تفسير الفراشة في الحلم رؤية فراشة في المنام

حلم الفراشة يدل على حدوث التغييرات و الرزق الكبير و غيرها من التفسيرات سنفسرها للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل الفراشه السوداء او امساك الفراسه البيضاء او الفراشه الملونه تطير او صيد الفراشة الكبيرة او الصغيره او الميته و الفراش او حشرة القز لابن سيرين و الامام الصادق والنابلسي و المزيد في تكملة الموضوع :

الفراشة هي من أكثر الحشرات تألقاً لها العديد من الأنواع الجميله و التي تختلف في ألوانها و أشكالها . و الكثير منا يحب رؤية الفراشات و يسعد عندما يراها تتطاير بجواره.

تفسير الفراشة في المنام

  1. إذا حلمت بالفراشة الحلم يمكن أن يشير الى دلائل كثيرة منها حدوث تغير جديد في محيط حياتك
  2. و إذا رأيت الفراشة بين الأزهار في الحديقة فهذا يعني أنك ستحصل على مكاسب جميله في حياتك
  3. و إذا حلمت الفتاة بفراشة ملونة ، يشير الى أنها ستتعلق بقصة حب قوية للغايه .
  4. و قد تمثل الفراشة في الحلم زيادة العلاقات الإجتماعية في حياة الشخص الحالم
  5. و قد تدل على أنه بحاجة الى الخروج و الإنطلاق لكي يتخلص من الهموم و المشكلات التي يمر بها .
  6. و بالتالي فإن الفرشات عموماً هي رمز للتحول ، فهي تتحول من يرقة الى فراشة
  7. و تعد من أحد عجائب الطبيعية الأكثر عمقاً . لذلك يعتقد الكثر أنها تشير الى حدوث تغير جري في حياة الحالم .
  8. و إذا رأيت الفراشات تحوم فهذا يعني أن أخبار من أصدقاء غائبين ستأتي لك عن طريق رسالة أو مقابلة شخص
  9. وقد تعني الفراشة أنك بحاجة الى الإستقرار في حياتك و التركيز على أهم الأمور
  10. و إذا رأيت فراشة ميتة فهذا يعني أن أهدافك في الحياة غير واضحة .
  11. كذلك فان رؤيا الفراشة او الفراش في المنام تدل على الرجل الفاسق او الكافر الذي يعبد النار
  12. او تدل رؤيا الفراشة او الفراش على الخوف والقلق والجزع ، كذلك فقد ذكر المفسرون ان رؤية الفراشة تدل على العدو الضعيف الذي يتصف بقلة الحيلة والمهانة
  13. ومن رأى في المنام الفراشة او الكثير من الفراش وكان مزارعا او يعمل في الفلاحة فتدل الرؤيا على البطالة او الشدة والكرب
  14. كذلك فان رؤيا الفراشة في المنام تدل على النساء السيئات
  15. اما رؤية فراشة القز فهي دلالة على الاخيار والطيبين الذين ينفعون الناس ولا يقابلون الناس بالشرور
  16. ومن رأى في المنام الفراشة او عدد كبير من الفراش وكان مريضا فانه يموت او يكون قد اقترب اليه اجله او نهاية وخاتمة اعماله
  17. حلم فراشة بيضاء فإن هذا ينبئ بمرض لا يمكن تفاديه على الرغم من أنك سوف تكون تحت إغراء اتهام نفسك أو اتهام شخص اًخر بفعل الشر وهذا ما تعتقد أنه سبب المرض

تفسير الفراشة في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين بأن الشخص الذي يحلم برؤية الفراشة في المنام فمعنى ذلك أن هذا الشخص يكون من الأشخاص الفاسدين واللذين يعبدون النار، والشخص الذي يحلم برؤية الفراشة في المنام وكان يحاول الابتعاد عنها فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يتعرض لخوف كبير وقلق وتوتر وضيق،*والشخص الذي يحلم برؤية الفراشة في المنام وكانت الفراشة في وضع مستكين فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يقابل عدو له ولكنه يكون ضعيف وقليل الحيلة ولا يستطيع أن يؤذي أو يضر.

رؤية الفراشة في المنام في الغالب تشير إلى الخير والأمان والإستقرار للحالم، كما قد تشير بأن الحالم سوف يسمع أخبار سعيدة، ولكن يختلف التفسير بإختلاف تفاصيل الحلم.

إذا حلم شخص ما برؤية الفراشة في المنام كان هذا الحلم بشرى للحالم بأنه سوف تحدث له الكثير من التغيرات عما قريب وسوف تكون تغيرات سعيدة تحسن من أوضاعه كثيرا.

إذا حلم شخص ما برؤية الفراشة في المنام ولكنها كانت تتنقل بين الأزهار، كان هذا الحلم إشارة للحالم بأنه سوف يحصل على أمور كان يتمناها وسوف يكون سعيد.

إذا حلم شخص ما برؤية الفراشة في المنام، وكان هذا الشخص في الواقع إنطوائي ويحب الوحدة، فقد يكون هذا الحلم دليل على أن الحالم في حاجة إلى الإنطلاق وتكوين صداقات جديدة والإندماج مع من حوله، حتى يتخلص من شعوره بالوحده.

الفراشة في الحلم كناية عن التحولات التي سوف يمر بها الحالم، حيث أن الفراشة في حد ذاتها متغيرة حيث أنها تتحول من يرقة إلى فراشة جميله، وبالتالي التغير في الغالب يكون نحو الأفضل.

من حلم بأنه يرى مجموعة من الفراشات تطير وكان له شخص عزيز غائب عنه من فترة في الواقع، فسوف يتلقى الحالم أخبار جيدة عن هذا الصديق الغائب.

من حلم برؤية فراشة في المنام ولكن لم تكن تطير وكانت ميتة، فإن الحالم لا يعرف كيف يقرر ما يريد وليست لديه أي أهداف أو طموح يريد تحقيقه.

ويرى بعض المفسرون أن الفراشة في المنام من الممكن أن تشير إلى عدو يكره الحالم ولكن هذا العدو ضعيف لا حول له ولا قوة، وقد تكون إشارة لخوف الحالم من أمر ما.

إذا حلم فلاح برؤية الفراش في المنام وكان بأعداد كبيره قد يكون دلالة على أن هذا المزارع سوف يمر بضائقة مالية.

الفراشة القز تشير نحو أشخاص صالحين أما الأنواع الأخرى فقد تشير نحو سيدة ليس لديها خلق.

إذا حلم شخص مريض برؤية عدد كبير من الفراشات في المنام، فهذا الحلم تحذير للحالم بأن أجله قد إقترب.

يرى ابن سيرين أن الفراشة في المنام تشير إلى أن الحالم شخص فاسق وسئ وبعيد كل البعد عن الله، أما من حلم برؤية الفراشة وكان يحاول الهرب منها فهذا الحالم خائف في الواقع من أمر ما يسبب له التوتر، أما من يرى فراشة لا تقوى على الحركة في المنام فهذه الفراشة هي عدو يكره الحالم ولكنه ضعيف لا يقوى على أذيته.

إذا حلم شخص ما برؤية فراشة القز وكانت في المنام ذات ألوان خلابة وكانت هادئة كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم سوف يكون صداقات جديدة مع أشخاص صالحين ويريدون له الخير، وهؤلاء الأصدقاء يعملون على مساعدة الضعفاء، وسوف يقفون بجانبك في أزماتك.

تفسير الفراشة في المنام للمتزوجه

إذا حلمت سيدة متزوجه برؤية فراشة وكانت هذه الفراشة داخل منزلها تطير وتلهو فهذا إشارة بأن الحالمة سوف تأتيها بشرى سعيدة سوف تحول حياتها نحو الأفضل
أما لو حلمت برؤية أعداد كبيره من الفراشات وكانت تطير حول البيت من الخارج فهذا الحلم بشارة للحالمة بأنها سوف تحمل
أما لو حلمت سيدة متزوجه برؤية الفراشة ولكن كانت تطير بداخل غرفة النوم الخاصة بها، وكان زوجها في الواقع مسافر فهذا الحلم إشارة بقرب عودة زوجها.

تفسير الفراشة في المنام للعزباء

إذا رأت فتاة عزباء فراشات في المنام وكانت هذه الفراشات مميزة بألوانها الزاهية والجميله والمميزة، فهذا يشير لكون الحالم تعيش قصحة حب جميله.

تفسير الفراشة في المنام للحامل

إذا حلمت سيدة حامل برؤية الفراشة في المنام وكانت ألوانها رائعة، كان هذا إشارة بأنها سوف تلد بسهولة ولن تواجهها أي مشكلات وسوف تلد فتاة جميله وبصحة جيدة أيضا

تفسير رؤية عدد من الفراشة في المنام

قال ابن سيرين بأن الشخص الذي يحلم برؤية عدد كبير من الفراشة في المنام وكان هذا الشخص يعمل في مجال الفلاحة والتجارة فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يتعرض لضيق في العمل ونكد وبطالة، والشخص الذي يحلم برؤية عدد كبير من الفراشة في المنام وكان هذا العدد يجري ويلهو فمعنى ذلك أن هذا الشخص يتعرف على كثير من السيدات أصحاب الأخلاق السيئة في حياته، والشخص الذي يحلم برؤية عدد كثير من الفراشة في المنام وكان هذا الرجل يعاني من مرض في حياته الواقعية فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يموت.

تفسير رؤية القز في المنام

وقال المفسر ابن سيرين بأن الشخص الذي يحلم برؤية فراشة القز في المنام وكانت هذه الفراشة هادئه وألوانها جميله* فدلالة ذلك أن هذا الشخص سوف يتعرف على مجموعة من الأشخاص اللذين يتمتعون بالأخلاق الطيبة الحسنه ويسعون لمساعدة الغير.

تفسير الفراشة في الحلم رؤية فراشة في المنام

تفسير رؤية الفراشة في المنام ‎ YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

اترك تعليقاً