تفسير حلم البصل في المنام لابن سيرين

رؤية البصل من الاحلام المحموده التي نراها و التي سوف نفسرها لكم اليوم للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه مثل من يرى البصل او شراء البصل الابيض او اكل البصل الاخضر او الاحمر او تقطيع البصل اليابس او تقشيره للنابلسي و الامام الصادق و ابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير البصل في المنام

رؤية البصل في الحلم تشير إلى الخير والرزق الكثير شرط ان لا يرى صاحب الحلم انه يأكل منه، من رأى انه قد اكل البصل في المنام فهو شر للرائي ، ويفسر البصل في المنام بالكلام القبيح و المال الحرام ، ومن كان مريضاً ورأى في المنام انه قد اكل البصل فسوف يموت.

ومن رأى البصل في المنام واكل منه فهو شر له ، ومن رأى في المنام انه يقشر البصل فسوف يتملق شخصاً ما .
ومن رأى الكثير من البصل في المنام فسوف يصاب بالحسد ، ومن رأى حقل من البصل الاخضر في المنام فسوف يجد من ينافسه في العمل وهو مسرور من ذلك

و قال ابن سيرين ان البصل في الحلم من راًه ولم يأكل منه فهو خير ، وان أكل منه يدل على حدوث الشر.

إذا رأيت في الحلم كمية من البصل فسوف تواجه حسداً وغيرة من الاًخرين ثمناً لنجاحك.
وإذا حلمت أنك تأكل البصل فسوف تتغلب على كل المعارضين لك.

أما رؤية البصل مطبوخاً في الحلم فتفسيره الهدوء والاطمئنان، وإنك ستحقق أرباحاً بسيطة من تجارتك
وإذا حلمت أنك تقطع البصل وتشعر برائحته النفاذة تدخل عينيك فذلك يعني أن منافسيك سيفوزون عليك.

وقال جعفر الصادق رؤيا أكل البصل تؤول على ثلاثة أوجه مال حرام وغيبة وندامة، وقيل رؤيا البصل تدل على شخص قبيح في كلامه قليل الدين.

أما رؤية البصل مطبوخاً في الحلم فتفسيره الهدوء والاطمئنان.

دلالات البصل في المنام

يرى بعض مفسرين الأحلام أن رؤية البصل في المنام تدل على كثرة الأموال والخير الوفير والرزق الذي سيحظى به الشخص الحالم في حياته، فمن يحلم برؤية البصل في المنام ولا يأكله فهذا يدل على حدوث أمر جيد للرائي وتحقيق كافة أمنياته ورغباته التي يحلم بها.
عندما يرى الحالم في منامه أنه تناول الكثير من البصل وكان مريض فهذا يعني زوال الألم والتعب والهم وشفاؤه من المرض قريباً وسوف يصبح بصحة جيدة.
أما الذي يحلم بأنه يتناول البصل بعد طبخه أو تسويته فهذا يعني أنه شخص تقي ويتفرغ لطاعة الله سبحانه وتعالى وإدراكه دوما لطريق الحق.

و البصل في الحلم منهم من كره لقوله تعالى “وبصلها”، و قيل يدل على ظهور الأشياء الخفية مثل سائر البقول ذوات الرائحة وقد يكون مال،
و تقشير البصل يدل على التملق إلى رجل او محاولة التقرب منه لمصلحة ما.

إذا رأيت في حلمك حقل بصل أخضر فتفسيره أنك ستجد منافسة من الاًخرين في العمل ولكنك تشعر بالسرور لذلك.
ومن رأى في المنام انه يقشر البصل وتدمع عينيه من رئحته فسوف يتفوق عليه منافسيه.

تفسير البصل في الحلم للنابلسي

قال النابلسي ان البصل في المنام هو دليل شر لمن أكله ، فمن رأى كأنه أكل بصلاً وكان مريضاً فإنه يموت ، والبصل الأخضر يدل على ربح مع الجهد ، والكثير منه يدل على صحة الجسم مع الحزن والفراق ، وإذا أكل المريض في منامه بصلاً كثيراً فإنه يشفى من مرضه.
و من رأى البصل ولم يأكل منه فهو خير ، وإن أكل منه فهو شر ومن رأى أنه يقشر البصل فإنه يتملق رجلاً ، والبصل مال ، ويدل للمسافر على الصحة والسلامة من السفر .

تفسير البصل في الحلم لابن شاهين

اما ابن شاهين قال ان تفسير البصل في المنام هو : يدل على المال الحرام وكلام قبيح ، وإن كان صاحب الرؤيا صالحاً فإنه يؤول بالخير والدين ، وإن كان غير صالح فيدل على جمع مال حرام.
ومن رأى أنه يأكل منه مطبوخاً فإن عاقبة أمره تؤول إلى التوبة.
و منهم من قال أن أكل البصل يؤول على ثلاثة أوجه : مال من الحرام و شخص يمارس الغيبة و شعور بالندام.
و قيل البصل يدل على أشياء تخفى ، وربما كان أمراً مكروهاً لقوله تعالى { أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير }.

وربما كان البصل في المنام يدل على المال، و رؤيا تقشير البصل والثوم يدل على محاولة التقرب إلى رجل ما ، او قيل يدل على طلب مال بتملق.

تفسير البصل في المنام لإبن سيرين

يرى إبن سيرين أن رؤية البصل في المنام تدل على الرزق بالكثير من الأموال والعمل بكد واجتهاد لتحقيق أهدافه وأمنياته، أو قد تدل رؤيته على المال الحرام والتحدث بكلام فاحش والإصابة بالهم والحزن وألم الفراق.
لو حلم الشخص بأنه يتناول البصل في المنام فهذا دليل على التغلب على كل من يعارضوه وعلى أعداءه، وقد يدل تناوله على حظ سيء والموت والإصابة بالامراض.
أما لو حلم بتقشير البصل في المنام فذلك يدل على إصابته بالحسد والحقد من أحد الأشخاص المقربين منه مما يؤثر عليه تأثير سلبي في حياته الإجتماعية والمهنية.

تفسير البصل الأخضر في المنام

عندما يرى الحالم بحقل مليئ بالبصل الأخضر في المنام فهذا يشير إلى وجود منافس قوي له ولكنه سوف يكون سعيد بوجود هذا المنافس لتحديه بكل إصرار وعزيمة، أما إذا حلم بأنه يقطع البصل ودموعه تسيل بسبب رائحة البصل فهذا دليل على نصرة منافسيه والفوز عليه.

تفسير أكل البصل في المنام

من يرى في حلمه أنه يأكل البصل وكان مريض في الواقع فهذا يدل على الموت وإنقضاء الأجل، أما لو حلم بأنه يتناول البصل الكثير وكان مريض في الواقع فهذا دليل على الشفاء و زوال المرض و الألم والتعب والصحة الجيدة.

ومن رأى أنه يتناول البصل المطبوخ فهذا يدل على التوبة والإستقامة وطاعة الله سبحانه وتعالى، أما من رأى أنه يتناول البصل الأخضر دل ذلك على الربح الوفير وكسب الأموال و الخير الكثير لصاحب الرؤية

و البصل في المنام يدل على المال الوفير، كما تدل رؤية البصل في المنام على الربح الكثير من التجارة.
وأما من رأى في المنام أنه يقوم بتقشير البصل، فإنه يتودد إلى شخص ما ليصل إلى هدف له ومراد.
أما رؤية البصل بكثرة وفرة، فإنه يدل على الربح والغنى وزيادة المال.
و أما من رأى البصل في قلة او سله ، فإنه يدل على الهم والغم والفقر والقحط وقلة المال.
و من رأى في المنام أنه يقوم بطبخ وطهي البصل، فإنه يدل على خير سوف يأتيه أو منفعة بإذن الله.

و لقراءة تفسير عن معاني رؤية البصل في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير البصل في المنام.

تفسير البصل الأخضر في المنام للرجل

عندما يرى الرجل أنه يقوم بزراعة البصل الأبيض في منامه فتشير هذه الرؤيه على قدوم الكثير من الخير والرزق والمال، وأن كان الرائي تاجر فتشير هذه الرؤيه على زيادة أرباحه في تجارته.
و رؤية البصل في حلم الشاب الأعزب تشير على الزواج القريب، وفي حالة رؤية البصل اليابس للمريض فتشير هذه الرؤيه على قرب شفاؤه.
و ان كان مريض و رأى انه قد اكل الكثير من البصل في المنام فسيشفيه الله من مرضه .
و إذا رأى الرائي أنه يقشر بصل في المنام ، فإنه يتملق رجلاً، والبصل للمسافر يدل على تيسير وسلامة في سفره، و يقال البصل مال في المنام.

تفسير البصل الأخضر في المنام للمتزوجه

السيدة المتزوجه إذا رأت أنها تقطع البصل في المنام و تحضره لزوجها لكي يأكل منه فتشير هذه الرؤيه على استقرار حياتها الزوجية، وتدل أيضاً على الخير والرزق الوفير القادم لها، بينما رؤية البصل الأحمر فقد يدل على ان زوجها شخص منافق ومخادع وكاذب عليها.
وعندما ترى المرأة المتزوجه أنها تشتري البصل فتشير هذه الرؤيه على حصولها الكثير من الأموال المحرمة، بينما رؤية تناول البصل الأبيض فقد يدل على وجود أشخاص ماكرين بحياتها وهم لا يتمنون لها الخير.

تفسير البصل الأخضر في المنام للحامل

المرأة الحامل إذا رأت تتناول البصل في المنام وكان طعمه لذيذ فتشير هذه الرؤيه على سهوله ولادتها وأن مولودها سوف يكون بصحة جيدة، بينما رؤية تقطيع البصل فقد يدل على الخير و الرزق الوفير القادم لها هي وزوجها.

تفسير البصل في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت البصل في المنام فتشير هذه الرؤيه على قدوم الأخبار السعيدة والفرحة، وتشير أيضاً على قرب موعد زواجها من شخص سوف تعيش معه حياة سعيدة.
وفي حالة رؤية تقشير البصل فهذه الرؤيه هي إنذار لها بتقدم شخص منافق ومخادع لها، وتشير أيضاً هذه الرؤيه على وجود أشخاص منافقين وحاسدين وما كرين بحياتها.
و أكل البصل في المنام اذا كانت مريضه فإنها سوف تشفى من مرضها.

وعندما ترى الفتاة الغير متزوجه أنها تأكل البصل فتشير هذه الرؤيه على زوال الهموم والمشكلات التي تواجهها، وفي حالة رؤية أكل البصل اليابس فتشير هذه الرؤيه على تعرضها للمشكلات والمصاعب والأحزان.

تفسير الثوم في المنام

رؤيه الثوم في الحلم تدل على شكر شخص والثناء عليه وهو ليس أهل لذلك، وإنما هو اهل للذم. وإذا رأى في المنام أنه يقوم بطهي الثوم وطبخه، فإنه سوف يتوب إلى الله توبة نصوحة من الذنوب. وقد قال بعض المفسرين ومنهم ابن سرين، أن رؤية الثوم، تدل على رجل يحصل على المال بطريقة غير شرعية أي محرمة كالسرقة والاختلاس والنصب. أما من يرى أن اشتم رائحة الثوم في منامه فهذا دليل على سوء ذلك الرجل، وذمه وعدم ألفته وحبه من قبل الناس

تفسير حلم البصل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم البصل الثوم – YouTube

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة تفسير البصل في الحلم من موقع حلوها.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

تعليقان

أضف تعليقا

  1. هدى شبيب قال:

    رايت في منامي ستي الله يرحمها اخذتني معها في طريق معتم تريد ان تشتري ثوم وبصل انا خفت قالتلها مشي نرجع ماقبلت امت تركتها وكفيت ام شفت واحد من العيله مشان ما يقرب علي صرت اركض ام جيت على البيت لقيت عاملين كوسه ببندوره ام سالت مين عملن قالي ابني الملائكه وقالت بنتي لا هيدي خطيبتو وبعدين فقت ارجو التفسير

اترك تعليقاً