تفسير حلم السلم في المنام لابن سيرين

رؤية السلم و الدرج في الحلم للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل سواء السلم الخشبي او صعود الدرج الحديد نزول الدرج بسرعه او بصعوبة حلمت اصعد السلم الطويل لابن سيرين و المزيد من التفسيرات في سياق المقال

السلم في المنام ، من الأحلام التي نراها بشكل متواصل بالعديد من المعاني والدلالات المختلفة، حيث قد يري الحالم صعود الدرج في المنام أو النزول من على الدرج وغيرها من الأحلام، حيث إن الدرج او ما يسمي السلالم هي وسيلة للتنقل من الاسفل للاعلي والعكس وهي تعد ضرورية في اي بناء حديث كان ام قديم، ومن الرؤي التي تتسبب في كثير من التساؤلات حول تفسيرها وتوضيح علامات الرؤية هي رؤي السلالم والدرج في منام الرائي وسنتعرف بالتفصيل علي اراء علماء المفسرين في تفسير تلك الرؤي.

تفسير السلم في المنام

السلم في المنام يفيد العلو و الترقية و الرفعة و هو علامة حظ جيد في أمور الرزق و يدل على المخاطر أحيانا و هو في حلم الرجل صديق و في حلم المرأة رجل قوي أو مكين فهو الأب أحيانا و في أحيان أخرى هو الزوج الكريم أو الوفي

تفسير السلم في منام العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تستعمل سلما للصعود فتلك علامة نجاح أو هي تحقق أمنية في قلبها في حين يدل النزول من السلم على الإخفاق أو الوصول إلى الهدف إذا كان سلم طائرة أو باخرة أو سفينة.

و السلم رجل إذا كان طويلا جدا و هو يعبر على الزواج و العشرة الطيبة أو الحسنة خاصة إذا كان السلم يصل بمنبر في مسجد أو مكان مرتفع تلقى من فوقه الخطب .

و السلم الذي يصل بسطح المنزل علامة خير فهو يدل على علو مكانتها بين الناس أو ترقيتها في العمل.

تفسير السلم في منام المتزوجة

السلم في منام المتزوجة يدل على الأمان إذا كان سليما و هو يدل على المخاطر إذا كان مكسورا مثله في ذلك مثل المصعد و الدرج أو الجسر كما سبق و ذكرنا ذلك في مقالات سابقة. و السلم علامة حظ و نجاح و أحيانا يرمز إلى طريق الرزق أو نجاح الأبناء. و نزول السلم يدل على الطلاق أو الهجر و الفراق و ربما دل عل سفر.

تفسير السلم في منام الحامل

السلم في منام الحامل يرمز إلى سلامة الجنين أو قرب موعد الولادة و السلم الحديدي يرمز إلى مولود ذكر . و السلم الخشبي يدل على رزق قريب .

تفسير السلم في منام المطلقة

يدل السلم في منام المطلقة على الخير و هو مؤشر حياة جديدة و سعيدة و صعود السلم ترقية في العمل و النزول يرمز إلى التغيير سواء في مجال السكن أو العمل.

تفسير السلم في منام الأرملة

بالنسبة للأرملة صعود السلم يرمز إلى تجاوز الصعاب و رحلة الحزن الطويلة و نزول السلم يفيد الاستقرار و الأمن و خاصة السلامة.

تفسير السلم الحديدي في المنام

يرمز السلم الحديدي إلى طريق العمل الناجح و الحظ السعيد و خاصة المال الوفير و هو في منام العز باء زوج و في منام الحامل مولود ذكر .

تفسير السلم الخشبي في المنام

السلم الخشبي في المنام يدل صعوده على السفر الطويل و البعيد و الرزق الصعب أو ندرة الموارد و نزوله يدل على سوء معاملة الأهل أو العشيرة و هو غالبا ما يدل على المرض أو الموت إذا كان مكسورا.

تفسير السقوط من فوق السلم في المنام

يدل السقوط من فوق السلم في المنام على الأخبار السيئة و هو دليل و جود نزاع أو منافسة بين الإخوة أو الأهل و ربما دل عل فسخ الخطوبة و أحيانا يدل على المرض أو الموت

تفسير الدرج في المنام لابن سيرين

يفسر ابن سيرين الدرج علي انه المصاعب التي يواجهها الرائي في حياته، كما انها تعبر عن سفر الرائي والامتحانات ان كان الرائي طالبا.
وتعد رؤية صعود الدرج بشري بتوفيق الرائي وآمانه ان كان هناك شخص يصعد معه وهو معروفا بالنسبة له، اما ان كان مجهولا فمعناه شراكة الرائي مع شخص في الواقع في امر ما او اتمام زواج.
كذلك النزول من الدرج مع الغريب يعني الخير الذي قد تجده بينك وبين شخصا في القريب.

تفسير الدرج في المنام للعزباء

تدل رؤية الصعود للدرج للفتاة العزباء علي شخصيتها واستقلاليتها في الواقع، كما يعبر عن خطبتها او زواجها ان رأت وكأنها تصعد درجا طويلا، اما الدرج القصير وصعوده في المنام للعزباء يدل علي نجاحها في الحياة التعليمية او الوظيفية.
كما ان رؤية النزول من الدرج دليل علي المصاعب والمشاكل التي تواجهها علي الصعيد العاطفي وخروجها من علاقة عاطفية بفشل كبير ووقوعها في ازمة تسبب اهمالها في نفسها وفي مشاعرها.

تفسير الدرج في المنام للمتزوجة

يعد صعود الدرج دليلا علي النجاح الاسري للمرأة المتزوجة.
كما يدل علي حصولها علي ما تريد وتوفير احتياجتها المالية.
الا ان رؤي نزول الدرج للمرأة المتزوجة دليلا علي انذارها بالفشل في حياتها الاسرية.

تفسير الدرج في المنام للحامل

يدل رؤية الدرج الطويل دليلا علي المولود الذكر، والقصير يدل علي المولودة الانثي، وقد تعبر رؤية صعود الدرج علي الولادة المتيسرة للمرأة الحامل.
الدرج في المنام دليل على المسافة الطويلة للحامل من أجل الولادة.
نزول الحامل على الدرج دليل على سهولة الولادة.

تفسير الدرج الطويل في المنام

تعد رؤية الدرج الطويل في منام الرائي مبشرة فهي دليلا علي الخير والرزق الوفير، كذلك دليلا علي العمر الطويل للرائي.
كما يدل صعود الدرج الطويل على السعي من أجل تحقيق الأهداف.

تفسير حلم السلم في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية السلم‎ – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=44O143EWR5w

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً