تفسير نزول الدرج في الحلم رؤيا السلم في المنام لابن سيرين

رؤية الدرج سواء الطويل المتعب السقوط نزول بسرعه بسهوله صعود للعزباء والحامل والمتزوجة للمطلقة

تفسير نزول الدرج في الحلم رؤيا السلم في المنام لابن سيرين

تفسير نزول الدرج في المنام

الدرج المنزلي أو السلم المستخدم للصعود والنزول إلى الشقق أو البنيان أو الأسطح، فهنالك منها الطويل وهنالك منها القصير، ويأتي في الحلم الكثير من الأحيان أنه يسقط من سلم أو ينزل منه إلى أسفل، ونود أن نقدم لكم تفسير النزول من الدرج الطويل لما أورده ابن سيرين وشرح بعض الحالات سواء للبنت العزباء أو المرأة المتزوجة أو المطلقة أو الرجال
وفي حال خرج الشخص من بيته غاضبا أو متعصبا أو في مزاج سيء فإن ذلك يدل على أنه سيدخل السجن، وأما خروجه مقهورا أو تبدو على وجه ملامح القهر بشدة وعنفها فإنها إما مفارقة الدنيا وخروجه منها كخروجه من المنزل، أو مفارقة ماله أو ملكه أو سفر بعيد يفارق به أهله، وأما من يخرج من بيت ضيق جدا فيدل ذلك على خروجه من الحزن والهم أو المرض أو خروجه من الفقر وضيق الحال

أما إن كان نزوله في درج أو سلم أو شيء من هذا القبيل فإن كان ينوي السفر أو مقبل عليه فإنه يعني العودة لوطنه بعد السفر، أما إن كان ذو منصب ويخاف على مكانته نزل وعزل عنه، وإن كان له زوجة أو بنت مريضة ماتت بمرضها، وإن كان الرائي هو المريض فنزوله لمكان معروف مثل بيته أو أبنائه أو يرى مكان يعرفه أو يرى شعير أو حبوب أو تبن كثير أمامه فيدل على نيله المال الوفير وعروض الدنيا وأنه سيفيق بعد عز المال ولذته، أما نزول المريض إلى مكان مجهول أو مخيف مثل بئر أو مقبرة أو يرى أناس موتى أمامه يعرفهم أو مجهولين أو كان قد سقط في نزوله تكورا أو تدحرجا على السلالم في حفرة أو ما شابه أو لقي طائر جارح أو حيوان مفترس يهاجمه ويفترسه أو سفينة تريد السير أو قافلة سفر أو ما يقاربها فإن نزول الدرج هنا يدل على أيام عمره وسرعة نزله هي ما بقي له، وما يجده أمامه من شيء مخيف هو علة ومن حيوان فهو حادث أو جرح ومن بئر أو حفر فهو القبر، أما السليم غير المريض فتكون له إما شفاء من مرض أو مصيبة يتعثر بها فجأة.

وعند النزول والسقوط المفاجئ أو الدحرجة والانقلاب على سلالم الدرجات فيدل على سرعة حدوث الأمر فإن كان في رؤياه الخير كان الخير سريعا، وإن كان معناها الشر والكراهة كانت المصيبة أسرع.

وفي حال نزول الشخص الظالم أو البعيد عن دينه في مكان مثل المسجد أو ارض مليئة بالزرع والخصب أو لمكان اغتسال وماء أو لروضة جميلة فإنه سيتوب عن معاصيه وللكافر أنه يسلم، أما نزوله لمكان فيه الخوف أو القذارة أو لا يحبه مثل النار والحيوانات المفترسة والقبور والحفر والثعابين والطيور الجارحة فيدل على المعاصي والكبائر والكفر وتمسكه بالباطل وعناده وموته غفلة على ما هو عليه من الباطل بأحداث القدر

تفسير نزول السلم في المنام

– إذا رأيت نفسك تقومين بنزول السلّم في المنام فهذا يدلّ على خسارة منصبك أو سلطة قد ملكتيها في السابق، أما إذا كان الرائي رجلاً وله امرأة مريضة فتشير هذه الرؤية إلى موتها.

– نزول السلالم في الحلم يرمز إلى تعرض رائي الحلم إلى الكثير من المشكلات في حياته، كما ويشير إلى وجود شخص سيء سيسبب له الكثير من الأذى.

على ما تدلّ رؤية نزول الدرج في حلم العزباء؟- هذا الحلم يدلّ على حجم التغيّرات التي ستطرأ على حياة هذه العزباء.

– إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بنزول سلّم بيت أحد أصحابها دلّ ذلك على أنها ستتعرض للكثير من المشكلات النفسية الناتجة عن خوفها من الفشل والإخفاق.

– منام نزول السلم يكون عبارة عن تحذير لها من السقوط في مأزق أو التورط في علاقة قد تنتهي بالفشل في آخر المطاف.

– أما نزول الدرج القصير ففيه إشارة إلى مرورها بأزمة عابرة.

– نزولها على الدرج بسرعة يدلّ على تدهور علاقاتها.

– وبالنسبة لنزول الدرج بسهولة، فقد تعبّر هذه الرؤية عن انسياق العزباء وراء الأشياء السخيفة وانجرارها وراء التفكير السلبي .

إن ظهرت رؤية نزول الدرج في منام المتزوجة، فما المعنى المقصود عندها؟- الدرج في منام المتزوجة هو علامة من علامات نجاحها الأسري.

– ولكن حلم نزول درج بيتها قد يدلّ على الإخفاق أو الطلاق

على ما تشير تفسيرات السلّم بشكل عام؟- يرمز الدرج عموماً في المنام على مصاعب الحياة أو الأزمات التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في حياته.

– وكذلك يشير إلى الامتحانات والمناظرات.

– كما وتظهر رؤية السلم أثناء النوم نية الرائي في السفر.

– أحياناً يكون الدرج في المنام دليلاً على وجود شخص مهم يلعب دوراً أساسياً في حياتكِ.

– رؤية الدرج قد تعبر عن النجاح إن كان صعوداً و عن الفشل إن كان نزولاً.

– في حين يرمز الدرج في حلم الحامل إلى الولادة، ليشير طول الدرج إلى المولود الذكر

تفسير رؤية السلم ‎YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=44O143EWR5w

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. الاء الاء قال:

    انا طالبة بالثالث الثانوي حلمت انو فيه درجين بختار اطلع الدرج الصعب بعدين بقولولي انزل وارجع اطلع الدرج التاني

  2. ANWAR قال:

    شفت نفسي انزل من سلم حديد ودرجاته كتير صغار ومرتفع وكنت كتير خايف بسبب ارتفاعة وكنت كل درجة انزلها احسبلها الف حساب بسبب صعوبتها

    1. الاء الاء قال:

      رح تعدي مرحلة فيها مشقة وصعوبة شوية بس بما انو كنت تحسب للدرجة حساب ف انت رح تحل هي المشاكل بحكمة وبعقلانية
      وان شاء الله

  3. ن ت قال:

    انا الان مرتبطة و مقدمة على الزواج رايت اني اصعد درج طويل بصعوبة تم انزل منه بسرعة

اترك تعليقاً