تفسير حلم السباحه في المنام لابن سيرين

رؤية السباحة في الحلم يدل على تحقيق النجاح و الارتباط و الرزق و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل رؤية شخص يسبح في حوض السباحه او في البحر او في البركه او السباحه في مسبح او في البحيرة او حلمت اني اسبح مع أشخاص لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير السباحة في المنام

رؤية السباحة في الحلم بشكل عام تدل على النجاح في الحب أو في الدراسة، وكذلك تدل على النجاح في العمل، أو النجاح بشكل عام في كل أمور الحياة وخاصة إذا كانت السباحة بسهولة.

و السباحة في المنام تدل على الترابط الأسري الجيد وتدل على الثراء وسعة الرزق وخاصة إذا كانت السباحة في ماء صافي.

بينما السباحة في ماء عكر أو عدم السباحة بسهولة تدل على المشكلات والصعوبات التي تواجه صاحب الرؤيا.

إذا شاهد الشخص أنه يغرق أثناء السباحة أو أن الماء الذي يسبح فيه ماء غير نظيف فإن ذلك يدل على الفشل أو حدوث أزمة لصاحب الرؤيا .

والسباحة في المنام إذا كانت في حمام السباحة فذلك يدل الثراء والترابط بين العلاقات الأسرية والاجتماعية لصاحب هذه الرؤية.

ربما يفسر الحلم بالسباحة السهلة في المنام إلى حمل زوجة هذا الرجل في الحياة إن شاء الله.

إذا حلمت بالسباحة فهذا يعني فأل حسن ويعني النجاح إذا كنت تحب السباحة، و إذا حلمت أنك تغرق وأنت تسبح فهذا ينذر بأنك ستعاني كثيراً من الهموم والمشكلات.

السباحة رؤية محموده لمن رأى نفسه أنه يجيد السباحة جيداً من رأى أنه قام بالسباحة لمن أجادها في المنام يعني انه سوف يخوض أمراً وسيوفق به.

بحسب مفسر الاحلام محمد ابن سيرين، من الأفضل أن يستيقظ الحالم بعد توقفه عن السباحة وصوله إلى بر الأمان، بدلاً من أن يستعيد وعيه وهو لا يزال يتخبّط في المياه.

والسباحة بحد ذاتها ترمز إلى التحدي الذي يضمره الحالم لمنافس له والانتصار الذي سيحققه عليه. وإن عبّر أحد القادة في منامه عن رغبته في السباحة في المياه العكرة، فهذا يعني بأنه سيخوض حرباً ضد نظيرٍ له. أما إن رأى نفسه يجتاز البحر في الحلم، فهذا يعني بأنه سيتغلّب على هذا القائد لا محال.

إن رأى أحد الباحثين نفسه يسبح في البحر، فهذا يعني بأنه سينهل المزيد من العلم وسيزيد معرفةً.

اما اذا رأى أحدهم نفسه يسبح باتجاه الشاطئ، فهذا يعني بأنه سيدخل إلى السجن ويمكث هناك بقدر ما كانت سباحته سهلة أم صعبه، قوية أو ضعيفة.

إن حلم أحدهم بأنه يعبر الوادي سباحةً حتى الموقع المرغوب به، فهذا دليل واضح على أنه سيُجبَر على الخضوع لأحد الحكام المستبدين ولكنّ الله العلي سيحميه.

وإن حلم المرء بأنه يسبح في عرض البحر أو في أعماقه، فهذا يعني بأنه سينطلق في مهمة طموحة ويتألق.

لكن إن رأى المرء نفسه يسبح على ظهره، فهذا يعني بأنه سيرجع عن أخطائه ويطلب المغفرة على أفعاله.

وإن رأى الحالم نفسه يمشي على المياه، فهذا دليل على أنه تقي وسيتلقى إثباتاً أو تأكيداً بشأن مسألة ما وسيتكل على ربّه للإنطلاق في رحلة محفوفة بالمخاطر.

تفسير السباحه في المنام لابن سيرين

  1. قال مفسر الاحلام محمد ابن سيرين، ان السباحة محمودة وجيدة وتبرز مدى الثقة بالنفس، تدل رؤية السباحة في الحلم بشكل جيد وسط البحر على الزياده في العلم
  2. و رؤية السباحة فوق اليابسة أمر غير محمود وقد يشير الى الحبس
  3. أما السباحة في واد قليل السيلان والوصول إلى الجهة الأخري فتشير الى حصولك على منفعة خاصة اذا كان لديك مشكل مع السلطات
  4. و رؤية السباحة مع الشعور بالغرق إشارة الى مواجهة المشكلات في الحياة
  5. وحين ترى أنك تسبح مع عدو لك فذلك رمز إلى الانتصار
  6. اما إذا رأيت أنك تسبح باحتراف، فإن ذلك يرمز إلى أنك تواجه مشكلاتك وعواطفك وأحزانك الماضية بثقة في النفس وبقوّة، وهذا يعني أنك ستتمكن يوماً ما من تخطي الكاًبة الداخلية التي تعيشها
  7. السباحة في الحلم تشير أيضاً إلى أنك شخص طموح ويثق بقدراته في الحياة وبجاذبيّته على المستوى العاطفي والإجتماعي
  8. إذا رأيت أن أحد أولادك يسبح في الحلم، فإن ذلك يشير إلى قلقك على مستقبله، ومخاوفك من غرقه في الحياة في مشكلات وصعاب قد يعجز عن الخروج منها
  9. إذا رأيت أنك تتعلمين السباحة فإن ذلك يعني أنك تبذلين جهداً للإستمرار أو التأقلم ضمن بيئة جديدة
  10. و إذا رأيت في منامك أنك تسبحين ضدّ التيار، فإن ذلك يعني أنك تعاكسين الضغوط والاًراء التي تواجهك في الواقع. أعيدي التأكد من أن خياراتك في مكانها
  11. إذا رأيت أنك تسبحين مع شخص أو أشخاص اًخرين فهذا يعني أنكم تتشاركون العواطف نفسها أو المشاريع والطموحات عينها
  12. الغطس أو السباحة تحت الماء يعني أنك ستدخلين في علاقات جديدة
  13. و إذا كانت مياه البحر غير نظيفة فهذا يشير الى مشكلة ما سوف تمر بها في المستقبل القريب ، و إذا كانت هناك بقايا قمامة في البحر ، فهذا يدل على أنك تشعر بالقلق على أحد أصدقائك

تفسير السباحه في المنام لابن شاهين

يقال أن الشخص الذي يرى في المنام أنه يسبح فإنه يخاصم خصما وينتصر عليه ويغلبه، ومن رأى أنه يسبح في الماء قد نجا منها قبل الانتباه إلى النوم فذلك يدل على الخير من انتباهه إلى النوم وهو يسبح في الماء، ومن رأى في المنام أنه يمشي فوق النهر أو البحر فإن ذلك يدل على حسن صحة اليقين وحسن الدين، كما يقال أن السباحة تؤكد أمر صاحبها الذي كان يشك فيه، وإذا كان مقبلا على سفر فإن ذلك السفر في خطر.
إذا رأى العالم في المنام أنه يعوم في البحر فقد بلغ علمه ما يحتاج إليه، وإذا رأى في المنام أنه يعوم في واد مستو إلى أن يبلغ موضعه الذي يريده فإن ذلك يدل على أنه يتدخل في أعمال سلطان جبار جائر، وإذا رأى العالم أنه يعوم في البر فإن هذا المنام ينذر العالم بالسجن وسوف يسكن في محبسه بقدر سهولة السباحة أو صعوبتها وبقدر قوة العالم على السباحة.

روية انك تسبح في بحيرة في الحلم تدل على الاخطاء التي ستدركها و على انك ستتعهد بعدم تكرار هذه الاخطاء مرة اخرى وستقوم بالعديد من الخطوات الروحانية الذي ستغيرك و ستسعى كثيراً من اجل ان تصل الى الراحة.

روية انك تسبح في المحيط او السباحة في المحيط تدل على ابتعاد صاحب الروية عن المكان الذي تربي فية و الذي ولد فية وسوف يعيش بمفردة من اجل ان يشعر بالثقة وسيقوم بالعديد من الخطوات التي ستجعل اسمة يكبر و يكون اكثر شهرة بين الناس .

و لقراءة تفسير عن معاني السباحه في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير السباحه في المنام.

تفسير السباحه في المنام للعزباء

السباحة في المنام للبنت العزباء تدل على الشريك الأخر أو الحبيب فإذا شاهدت الفتاة أنها تقوم بالسباحة بسهولة في المنام فذلك يدل على أنها سوف تكون موفقة في حياتها العاطفية وإذا كانت تجد صعوبة في السباحة فإن ذلك يدل على وجود الكثير من المشكلات في حياتها العاطفية مع الشريك الاًخر.

إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تسبح في ماء متسخ أو أنها سوف تغرق فهذا دليل على أن شريك حياتها يعبث بها وربما قد تدخل في علاقة خاطئة معه.
اما إذا شاهدت البنت العزباء السباحة في المنام في ماء صافي دل ذلك على وجود شخص يعشقها ويتمنى الزواج منها.
إذا حلمت فتاة أنها تسبح مع صديقة لها بارعة في السباحة فهذا يعني أن صفاتها الحميدة سوف تجعلها مقبولة، كما أن صديقاتها سوف يغضضن النظر على علاقاتها الغرامية، أما السباحة تحت الماء فتعني النزاعات والخصومات والهم

تفسير السباحه في المنام للمتزوجه

تفسير السباحة للمرأة المتزوجه ترمز إلى العلاقة الحميمة مع الزوج فإذا كانت تسبح بسهولة تدل على أن العلاقة بينها وبين زوجها جيدة وإذا كانت تغرق في المنام فإن ذلك يدل وجود الخلافات والمشكلات بينها وبين زوجها.
إذا شاهدت المتزوجه أنها تسبح في البحر وتصل إلى الشاطئ دل ذلك على أنها تعتمد على وجود رجل في حياتها في كل أمورها قد يكون ذلك الرجل أو هو زوجها أو والدها أو أخوها.
كذلك إذا شاهدت المرأة المتزوجه أنها تسبح في نهر في المنام دل ذلك على أنها سوف تتعرض لحمل في وقت قريب.

تفسير السباحه في المنام للحامل

إذا كان الماء متسخ في منام المرأة الحامل فإن ذلك يدل على أن زوجها يخونها أو قد يدل ذلك على هجران الزوج أو الطلاق أو فقدان الزوج إلى الأبد عن طريق الموت.
إذا شاهدت المرأة الحامل أنها تقوم بالسباحة بسهولة في المنام فذلك يدل على اقتراب موعد الولادة وسوف تكون ولادة يسيرة وسهلة والعكس صحيح إذا شاهدت أنها تقوم بالسباحة بصعوبة.

تفسير السباحه في المنام للرجل

حلم السباحة للرجل تدل على السفر للخارج أو الترقي في العمل أو الحصول على المزيد من المال.

إذا كان الرجل يسبح في ماء عذب دل ذلك على المال الكثير والخير الوفير الذي سوف يأتي لهذا الرجل وإذا شاهد الرجل أنه يقوم بالسباحة بسهولة فذلك يرمز أنه تجمعه بزوجته علاقة متينة وقوية.

و إذا شاهد الشاب أنه يقوم بالسباحة في المنام بسهولة ويسر دل ذلك على اقتراب موعد ارتباط ذلك الشاب بخطوبة أو زواج.
إذا شاهد الشاب أنه يقوم بالسباحة في ماء البحر دل ذلك على ارتباطه بفتاة جميله وسوف تكون زوجة صالحة.

تفسير الرئيس يسبح في المنام

إذا رأى الحاكم أنه يريد السباحة أو أنه يسبح في بحر مضطرب أمواجه فإن هذا الملك سيقوم بقتال ملك اًخر، فإن قام الملك بقطع البحر سباحة واستطاع ذلك فإن الغلبة في النهاية والانتصار سوف يكون حليفه، كما أن الملك إذا رأى في المنام أنه إذا يقطع البحر بالسباحة قتل، وكل واد أو نهر أو بحر جاف فإنه يدل على ذهاب دولة منسوبة إليه ولكن إذا عادت المياه إلى مجاريها فإن الدولة تعود.

السباحة في المنام ؛ من الأحلام التي نراها وتحمل لنا الكثير من الغموض من أجل الحصول على التفسير السليم لها، حيث إن السباحة من الرياضات الغاية في الأهمية التي أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالمداومة عليها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل. فكانت نصيحته واضحة بتعليم الأبناء السباحة لأهميتها في بناء الجسم، وسنقوم اليوم بتفسير حلم رؤيا السباحة في المنام ونعرف مقصد الرؤيا وتفسيرها لمختلف أنواع البشر.

تفسير حلم السباحه في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية السباحة ‎YouTube

المصادر و المراجع

  1. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة تفسير السباحه في المنام من موقع تفسير الاحلام اون لاين.
  6. صفحة Dream of Swimming من موقع thepleasantdream.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

تعليقان

أضف تعليقا

  1. ايه قال:

    رؤيه شخص احبه يسبح في المنام

    1. Avatar photo مصطفى الطشاش قال:

      رؤية الحبيب يسبح في الحلم يدل على نجاح العلاقه بينكم، و يدل على الصدق و الوضوح، و يدل ان نهاية هذه العلاقه سوف يكون الارتباط الرسمي و الزواج.

اترك تعليقاً