تفسير الافعى الصفراء في الحلم و رؤية الثعبان الاصفر في المنام

حلم الافعى الصفراء يدل على الحسد و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل الهروب من الافاعي الصفراء او لدغة الحيه الصفراء او الحيه الصفراء الكبيرة او الصغيره تهاجمني او تلاحقني او تلدغني لابن سيرين و الامام الصادق و النابلسي و المزيد في تكملة المقال :

تفسير الافعى الصفراء في المنام

تدل الافعى الصفراء في المنام على امرأة حاسده ، و الثعبان الأصفر في المنام ينذر بمداهمة المرض و علامة من علامات الطلاق ، كما ترمز رؤية الثعبان الأصفر إلى الفشل و الإخفاق.
و يرمز حلم الافعى صفراء اللون في الحلم على غلاء المعيشة و قسوة الحياة و قلة الفرص
بالنسبة للعزباء يعد الثعبان الأصفر رمز للعشيق الماكر و الشريك الفاجر و الصاحب المقيت ، و الرؤيا تحثك على الرقيه الشرعيه حتى تتجنبي الاذى ، كما ان الرؤيه تنبيه لك بضرورة ان تحصني نفسك بالاذكار و الاستغفار و اخراج صدقة بنية دفع الضر و لن يصيبك ضر ان شاء الله
و الحيه صفراء اللون في حلمك فإنها تؤول بعدو فيه سقم وضعف
و رؤية الافعى الصفراء في الحلم للمتزوجه اما ان تكون ضرة لك او عدوة تريد طلاقك وفراقك عن زوجك كفاك الله وعافاك

رؤية الأفعى صفراء في حلمك تدل على المرض أو الحسد أو الفشل.

رؤية أفعى الصفراء تلاحقني في الحلم فهو مرض ، و صاحب الحلم إذا قتل الافعى الصفراء في المنام ذلك يدل على شفاء من هذا المرض سريعاً إن شاء الله تبارك وتعالى.
وقيل ملاحقة الأفعى الصفراء في المنام فهو حسد على الأولاد و على الزوجة و الزوج اي إن الزوج اذا رأى الأفعى الصفراء تلاحقه يعني ان هناك من يحسد زوجته وأولاده ، وإذا رأت الزوجة الأفعى الصفراء تلاحقها هناك حسد على الزوج والأولاد.
رؤية تكليم الأفعى الصفراء في المنام هذا محمود بمعنى أن هناك مال كثير سيأتيك في الطريق.

أكل لحم الافعى الصفراء في الحلم يدل على الوقاية من جميع الأمراض التي ستلحق بك .

رؤية أفعى صفراء في المنام هي ليست علامة خير لانها تُشير إلى شخص قوي بالمعنى المادي و محيطه مزدحم بالبشر و يسري كلامه و اسمه في كل مكان ، وتُشير أيضاً إلى شخص صاحب شر و لا يأتي الخير منه ابداً.
تدل رؤية الافعى الصفراء في حلمك بشكل عام على أشخاص حاقدين و ذوى نوايا سيئة و مفسدين و خونة ويُفكرون بالمساوئ.

كما تُعبر رؤية افعى صفراء في الحلم عن الأضرار التي ستأتيك من شخص ما.
رؤية أفعى صفراء في المنام لا يمكن أن تكون ذات مدلول جيد فهي تدل على نحس و سوء طالع و حظ سيء.

رؤية أفعى صفراء في المنام تُشير إلى الوقوع في أوضاع ستتسبب في حدوث خلافات بين العائلة وخلق مشكلات كبيرة، وذلك نتيجة للمشكلات و الأحداث التي ستُعاش، و سوف يعيش صاحب الحلم فترات بها مشكلات و سيشعر الشخص بالخوف والقلق. وبالإضافة إلى ذلك تدل الرؤية على وجود أشخاص سيئين يعيشون قريباً من محيط المنزل.

تفسير الثعبان الأصفر في الحلم لابن سيرين

تعد رؤية الثعبان الأصفر في الحلم من الدلالات التي تعد رسالة إنذار للرائي من التعرض لكيد وغدر شخص به، أو هي دلالة على الأمور والوقائع السلبية التي حدثت في حياة الرائي قد تكون متعلقة بعمل أو التعرض لمرض وتعب.
وكثيراً ما يشير رؤية الثعبان الأصفر في الحلم إلى الغلاء وإرتفاع الأسعار أو جشع التجار، كما أن رؤية الثعبان الأصفر دلالة على المعاناة والمتاعب والهموم التي يتعرض لها الرائي، حيث أنه قد أكد المفسرون أن الثعبان الأصفر هو نذير شؤم عائد على الرائي.
كما أن الثعبان الأصفر من الدلالات التي تعد رسالة تحذير للرائي من قرار خاطئ أو شخص خبيث في حياته، وبذلك على الرائي توخى الحذر في كل تصرفاته وقراراته القادمة ومراجعة علاقاته مع الأخرين، ويجب على الرائي في مثل تلك الرؤيا ذكر الله كثيراً والدعاء.
وتشير رؤية قتل الثعبان الأصفر على النصر وتجنب كيد الأعداء وأكل الثعبان الأصفر دلالة على الخير من بعد ضيق وتعب وأخذ الرائي لحقه ممن ظلمه

رؤية الثعبان الأصفر يطاردك في المنام هذا يدل على شر كبير سيأتيك في المستقبل المطلوب منك عندما ترى مثلا بشارة فيها تحذير من شر أهم شيء هو الاستغفار و إنك تحاول ان ترجع إلى الله سبحانه وتعالى و تستعين به و تدعوه حتى لا يأتيك هذا الشر.

تفسير الافعى الصفراء في الحلم للامام الصادق

أجمع المفسرون على أن ظهور الافعى في المنام ما هو إلا عدو أو زوجة أو فقد عزيز، ولكن الأمام جعفر الصادق له مذهب أيضاً في تفسير الأحلام، حيث يقوم بتفسير حلم الافعى لديه على حسب لونها التي ظهرت به في المنام

وهنا يتم تفسير حلم الافعى الصفراء بأن صاحب الرؤيه يمر بأوقات عصيبة وأمور صعبه وضياع الهدف المنشود ويصاب بخيبة أمل كبيرة، وظهور الافعى باللون الأصفر فهذا يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يصيبه مرض أو الموت وإشارة إلى الاهتمام بصحته

تفسير قتل الافعى الصفراء في المنام

رؤية قتل أفعى صفراء في الحلم تدل على أن صاحب الرؤية سوف ينقذ نفسه من شخص ليس لديه أفكار أو أهداف جيدة، وسينجح في إبعاده عن نفسه وبفضل ذلك سوف يكون قد منع الأضرار القادمة منه.
و رؤية قتل الثعبان الاصفر في المنام يدل على الظفر و الانتصار على الأعداء والحساد و الحقاد الذين يضمرون لك العداوة و هذه إشارة من الله سبحانه وتعالى ان أعدائك سوف لن يتمكنوا من النيل منك و إن شاء الله تنتصر عليهم.
و قتل الثعبان الاصفر في الحلم و عاد مرة أخرى للحياة هذه اشارة للدلالة على الحالة النفسية السيئة لصاحب الحلم.

تفسير لدغة الافعى الصفراء في المنام

رؤية لدغة أفعى صفراء في الحلم تأتي بمعنى أن شخص ما سيقول كلام أو سيقوم بتصرف سيء سوف يكون سبباً في ضيق صاحب الرؤية و إغضابه و تخريب معنوياته لفتره طويله لكنه سيتمكن من الخروج من هذا الوضع .
اما رؤية عضة الثعبان الأصفر في الحلم هذه اشارة من الله على أن هناك من يريد أن يوقعك في معصية.

تفسير مطاردة الافعى الصفراء في المنام

رؤية مطاردة أفعى صفراء في المنام تدل على المساوئ التي ستأتي إلى صاحب الرؤية من شخص أغنى وأقوى منه، وبسبب الظلم الذي سيقوم به هذا الشخص و مواجهة صعوبات في الحياة العائلية و الحياة المهنية سوف تظهر مشكلات وخلافات لصاحب الرؤية.
و في نفس الوقت تُعبر رؤية مطاردة الافاعي الصفراء في المنام عن وقوع صاحب الرؤية في وضع سيء في أعماله التي قام بها وذلك بسبب تفوق مُنافسيه عليه لذلك عليه بذل المزيد من المجهودات في مجال العمل حتى يتمكن من الرجوع الى الوضع الطبيعي .

تفسير إمساك الافعى الصفراء في المنام

رؤية إمساك أفعى صفراء في المنام تدل على أن صاحب الرؤية سيرتاح قلبه وسيتطهر من المشكلات التي كان يعاني منها.
كما تدل الرؤيه على نهاية الأيام المُقلقة و سيجد صاحب الرؤية الشخص الذي كان مصدر في المواقف والأحداث التي سببت له مشكلات و سوف ينتصر عليه.

تفسير الثعبان الأصفر في الحلم للرجل

الثعبان الأصفر في المنام بالنسبة للرجل يدل على المكر والغدر والخيانة التي قد تلحق به، بمعنى إذا وجدت ثعبان أصفر يلاحقك يدل على شر كبير سوف يأتيك وعليك الأخذ بالأسباب و الاكثار من الاستغفار.

الرجل اذا رأى إنه يقوم بترويض الثعبان الأصفر في المنام يعني مثل في السيرك هذه رؤية محمودة تدل على منفعة كبيرة تأتيك في الطريق إن شاء الله تبارك وتعالى.

الشاب إذا رأى الثعبان الأصفر يدل له على مرض وهذه إشارة من الله سبحانه وتعالى يقول لك إهتم بنفسك هنالك مرض قادم لك ، فالوقاية خير من العلاج.

وقد يدل رؤية الثعبان الأصفر بالنسبة للشاب على الفشل في أمر ما ، أو على يدل على الرسوب في الدراسة و يدل على الفقر الشديد.

تفسير الثعبان الأصفر في الحلم للمطلقه

المرأة المطلقة اذا رأت الثعبان الأصفر في المنام فهناك شخص سيئ للغاية يتودد إليها ويتقرب منها وهو سيئ و الرؤيه بشرى من الله سبحانه وتعالى يخبرك الحلم ان في شخص يحاول ان يتقرب منك ويتود لك و هو شخص غير صالح.
و قيل إذا رأت المرأة المطلقة الثعبان في المنام دليل على أنها تعيش حياة سيئه وإن الحالة النفسية سيئة للغاية.

تفسير الثعبان الأصفر في الحلم للعزباء

وعن تفسير رؤية الثعبان الأصفر في حلم الفتاة العزباء فهو دلالة على مكروه وغدر تتعرض له العزباء من شخص مرتبطة به، وعلى العزباء مراجعة قرار الأرتباط بهذا الشخص، والتفكير جيدا في إدارة شؤون حياتها وأمورها وكثرة الدعاء والتقرب من الله عز وجل.

رؤية الثعبان الأصفر في حلم البنت العزباء يدل على أن هناك شخص سيئ السمعة ويجب للابتعاد عنه فوراً.
ويدل أيضاً رؤية الثعبان الأصفر على المشكلات وعلى المكر الشديد من أحد الناس ، فبذلك يكون حلم الثعبان الأصفر من أخطر الرؤى في المنام

تفسير الثعبان الأصفر في الحلم للمتزوجه

وعن تفسير رؤية الثعبان الأصفر في حلم المرأة المتزوجه فهو دلالة على الهجر والطلاق من زوجها، ولكن بعدها ستتغير أمورها إلى الأفضل مع زوجها وشريك حياتها، أو مع شخص أفضل منه وعليها بمراجعة أمورها جيدا والأستخارة في شتى ومختلف قراراتها.

رؤيه الثعبان الاصفر في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة له أكثر من معنى، بمعنى أنه يدل على الهجر والطلاق ومع شديد الأسف ، و يدل على التغيير في المعيشة إلى الأحسن ، و يدل على الأزمة المادية، و يدل على خيانة زوجها.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها رؤية الثعبان الأصفر وهو يريد أن يهجم عليها هذا يدل على كيد كبير من أحد الأشخاص المقربين إليك، أما لو رأته في البيت فهو ضيق في المعيشه .

و إذا رأت المرأة المتزوجة الثعبان الأصفر مع زوجها على السرير في الحلم يدل على خيانة من الزوج ومع شديد الأسف.

أما قتل الثعبان الاصفر في المنام طبيعي إن الرؤيه محمودة و هي دليل التخلص من الهموم ومن أي مشكلة تمر بها.

و رؤية المرأة المتزوجه للثعبان الأصفر في يد زوجها دلالة على الأزمة المالية، أو تعرض تلك المرأة للخيانة من زوجها، والله أعلم.

تفسير الثعبان الأصفر في الحلم للحامل

وعن تفسير رؤية الثعبان الأصفر في منام المرأة الحامل فهو دلالة على تعرض تلك المرأة لبعض المتاعب أو الأرهاق في فترة حملها، و رؤية أي ثعبان أخر في حلم المرأة الحامل دلالة على كيد وحقد وحسد على حياتها
اما بالنسبة للحامل رؤية الثعبان الأصفر في المنام يدل أن هناك من يريد أن يمكر بها ويحقد عليها ، وقيل أنها قد تكون متعبة جداً في الحمل.
و قدر ذكرنا من كثير من رؤى الحامل للثعابين انه يدل على المولود الذكر إلا الثعبان الأصفر لا يدل على مولود ذكر إنما أي ثعبان بلون آخر أو أفعى أو حية تدل على المولود الذكر بالنسبة للحامل أما هذا فلا.

تفسير الافعى الصفراء في الحلم و رؤية الثعبان الاصفر في المنام

يوتيوب تفسير الافعى الصفراء في الحلم

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

25 تعليق

أضف تعليقا

  1. ثريا قال:

    حلمت بافعى صفراء كبيرة في وضع دائري و امي جالسة فوقها

  2. Hussein قال:

    رايت افعى صفراء دخلت علي وقام زوجي بقطع رأسها

  3. Nina قال:

    انا مخطوبة قريبا اتزوج حلمت برجل وفتاة لا اعرفهما يتامران علي عندما رايتهما اطلق الرجل علي افعى صفراء فهربت لحقتني ولدغتني فامسكتها وضربتها على راسها حتى ماتت ثم اتت امي وقامت بكي مكان اللدغ بادات ساخنة ثم عاد الرجل وقام باطلاق افعى من الكبرى سوداء فوقفت في وجهي لكن حضر ابي وامي فهربت هي والرجل واستفقت من النوم

  4. فاطيمة قال:

    حلمت بافاعي صفراء صغيرا تخرج من ثديي مع العلم اني متزوجة

  5. Guest قال:

    رايت افعى صفراء و افعى سوداء تهاجمني انا وشقيقتي حيث انا عزباء وشقيقتي متزوجة وحامل

  6. Guest قال:

    رأيت في المنام افعى صفراء متوجهة نحو اخي و لكنني وقت امامها فلدغتني اريد تفسير

  7. Guest قال:

    حلمت بأن كان في فراشي ثعبان اصفر صغير وكنت أريده أن يبتعد عني وهو يلدغني ثلاث لدغات بس لم تأثرت فيا واخذتها إلى الحمام وأخرجت سمها وقعطت رأسها وانا عزباء

  8. Guest قال:

    حلمت أني في بحر على قارب اصاب القارب ثغر فبدئ الماء يملئ القارب فجائت أفعى صفراء التفت حول نفسها وأغلقت الثغر ونجوت مع العلم أني حامل

  9. Guest قال:

    حلمت اني رأيت حية صفراء فاتحة فمها وانا اقول للناس انو هدي الحية فمها كبير تقدر تبلعني

  10. Guest قال:

    رأيت في المنام حيه لونه اصفر لدغتني في يدي يسار و رأيت أمراءه سوداء تشيله عادي و الحيه خافت من المراءه السوداء
    وانا اصراخ وأقول انا حامل اربطو أيدي حتى لا اسمم مع
    العلم أني وحامل

  11. Guest قال:

    كنت اصطاد من محيط واصطاد اسماك كبيره وجميله وفجاة رايت ثعبان اصفر طويل وكان يمر بين قدمي

  12. Guest قال:

    حلمت بافعى صغيرة وسط القران وبعدها خرجت وكانت تريدني ان تلدغني وانا في بيت مغلق لم اعرف كيف اهرب منها وعندما حتولت ان اضربها تعلقت في السقق ولم أستطيع فعل ذلك ما تفسير هذا الحلم

  13. Guest قال:

    حلمت بافعى صفراء ملتوية على حزامي و وجها علي عضوي التناسلي

  14. Guest قال:

    تفسير رؤية الافعى الصفراء امامي وانا اردد دعاء (اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق ) ودون ان تقترب مني

  15. Guest قال:

    رايت في منامي اني اشتريته ثعبانه كثير صغير ملونه وثم هربت من وخرجت من الشنطه بس انا ما خوف انا اكون شباب في ازي الناس بعد هرب الثعبانه

  16. Guest قال:

    رايت افعى صفراء تلدغني في مكان نومي في غرفتي

اترك تعليقاً