تفسير العصفور في اليد في الحلم امساك العصفور في المنام

حلم العصفور في منام البنت للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل صيد العصفور الاسود او الملون وضع عصفور في القفص موت العصفور لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد

تفسير العصفور في اليد في الحلم امساك العصفور في المنام

العصفور في اليد في المنام من الأحلام الجميله للغايه والتي تصيب الشخص الحالم بالسعادة البالغة للغايه، حيث إن العصفور من الكائنات اللطيفة المتواجدة في حياتنا، والتي نقوم بتربيتها في الحياة العامة ولا تسبب أي أذي للإنسان في الحياة العامة، وتعد العصافير من الكائنات التي تظهر لنا في الكثير من أحلامنا ويكون لها الكثير من المعاني الطيبة التي سوف يتحصل عليها الشخص الحالم في المرحلة المقبلة من حياته، وسوف يتخلص من مختلف المشكلات التي يمر بها في الوقت الحالي.

تفسير العصفور في اليد في الحلم

فسر ابن سيرين أن رؤية العصفور في المنام على الرجل عظيم الشأن في الحياة العامة، والذي يمتلك الوقار والقوة بين الناس، ويحاول تقديم النصائح بين الناس.
رؤية العصفور في الحلم فهو دليل على الرزق والبركة في الحياة والمال الذي سوف يتحصل عليه الحالم.
بينما يدل ذبح العصفور في الحلم، فهو دليل على أن الحالم سوف ينجح في تحقيق الكثير من النجاحات والوصول إلى أحلامه.
صوت العصفور في الحلم، فهو دليل على أن الحالم سوف يحصل على الأخبار السارة والنصائح الخفية مع كافة الأشخاص.
وضع العصفور في القفص في المنام؛ فهو دليل على أن الحالم فاسد ويعمل على استغلال الأبرياء ويتكبر بشكل كبير على الاًخرين، كما إنه يعمل على ظلم الاًخرين.

تفسير العصفور في المنام

  1. العصفور في كتابات ابن سيرين يدل على رجل ضخم الجثة أو ضخم الملك وعظيم الخطر وكثير المال، ويكون خمولا كسولا لا يعرف الناس ما يسعى له ولا يعرفون حقوقه، وهو يضر بعامة الناس ويحتال عليهم بذكاء ومهارة ونباهة في كل أموره وقد يكون رئيسا لهم أو ذو سلطة مدبر لأمورهم
  2. وقيل أيضاً أنه قد يكون مولودا ذكرا للمرأة الحامل أو للرجل، وأنه يدل على امرأة حسناء جميله يتزوجها الرجل الرائي.
  3. العصفور قد يدل على الرجل اللاهي كثير الحديث صاحب الحكايات والروايات المضحكة التي يضحك منه الناس
  4. وقد يكون العصفور دال على الكلام الحسن أو الحديث الذي ينجي من الهموم والأحزان
  5. و يشير إلى من ملك عصافير كثيرة بأنه سيتولى منصبا أو ولاية على أناس أخطار
  6. والفتلة أو القنبرة في رأس العصفور تدل على الولد الصغير أو الطفل والمولود
  7. من رأى أنه يصيد العصافير ويضعها في جراب أو قفص أو شيء يجمعها به فإنه شخص معلم للناس والأطفال والصبيان،
  8. إن كان يؤذي العصافير قبل وضعها في الشيء الذي يجمع به العصافير مثل دق أجنحتها أو ضرب أقدامها أو ربطها أو نتف ريشها فيفسر ذلك بأن الرائي سوف يكون معلم كتاب يعلم الطبيان أشياء يلهو بها ولا يعلمهم ما عليه
  9. من يرى كأنه يذبح عصفورا فيتكلم العصفور ويقول له لا تذبحني فإن الرائي أخذ مالا أو صدقة لا تحل له ويحق أن يأخذها أو يأكلها وتكون قيمتها مرتبطة بالعدد 6 ومضاعفاته لأن أعضاء العصفور ستة أعضاء
  10. كما أتى رجل لأبي بكر الصديق فقص عليه حلمه بأنه رأى في كم ملابسه عصافير كثيرة وطيورا فأخذ يخرجها واحدا تلوى الاًخر يخنق كل واحد يخرجه ويرميه، فقال له أبو بكر في تفسير رؤياه بأنه رجل دلال وعليه أن يتقي الله ويتوب عن أعماله السابقة.
  11. العصفور البلبل فإنه يدل على المولود الذكر والولد المبارك القارئ لكتاب الله ولا يلحن فيه
  12. ويفسر البلبل بالرجل الموسر والمرأة الموسرة
  13. أما العندليب فإنه امرأة حسنة اللفظ والحديث بلطفها أو رجل قارئ ومطرب أو وزير للحاكم يكون حسن التدبير
  14. وطائر الخطاف أو السنونو يفسر بأنه رجل مبارك صالح أو امرأة عبدة أو مملوكة أو غلام قارئ، ومن أخذ خطافا أو أمسكه بيده فإنه يأخذ مالا حراما
  15. والببغاء هو رجل كذاب ونحاس وظالم ممسوخ، وقيل أنه رجل ذو فلسفة كثيرة في الحديث
  16. والكراكي أو الكركز هو دليل على أحوال البلاد فإن طارت فوق بلاد فإنها ستواجه بردا شديدا
  17. وإن نزلت في بلد فإنه سيواجه سيولا كثيرة، وإن كانت مجتمعة في الشتاء دل على لصوص كثيرة وقطاع طرق سيواجهم الرائي
  18. ومن حصل على كركي أو كركز فإنه يحصل على الخير والأجر، وقيل أنها هداية الطريق ودالة على الصواب والطريق الصحيح وهي دليل خير للمسافرين أو لمن أراد أن يزوج ابنه بفتاة أو يزوج ابنته برجل

تفسير العصفور في المنام لابن سيرين

رؤية العصفور في المنام فهو دليل على أن الشخص الحالم يمتلك مكانة مرموقة بشكل كبير بين الناس.
كما إن العصافير في أحلامنا فهو دليل على أنه سوف ينجح في تحقيق الكثير من أحلامه وطموحاته في الحياة العامة بالمرحلة المقبلة، وسوف تتبدل أحواله للأفضل.
العصفور في المنام فهو دليل على أن الحالم إنسان لطيف للغايه، والذي يعمل على تقديم العون للجميع في الحياة العامة، كما يلجأ له الكثير من الأشخاص، من أجل الحصول على مشورته في الحياة العامة لحل المشكلات التي يمر بها الأشخاص في الحياة.
كما يدل العصفور في أحلامنا على الإنسان اللطيف وأن الحالم يحاول العمل على حل مشكلات الاًخرين في الحياة العامة.
العصفور في أحلامنا فهو دليل على الخلق الحسن الرفيع والمال الوفير الذي سوف ينال عليه الشخص الحالم.
يدل العصفور في أحلامنا، على أن الشخص الحالم سوف يدخل في حالة كبيره من الخير والسعادة، كما سوف تتبدل أوضاعه للأفضل في القريب بالمرحلة المقبلة.
رؤية العصفور في المنام ؛ فهو دليل على أن الحالم شخص يعطي للناس ولا ينتظر المقابل نهائياً، حيث إنه يقدم يد العون للجميع من الأشخاص.
رؤية العصفور في الحلم، فهو دليل على أن الشخص الحالم يعمل على ترك بصمة إيجابية في الحياة العامة مع كافة الأشخاص المقربين له في الحياة العامة.
يدل رؤية العصفور يطير في الحلم، على أن الشخص الحالم سوف يدخل في مشروع عملي في المرحلة المقبلة، وسوف يكون من أنجح المشاريع على الإطلاق في الحياة العامة.
يرمز العصفور أيضاً على أن الشخص الحالم يشكر الله بشكل دائم ولا يمل من الدعاء نهائياً، كما إنه قنوع بشكل كامل بكل ما تحصل عليه في الحياة العامة.
العصفور في المنام دليل على أن الحالم شخص فكاهي ويحب المرح بشكل كبير بينه وبين الناس في الحياة العامة، ويحاول رسم البسمة على كافة الأشخاص المقربين منه.
العصفور في المنام فهو دليل على أن الحالم يحب الاجتماع والبقاء مع العائله في المنزل، للحصول على كافة المعلومات الهامة منهم.

تفسير العصفور في المنام للإمام الصادق

فسر الإمام الصادق رؤية العصفور في المنام ؛ أن الحالم يحاول سوف ينجح في تحقيق الكثير من الأهداف والطموحات الكبيرة في المرحلة المقبلة، كما إنه يعمل على التخلص من العقبات التي يتعرض لها الإنسان، بينما رؤية العصفور يحلق بعيداً في الحلم لمسافة طويلة ومرتفعة في المنام، فهو دليل على أن الحالم يسعى للوصول إلى القمة في الحياة العامة.
كما يدل رؤية العصفور الأسود في الحلم، فهو دليل على الخلافات والاختلافات التي سوف يدخل بها الشخص الحالم في المرحلة المقبلة، كما إن رؤية العصفور يتحرك بشكل كبير ودائم، فهو دليل على الأموال التي سوف ينالها الحالم في القريب.
بينما يدل سجن العصفور في الحلم، فهو دليل على أن الحالم يعمل على فرض الرأي بالقوة والتحكم في كافة الأشخاص المقربين منه في الحياة العامة، كما إن قلبه يمتلك قسوة كبيره للغايه.

تفسير العصفور‎ – YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً