تفسير حلم اللون الأحمر في المنام لابن سيرين

رؤية اللون الاحمر في الحلم للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطلقه للرجل لبس اللون الأحمر الفستان الاحمر الحذاء الاحمر لابن سيرين للامام الصادق و المزيد

تفسير حلم اللون الأحمر في المنام لابن سيرين

تفسير اللون الاحمر في الحلم

  1. هو رمز الشغف الكبير والدلالة على الحساسية في العلاقات العاطفية و يدل على الغضب والانتقام والحقد في بعض الاوقات
  2. في المنام اذا طغى اللون الاحمر على الحلم فانه يشير الى الارتباك او الى المشكلات يرمز الى الشغف الكبير بين الحبيبين اذا ظهر في المنام على شكل ورود حمراء
  3. اما الدماء اذا ظهرت في الحلم فانها تفسده وتفقده معانيه
  4. واذا راى الحالم جدران بيته حمراء فان مشكلات كثيرة ستحدث وخصامات كبيره ستقع بين افراد البيت
  5. واذا حصل على هدية حمراء من شخص ليس على علاقة طيبة معه فان مصالحة بينهما ستحدث
  6. لا يعكس هذا اللون في الحلم الهدوء والاستقرار على الاطلاق لانه يشير الى الغضب والتوتر
  7. إذا ظهر اللون الأحمر في حلمك، فتلك تعد دعوة إلى إحياء المشاعر و إيقاظ الأحاسيس وربما يظهر اللون الأحمر ليحذرك من الوقوع في الخطأ أو الزلل.
  8. الوردة الحمراء في الحلم معبرة عن حياة عاطفية جديدة تتسم بالمعاني السامية و النبيلة و تعبر عن أعلى درجات العشق.
  9. أما السماء الحمراء في المنام فهي معبرة عن الخطر المتربص بالرائي في الأفق وهي كذلك رمز الأهواء و الأمزجة المتقلبة و الحادة ناجمة عن الصدمات النفسية أو حالات الاكتئاب الحادة
  10. أما الحريق أو اللهيب الجميل الأحمر في المنام الذي لا يبعث على الخوف هو رمز للحيوية و الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها الرائي. كلما رأى شخص في منامه أن لهيبا أو حريقا يستعر حوله فذلك مدلوله الأمان و القوة النفسية الهائلة التي من شأنها أن تلتهم جميع الهموم و تحرقها حتى تصبح مجرد رماد لا تأثير له.
  11. اللون الأحمر في المنام يرمز في كثير من الحالات إلى حرارة المشاعر و دفئها وهو رمز المحبة الصافية أو الخالدة و الأحمر في الرؤيا يعبر عن نشاط عقلي فعال أو ذكاء بناء و الأحمر كذلك رمز للثورات أو الغضب وهو أبرز الألوان في الرؤى و تجلياته إيجابية بالنسبة للمرأة وهو أحياناً مبعث على القلق بالنسبة للرجل .

تفسير اللون الأحمر في حلم الرجل

اللون الأحمر في منام الرجل، يختلف تأويله وفق الشيء الذي راًه في حلمه، فاللون الأحمر في لباس الرجل يدل على المخاطرة أو الدخول في مغامرة غير معروفة العواقب. و السيارة الحمراء في منام الرجل ترمز إلى عالم الأهواء و النزوات و الأمزجة المتقلبة ذات النتائج السيئة و أحياناً ترمز للمرأة. و المعطف الأحمر في منام الرجل يرمز إلى الأمان الذي يكون مصدره المرأة .

تفسير اللون الأحمر في منام الفتاة العزباء

اللون الأحمر في منام المرأة محمود للغايه وهو كما أشرنا منذ بداية المقال يرمز للعاطفة القوية أو الجياشة . معظم مقتنيات المرأة يكون لونها أحمر مثل الحقائب و الأحذية و القبعات و الفساتين ، لهذا نجدها تظهر بكثافة في حلم العزباء لتعبر عن طاقة إيجابية أو مشاعر قوية أو انطلاقة جديدة في الحياة .
الفستان الأحمر الطويل أو الجميل معبر في حلم الفتاة العزباء على طاقة نفسية فعالة بوسعها أن تتحول إلى نجاح أو إنجاز أو تفوق في الحياة العملية أو الدراسية .
أحمر الشفاه في حلم الفتاة العزباء معبر عن نظرة إيجابية للغايه تتمتع بها الفتاة في عيون المجتمع و المقربين من الأهل و الأصدقاء وهو كذلك مؤشر قوة و طاقة نفسية إيجابية .
المعطف الأحمر في منام الفتاة العزباء قد يعبر عن الزواج خاصة إذا كان سميكا أو طويلا
الحقيبة الحمراء في حلم الفتاة العزباء قد تعبر عن المفاجاًت و الأخبار السارة و السعيدة .
القبعة الحمراء في منام الفتاة العزباء قد تعبر عن الأفكار الجديدة أو الإيجابية المتصلة العاطفة وقد تكون مؤشر تفاؤل لتحقيق أهداف بعيدة أو أمنيات طال انتظارها مثل السفر أو الزواج .

تفسير اللون الأحمر في منام المتزوجه

يجري تأويل المقتنيات الحمراء التي ورد تفسيرها في منام العزباء على نفس النحو في حلم المتزوجه مع اختلافات بسيطة سوف نعرضها في هذا الجزء من التفسير .
اللون الأحمر في منام المرأة المتزوجه له صلة مباشرة تقريبا بالخصوبة و الحمل إما هو مؤشر حمل قريب أو هو علامة خير بالنسبة للمتزوجه. إذا كان اللون الأحمر يطغى على الأثاث و المفروشات أو الستائر دل ذلك على خير مقبل في مسائل قد تتصل بالكسب أو الرزق أو الوظيفة أو العمل أو المال. وهو لون الطاقة الإيجابية و النشاط و الحيوية .
أما إذا كان اللون الأحمر في منام المتزوجه يطغى على ثوبها من فساتين و غيرها فهو معبر بنسبة كبيره عن وجود حمل في الفترة القادمة أو هو معبر عن مشاعر دافئة تغمر قلب المرأة المتزوجه و الأحمر في العموم معبر عن تغييرات حاسمة بوسعها أن تضفي السعادة على قلب المرأة في المستقبل .

تفسير اللون الأحمر في منام المرأة الحامل

إذا ظهر اللون الأحمر في منام المرأة الحامل ، عليها أن تزيد من الإتمام بوضعها الصحي من خلال الاعتناء براحتها و غذائها لأنه في هذا السياق يعد اللون الذي يصدر التنبيه و الحذر فيما عدى ذلك يجري تأويل اللون الأحمر على نفس النحو الذي ورد في منام المتزوجه .

تفسير اللون الأحمر في الحلم لابن سيرين

لِلألوان دلالة هامة في عالم الأحلام ، فكُلّ لوْن له تفسير ما وفي هذا المقال مِن خِلال موْقِع محتوي سوْف نتناوَل تفسير أكثر الألوان إنتشارا في هذا العالِم .

يرتبط اللون الأحمر بالمشاعر كالغضب والحقد والإنتقام ويشير هذا اللون عادة الى المشكلات والحروب لأنه لون الدم وإذا ظهر هذا اللون على هيئة ورود حمراء فهو يرمز الى المحبة في العلاقات العاطفية والشغف بين الحبيبين، أما إذا ظهر على هيئة دماء فالحلم بهذه الطريقة يفقد معانيه ويفسد.

تفسير اللون الأحمر في الحلم للرجل

إذا رأى الرجل أنه يرتدي ثياب باللون الأحمر فهذا يدل على المغامرة أو على الأمان الذي يكون مصدره المرأة، واللون الأحمر في منام الرجل قد يرمز الى النزوات والمزاج المتقلب.

تفسير اللون الأحمر في الحلم للعزباء

نظراً لأن اللون الأحمر هو اللون المفضل لمعظم الفتيات بل وأكثرهن لذلك فهو جيد للغايه في منامهن، فهو يعبر عن طاقة إيجابية وفعالة يمكنها أن تتحول الى تفوق أت ونجاح ملموس في الحياة العاطفية أو العلمية.

كما أن إرتداء العزباء للثياب ذات اللون الأحمر وخاصة الفساتين منها في المنام يدل على التفوق في الحياة الدراسية، والجاكيت الأحمر يرمز الى الزواج.

تفسير اللون الأحمر في الحلم للمتزوجه

يرمز الى النشاط والمشاعر الدافئة التي تغمرها تجاه زوجها، وقد يدل اللون الأحمر الى الرزق سواء مال أو وظيفة جديدة، وإذا رأت المتزوجه بأنها ترتدي ثياباً باللون الأحمر فهذا دليل على حمل قريب لها.

تفسير اللون الأحمر في الحلم للحامل

اللون الأحمر في منام المرأة الحامل يرمز الى وضعها الصحي ويجب عليها الإهتمام بالتغذية السليمة والراحة الجيدة

تفسير حلم اللون الاحمر في المنام ‎YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    شكرا لتفسير اللون الاحمر في المنام للحامل

اترك تعليقاً