تفسير الطفل في الحلم – معنى الطفل في المنام

رؤية الطفل للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل المتزوج و الاعزب سواء الصغير الجميل الرضيع يضحك يبكي حزين حمل الطفل البنت او الولد الميت لابن سيرين و المزيد

تفسير الطفل في الحلم   معنى الطفل في المنام

تفسير رؤية الطفل في المنام

  1. يقول فقهاء التفسير عن رؤية الأولاد في المنام أنها تدل على خير كثير وعلى فرج بعد ضيق وعلى زيادة في الرزق، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم ببيع صبي دل ذلك على انفراجه كبيره بعد ضيق وهم.
  2. أما إذا رأت المرأة في منامها طفل ولد يدل ذلك على خير كثير سوف تحصل عليه ويزداد هذا الخير كلما ازداد جمال هذا الطفل، والعكس إذا قل جمال هذا الطفل وكان قبيح دل ذلك على أن قلة هذا الرزق.
  3. أما إذا رأى الشاب الأعزب في منامه أنه يرى طفل يرتدي جلباب ابيض دل ذلك على أن هذا الشاب سوف يتزوج عن قريب من فتاة ذات جاه ومنصب وذات أخلاق عالية.

تواجد رمز الصبي أو الطفل أو الولد له معاني ودلالات مهمة نتعرف على اهمها في هذا المقال .

يقول أغلب المفسرين المسلمين بأن حمل الطفل أو الصبي في المنام هي هموم لقوله تعالى ( فأتت به قومها تحمله ) سورة مريم الاًية 28 .

والصبي الغير البالغ في المنام يؤول بالعدو الضعيف الذي يظهر عداوته و تارة يظهر صداقته .

ومن رأى كأن له أو امرأته ولدت أطفال كثر في المنام فهدا يشير الى الغم والهم الذي قد يمر باعتبار أن تربية الأولاد لا تأتي إلا بمشقة .

أما تحول الرجل الى صبي في المنام فهدا يشير الى ذهاب المروءة وقد يتصرف بجهالة وعمق .

أما إذا ما تحول الى رضيع في المنام ربما تشير الى عجزه واتكاله في معيشته على الغير .وقد تشير في بعض الحالات الى الفرج خصوصا إذا كان مريضا أو في ضيق

ورؤية الصبيان الصغار في المنام غالباً على الهموم اليسيرة التي يمكن التغلب عليها .

أما الصبية أو الطفلة في المنام فهي خصب وعز ويسر بعد عسر .

والرضيعة في المنام خير محدث ، وفيه خير مرجوا

تفسير الطفل في المنام

عند رؤية طفل جميل في المنام فتلك إشارة على زواج الرائي في وقت قريب، أمّا زواجه فسيكون ناجحاً وسعيداً.
وفي حال رؤية طفل ذات مظهر غير مرتّب وثياب متّسخة فيببئ ذلك بفترة مليئة بالهموم والتعب. أمّا الطفل المدلل والمحبوب في المنام فيبشّر بأيّام من السعادة، الراحة والهدوء.
أمّا بالنسبة إلى الطفل الباكي فرؤيتة في الحلم تشير إلى الفشل الذي سيطال صاحب المنام
تشير رؤية الطفل الحزين في المنام إلى المتاعب والهموم، أمّا الطفل الضاحك فيعتبر رمزاً للحياة الزوجية السعيدة والرزق والرخاء اللذين سينعم بهما الرائي.
بالنسبة للطفل المدلل فتشير رؤيته في المنام إلى الأيام السعيدة والحظّ الوفير الذي سينعم بهما صاحب الحلم.
في حال بدا الطفل باكياً في المنام فذلك ينذر الرائي بالفشل الذي سيواجهه في الواقع.

تفسير الطفل في الحلم لابن سيرين

إذا حلمت برؤية أطفال جميلين كثيرين فإن هذا يبشر بنجاح كبير وبركة. إذا حلمت أم أن طفلها مريض مرضاً طفيفاً فإنها قد تراه وهو يتمتع بصحة قوية ولكن قد تزعجها توافه أخرى. إذا رأيت أطفالاً يعملون أو يدرسون فإن هذا يعني أوقاتاً هادئة ونجاحاً عاماً. إذا حلمت أن طفلك مريض على نحو ميؤوس منه أو أنه ميت فثمة ما ينبغي أن يثير مخاوفك كثيراً، إذا أن صحته مهددة على نحو محزن. إذا حلمت بطفلك الميت فإن هذا يدل على قلق وخيبة أمل في المستقبل القريب. إذا حلمت برؤية أطفال حزانى فإن هذا يعني متاعب يسببها لك الأعداء ونذيراً يثير القلق بعمل مخادع صادر عن أناس يتظاهرون بالود لك. إذا مرحت ولعبت مع أطفال فإن هذا يشير إلى أن جميع مشاريع الحب والمضاربات التجارية سوف تنتصر. إن الحلم بأطفال يبكون يدل على صحة سيئة وإحباطات. يدل الطفل النظيف اللامع على تعويض عن حب وأصدقاء دافئين كثر. إذا كان الطفل يمشي بمفرده فهذا دلالة أكيدة على الاستقلال والتجاهل الإجمالي للأشخاص الأصغر شأناً. إذا حلمت امرأة أنها ترضع طفلاً فسوف يخدعها شخص تثق به أكثر من أي شخص اًخر. وإذا حلمت أنك تأخذ طفلك وهو مريض بالحمى فهذا فأل سيئ. ستبتلى بأحزان في رغبتك. إذا حلمت بميلاد طفل جديد فإن هذا يعني مفاجاًت سارة قريبة منك. إذا حلمت فتاة أن لديها طفلاً فإن هذا ينبئ أنها ستكون متهمة بالتساهل في اللهو اللا أخلاقي. إذا رأيت طفلاً يسبح فإن هذا ينبئ بنجاة محظوظة من شرك ما.

تفسير الطفل في منام العزباء

عندما ترى العزباء طفلاً جميلاً في منامها فتلك إشارة على المرحلة الجديدة التي ستعيشها والتي غالاً ما تترجم بالإرتباط أو الزواج.
وفي حال رأت العزباء نفسها طفلة في منامها فيبشّرها ذلك بزواجها القريب من رجل كريم وميسور.
إلّا أنّ رؤية العزباء وهي ترضع طفلاً في منامها قد تحمل دلالات سلبيّة لها ويمكن تلخيصها بالحزن والهموم.

تفسير الطفل في منام المتزوجه

– عندما ترى المتزوجه التي لم تصبح أمّاً بعد طفلاً جميلاً وحسن المظهر في منامها فهي سترزق بالذرية الصالحة. وفي حال كان لديها أطفال فتلك بشارة لها بالغنى والربح المادي.
أمّا الحامل فرؤيتها لطفل جميل في منامها إشارة على ولادتها المرتقبة لأنثى

على ماذا تدلّ رؤية العزباء لطفل في منامها

في حال رأت العزباء في منامها طفلاً جميلاً وحسن المظهر فتلك بشارة لها بالإرتباط الذي قد يؤدي إلى زواج قريب ويمهّد لمرحلة جديدة ومختلفة.
إذا إستعادت العزباء في حلمها فترة طفولتها فتلك إشارة إلى إرتباطها برجل يتمتّع بكرم ملحوظ وزائد.
وعندما ترضع العزباء طفلاً في منامها فذلك يحذّرها من أحزان وهموم ثقيلة ستواجهها في المستقبل. أمّا إذا حلمت أنّها تفطم هذا الطفل قتلك بشارة بزواجها في العام نفسه الذي يراودها خلاله هذا المنام.
إذا رأت العزباء طفلاً في منامها ولم تتمكّت من تحديد جنسه فتلك دلالة على الخير وإشارة إلى تحقيقها لأمر مهمّ جداً لها لم تتوقّع أبداً إتمامه.

تفسير حلم الطفل المبتسم في المنام للعزباء

إذا كان الطفل سعيداً ومبتسماً في المنام، فهذا يعني أن بُشرة سارة نتظرك في المستقبل القريب. كما أن هذا الحلم يعني أنك إذا كنت تعانين من مشكلة مع شخص معين مقرب منك، سوف تحلّ بسهولة. وقد يعني أيضاً ربح مادي أو نجاح مهني إذا كنت عزباء.

تفسير حلم الطفل الحزين في المنام للعزباء

هذا الحلم غالباً ما يحمل دلالات سيئة خاصةً إذا كنت عزباء، فهو يرمز إلى تحذير من فشل أو مشكلة سوف تصادفينها قريباً. والتفسير يكون عينه إذا كان الطفل يصرخ أو يبكي، فتنبهي من هذه الرؤية. وإذا كان الطفل في المنام مريضاً أو بائساً، فهذا يدل على كمية الهموم والمتاعب التي تواجهينها في حياتك اليومية

تفسير حلم الطفل الجميل في المنام للعزباء

الطفل الجميل والهادئ غالباً ما يحمل دلالات إيجابية، فهو يرمز إلى رزق وفير وحظ كبير. هذا المنام يدل أنك سعيدة في حياتك الشخصية والمهنية. أما الطفل القبيح في المنام يدل على إضطراب قريب في الأحوال المالية، الفقر، الجهل أو المرض. كما أنه يعني أن الخلافات في الأسرة تتفاقم.

تفسير حلم الطفل الرضيع في المنام للعزباء

يشير هذا الحلم إلى رغبتك الكبيرة بالزواج وبناء عائله، ولكن لا يجب عليك أن تتسرعي في إتخاذ القرار بالزواج بعد هذا الحلم.

رمز الطفل في الحلم إلى شيءٍ يحتاج إلى اهتمام ورعاية كبيرين. وقد يختلف تفسير الرؤيه بين شخصٍ واًخر تبعاً لما إذا كان الطفل هو مسؤولية الحالم أصلاً أم هو مسؤولية عُهدت إليه من قبل شخصٍ اًخر.

وبالنسبة إلى النساء في مرحلة الإنجاب، فقد يكون هذا الحلم انعكاساً لأمنية ستتحقق فعلياً على أرض الواقع. أما بالنسبة إلى الرجال، فقد يكون هذا النوع من الأحلام دليل قلق نتيجة عدم الرغبة في اختبار تداعيات الأبوة وتحمّل مسؤولية طفل.

في أغلب الأحيان، تعكس رؤية الطفل في المنام مخاوف الحالم إزاء الإنجاب. ولكنها قد ترمز أحياناً كثيرة إلى البراءة والدفء والبدايات الجديدة.

وإن نسيتِ أنّ لديك طفلاً في الحلم، فهذا يعني بأنك تحاولين إخفاء ضعفك عن الاًخرين. أما إن رأيت نفسك تتوجهين إلى المستشفى لوضع طفل، فهذا يعني بأنه ينبغي عليك أن تهتمي بالمسائل المتعلقة باستقلاليتك.

وإن حلمت بطفلٍ يبكي، فهذا يعني بأن جزءاً منك يحتاج إلى الرعاية، وأهداف كثيرة ينبغي عليك تحقيقها.

وإن حلمت بطفلٍ جائعٍ، فهذا مؤشر واضح على أنك تعتمدين كثيراً على الاًخرين. أما إن حلمت به ميتاً، فهذا يعني بأنّ شيئاً منك سينتهي عما قريب.

(طفل) هو في المنام تدل رؤيته على الهموم والأنكاد والتعب في مداراة الجهال وأرباب اللّهو واللعب والطفلة الصغيرة من التقطها أو حملها أو ولدت له فإن كان محبوساً أو مسحوراً أو متعباً في خصومة أو مديوناً أو فقيراً فرج عنه وزال همه بالبشارة بها وإن لم يكن شيء من ذلك فالطفلة هم وغم فإن ولدتها مريضة أو مريض فرج عنهما إلا أن تلد من الفم فإنه يدل على الموت

تفسير خشخيشة الطفل في المنام

إذا رأيت في الحلم خشخيشة في يد طفل فهذا فأل خير وسلام وتفاهم في إطار الأسرة، كما سيحالفك التوفيق في تجارتك والربح. ويعني هذا الحلم بالنسبة للفتاة زواجاً قريباً وسعادة وهناء. إذا أعطيت طفلاً خشخيشة فهذا يعني أنك ستقدم على عمل تفشل فيه.

تفسير اسنان الطفل في المنام

رؤية اسنان الطفل في الحلم في فم الطفل اشارة الى ان صاحب الحلم سوف يتمكن من الوصول لاهدافه و امنياته التي كان يتمنى ان تتحقق

المتزوجه التي ترى اسنان الطفل في المنام الرؤيا اشارة لقرب انجاب طفل ولد
الام التي ترى ان طفلها اصبح لديه اسنان الرؤيا اشارة الى قرب الحمل بمولود جديد و اذا كانت الاسنان في الفم في الفك الاعلى الحلم يدل على انجاب ذكر اما اذا كانت اسنان الطفل تظهر في الفك السفلي اشارة ان المولود سيكون بنت

ظهور اسنان الطفل نظيفه و بيضاء في الحلم اشارة الى الحياة الجميله الهانئه المملوءة بالمسرات و الحظ المميز

على العكس اذا كانت اسنان الطفل في الحلم سوداء اللون او غير نظيفه او فيها مرض او ماشارة الرؤيا اشارة ان حياة صاحب الحلم فيها عقبات و مشكلات في طريقها للحدوث في الواقع

تفسير رؤية الطفل في المنام ‎YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

10 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    حلمت طفلي يلعب مع طفل اخر وهو سعيد اريد الجواب

  2. Guest قال:

    حلمت بطفلين ميتين ولون جسمهم ازرق وبعدها طفل من بينهم عاش

  3. Guest قال:

    حلمت طفلتي التي عمرها شهرين تمشي وهي مبسوطه انها تمشي

  4. Guest قال:

    حلمت اني احمل طفله وكانت ترضع من صدر امي المتوفيه وبعد اخذي للطفله قامت بسترجاع الحليب الذي رضعته على ملابسي وهذا الحلم يتكرر لمده 3ايام الساعه 5صباحا

  5. Guest قال:

    حلمت ان لى طفل ونسيته وبعدين تذكرته وصرت اهتم فيه وأعجبت على نفسى كيف نسيته ومره تانيه نفس الحلم بس كانت طفله

  6. Guest قال:

    حلمت اني انجبت طفل واختى ايضا ويعده عده ايام اكتشفت ان طفلي هو طفل اختي وطفل اختى طفلي فنظرت لطفلها الذي ظننته طفلي وحزنت لاني ارضعته وتعلقت به وكان لديه وحمه بقدامه

  7. رشا قال:

    انا غير متجوزه وتقدم الي عريس واستخرت حلمت انو الي ولد واخواتي متجمعين بعزومه ومعي قنينة ماء صغيره لابني وحده كبيره الي

  8. Guest قال:

    رأيت ان لدي واهل زوجي يبعدوه عني وانا امراة متزوجه وليس لدي اطفال

  9. Guest قال:

    حلمت بأن عندى طفل احمله و اللبسه و اهتم بيه جدا و ان اختى ايضا تحمل طفلا و تلبسه و تهتم بيه ولكن طفلها كان سمين اما طفلى كان رفيع و كان يمرض كل شويه و كنت اهتم بيه و يشفى بعدها …………… ارجو تفسير الحلم …..وشكرا

  10. Guest قال:

    معنى الاخوان التوأم في المنام ؟

اترك تعليقاً