تفسير اللون الأسود في المنام – رؤيا اللون الأسود في الحلم لابن سيرين

معنى اللون الاسود للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه لبس ارتداء شراء الفستان التنورة القميص البلوزة و المزيد لابن سيرين

تفسير اللون الأسود في المنام   رؤيا اللون الأسود في الحلم لابن سيرين

يدل هذا اللون في الحلم على الوحدة ويشير الى مرحلة انتقالية في الحياة وان طغيانة على المنام يؤدي الى صراع او خصام مع الاقارب او الاصدقاء.
يدل اللون الاسود في الحلم على المضي في الامر, عدم الاعتماد على الشك ويدل على الفتن و الذنوب و سوء الخاتمة

واكثر من يراه في الحلم هو الشخص المرتبك والكثير الانشغال
ومن يشاهد نفسه في المنام بالزي الاسود فانه سيشهد خصاما بين اناس مقربين او سيسمع خبرا سيئا
اما الذي يرى غيره بالاسود فان الخبر السيء سيرتد عليه والاشياء السوداء من حولنا دليل على الحيرة وعدم الاستقرار
والذي يرى نفسه يمحو هذا اللون عن اغراض تحيطه فان غيوما سوداء ستنجلي عنه
اما الايدي السوداء في الحلم فانها دليل عجز وعدم قدرة على تحقيق المراد.

تفسير اللون الأسود في منام العزباء

إذا رأت فتاة عزباء في حلمها أنها تلبس فستانا أسود في حفل زفاف أو عرس فذلك تأويله غير محمود لأن الفستان الأسود في أجواء الفرح يرمز للأحزان . أما إذا شعرت الفتاة غير المتزوجه وهي ترتدي فستانا أو لباسا أسود بأنها أصبحت أجمل أو أكثر أناقة فذلك تعبيره حسن ومعناه أنها تزداد عزة و ثقة بالنفس من خلال إبرازها لذاتها و إظهارها للعامة على النحو الذي يجعلها تكتسب احتراما و جاذبية .

اللون الأسود في منام العزباء لا يدل على الزواج و لا الخطوبة لأنه في تفسير الأحلام لون بعيد عن العاطفة و المشاعر و لكنه معبر عن النجاح و التفوق في العمل أو الدراسة .

أحيانا يعبر اللون الأسود في منام العزباء على الغربة أو الاغتراب حين يكون في لباسها أو مقتنياتها أو أثاث غرفتها .

تفسير اللون الأسود في منام المتزوجه

إذا رأت المرأة المتزوجه أن اللون الأسود يطغى على أجواء و صور منامها فذلك يعكس حالة من القلق تسيطر على حياتها اليومية و ربما دل الحلم على مخاوف شديدة بشأن المستقبل و كثيراً ما تكون تلك المخاوف مرتبطة بالرزق أو الحاجة للمال.

أما المرأة المتزوجه التي ترى في حلمها كأنها ترتدي فستانا أسود طويل أو جميل فذلك تعبيره خير إن شاء الله لأن الإحساس بالجمال في الحلم معبر عن تغييرات إيجابية هامة على الصعيد العملي و العاطفي على حد السواء .

أما اللون الأسود في الستائر بالنسبة للمرأة المتزوجه فهو معبر عن الأفق الضيق و انسداد الرؤيا و غياب الحلول و قد تدل الرؤيا على بعض الأيام العصيبة و لكنها في النهاية تزول و لن يبقى منها سوى الذكرى.

تفسير اللون الأسود في منام المرأة الحامل

يختلف تفسير اللون الأسود في منام المرأة الحامل باختلاف الشيء الذي رأته في الحلم فإذا كان السواد في اللباس مثل الفستان دل على المخاوف العابرة بشأن الحمل و الوضع أو الولادة أما إذا كان السواد في بعض الأثاث فهو يدل على حاجة ماسة للمال أو هو تعبير عن مصاعب في الكسب أو شح في الموارد أو المئونة و أحياناً يعبر ذلك على غلاء الأسعار أو المعيشة .

لكن ، إذا كان السواد في بعض المقتنيات أو الأشياء التي تستعملها مثل الهاتف أو الحقيبة أو الحزام أو القبعة فذلك يرمز إلى مولود ذكر أو طفل و الله أعلم .

الميت في المنام يلبس ثوبا أسود

الميت عموماً يرمز للعاقبة أو عاقبة الرائي خاصة من خلال عمله و قوله . و المعروف لدى العرب أو المسلمين من خلال الموروث أن الميت السعيد يلبس ثيابا خضر من سندس و إستبرق وفق النص القراًني أما الميت البائس فيلبس ثيابا بالية سوداء ( لم يرد هذا في النص القراًني و لكنه راسخ في المخيلة العامة ) و بالتالي فإن الشخص الذي يرى ميتا يعرفه كأنه يرتدي أو يلبس ثوبا أسود فإنه في الواقع يخشى على نفسه من عاقبة سيئة أو عقاب أليم في الدنيا ناتج عن تصرف غير سليم مناف للقانون أو الأعراف أو الشريعة أو الأخلاق .

تفسير اللون الأسود في بعض الحيوانات أو المخلوقات

السواد في الحيوان غير محمود و كذلك في الحشرات لأنه معبر عن الأذى الشديد .

القط الأسود في المنام يعبر عن الخداع و الحسد و البغضاء و زيف المشاعر.

الكلب الأسود في المنام معبر عن عدو بغيض أو شخص يكن للرائي مشاعر تطغى عليها الكراهية.

الفأر الأسود في المنام يرمز للص أو السارق و الشخص المارق عموماً و الخارج عن القانون.

العقرب الأسود و كذلك العنكبوت و جميع الأفاعي و الثعابين و الحيات السوداء ، تدل في المنام و الرؤيا على خطر يحدق بالرائي و الحلم في هذا السياق يعد رسالة سريعة و عاجلة للرائي تحذره من مغبة الوقوع في سلوك أو تصرف أو قول غير سليم لأن ذلك قد يعود على الرائي بنتائج وخيمة للغايه

تفسير اللون الاسود في المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً