تفسير حلم ركوب الحمار في المنام لابن سيرين

تفسير ركوب الحمار في الحلم يدل على الشهره و الاحترام و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل ركوب الحمار الابيض او الاسود او ركوب الحمار الرمادي او ركوب عربة حمار او حلمت اني اركب حمار في الشارع لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير ركوب الحمار في الحلم

يدل ركوب الحمار في المنام على علو شأن الرائي أما الفتاة التي ترى في منامها كأنها تركب ظهر حمار فإنها تتزوج رجل مقتدر صاحب منصب.
ومن رأى في منامه كأنه يركب حمار ويسير به في الأسواق و الأزقة، فإنه يصير مشهور ويعلو صيته بين الناس.
ركوب الجحش والحمار أفضل في التأويل من ركوب الفرس و ركوب الحصان وكل هذه الدواب والأنعام ركوبها في المنام خير.
سبب تفضيل ركوب الجحش والحمار، أن معظم الأنبياء والرسل كان ركوبهم على ظهر هذه الدواب. وتذكر النصوص السردية الكبرى أن السيد المسيح دخل القدس وهو يمتطي جحشا و كذلك شأن النبي سليمان .
من ركب الحمار في المنام ودخل به مدينة أو قرية فإنه يصبح سيدها. ومن رأى كأن الحمار قد تعثر في سيره أو كان يمشي بصعوبة، فإنه يواجه في حياته مشكلات كثيره.
من رأى كأنه يضرب حماره بالسياط فإنه يرتكب إثم ويأتي معصية أو يظلم شخص ما.

مثل الحمار في المنام كمثل البغل والجمل والحصان ركوبه خير، وهو يدل على بلوغ الأمنيات والمقاصد بعد جهد وصبر وربما عناء ومكابدة.
يرمز الحمار عموماً إلى متاع الدنيا وزينتها من مال وولد ونعم كثيرة.
ومن ركب الحمار حتى راًه يدخل به البيت؛ فإن رزقا يساق له من حيث لم يحتسب. وركوب الحمار يدل أيضاً على النصر والظفر والأمان والسلامة والنجاة من الكرب والهم والحزن.

إذا كنت تحلم بركوب حمار هذا يعني أنك تحقق النجاح ببطء ولكن بثبات ، و لهذا عليك ان لا تتخذ قرارات مهمة بشكل متهور ، و عليك ان تطلب دائماً النصيحة من الخبراء بشأن الأشياء التي لا تفهمها.

ركوب الحمار في حلمك يعني أنك تعلم أنك اخترت الطريق الأصعب لكنك سلحت نفسك بالصبر في الوقت المناسب وتعتقد أن وقت النجاح قادم.

يشير ركوب حمار في الحلم إلى أنك سوف تقنع الناس المحيطين بك أو زملائك بالعمل لتحقيق أهداف مشتركة ، ومع ذلك قد يكون من الصعب عليك اقناعهم في البداية و سيتعين عليك أن تثبت لهم أن هذا العمل سوف يفيدهم قبل أن تحصل على مساعدتهم ، و يجب ان تثبت لهم ان تلك الاهداف هي نفسها اهدافك و اهدافهم في نفس الوقت .

تفسير ركوب الحمار في المنام لابن سيرين

يدب الركوب على حمار في الحلم أنك سوف تذهب إلى دول أجنبية و تغامر بالذهاب إلى أماكن يصعب عبورها ، كما تدل رؤيه ركوب حمار في المنام أنك ستكون في رحلة سفر طويلة.

يرى ابن سيرين ان ركوب الحمير في المنام اشاره أنك سوف تواجه صعوبات في الحياة وستواجه مشاكل مالية وستؤدي الاستثمارات التي دخلت بها الى فشل كبير و إلى حياة سيئة.

و رؤيه الأطفال الذين يركبون الحمير يعني أنه سيكون لديك أطفال مطيعون ومخلصون و سيكونون بصحة جيدة.

يشير ركوب الحمار الأبيض في الحلم إلى أنه سيكون لديك ثروة كبيرة تدوم طويلاً وستساعدك على تلبية رغباتك و امنياتك .

كما يدل حلم ركوب حمار انك سوف تواجه أعدائك بالقوة والعزيمه و بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في الحب ، فإن هذا الحلم يدل على أن الحبيب سوف يضايقك.

إذا كان حلمك يتضمن حمار يركبها شخص آخر هذا يشير إلى أنك تشعر أنك تقوم بكل العمل الشاق في بعض مجالات حياتك ، بينما يحصل شخص آخر على الراحه .

و إذا كنت تركب الحمار فهذا يعني أنك متواضع جداً أو أنك تشعر وكأنك في وضع اجتماعي سيء او متدني .

قد يرمز ركوب حمار في المنام إلى السفر إلى دول أجنبية أو استكشافات صعبة سوف تتخطاها بنجاح و تحقق تطورات جيده في حياتك المستقبليه .

تفسير الحمار في الحلم

يدل الحمار في المنام على ولد أو غلام أو زوجة ، وأيضاً يدل على السفر ، ويدل أيضاً على العلم ، لقوله تعالى : ( كمثل الحمار يحمل أسفاراً ) ، و امتلاك الحمير أو البغال في المنام أو ركوبها يدل على الزينة بالولد والمال ، والحمار امرأة تعين زوجها ، كثيرة الخير ، ذات نسل كثير ، وقيل ان سماع صوت الحمار في المنام هو دعاء على الظالمين ،والحمار أيضاً يكون سعي الإنسان وجده ، كيفما راًه هزيلاً أو سميناً ، فإذا كان الحمار كبيراً فهو رفعة وعز ، وان كان هزيلاً فهو فقر لصاحبه ، وإن كان سميناً فهو مال لصاحبه ، ومن رأى في المنام أن له حميراً ، فإن له أناس جهلاء ، ومن ركب الحمار ومشى به مشياً موافقاً ، فإن سعيه حسن ،ومن أكل لحم حمار أصاب مالاً ، ومن رأى أن حماره لا يمشي الا بالضرب ، فإنه لا يأكل الا بالدعاء ، ومن رأى أنه يحسن ركوب الحمار ، أو يخاف الركوب ، فإنه يتحلى بما هو فيه .

ومن رأى أن حماره قد مات وركب على حمار اًخر أو باعه واشترى حمارا اًخر فإنه يدل على تغير معيشته من حال إلى حال.

تفسير البغل في الحلم

رؤية البغل في المنام تدل على والي الأمر ، وصاحب الشرطة ، ومن يسعى في خدمة الناس ، ويدل أيضاً في المنام على السفر ، ويكون في المنام أيضاً رجل أحمق وابن زنى ، ذلك أن أباه من غير جنسه ، ومن رأى أنه ركب بغلاً محجل وأغر ، ثم توجه الى القبلة فقد حج البيت الحرام ، واذا توجه لناحية أخرى دل ذلك على سفر مع شرف ، وركوب البغل يدل أيضاً على طول العمر ، ويدل على الزواج بامرأة عاقر لا تلد ، وان ركب بغلاً ليس له ، فإنه يخون رجلاً في زوجته ،ومن ركب البغل في الحلم وكان له خصم معلوم ، أو عدو شديد ، أو عبد خبيث ، فإنه يقهره ويظفر به ، وركوب البغلة يدل على عز ومنصب لكافة الناس

تفسير الجمل في الحلم

رؤية الجمل في المنام تدل على الحزن ، فمن ركب جملاً مطيعاً في المنام ، فإن له حاجة تقضى من رجل أعجمي ، ومن رأى أنه يصول على جمل ، أصابه الحزن أو المرض أو خصومة مع رجل سفيه ،فإن أمسك خطامه وقاده في طريق معروف فإنه يرشد رجلاً من الضلال الى الهداية ، فإن قاده الى غير طريقه فهو يقوده الى الفساد ، وتدل أيضاً قيادة الجمل بخطامه على أن له رجل يطيعه في كل أموره ، ومن رأى أنه ركب بعيراً فإنه يسافر ، ويمرض ربما ،والجمال البحت تدل على السفر بلا عناء ، ومن رأى أنه صار جملاً ، فإنه يحمل أثقال من تبعات الناس

تفسير حلم ركوب الحمار في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير ركوب الحمار في المنام

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً