تفسير حلم الفراشة في المنام

معنى الفراشات للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل الاعزب و المتزوج سواء الفراشة السوداء البيضاء الحمراء الخضراء الزرقاء تطير في البيت butterfly عضة الفراشه الميته قتل و المزيد لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق

تأويل ظهور فراشة في المنام

  1. رؤية الفراشات تشير الى تغييرات في حياة الحالم الاجتماعية وسيحصل على مكاسب جميله حين يراها تنتقل بين الأزهار
  2. الفراشة اشارة إلى زيادة العلاقات الاجتماعية في حياة الرائي
  3. وقد تشير إلى الخروج والانطلاق للتخلص من الهموم والمشكلات التي يمر بها
  4. رؤية الفراشات بشارة خير للرائي ولها دلالات كثيرة منها حدوث تغير جديد في محيط حياتك
  5. ومنها حاجتك إلى الاستقرار والتركيز على أمور أهم
  6. رؤية الفراشات تحوم حول مكان معين يعني أن أخبار من أصدقاء غائبين ستأتي لك عن طريق رسالة أو مقابلة شخص
  7. ورؤيتها ميتة دليل على أن أهدافك في الحياة غير واضحة
  8. تدل رؤيته على الجهل وربما دلت رؤيته على المحبة
  9. ورؤيتها للفتاة العازبة بألوان مختلفة تبشر بقرب تعلقها بقصة حب قوية جدا
  10. ومن يراها تطير فهذا يعني أنه سيسمع أخبار من أصدقاء غائبين عن طريق رسالة أو من شخص قابلهم
  11. أما بالنسبة للفتاة فيعني هذا الحلم حب سعيد يبلغ ذروته باتحاد مدى الحياة
  12. رؤية الفراشة السوداء اشارة الى تلقيك خبرا سيئا، ورؤيتها بيضاء اشارة إلى شخص أهل للثقة

الفراشة في منام العزباء

كل كائن جميل هو في الحلم تعبير عن السعادة وكل كائن ملون هو في الواقع تعبير عن الأحداث أو الأخبار السارة.

إذا ظهرت الفراشة في حلم الفتاة العزباء فهي مدلول نبأ سعيد في الأفق خاصة إذا كان لون تلك الفراشة أبيض أو أخضر أو وردي.

الفراشة في اليقظة متصلة بالربيع والزهور وهي في منام العزباء تعبير عن تحولات إيجابية من فترة تتسم بالقتامة أو اليأس إلى مرحلة جديدة عنوانها الأمل أو الفرحة.

إذا حطت الفراشة على جبين العزباء أو كتفيها فهي في التأويل حظ جيد في الأفق.

إذا رأت الفتاة غير المتزوجه كأن فراشة تحلق حولها وكانت جميله أو ذات ألوان زاهية فذلك تعبيره أمل يتجدد، بمعنى أن الفتاة في الماضي قد ضيعت بعض الفرص الثمينة في حياتها وقد ظهرت الفراشة كتعبير عن تجدد الأمل وتعويض ما فات.

الفراشة في منام المرأة المتزوجه

المرأة المتزوجه التي ترى الفراشة في حلمها غالباً ما تعيش حالة من الانتظار هي تبحث في الواقع عن فرحة، فإن ظهرت الفراشة في منامها ملونة فذلك تعبيره حسن فإن هي رأت في الحلم كأنها تمسك بتلك الفراشة فلا تؤذيها فذلك خير لأنه تعبير عن بلوغ أمنية أو تحقيق هدف.

مثلما تبشر الفراشات في اليقظة بقدوم الربيع فإنها في المنام تبشر بالأحداث السعيدة فإن رأت المتزوجه كأن فراشة بيضاء جميله تدخل بيتها فذلك في التأويل خبر سار فإن حطت الفراشة على السرير أو الفراش أو الوسادة فذلك تعبيره حمل جديد فإن رأت المتزوجه كأن فراشة تحط على رأس زوجها أو وجهه فذلك يعد في تفسير الأحلام رمزا إيجابيا للغايه، إذ من المحتمل أن تدل الفراشة في هذا المشهد على خير سوف يصيب الزوج في ماله أو عمله.

الفراشة في منام المتزوجه قد تدل على النجاح خاصة إذا كان لونها مميزا وجميلا مثل الفراشة البيضاء والخضراء وحتى الوردية.

تفسير الفراشة في منام الحامل

الفراشة ذات الألوان الفاتحة أو الزاهية التي تحاكي ألوان فصل الربيع هي في التأويل بشارة أو حدث سعيد فإن رأت الحامل كأن الفراشة تدخل بيتها أو غرفتها ثم تحط على السرير أو الفراش فذلك قد يدل على قرب موعد الولادة وأغلب الظن أن الفراشة الملونة قد تدل على المولودة الأنثى أي البنت في حين تدل الفراشة ذات اللون الواحد على المولود الذكر أو الولد

تفسير الفراشة في منام الرجل

مثل الفراشات في الرؤيا كمثل أي كائن جميل في الوجود، فهي تعبير عن السعادة والفرحة وربما التألق أو النجاح.

الفراشة في منام الرجل قد تعبر عن المرأة فإذا رأى رجل أعزب في منامه كأن فراشة جميله بيضاء قد حطت على كتفه فذلك تأويله زواج قريب فإن رأى صاحب الحلم كأنه يطارد فراشة في المنام فهو في يقظته يسعى إلى بلوغ أو تحقيق غايه فإن أمسك بالفراشة في الحلم فذلك معناه إيجابي للغايه ولكن إن رأى كأن الفراشة تفلت من بين يديه فذلك تأويله ضياع فرصة من الفرص النادرة في الحياة.

تفسير رؤية الفراشة البيضاء في الحلم

الفراشة البيضاء في المنام ترمز إلى مسألة فيها خير لأن اللون الأبيض في الحلم هو تعبير عن الفرحة حينا والصلح أحياناً وفي بعض الأحلام ترمز الفراشة البيضاء إلى العروس أو الزفاف.

الفراشة البيضاء إذا دخلت بيت الرائي في منامه فهي تدل على حدث سعيد سوف يغمر البيت ويسعده فإذا دخلت الفراشة البيضاء مطبخ الرائي فهي علامة زيادة في الرزق وإن دخلت غرفة نومه فهي علامة استقرار أو سكينة نفسية وراحة بال، فإن حطت على فراشه فهي علامة حمل أو زواج.

تفسير رؤية الفراشة السوداء في المنام

الفراشة السوداء غير محمودة في الرؤيا لأنها تعبر عن الإخفاق أو الهموم وفي بعض الأحلام ترمز الفراشة السوداء إلى الخصومة أو الأحزان فلا يحمد بالتالي رؤيتها في البيت ويكره في التأويل أن يراها النائم تحط على كتفه أو صدره.

الفراشة السوداء مكروهة في المنام خاصة إذا بدت كبيره جداً أو كان ظهورها في الحلم بشعا ويجري تأويلها في هذا السياق على النحو الذي يفسر ظهور الخفاش أو الغراب في الحلم.

الفراشة السوداء في الحلم قد تدل على الصديق المنقلب على صديقه وهي رمز للخيانة في كثير من الأحيان.

تفسير رؤية الفراشة الحمراء في المنام

اللون الأحمر في التأويل هو لون الطاقة المتدفقة أو الجارفة والتي يصعب على الرائي توجيهها أو تصريفها إيجابيا فإذا ظهرت الفراشة حمراء في الحلم فذلك تأويله تحذير من قبل العقل الباطن من مغبة الاندفاع أو التسرع في أخذ القرارات أو إصدار الأحكام.

الفراشة الحمراء في الحلم إذا ظهرت جميله فهي قد ترمز إلى حب جديد خاصة إذا راًها النائم تحوم حوله أو حياله.

مثل الفراشة الحمراء الجميله في الحلم كمثل الوردة الحمراء فكلاهما تعبير عن حالة رومنسية رائعة وينطبق هذا التأويل على الفتيات أكثر من الرجال أو الفتيان.

تفسير الفراشة الخضراء في المنام

الأخضر في المنام هو رمز للنجاح أو السداد وهو لون الرزق وزيادة الكسب فإن ظهرت الفراشة خضراء في الحلم، دلت على كسب سوف يصيبه الرائي في المستقبل وربما دلت الفراشة الخضراء في الحلم على السفر خاصة إذا راًها النائم تحلق بعيدا فإن لحق بها في الحلم فإنه يسافر وإن أمسك بها أو راًها تقترب نحوه فإنه يظفر بما تمناه من السفر.

الفراشة الخضراء الجميله في الحلم قد تعبر عن خبر سعيد خاصة إذا راًها النائم تدخل بيته أو تحط على وسادته وربما دلت الفراشة الخضراء في الرؤيا على لقاء شخص عزيز.

تفسير الفراشة الصفراء في المنام

أغلب مفسري الأحلام يكرهون رؤية اللون الأصفر في المنام فبعضهم يعتبره رمزا للمرض واًخرون يعتبرون اللون الأصفر دلالة فاقة أو إملاق وربما يدل هذا اللون على الخوف وكثيرا ما يرمز في أحلام النساء إلى الغيرة أو الحسد أو النميمة المسيطرة على حياتهن.

إن الذي يرى الفراشة الصفراء في منامه قد يخشى على نفسه من التوعك الصحي أو الوقوع في خصومة أو عداوة مع أحد المقربين، فإن بدت الفراشة الصفراء جميله في الحلم فلم تبعث لدى الرائي مشاعر كاًبة أو قلق فلا ضرر من رؤيتها فقد يكون تأويلها إيجابي.

الفراشة الرمادية في المنام

الفراشة الرمادية في المنام قد تدل على مشاعر الرائي الحزينة أو إحساسه بالكاًبة بعض الشيء إن اللون الرمادي يرمز إلى الضبابية و عدم وضوح المستقبل و رؤية الأشياء رمادية من حولنا تعكس انطباعا عاما لدينا بأننا نعيش الغربة أو الوحشة و الوحدة فإن ظهرت الفراشة رمادية في حلمنا فنحن نسعى لا شعوريا إلى التخلص من واقع بائس يحاصرنا لأن الفراشة في هذا السياق ترمز إلى بداية التحرر و الانعتاق و الانطلاق نحو أفق أرحب فإن غيرت الفراشة لونها الكئيب إلى لون اًخر أكثر نظارة و إشراقا فذلك مدلوله حسن للغايه فقد يكون الرائي مقبلا على أحداث سعيدة وواقع أكثر بهجة و سرورا .

الفراشة الزرقاء في المنام

اللون الأزرق في التأويل مكروه لأنه يدل على الحزن أو الشقاء فإن ظهرت في الحلم فراشة زرقاء فهي قد تحمل معاني سلبية وبالتالي يكره في التأويل رؤيتها تحلق حول الرائي أو تطير في اتجاهه أو تدخل بيته لأن الرائي من خلال رؤيته تلك قد يخشى على نفسه من بعض المتاعب فإن راًها تحلق أو تطير بعيدا عنه وعن منزله فلا ضرر من ذلك، الرائي من خلال هذه الصورة أو المشهد يشعر ببعض الراحة والأمان لأنه بعيد عن الصراعات أو المضايقات أو أي شيء اًخر قد يعكر صفو الحياة.

تفسير رؤية الفراشة الملونة في المنام

الفراشة الملونة في المنام هي تعبير عن الزهو أو الفرحة أو البهجة أو المسرة.

إن الذي يرى في حلمه كأن فراشة ملونة جميله تحلق فوق رأسه أو تطير باتجاهه، قد يكون مقبلا على سماع خبر طيب فإن رأى الفراشة الملونة قد حطت على ثوبه أو دخلت بيته فإنه يبشر بخبر سار فإن كان في شوق إلى لقاء شخص عزيز فإنه قد يلاقيه في غضون أيام قليلة مقبلة.

إذا دخلت الفراشة الملونة بيت الرائي فذلك تأويله فرحة قد تدخل ذلك البيت والفراشة الملونة قد تدل على الضيف المرحب به فمن راًها تدخل منزله فإنه في يقظته قد يستقبل ضيوفا وربما دل الحلم على لقاء بين الرائي وبين أحبته بعد طول غياب فإن كان أعزبا ورأى فراشة تدخل بيته فإن امرأة تدخل حياته أو تؤنس وحشته.

تفسير قتل الفراشة في المنام

لا يحمد في التأويل قتل الفراشات الملونة، لأن قتل الفراشة الملونة في الحلم قد يرمز إلى صنيع بغيض يأتيه الرائي فيتسبب له في كثير من الأسى أو الندم ومثل ذلك أن ينكر الرائي جميل أو معروفا ومثل ذلك أن يخون الرائي أصدق أصدقائه.

لا ضرر في أن يرى النائم كأنه يقتل فراشة سوداء كئيبة المنظر لأن ذلك معناه طرد للظنون أو الشكوك أو الشرور التي قد تكبل الرائي أو تحاصره فإن رأى كأنه يقتل أو يطرد فراشة صفراء فإنه يشفى إن كان مريضا ويحرر إن كان سجينا.

تفسير رؤية الكثير من الفراشات في المنام

إطلالة فراشة واحدة جميله في المنام تكفي لتكون بشارة خير للرائي أما كثرة الفراشات في المنام فقد تدل على كثرة الخير أو الأخبار السعيدة شريطة أن تكون الفراشات بيضاء أو ملونة فإن راًها النائم تدخل بيته أو غرفته فإنه قد يسعد بلقاء من يحب أو قد يبشر بأمر يتمناه وربما دلت كثرة الفراشات في الحلم على وفرة الرزق

تفسير حلم الفراشة في المنام

تفسير رؤية الفراشة في المنام ‎YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=qk1KFZmaf1s

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً