تفسير اليتيم في الحلم اليتامى في المنام لابن سيرين

رؤية اليتم تدل على الرزق و الخير و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل إعطاء المال إلى اليتيم او كفالة طفل يتيم كبير او صغير او ارضاع طفله يتيمه او مسح رأس اليتيم او تبني طفل لابن سيرين و النابلسي و المزيد في تكملة الموضوع .

تفسير اليتيم في الحلم

رؤية اليتيم في المنام من الأحلام المحمودة ، فإذا رأى شخص في منامه طفل صغير يتيم فهذا دليل على الخير والرزق للشخص الرائي، وإذا رأى شخص في منامه طفل يتيم كبير وكان متزوج ولديه أطفال فهذا دليل على الترقية في العمل للشخص الرائي.

و قد فسر ابن سيرين حلم اليتيم و قال من رأى كأنه يتيم فإن غيره يلعب في أمره ، او شخص ما يتحكم في إمرأة أو مال أو تجارة و ما شابه ذلك.

و قال ان رؤية اليتم في المنام هو قهر فمن رأى انه يتيم فانه يقهر و يتعرض لمشكلات تتسبب له بالتعب.

تبني طفل يتيم في المنام إذا كان هذا الطفل في الحلم مجهولا وغير معروف فهو يشير الى الأعمال الصالحة للرائي ويشير الى زوال الهم والحزن وأن الله سوف يضع البركة في رزقه وماله .

أما إذا رأى تبني أو تكفل بطفل في الحلم وكان داك الطفل معروفا وهو في الواقع غير يتيم فهدا ربما يشير الى أزمة قد يمر بها أهل الطفل أو فقدهم لأحد أفراد الأسرة .

ورؤية الطفل اليتيم في المنام من دون أن تتبناه أو تتكفل به فإشارة الى الفقر والضيق في العيش ، أما رؤية الأيتام يبكون في المنام فتشير الى المرض .

ومن رأى في المنام كأن طفل يتيم يقترب منه فربما تشير الرؤيا الى انشغال الرائي بالدنيا والعكس إذا دهب الرائي الى الطفل اليتيم فتشير الى اعمال الخير التي يقوم بها .

أما المرأة الحامل إذا رأت طفل يتيم في المنام فربما تشير الى المولود الذكر وأما إذا كان مريضا فربما يكون هناك مشكل في الحمل .

أما تبني طفلة يتيمة في المنام فتشير الى السعادة الزوجية والى المودة والرحمة التي يتصف بها الحالم اتجاه محيطه .

ورؤية تبني طفلة في المنام بالنسبة للعزاب فقد تشير الى الارتباط قصد الزواج من شريك قد لا يكون يعرفه الرائي في الواقع .

وكلما كان اليتيم في المنام فرحا بشوشا كان خيراً للرائي والعكس إذا كان حزينا او يبكي فهو إندار بأزمات سواء على المستوى الصحي أو الاجتماعي

اليتم هو في المنام ذل، فمن رأى أنه يتيم، فإنه يقهر؛ لأن اليتامى مقهورون، وأموالهم في يد غيرهم
إذا رأيت نفسك تواسي يتيماً في الحلم فهذا يدل على أنك عاطفي وتحس باًلام الاًخرين وتضحي في سبيل ذلك بمسراتك الشخصية.
إذا حلمت أن اليتيم قريب منك فذا ينبئ بأن واجبات جديدة ستلقى على عاتقك وتجعلك تبتعد عن الأصدقاء.

تفسير اليتيم في المنام لابن سيرين

عندما يرى الشخص يتيم في الحلم فهذا رمز شائع للرفض والتخلي والحزن و الإحباط ، و دليل على الشعور بالوحدة في الحياة و نشعر أنه ليس لدينا مكان نلجأ إليه.
رؤيه انك يتيم يعني أنه ليس لديك أي صلة بالناس من حولك و هذا الأمر قد يكون صعب للغاية عندما يكبر الشخص و يصل إلى مرحلة البلوغ.

إذا رأيت اليتيم في حلمك ستجد أن هذا يمثل خوفك من الهجر و كل المشاعر التي مررت بها فيما يتعلق بالوحدة والرفض ، و قد يرى هذا الحلم الشخص عادة عندما يتعرض المرء للانفصال ، أو يضطر إلى تخطي وفاة شخص يحبه حيث يعد هذا وقت عصيب في حياة أي شخص لأنه غير قادر على رؤية الدعم الذي قد يكون موجود في حياة الآخرين.

رؤية الكلام مع اليتيم في المنام يرمز إلى عقلك في محاولته تطهير الذكريات المؤلمة.
و في حال كنت ترى نفسك كطفل يتيم ذلك يرمز إلى حقيقة أنك شعرت دائماً بالوحدة.
اذا وجدت نفسك عالق داخل دار أيتام وغير قادر على إيجاد مخرج هذا يرمز إلى شعورك بالضياع وعدم القدرة على الاستمرار في الحياة من خلال مشاعر الهجر والخوف من أن تكون وحيد.

و قد يدل خلن اليتيم على حدوث التغييرات الإيجابية على إذا رأيت التحدث إلى الطفله اليتيمة ، و قد يدل ذلك على قدرتك من شفاء الأذى من طفولتك عندما شعرت بالوحدة.
و إذا كان اليتيم يمشي قادم في حلمك هذا يعني ان هذا هو الوقت المناسب للشفاء من المرض و النجاح في تجاوز الصعاب التي كنت تعاني منها.
اللعب مع اليتيم في المنام يعني انك سوف تكسب الكثير من الأصدقاء و سوف تكبر عائلتك.
مساعدة اليتيم في الحلم يدل على استعدادك للمطالبة بحقوقك المسلوبه من الاخرين ، كما يدل أنه يمكنك بناء منزل و تكوين اسره ناجحه ، يحدث هذا عادة عندما يبدأ المرء في الجدية في علاقة طويلة الأمد ويبدأ في محاولة بناء منزل مع شخص آخر.

إذا كان هناك يتيم تحاول رعايته في الحلم هذا يدل على حاجتك للرعاية و حاجتك لايجاد حلول من أجل تجاوز صعوبات تجربة الحياة الحالية التي تمر بها.

تفسير اليتيم في الحلم للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام طفلة يتيمه جميله صغيرة السن فهذا دليل على عفة وطهارة هذه الفتاة
و إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تتبنى طفل ذكر كبير في العمر فهذا دليل على الارتباط قريباً لهذه الفتاة والله أعلى وأعلم.

تفسير اليتيم في الحلم للمتزوجه

إذا رأت المرأة المتزوجه في المنام أن زوجها يتبنى لها طفل يتيم مع وجود اطفال لهم فهذ دليل على الخير والرزق لهما قريبا
وإذا رأت المرأة المتزوجه في المنام طفلة يتيمه أنثى ولم يكن لديها أطفال فهذا دليل على بشرة حمل قريباً لهذه السيدة والله أعلم.

تفسير اليتيم في الحلم للحامل

إذا رأت المرأة الحامل يتامى تؤام في المنام فهذا دليل على الولادة السهلة والمتيسرة لها وأنها سوف تنجب مولود ذكر يكون له شأن في المستقبل
وإذا رأت المرأة الحامل في المنام طفل يتيم ذكر كبير في العمر فهذا دليل على الولادة الطبيعية قريباً لهذه السيدة وأنها سوف تنجب طفل ذكر والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم تبني الطفل في المنام أنها تتبنى طفل صغير في السن بالرغم من أن لديها أطفال فهذا دليل على سماع أخبار سعيدة في القريب العاجل لهذه السيدة

تفسير اليتيم في الحلم للمطلقه

وإذا رأت المطلقه في المنام طفلة يتيمه كبيره في السن وكانت على قدر كبير من الجمال فهذا دليل على انتصار هذه السيدة على أعداء لها والله أعلى وأعلم.

تفسير اليتيم في الحلم للرجل

إذا رأى الرجل في الحلم طفل يتيم صغير وهو لم يكن متزوج فهذا دليل على النجاح والتوفيق في الحياة لهذا الشخص الرائي
وإذا رأى الرجل في المنام طفلة يتيمه كبيره وجميله جداً في المنام بالرغم من أنه متزوج ولديها أطفال اناث وذكور فهذا دليل على الزواج من امرأة اخرى لهذا الشخص الرائي والله أعلى وأعلم.

تفسير اليتيم في الحلم اليتامى في المنام لابن سيرين

رؤيا اليتيم في المنام – YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً