تفسير الحمار في الحلم رؤية الحمار في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الحمار للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه سواء عضة ركوب ذبح الحمار الهائج يهاجمني يلاحقني لابن سيرين و المزيد

تفسير الحمار في الحلم رؤية الحمار في المنام لابن سيرين

تفسير الحمار في المنام

الحمار في الحلم صبي أو ولد وللمرأة زوج. ويدل الحمار في الرؤيا على السفر أو طلب العلم لقول الله عز وجل في كتابه المبين: كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً.
من رأى في منامه الحمار على غير هيئته أو طبعه أو صفاته في اليقظة فذلك يدل على فتور أو نقص في العبادات والدين.

تعني التعب و المشاغل المرهقة للنفس وركوب الحمار يعني الراحة و الطمأنينة و بلوغ المقاصد أما صوت الحمار أو نهيقه فيدل على الأخبار أو الأنباء المزعجة و ركلة الحمار في المنام تشير إلى الحوادث أو الأحداث غير السارة و قفزه يدل على اللهو و جريه أو عدوه يدل على الرزق و حمله يدل على العلم و ثورته تدل على الغضب أو المشكلات بين الأصحاب . و الحمار الأسود في المنام خير و مجد و سرور. و الحمار الأبيض وظيفة أو سفر و الحمار الرمادي حكم أو ثراء و الحمار الوحشي مشاجرة أو خصومة .
من رأى حماره قويا في الحمل فإنه يدل على كسب المال بالتيسير وتيسر الأفعال
من رأى حمارا ولا يعلم لمن هو فإنه يدل على عدم علمه بماله
من رأى حمارا وقع من علو فإنه يدل على موت ذلك الرائي
من رأى كأنه حمل حمارا قواه الله على حمله
حمار : دال على السفر ، ومن ركب حمار فأن سعيه موفق وحسن

الحمار في المنام يعني الزوجة او الغلام او الولد ، وقد يدل على السفر او العلم ، وركوب الحمير والبغال في المنام او تملكها يشير الى الزينة بالولد او المال ، والحمار هو امرأة تساعد في المعيشة وكثيرة الخير والنسل ولها ربح متواتر ، وصوت الحمار يعبر عن سعي الانسان وجده ، سواء كان هزيلا او سمينا

ومن وجد حماره على غير ما يعهده في يقظته دل ذلك على فتوره في العبادة ، ويشير الحمار الى العالم بدون عمل او اليهودي ، ويشير الحمار ايضاً الى الوطء ، والاتانة والاتان من الاتيان ، وصوت الاتان يشير الى النكد والشر ، او الى ولد الزنا او العارض من الجن ، وسماع صوت الحمار يعتبر دعاء على الظالمين ، ومن رأى حمارا هزيلا فهو الفقر لصاحبه .
وموت الحمار يشير الى موت صاحبه او الى طول عمره ، ومن مات حماره ذهب ما يملك من مال او هدمت دكانه او اخرج منها او مات عبده او مات جده او ابوه او مات سيده ، واذا كانت امرأة فسيطلقها زوجها او سيموت او يسافر ، واذا نهق الحمار من اعلى المئذنه او فوق الجامع دعى مبتدع الى بدعته او كافر الى كفره ، ومن ملك حميرا فله اناس جهلة ، ومن صارع الحمار فسوف يبغظ اقاربه ، ومن اشترى حمارا اعمى العينين اصبح له مال لا يعرف مكانه

تفسير الحمار في المنام للنابلسي

الحمار في المنام يدل على العلم من دون عمل، وقال أيضا: الحمار رجل أعرابي جسور وقيل رجل يصبر في الدنيا على البلاء والمحن.
الحمار في المنام سعي الرجل ودأبه وحظه. فإن رأى كأن حماره صار أعمى فإنه يهيم في الدنيا وراء نزواته وشهواته فيفني فيهما العمر ويصيبه من ذلك حسرة وندم وأسى.
من رأى في المنام كأنه يركب جحشا أو حمارا أو بغلا أو حصانا أو فرسا فإنه ينال شرفا وعزة ومهابة. فإن رأت ذلك العزباء فإنها تتزوج رجلاً صالحا رشيدا أو نبيلا ذو خلق عظيم.

ومن ركب الأتان وهي (أنثى الحمار) من الرجال وراًها تشق به الأرض أو تحرث الزرع أو تسقيه؛ فإنه يصيب من الدنيا خيرات ومنافع كثيرة. وقيل يسعد بامرأة حسناء ذات خلق ودين.

تفسير الحمار في منام العزباء

ركوب العزباء الحمار في منامها دلالة خير أو فأل حسن ما دام ذلك الحمار يسير بهدوء و لا يبعث صراخا أو صوتا و الحمار الأسود في منام العزباء علامة ارتباط أو خطوبة و الأبيض سفر أو عمل .

تفسير الحمار في منام المتزوجه

الحمار الأسود في منام المتزوجه تعبير عن المعونة من شخص صالح أو قريب . و الحمار الأبيض في منام المتزوجه خير يسير في الطريق بمعنى في المستقبل القريب و الحمار الرمادي يدل على الرزق و المال و حتى البيع و الشراء و الحمار الوحشي في منام المتزوجه يدل على حدوث خصومة أو شجار مع الأصدقاء أو الجيران.

تفسير الحمار في منام الحامل

الحمار في منام الحامل يرمز للصبر على الاًلام و معاناة فترة الحمل و هو في أحيان كثيرة يعبر على الخبر السعيد إن كان أبيض أو بني و الحمار الأسود ركوبه فأل حسن للحامل إذ يدل على الذكور من الأبناء و جريه أو ركضه رزق للزوج أو بشارة بالمولود الجديد.

تفسير ركوب الحمار في الحلم

يدل ركوب الحمار في المنام على علو شأن الرائي أما الفتاة التي ترى في منامها كأنها تركب ظهر حمار فإنها تتزوج رجلاً مقتدرا حصيفا.
ومن رأى في منامه كأنه يركب حمارا ويسير به في الأسواق أو الأنهج والأزقة، فإنه يصير مشهورا ويعلو صيته بين الناس.
ركوب الجحش والحمار أفضل في التأويل من ركوب الفرس والحصان وكل هذه الدواب والأنعام ركوبها في المنام خير.
سبب تفضيل ركوب الجحش والحمار، أن معظم الأنبياء والرسل كان ركوبهم على ظهر هذه الدواب. وتذكر النصوص السردية الكبرى أن السيد المسيح دخل أورشليم (القدس) وهو يمتطي جحشا وكذلك شأن النبي سليمان…
من ركب الحمار في المنام ودخل به مدينة أو قرية فإنه يصبح سيدها. ومن رأى كأن الحمار قد تعثر في سيره أو كان يمشي بصعوبة، فإنه يواجه في حياته كدرا. ومن رأى كأنه يضرب حماره بالسياط فإنه يرتكب إثما ويأتي معصية أو يظلم شخصا.

مثل الحمار في المنام كمثل البغل والجمل والحصان ركوبه خير، وهو يدل على بلوغ الأمنيات والمقاصد بعد جهد وصبر وربما عناء ومكابدة.
يرمز الحمار عموماً إلى متاع الدنيا وزينتها من مال وولد ونعم كثيرة.
ومن ركب الحمار حتى راًه يدخل به البيت؛ فإن رزقا يساق له من حيث لم يحتسب. وركوب الحمار يدل أيضاً على النصر والظفر والأمان والسلامة والنجاة من الكرب والهم والحزن.

تفسير انثى الحمار في الحلم

إذا رأيت أتاناً في حلم فسوف تقابل منغصات كثيرة وسوف تتراكم التأخيرات في تلقي الإنباء أو البضائع. إذا رأيت حميراً تحمل أثقالاً فإن هذا يدل على أنك بعد صبر وكدح سوف تنجح في تعهداتك سواء في السفر أو الحب إذا طاردتك أتان وكنت خائفاً منها فسوف تكون ضحية لفضيحة أو لإشاعات أخرى مقيتة. إذا امتطيت أتاناً دون رغبة منك أو ركبتها كفارس فإن مشاجرات لا داع لها سوف تعقب ذلك الحلم.

أنثى الحمار أو الأتان هي في المنام امرأة صالحة معينة على المعيشة، صبورة، ذات نسل كثير، وقيل رؤية أنثى الحمار تدل على الزيادة في الرزق لمن رأى كأنه يشتريها.

أنثى الحمار إن لم تدل في المنام على الخادمة فهي تدل على الزوجة… ومن كان متزوجا ورأى في المنام كأن أنثى الحمار تلد، فإن زوجته تصير حبلى. فإن لم يكن متزوجا فتلك مسرة أو فرحة يبلغها في يقظته بما يتوافق مع أمنياته.

فإن وضعت أنثى الحمار في المنام من غير جنسها أي وضعت حيوانا اًخر غير الجحش، فإن الرائي يصيب منفعة من حيث لم يتوقع. شريطة أن تضع الأتان صغيرا من الأنعام وليس من الوحوش أو السباع ومثل ذلك أن تلد عجلا أو خروفا…

ومن رأى في المنام كأن “حمارته” تضع جحشا فإنه ينال رزقا، أو يكون له ولدا. فإن رأى الأعزب كأنه يركب “حمارة” فإنه يتزوج فتاة فاضلة حسنة الطبع والمعشر.

جاء في بعض التفاسير القديمة، أن الحمارة أو الأتان تدل على الرزق والإنجاب والمال في حين يدل الحمار على الحظوة الحسنة والمنصب والجاه والرفعة.

تفسير عضة الحمار في المنام

الحمار في المنام فأل حسن مادام هادئا و دودا أو مطيعا ، فيما عدا ذلك فالحمار نذير تعب إذ تدل عضته في المنام على حسد أو ضيقة مالية أو فشل أو مرض و ربما وفاة شخص قريب

تفسير ركله بالساق في المنام

تدل ركلته الموجعة على الجبين على توتر العلاقات و شدة الخصومات مع الأحبة من الناس و يدل على سوء التفاهم و التورط في مشكلات لا حصر لها .

تفسير حلم الحمار يهاجمني في المنام

إذا كنت بنتا غير متزوجه فمهاجمة الحمار لك في المنام تفيد زواجك من رجل عالم أو فقيه أو ثري . أما إذا كنت متزوجه فتلك علامة الشجار مع الزوج و في منام الحامل مهاجمة الحمار دليل على قرب موعد الوضع و الولادة المباركة أما إذا كان صاحب الحلم أو المنام رجلاً فإن الحمار الذي يهاجمه يدل على مصاعب عامه ذلك في العمل أو المال .

تفسير حلم الحمار يلاحقني في المنام

إذا كان الحمار الذي يلاحق يصدر صوتا منكرا فإنه يدل على خبر سيئ أما ملاحقة الحمار و التي يتلوها ركوبه فتلك علامة نجاح الرجل و زواج العزباء و الحمار الجميل يلحقك معناه شخص ودود يريد بك خيراً .

الحمار الهائج في المنام

تفسير الأحلام يؤول الحمار الهائج باليوم الشاق أو التعب و الحمار الهائج إن هاجمك أو عضك فإنه تنبيه على وجود أمر سيئ أو شخص سيئ يتربص بك و تلك علامة أخرى على وجود بعض المتاعب في طريقك إلا أنها تزول بفضل إصرارك و صبرك و عزيمتك

تفسير الحمار الأبيض و الحمار الأسود في المنام

فإن كان الحمار جيدا أو مسرعا في مشيته فهو فائدة لصاحبه في الدنيا، وإن كان جميلا فهو زينة لصاحبه. والحمار الأبيض يدل على خير مقبل نحو الرائي بينما يدل الحمار الأسود في المنام على السؤدد والسيادة وقيل الحمار الأسود في الرؤيا سرور أو شرف وعزة.

وأفضل الأحمرة تأويلا، تلك ذات السرج. وطول ذيل الحمار يدل في الرؤيا على طول العمر وبقاء الجاه.
كثرة الحمير في المنام قد تدل على كثرة الكسب أو النسل. وقيل من رأى في حلمه أحمرة كثر حوله، نال عزوة في قومه وبين أهله ولن يصيبه منهم سوء حتى يفارقهم

الحمار أفضل تأويلا من البغل، والفرس أفضل من الحمار، وكل الدواب والأنعام محمودة في الرؤى ما لم يرى فيها النائم نقصا أو عيبا أو سوء أو ضيرا أو مرضا.

أما الذي يرى في منامه كأنه يحمل حماره، فتلك قوة أو صبر يمنحهما الله للعبد المؤمن. وقيل من حمل الحمار تولى عبئا أو مسؤولية جسيمة.

الحمار في الأحلام من الرموز الدالة على سعي الإنسان وكده وجهده، فإن ظهر الحمار في المنام سمينا فهو رزق بعد تعب، وإن ظهر هزيلا فهو سعي في الدنيا من دون جدوى أو نفع.

تفسير سرقة الحمار في المنام

من رأى أن حماره قد سرق فإنه يدل على فساد امرأته وطلاقها منه

تفسير نهيق الحمار في المنام

إن سماع حمار ينهق يدل على أنباء لا تسر وتطفلات

تفسير صوت الحمار في المنام

صوت الحمار والأتان مكروه في المنام، وقيل هو دال على الأنكاد والهموم، لقوله تعالى في سورة لقمان: إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ.
سماع صوت الحمار يدل على نداء أو دعاء أو استغاثة شخص مظلوم.
من رأى في المنام حمار ينهق فوق بيت، فتلك شدة تحل بأصحاب ذلك البيت.

تفسير موت الحمار في المنام

لا خير في رؤيا يرى فيها النائم كأن له حمارا قد مات. لأن موت الحمار يدل على زوال النعم وربما دل على شقاء الرائي وحسرته على شيء قد يفوته.
من رأى في المنام كأن حماره قد مات أو قتل، فإن ماله يذهب أو ينفد رزقه أو تصيبه خسارة في تجارته أو دكانه. وقد يدل موت الحمار أيضاً على موت شخص عزيز أو شخص كان يساعد الرائي ويعوله في الدنيا.
وإن رأت المرأة المتزوجه كأن لها حمارا قد مات في الحلم، فإن زوجها يطلقها أو يفارقها

تفسير حليب الحمار في المنام

ومن شرب لبن الأتان (أنثى الحمار) في المنام، فإن كان سقيما أو مريضا فذلك في التأويل شفاء. فإن كان الرائي عقيما أو كانت زوجته عاقرا ورأى في الحلم كأنه يشرب حليب الأتان فإنه يتعافى من عقمه ويرزقه الله ولدا في ذلك العام.

تفسير ذبح الحمار في المنام

أما الذي يرى في منامه كأنه يذبح حماره، فإنه ينشق عن مولاه أو صاحبه. فإن رأى كأنه يسلخ حمارا فإنه يغتاب قريباً أو جارا. فإن أكل شيئا من لحم الحمير أصابته مفسدة في دينه أو خلقه. فإن كان من الذين تعودوا أكل لحم الحمير في اليقظة فتلك الرؤيا معبرة عن زيادة في الرزق والكسب

تفسير الحمار الكبير في المنام

من رأى حمارا كبيرا فهو رفعة وعز ، وان كان جيد في المشي فهو فائدة في الدنيا ، وان كان جميلا فهو الجمال لصاحبه ، وان كان ابيض اللون فهو عز وبهاء لصاحبه ، وان كان سمينا فيشير الى المال لصاحبه ، وهو سرور وسيادة لصاحبه ان كان اسود اللون وشرف وملك وسلطان وهيبة ، و الحمار الاخضر يعبر عن الورع والدين ، وطول ذيل الحمار يشير الى بقاء دولة صاحبه بعده ، ومن ركب حمارا بمشية موافقة فسعسيه حسن

تفسير اكل لحم الحمار في المنام

ومن اكل لحم الحمار فسوف يظفر بالمال ومن لا يسير حماره الا بالضرب فلا يأكل الا بالدعاء ، ومن تحول حماره الى بغل فسوف تكون معيشته من السفر ، وان تحول الى فرس فتكون معيشته من سلطانه ، ومن تحول حماره الى سبع فستكون معيشته من سلطان ظالم ، ومن تحول حماره الى كبش فستكون معيشته متميزة ، ومن رأى انه حمل حمارا فسوف يرزقه الله القوة ، ومن جمع براز الحمار فسوف يزداد ماله ، ومن ملك حمارا او ادخله في بيته اتاه الله بالخير ، ونجاه من الغم

تفسير الحمار حامل في المنام

ومن رأى ان حمارته حملت فسوف تحمل زوجته او جاريته ، ومن ولدت حمارته جحشا فستفتح له ابواب الرزق ، ومن ركب حمارة لا جحش لها فسوف يتزوج امرأة بلا ولد وان كان للحمارة جحش فسيتزوج امرأة ومعها ولد ، ومن رأى فقيه يركب حمارا بدون طيلسان فسوف يظفر بالرئاسة ، ومن رأى ذيولا كثيره لحماره فسيكون سعة في رزقه ، ومن كثرت حميره كثرت سعادته

تفسير الحماره في المنام

والحمارة هي تجارة الانسان او خادمه او امرأته ، من ولدت حمارة من غير جنسها فزوجته ستلد ولدا لغيره عدا ان يكون في الولد علامة من الرجل ، ومن شرب حليب الحمارة فسيمرض ثم يشفى ، ومن مات حماره فسوف يفتقر ، ومن نزل عن حماره او باعة فقد اصابه فقر ، ومن ذبح حماره ولا يأكله فسدت معيشته ، ومن رأى انه اصبح حمارا فسد عقله وقل خيره

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً