بمفردك يدل على انك شخص منظم و لديك كبرياء و سوف تكون من الاشخاص الذي سوف يتحدث عن الناس بالحب و الاحترام، و صاحب هذه الرؤية سوف يحارب من اجل اعتقاداته و سيحاول بعض الاشخاص افساد حياته، ولكن صاحب الحلم سوف يسعي من اجل مواجتهم.
رؤيه المشي في الشارع في حلم العزباء تدل هذه الرؤية على اخذ قرارات سريعة بالزواج، و تدل عى التحرك بمفردها، و تدل على الحفاظ على حريتها.

تفسير المشي في شارع مظلم في الحلم

المشي في الشارع المظلم في المنام تدل هذه الرؤية على بعض المعلومات التي قد يخصل عليها صاحب الرؤية، و التي سوف يسعي كثيراً من اجل ان يجد حلول لها، و سيحاول صاحب الرؤية مساعدة شخص ما في موقف صعب، لكن عندما يقع صاحب الحلم في موقف صعب لن يجد احد يقف الى جانبه.

تفسير المشي في شارع مزدحم في الحلم

تدل رؤية المشي في شارع مزدحم في المنام على الافكار الكثيرة الموجودة في رأس صاحب الحلم، و التي لا يتحدث عنها ولان صاحب الرؤية لا يستطيع ان يميز بين الاشخاص الجيدين والاشخاص الذي لديهم نيه سيئةسوف يشعر دائماً بالحزن، و تدل ايضاً هذه الرؤية على التعب الذي سوف يشعر به الاشخاص الذين يعملون كثيراً.
و قد تدل تلك الرؤيه ان صاحب الحلم سوف يمر بفتره سوف يبعد فيها عن العمل، ولكن عندما يجد انخفاض كبير في ماله سيعود الى الحياة العمليه الجديدة.

تفسير المشي في المنام لابن سيرين

من رأى كأنه يمشي في طريق في الحلم و كان هذا الطريق مستوي فإنه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خير.
و إن رأى كأنه يمشي في السوق دل على أن صاحب الحلم سوف يحصل على نصيحة او وصية، وإن كان أهل للوصية نالها لقوله تعالى { مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق }.
و إن رأى كأنه يمشي حافي دل على حسن دينه وذهاب همه، و قيل إن هذه الرؤيا تدل على مصيبة في حلم المرأة او طلاقها.

تفسير حلم المشي في المنام للنابلسي

قال أنه من رأى في المنام أنه يمشي مستو فإنه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خير، وإن مشى في الأسواق، فإن في يده وصية، وإن مشى حافي فإنه ذهاب غم وحسن دين، والقصد في المشي تواضع لله تعالى.
و المشي يدل على طلب الرزق، لقوله تعالى { فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه }، و المشي هرولة ونصرة على العدو، و المشي إلى الوراء يدل على رجوع عن أمر قد شرع فيه، أو على فساد في دين الرائي وتغير حاله.

و من رأى أنه يتبختر في مشيه دل على قبح حاله وفساد حاله، و من رأى أنه مشى فخر على وجه خسر الدنيا والاًخرة، لقوله تعالى { انقلب على وجه خسر الدنيا والاًخرة } فإن عثر برجل دل على إهانة المعثور به بوصول المكروه إليه.
و المشي إذا كان سعي يدل على عمل صالح، والمشي يدل على سفر خطر، ومن مشى منكس رأسه يطول عمره، وربما يكون ذلك بعد مرض نجا منه.
و من رأى أنه يمشي على رجل واحدة دل على ذهاب نصف ماله ونصف عمره، ومشي الإنسان كمشي الحيوان دليل على التخلق بأخلاق الجاهلين إلا أن يكون الحيوان مأكول فإنه يمشي في الناس بالخير، وإلا فهو يمشي في الناس بالنفاق والسعي فيما لا يدركه.

تفسير حلم المشي في الشارع رؤية المشي في المنام

يوتيوب تفسير المشي في الشارع في المنام

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً