تفسير تعطل الهاتف الجوال في الحلم جوالي عطل في المنام

حلم عطل الموبايل يدل على المرور بظروف صعبه و انقطاع العلاقات مع المقربين و غيرها من التفسيرات للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل توقف جوالي عن العمل و تعطل موبايلي الجديد او القديم و كسر التلفون الاسود و جوالي انكسر لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

اولاً رؤية الموبايل في الحلم بشكل عام

  1. رؤية الهاتف في المنام بصفة عامة تشير الى تحديد علاقاتك بمحيطك العائلي والمهني
  2. رؤية خط الهاتف مفتوح ولا أحد يتكلم اشارة إلى حاجتك إلى من يمدك بأفكار أو معلومات حول أمر ما
  3. رؤية سماع رنة الهاتف ورفضك الجواب إشارة إلى قلة تواصلك مع محيطك أو وجود أصدقاء مزيفين
  4. رؤية سماع أسرار عن شخص ما في الهاتف إشارة إلى الوقوع في مشكلات مع ذلك الشخص
  5. رؤية تركيب أرقام عشوائية في الهاتف إشارة الى وجود صعوبة في لقاء أصدقاء حقيقيين
  6. رؤية التشويش في الصوت أو عدم وضوحه إشارة إلى التوتر وسوء المعاملة
  7. رؤية الاتصال بالهاتف يشير الى تخلفك عن موعد ما
  8. رؤية الهاتف المعطل إشارة إلى أعداء
  9. رؤية الهاتف مرتبط في بعض الأحيان بالحالة الصحية للحالم
  10. رؤية التكلم مع فتاة في الحلم إشارة إلى السعادة والإنسجام العاطفي
  11. رؤية تشغيل الهاتف إشارة إلى سماع أخبار جديدة
  12. رؤية الهاتف المكسور تحذير من خطر غير متوقع
  13. رؤية العثور على هاتف إشارة إلى حدوث لقاء مع شخص مهم
  14. رؤية النظر إلى الهاتف إشارة إلى أنك تنتظر سماع أخبار من جهة ما تتعلق بالحياة الإجتماعية أو المهنية

تفسير حلم تعطل الموبايل لابن سيرين

كل عطب أو عطل يصيب هاتفنا الجوال هو في التأويل رمز لتعطل بعض المسائل لدينا، إما مالية أو عاطفية أو عملية… رؤية الموبايل أو الجوال فيه تلف أو عطل لا تعد رؤيا سيئة ولكنها قد تعبر عن ظرف صعب قد يمر به الرائي وقتيا. وبعض هذه الأحلام، تعد تنبيها للرائي من بعض الأمور التي قد تشغل باله أو تشكل في عقله الواعي بعض المخاوف والهواجس وربما العراقيل

الموبايل يشغل حيزا كبيرا في ذاتنا وفي أحيان كثيرة يكون دالا عليها أو هو رمزا من رموزها، كل عطب في الشاشة أو السماعات أو نظام التشغيل أو الكاميرا هو في الواقع يدلل على خلل ما في ذواتنا أو مسارنا أو توجهاتنا أو أفكارنا واختياراتنا.

إذا تعطلت أي منظومة من أنظمة الموبايل سواء كانت سمعية أو بصرية أو حسية، فذلك مدلوله تعطل مسألة ما في حياتنا ربما يتعلق الأمر بالعمل أو الوظيفة أو العاطفة والمشاعر.

أما اصلاح الموبايل فهو في التأويل إيجابي للغايه، كل إصلاح في الحلم هو في اليقظة تصويب ورأب لما كسر أو تحطم في اليقظة، كل إصلاح للأجهزة الرقمية في المنام هو تعبير عن صلاح أمر الرائي وقد يدل إصلاح الموبايل على الصلح والمصالحة بين الأزواج والأقارب والأحبة والأصدقاء

تفسير حلم توقف شاشة الموبايل عن العمل

البعض يرى في منامه كأن شاشة الموبايل قد توقفت تماما أو انطفأت، فأصبحت قاتمة أو سوداء تماما. هذا الحلم قد يعبر عن حالة نفسية تتسم بالتشاؤم أو عدم رؤية المسائل بوضوح. الرائي في هذا الخضم، مطالب بمراجعة كاملة لأفكاره ذات الطابع السوداوي مثل الخواطر السلبية التي تصور له ظلمة الدنيا أكثر من إشراقتها.

ظلمة النفس واغترابها داخل المجتمع والأسرة، قد تجعل الرائي يرى شاشة الموبايل أو الحاسوب قد انطفأت، يحاول في الحلم مرات ومرات إعادة تشغيل الموبايل إلا أن الشاشة لا تزال قاتمة

فإن تمكن الرائي في منامه من العثور على الزر الذي يجعل الشاشة تعمل من جديد، فذلك في التأويل يعد أمرا حسنا، إذ من المتوقع أن يتجاوز الرائي العديد من الأزمات والمحن، بعد أن يرى في نهاية الحلم كأن شاشة الموبايل عادت مضيئة كعادتها بالونها المعهودة.

إصلاح شاشة الهاتف المحمول في المنام

إصلاح شاشة الموبايل يعد في التأويل فألا طيبا، لأن الإصلاح في الرؤى دائماً ما يعبر عن تصويب الأمور في الحياة وتوجيهها على النحو الصحيح.

فإن رأى صاحب الحلم كأن هاتفه قد سقط، ومن ثمة لاحظ وجود خدش على شاشته أو كسر في إحدى جوانبه، فالرؤيا في سياقها هذا قد تعبر عن قلق نفسي أو خوف من أن يتعرض الرائي إلى مسألة قد تتسبب له المتاعب والأذى والضرر.

أما إذا رأى صاحب الحلم، كأنه رمم جميع الخدوش والأضرار التي قد لحقت بهاتفه الجوال، فالحلم عندئذ يصف إمكانية تجاوز الرائي لبعض من العراقيل والشوائب التي تؤرقه نفسيا أو معنويا أو ماديا…

شاشة الموبايل في المنام هي تعبير عن رؤيتنا ونضرتنا للحياة، كلما كان إضاءتها جيدة وواضحة وكانت الألوان مستساغة، إلا وكان الحلم تعبيراً عن رؤية صائبة تجاه الحياة… أفكار الرائي واضحة وسليمة ومستقبله مشرق بإذن الله.

أما إذا كانت شاشة الموبايل مظلمة أو سوداء، فهي تعبير عن رؤية قاتمة للحياة والمستقبل… الرائي قد يكون يعاني من ظرف نفسي أو مادي سيئ. وينطبق هذا التأويل إجمالا على الرجل والمرأة، سواء كانت متزوجه أو حامل أو عزباء أو مطلقه أو أرملة.

تفسير عدم قدرة الرائي على تشغيل الموبايل في الحلم

أحيانا نشعر في الحلم كأننا عاجزين تماما عن تشغيل الموبايل، قد لا تنفتح الشاشة كليا أو قد نعجز عن استخدامه، سواء لإجراء مكالمة هاتفية، أو التقاط صورة أو حتى الولوج إلى صفحة الفيسبوك وجوجل وغيرهما.

هذا المشهد في الحلم قد يترجم عجزنا عن التواصل مع الاًخرين أو عدم قدرتنا على التعبير، عدم القدرة على تشغيل أي تطبيق على الهاتف الذكي، قد يعبر عن ضعف أو تقصير في مجمل نواحي الحياة…

تعطل كاميرا الهاتف مثلا، يعبر عن عجزنا تجاه الحسم في بعض الخيارات المتاحة أمامنا.

العجز عن إجراء مكالمة هاتفية أو صوتية، قد يدل على ضعف من قبلنا في التواصل مع بعض الأقرباء والأصدقاء أو الزملاء.

عدم القدرة على تحميل تطبيق معين وتنزيله على ذاكرة الموبايل قد يعبر عن نقص ما في إدراكنا أو قدراتنا المادية وربما كان المنام تعبيراً عن التقصير من قبلنا تجاه مسائل حيوية وحاسمة في الحياة.

عدم القدرة على فتح صفحة الفيسبوك، قد يكون تنبيها من العقل الباطن بضرورة الانتباه أكثر إلى المسائل الحيوية مثل العمل و الدراسة و العناية بشؤون البيت، الفيسبوك أحياناً يدفعنا إلى الإهمال و التقصير خاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يستعملونه بكيفية غير طبيعية، تشبه إلى حد ما الإدمان. حين ترى في منامك كأنك عاجز عن الدخول إلى صفحة الفيسبوك نتيجة عطل أو عطب ما في برمجة الموبايل، فاعلم أن عقلك اللاشعوري يدعوك إلى التوقف عن استعماله في المرحلة الراهنة نظرا لوجود بعض المسؤوليات والاستحقاقات التي تتطلب منك التفرغ اليها ومثل تلك الاستحقاقات، الامتحانات والمناظرات والمذاكرة والعمل، أو ربما كان العقل الباطن يدعوك إلى ترك المجال الافتراضي، والتفرغ للواقع، مثل الاهتمام بالأسرة، ممارسة الرياضة، أداء الصلاة …

نحن نعلم أيها السيدات والسادة، أن الشباب الذي يتراوح سنه بين العشرين والخامسة والثلاثين يقضون وقتا مطولا على الصفحات الاجتماعية (فيسبوك، تويتر و إنستغرام).

هذا الوقت يعد في الواقع زمنا مهدورا من حياتنا، لأننا في الواقع لا نستفيد منه شيئا بل بالعكس هذه المواقع ترسب فينا طاقة نفسية سلبية، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يستعملون هذه المنصات بكثافة أو مبالغة، يتعرضون لحالة من الاكتئاب الشديد والملل، لأن توظيفهم لهذه المواقع غالباً ما يكون سلبيا، هم يعتقدون أن تصفح الفيسبوك مجرد تسلية ولكنهم في الواقع يلجؤون إلى هذه المواقع نتيجة الفراغ النفسي و الروحي والمعرفي والعاطفي.

نادرا ما نجد مستخدما للفيسبوك يبحث عن معلومة أو معرفة، أصبحت نظرتهم للمعرفة سطحية تلخص في صورة أو تعليق وفي الحقيقة أيها السادة، أن الفيسبوك يعد منصة اختراق للعقل الباطن وتوجيه الرأي العام نحو سلوك ونمط سلبي، قد تكون سيئاته أكثر من فوائده بكثير.

في المحصلة، إذا رأيت هاتفك المحمول عاجز عن فتح صفحات الفيسبوك، فأعلم أنك شخص مفرط في اللهو والعبث وأنك مطالب في أسرع وقت بتنظيم حياتك واستعمال الفاسبوك بطريقة مفيدة، مثل التواصل مع الأهل والأصدقاء أو تبادل الأفكار والمعلومات.

أغلب الموبايلات اليوم تعمل بنظام أندرويد وهو نظام مسؤول عن تشغيل الهاتف الذكي فإذا تعطل هذا النظام في المنام فهذا قد يكون مؤشرا عن تعطل أمر ما في حياتك… خاصة منها الجوانب العملية المتصلة بالوظيفة والمال والكسب.

أنظمة تشغيل الموبايل إذا تعطلت فإن كل شيء في الجهاز قد يتعطل، الرائي في الأثناء مطالب بتحديث أفكاره وتوجهاته لأنها قد لا تتناسب مع الوضع القائم.

فإذا رأى في حلمه كأنه يجري تحديثا لنظام تشغيل هاتفه، فذلك في اليقظة قد يدل على تحول إيجابي في السلوك ونمط الحياة عموما، خاصة إذا رأى في المنام كأن هاتفه الجوال أو المحمول عاد يعمل بالكفاءة المطلوبة

انقطاع الإنترنت عن الموبايل في المنام

الجميع يدركون، أن لا قيمة للموبايل دون إنترنت، انقطاع الإنترنت لأي سبب من الأسباب هو في التأويل قد يدل على مسائل ومؤشرات كثيرة منها الصعوبات المادية أو النفسية التي قد يصادفها الرائي في حياته اليومية، فقد يكون توقف تدفق الإنترنت رمزا للعوز المادي وقد يكون كذلك رمزا لانقطاع الصلة بشخص ما يحتل مكانة خاصة في قلب الرائي، وربما دل انقطاع النت أو الويب على تعطل ما في المسائل المتصلة بالعمل والكسب والرزق.

أما عودة تدفق النت على الموبايل فتعد في الحلم فألا طيبا وقد تكون مؤشرا على عودة المياه إلى مجاريها خاصة بين المتخاصمين من الأزواج والأحبة والأصدقاء…

كما يعبر تدفق الإنترنت أو عودته إلى الهاتف الذكي، على تدفق الموارد المالية وأسباب الرزق ومثل ذلك في التأويل عودة الكهرباء بعد انقطاعها كل الأحداث التي تبعث الطمأنينة في نفس الرائي، تعبر أساسا عن الحفظ والأمانة والسلامة من أي مكروه أو سوء كان الرائي يخشى حدوثه في اليقظة.

توقف الهاتف المحمول عن الشحن في الحلم يعتبر كذلك تحذيرا للرائي من مغبة التبذير في النفقات والمصاريف، فإذا ظهر في الحلم مؤشر الشحن ضعيفا أو غير كاف، فهذا تعبيره نقص في المال والموارد عموما، مثل هذا الحلم يعتبر تنبيها للرائي بضرورة التحكم في موارده بكيفية عقلانية.

فإذا استطاع الرائي في نهاية الحلم العثور على الشاحن لتزويد بطارية المحمول بالكهرباء، فذلك يعد في التأويل فألا طيبا ومؤشر خير، فقد يقبل الرائي على أمر تتجدد من خلاله طاقته الإيجابية، ليقبل على الحياة على النحو الذي يمكنه من تحقيق أهدافه وتصويب مساره وتقويمه

تفسير تعطل الهاتف الجوال في الحلم جوالي عطل في المنام

تفسير رؤية الهاتف في المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً