تفسير الكلب في المنام او رؤية الكلاب في الحلم لابن سيرين

حلم الكلب يدل على الاعداء و غيرها من التفسيرات للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل رؤية الكلاب الأليفة او هجوم الكلاب او الكلب الابيض او الاسود او البني او حلمت الكلب ينبح او يطاردني او يهاجمني او عضة الجرو الصغير لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الكلب في الحلم

قال ابن سيرين عن حلم الكلب ، أن الشخص الذي يرى الكلب في المنام، ذلك يدل على وجود شخص عدو طاغي و ظالم، أما الشخص الذي يحلم برؤية الكلب وكان الكلب قد قام بقطع ملابس الشخص الرائي، فمعنى ذلك أن هناك شخص في الواقع يتحدث بالسوء في شرف هذا الرجل صاحب الرؤية، أما الشخص الذي يرى انه أكل لحم الكلب في الحلم فسر ابن سيرين ذلك أن هذا الشخص له عدو في الواقع وأنه سوف ينتصر عليه ويقضي عليه ويستولي على ماله

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية الكلب في المنام أنها تختلف حسب الحالة التي شاهدها عليها، إذا شاهد الشخص في المنام أن هناك كلب اسود ينبح عليه فإن معنى ذلك الحلم أن هناك عدو في حياة هذا الشخص، أما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك كلبه تنبح عليه في المنام يدل على وجود امرأة خبيثة وسيئة السمعة في حياة هذا الشخص.

إما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك كلب يجري ورائه وأن هذا الكلب يقوم بتمزيق ثيابه فإن هذا يعني أن هناك رجل يخوض في شرف وعرض هذا الشخص.

رؤية اللعب مع الكلب في المنام تُشير الى حب وتقدير الأشخاص لصاحب الرؤيه و تعاملهم مع بعضهم البعض بطريقه حسنه وهذا ليس في حياته الشخصيه فقط ولكن في حياته العمليه ايضاً فهم يتعاملون بأحترام كبير وسيكونون مثال خير للجميع.

و الطبطبه على الكلب في المنام تدل على أحترام صاحب الحلم جميع الأشخاص من حوله سواء في العائله أو الأشخاص المُقربون اليه فهو يحبهم ويقدرهم بشكل كبير و هذا لا يقتصر على حياته العائليه فقط ولكن في حياته العمليه أيضاً ، فهو شخص مُجتهد يعمل كثيراً للوصول الى أحلامه وبالفعل سوف يستطيع أن يصل اليها في النهايه.

رؤية لمس الكلب في المنام تُشير الى أستمتاع صاحب الرؤيه بحياته على المستوى العائلي أو العملي و سيدرك ايضاً نجاحات عظيمه وسيكفل له مُستقبل باهر.

رباط الكلب في الحلم اشارة على دخول صاحب الرؤيه في أعمال جديده و تحقيقه نجاح باهر للوصول الى أهدافه وأحلامه و سوف يحصل على المساعده من أهله و أقاربه و زوجته.

من رأى أنه تحول الى كلب في المنام هذا يعني إن اللّه تعالى قد علمه علماً عظيماً فبطر ذلك العلم فسلبه اللّه إياه، والكلاب تدل على افراد الشرطة، و الكلب الواحد يدل على عدو ضعيف او الرجل الشحيح.

تفسير رؤية الكلب في المنام لابن سيرين

يذكر مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان الكلب في الحلم في الكثير من الاحيان يدل على الانسان السفيه، و قد يدل على الشخص العاصي، و من راى كلب ينبح في الحلم ذلك يدل على شخص بغيض و ممل جداً، كما يدل الكلب في حلمك على العدو الضعيف.

و من رأى ان الكلب أذاه ، او رأى عضة الكلب او ان الكلب جرحه، هذا يعني إن صاحب الرؤيا سوف يتعرض للإيذاء من اعداءه، اما من رأى ان كلب مزق ثيابه في المنام هذا يعني ان هناك اعداء له يغتابوه ويصيبوا عرضه بالغيبة .

الكلب الصغير او الجرو في الحلم يدل على ولد محبوب من الجميع ان كان لونه ابيض ، وان كان لونه اسود يدل على ولد مكروه.
حلم جرو الكلب يدل على ولد و إن كان لونه أبيض فهو مؤمن، وإن كان أسود فإنه ولد يسود أهل بيته، و قيل ان جرو الكلب يدل على رضيع لقيط.

اما من رأى في منامه انه يمازح كلب صيني دل ذلك انه سوف يخالط اناس ليسوا مسلمين.

ومن رأى في المنام انه يمشي مع كلب او يرافقه وهو مطمئن له دل ذلك انه سوف يصاحب رجل بسيط ويصبح يحبه بشدة .

ومن رأى الكلب يؤذيه ويعضه دل ذلك انه سيصاب بمصيبة كبيره من صديق، و اذا رأى الرجل في منامه انه يرسل الكلاب ليصطاد بها هذا يعني إنه سوف يحقق امنياته.

ومن رأى انه يقتل الكلاب في المنام فانه سينتصر على عدوه، و من رأى مجموعة من الكلاب تعود الى المدينة بعد رحلة من الصيد، ذهب منه الخوف والفزع .

و اذا رأى الكلاب مريضة دل ذلك على مرض صاحب الرؤيه، و من رأى ان الكلاب تنبح عليه دل على ان هناك غدر وخيانة سوف تصيبه.

من رأى انه تحول لكلب دل على ان الله قد هداه لتعلم علم ما ينفعه، لكنه تكبر عليه فلم ينفعه به الله.

و ان رأى الرجل في المنام ان كلب ينبح عليه فإن عدو ماكر غادر يمكر به ويذكره بالسوء، اما من استند على الكلب في المنام فإن ذلك يدل على انه سوف ينتصر بالكلب، او ان الكلب سوف يساعده في امر ما.

رؤية الكلب تدل على اناس من اهل الدنيا، اما كلاب الصيد تدل على الخير، و من رأى كلباً عضه أو خدشه نال ضرراً من عدوه بقدر الألم، و ربما اصابه مرض.

من رأى ان كلباً مزق ثيابه هذا يعني إن شخص سفيه سوف يغتابه، وأن لم يسمع نباح الكلب فإنه عدو يترك عداوته بشيء يسير.

و كلب الراعي يدل على ان صاحب الحلم سوف يحصل على فائدة من الملك او الرئيس، و الكلب الأهلي عدو ظالم.

من رأى أنه أخذ كلباً فإنه يصاحب رجلاً من الخدم و يحبه حباً شديداً، و من رأى أنه عضه كلب فإنه ينال مصيبة وأذى وشدة من جهة صديق أو خادم.
و إن رأى أنه يصيد بالكلاب فإنه ينال أمنيته ويبلغ شهوته، و إن رأى أنه يقتل الكلاب فإنه يظفر بعدوه.
اما إذا رأى الإنسان أن كلاب الصيد خارجة إلى الصيد فإنها خير لجميع الناس، و يدل على فعل ما يفعله الإنسان و حركة فيها خير و نفع.

وا لكلاب التي تحفظ المنزل تدل على حفظ امرأة الرجل ومتاعه، و إذا راًها مريضه فإنها تدل على مرض و خسران وذهاب بعض المتاع.

و الكلب يدل على مرض الحمى، و كل انواع الكلاب تدل على قوم أذلة، و الكلاب التي تتخذ للعب تدل على فرج و لذه، و إذا حدث لها في المنام مرض دلت على حزن وذهاب لذة العيش.
من رأى أنه ينبح عليه كلب فإنه يسمع من إنسان قليل المروءة كلاماً يكره.

من رأى أنه يأكل لحم كلب فإنه يظفر بعدوه ويصيب من ماله، و الكلب يدل على الحارس، و يدل على الشخص ذي البدعة.
و شرب لبن الكلب في حلمك يدل على الخوف، و ربما دل الكلب على الانكلاب على الدنيا مع عدم الادخار.
و تدل جميع الكلاب على أهل الدنيا، و كلب الصيد يدل على عز و رفعة و رزق، و كلب حراسة الماشية يدل على جار صالح غيور على الأهل والجار، و ربما دل اتخاذ الكلب أو مصادقته على حب المال و إبطال العمل، و صحبة الكلب تدل على الاختفاء لقصة أهل الكهف، و الكلبة امرأة حافظة للزوج كثيرة النسل.
و ربما دل الكلب على الكفر واليأس من رحمة اللّه تعالى و التكذيب، و رؤية كلب أهل الكهف يدل على الخوف والسجن أو الهرب، و رؤيته في البلد دليل على تجديد ولاية الرئيس.

تفسير الكلب في المنام للعزباء

يقول ابن شاهين عن رؤية الفتاة العزباء للكلب في المنام أن تفسير هذا الحلم يختلف حسب الحالة التي شاهدت عليها الكلب وفقاً للون الكلب، حيث أن الكلب الأسود يعني أن هناك شخص سيء في حياة هذه الفتاة وأن هذا الشخص ينال من عرضها، أما إذا رأت الفتاة في منامها أن هناك كلب لونه رمادي فإن ذلك يدل على أن هذه الفتاة تتعرض إلى ظلم شديد جداً في حياتها وأن هناك أشخاص سوء يحيطون بها، إما الكلب الأبيض يعني أنها على علاقة بشخص أمين ولكن لن يتزوجها.
المرأة العزباء التي تحلم برؤية الكلب يتوقف ويعتمد التفسير على حسب لون الكلب بحيث إذا كان الكلب في المنام لونه ابيض فهذا يدل علو وجود شخص ذو أمانه وتدين، أما لو كان لونه أسود فيدل على وجود شخص يريد السيطرة والتحكم فيها، وإن كان لونه بني فهو شخص حاسد وناقم

تفسير الكلب في الحلم للمتزوجه

أما رؤية الكلب في منام المرأة المتزوجه فإن ذلك يدل على وجود رجل يسعى وراء هذه المرأة من أجل أن يخرب حياتها ويكمن لها الشر، أما رؤية الكلب الأحمر في المنام فإن ذلك يدل على أن هذه المرأة في خطر شديد.
رؤية الكلب للمرأة المتزوجه تدل على وجود أشخاص حاسدين وناقمين عليها وعلى حياتها.

تفسير الكلب في الحلم للحامل

أما رؤية المرأة الحامل في منامها للكلب فإن هذا يعني أن هذه المرأه سوف تتعرض إلى حقد وحسد من الأشخاص المحيطين بها وخاصة أن كان لون الكلب بني حيث أن اللون البني يدل على الحسد.

تفسير مطاردة الكلاب في المنام

رؤية الكلاب تطاردك في المنام فإن هذا يعني أن هناك أشخاص محيطين بك يحسدونك ويكنون الشر لك، وقد يدل ذلك على أن هناك عدد من الأشخاص الأعداء محيطون بك، أما إذا رأيت الكلاب تنهش في لحمك في المنام فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى ضرر كبير ويقع في مصيبة كبيرة.

تفسير رؤية أنثى الكلب في المنام

قال ابن سيرين في تفسير رؤية أنثي الكلب في المنام بأنها ترمز الى المرأة الفاسدة، أن الشخص الذي يحلم بأنثي الكلب في منامه وكانت تعضه فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يصاب بأمر غير محمود في الواقع.

تفسير جرو الكلب في المنام

قال ابن سيرين في تفسير رؤية جرو الكلب في المنام بأنها تتوقف على لون الجرو في الحلم، وأن دلالتها وجود ولد اي أبن لصاحب الرؤية، ولكن إذا كان لون الجرو في المنام أبيض فمعنى ذلك أن الابن سوف يكون متدين وعلى خلق، أما إذا كان لون الجرو في المنام أسود فمعنى ذلك أن الابن سوف يكون صاحب منصب.

تفسير الكلب الصغير في الحلم

اما رؤيه صغير الكلب في المنام تدل على وجود شخص في حياه صاحب الرؤيه يريد الحاق الأذى والضرر به ولكنه سوف يتراجع عن الفكره في أخر وقت ولن يستطيع أن يأذي صاحب الرؤيه.
رؤيه صغير الكلب في المنام تدل على تعرف صاحب الرؤيه على شخص غير صالح لا يحب الخير لأحد ويُفضل الأذى ولا يعلم شيء عن الأنسانيه بل أعتاد على الأعمال السيئه والتعاملات القاسيه مع الناس.

تفسير الكلب الابيض في المنام

أما الكلب الأبيض في الحلم فيدل بشكل عام كما يدل الكلب الأسود في تفسيره ولكن بدرجة أقل في المصائب وحدوثها والمدة التي يزول بها الهم والكرب والحزن، ومن يرى بأن هنالك كلبا أبيضا أليفا مطيعا له فإنه سيحقق بعضا من مطلبه الذي يسعى له في حياته، أما من يرى بأنه يربيه في منزله ويأكل من طعام بيته أو في غرف منزله فإن هنالك شخصاً دنيئ داخل بيته يمكر له أو يسبب له الحزن والألم.

بعض الفقهاء والمفسرين يقولون ان رؤية الكلب الابيض في المنام لها دلالة وإشارة، وتختلف الرؤيه من شخص إلى شخص وعلى حسب نوع الكلب وحجمه، فإذا رأى شخص في منامه كلب يهاجمه هذا دليل على أن الشخص الرائي له أعداء، أما إذا رأى شخص في منامه أن كلب يقوم بعضه فهذا دليل على الحزن الشديد الذي يتعرض له الشخص الرائي والله أعلى وأعلم.

تفسير الكلب الأصفر في الحلم

ان رؤية كلب أصفر في المنام تدل على عدو مريض ، و الشخص الذي يرى في منامه أنه يُلاحق من قبل كلب أصفر، تدل على وجود عدو للشخص ذو مرض ولكنه خطير.
و وفقاً لبعض العلماء فإن الكلب الأصفر يعني الفتنة التي ستأتي من النساء، ويشير هذا الحلم إلى الضرر الذي سيأتي منهم.
الشخص الذي يرى أنه قتل كلب أصفر في الحلم هذا يعنى أنه سيتغلب على امرأة أو رجل لديه مثل هذه الصفات، وسيتأكد من مساوئه، ويرد عليه الأضرار التي ستأتيه منه.
رؤية الشخص عضة الكلب الأصفر في المنام يعني انه سوف يُبتلى بامرأة مفتعلة للفتن ولكنها جميلة سيمشي في طريقها، ولكنه سيفهم فيما بعد وجهها الحقيقي ويبتعد عنها.
الكلب الأصفر في المنام، يدل على شخص ذو بشرة فاتحة وشعر أشقر ويكون غير رحيم وذو نية سيئة. من يرى هذه الرؤية يجب عليه الحذر من الأشخاص الذين حوله.

رؤية الكلب الأصفر في المنام قد يعكس حب الشخص الداخلي للحيوانات والطبيعة ، و الشخص الذي يرى هذه الرؤية يكون شخص محب للطبيعة، ودائماً ما يُفكر في الجمال ويُقدّم معروف إلى كل الكائنات.

و إذا رأى شخص كلب اصفر في المنام و كان حجمه كبير و كان يقوم بمطاردة الرائي فهذا دليل على الحقد ممن حوله سواء في العمل او الأقرباء، أما إذا رأى شخص كلب أصفر صغير في الحلم وأليف يمشي في الطريق ولم يحدث منه أي أذى فهذا دليل على الخير والبركة في الطريق إلى الشخص الرائي قريباً والله اعلى وأعلم.

تفسير اكل لحم الكلب في الحلم

يقول ابن سيرين إذا شاهد الرجل أنه يقوم بأكل لحم كلب في المنام فإن هذا يعني أن هذا الشخص سوف ينال عقاب شديد من أحد أعدائه، وأنه سوف يصيبه خوف وجزع من وراء ذلك.

تفسير الكلب السلوقي في الحلم

من رأى الكلب من فصيلة السلوقي في المنام هذا يعني ان خير كثير سوف يأتيه من الحكومه .
و الكلب السلوقي من راًه اصبح مساعد للرئيس وصار له قوة يستغني بها عن غيره.
و السلوقي رجل قوي ينتصر على الأعداء لكنه دنيء بلا مروة.

تفسير الكلبه في الحلم

رؤية انثى الكلب في المنام تدل على المرأة الساقطة، او المرأه التي تكون من قوم سيئين .
و الكلبة تدل على امرأة دنيئة من قوم سوء معاندين.
و من رأى كلبة تنبح في المنام فإنها تدل على مضرة تأتي من أناس سوء، و تدل على خديعة منهم.
و الكلبة المائية تدل على عمل لا يتم ورجاء كاذب.

تفسير الكلاب في الحلم

  1. الكلب رجل طاغ سفيه مشنع إذا نبح والأسود عربي وهو عدو ضعيف صغير المروءة
  2. والكلبة إمرأة دنيئة فإن عضته ناله منها مكروه
  3. ومن مزق الكلب ثيابه فإن رجلاً دنيئاً يمزق عرضه
  4. ومن أكل لحم كلب ظهر على عدو أصاب من ماله وشرب لبنه خوف
  5. ومن توسد كلباً فالكلب حينئذ صديق يستنصر به ويستظهر به
  6. ويدل الكلب على الحارس ويدل على ذلك ذي البدعة
  7. ومن عضه كلب فإن كان يصحب ذا بدعة فتنه وإن كان له عدو أو خصم شتمه أو قهره وإن كان له عبد خانه أو حارس غدره وإن كان ذلك في زمن الجوع ناله شيء منه ثم على قدر العضة وجعها يناله
  8. والكلبة إمرأة دنيئة من قوم سوء والجرو منه ولد محبوب وسواد الجرو سؤدده على أهل بيته وبياضه إيمانه
  9. وقيل إن جرو الكلب لقيط رجل سفيه قومه من الزنا والكلب رجل سفيه وكلب الرعي مال يناله من رئيس والكلب عدو ظالم والكلب المعالم ينصر صاحبه على أعدائه لكنه دنيء لا مروءة له
  10. وقيل إن صاحب هذه الرؤيا ينال سلطاناً وكفاية في المعيشة وقيل إن الكلاب في التأويل دالة على الضرر والبؤس والمرض والعدو إلا في موضع واحد وهو الذي يتخذ اللعب والهراش فإنه يدل على عيش في لذة وسرور
  11. والكلب المائي رجاء باطل وأمر لا يتم وكل أجناس ، وقد روي أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه رأى في منامه عام الفتح بين مكة والمدينة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دنا من مكة في أصحابه فخرجت عليهم كلبة تهر فلما دنوا منها استلقت على ظهرها فإذا أطباؤها تشخب لبناً فقص رؤياه على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ذهب كلبهم وأقبل درهم وهم يسألونكم بأرحامكم وأنتم لاقون بعضهم فإن لقيتم أبا سفيان بن حرب فلا تقتلوه
  12. ومن رأى أنه تحول كلباً علمه الله علماً عظيماً ثم سلبه منه لقوله تعالى { واتل عليهم نبأ الذي اًتيناه اًياتنا فانسلخ منها }

تفسير الكلب في المنام او رؤية الكلاب في الحلم لابن سيرين

يوتيوب تفسير الكلب في الحلم

المصادر و المراجع

  1. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة تفسير رؤيا الكلب في المنام من موقع حلوها.
  6. صفحة Dreaming of Dog من موقع thepleasantdream.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً