تفسير اطلاق العيار الناري في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤيا العيار الناري و اطلاق الرصاص للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل سواء حلم بإطلاق النار من مسدس او بندقية او سلاح اخر لابن سيرين للنابلسي و المزيد
تفسير اطلاق العيار الناري في الحلم لابن سيرين

تدل رؤيته في المنام على الساحر الذي يسحر الإنسان بكلامه وحيله. وربما دل على السرقة والشعوذة والتفريط في المال

تفسير الرصاص و إطلاق النار في المنام

الرصاص في المنام له تأويلات وتعابير عديدة ويختلف تفسير حلم الرصاص وفق وظيفته في الحلم فإن كان وسيلة أو أداة مروعة فهو في التأويل يعبر عن مخاوف الرائي أو قلقه النفسي وإن كان ذخيرة أو سلاحا فهو يعبر عن وسيلة ذات نفع مثل المال أو المعرفة أو المهارة.

في هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على أهم المعاني المتصلة برؤية الرصاص في الحلم وفق مقاربات عديدة كما نتطرق في هذا الموضوع إلى دلالة الرصاص في منام المرأة المتزوجه والحامل والعزباء.

تفسير الرصاص في المنام بوصفه ذخيرة أو سلاح

الرصاصة أو الرصاص محمود تأويلهما في الرؤيا لأن الرصاص من السلاح و السلاح في التأويل ضفر و أمان و الرصاص يدل على المال إذا رأى صاحب الحلم كأنه يأخذه أو يمسكه أما إطلاق الرصاص في المنام فله دلالات عديدة فالشخص الذي يرى في منامه كأنه يطلق النار على شخص اًخر يعرفه فذلك يدل على مشاعر سلبية تجاه الشخص الذي رأى كأنه يقتله ،أما الذي يرى في منامه كأنه يطلق الرصاص على لص أو كلب أو مجرم أو بلطجي بنية الدفاع عن النفس فذلك تأويله درء للمخاطر أو الأزمات و يحمد في التأويل أن يرى النائم كأنه يطلق الرصاص على الحيوانات المفترسة لأن ذلك يدل على نجاة أو نصر

تفسير إطلاق الرصاص في منام العزباء

إطلاق الرصاص محمود في منام العزباء إذا كان الهدف يشكل خطرا على الرائية في الحلم ومثل ذلك أن تتعرض العزباء في منامها إلى هجوم من قبل شخص أو حيوان.

أما الفتاة التي ترى في منامها كأنها تطلق الرصاص بكثافة سواء بواسطة مسدس أو رشاش أو بندقية فذلك يدل على ضغط النفسي في اليقظة والرصاص في هذا السياق يعبر عن طاقة سلبية يجري تصريفها من قبل العقل الباطن للتخلص من التوتر.

أما إذا رأت العزباء كأنها تطلق النار على هدف محدد قد يكون طائرا أو أي شيء اًخر فذلك يدل على هدف ما أو غايه منشودة تسعى الفتاة إلى تحقيقها فإن أصابت ذألك الهدف فالحلم في هذه الحالة يصف ثقة الرائية بنفسها وقدرتها على بلوغ مبتغاها سواء على المستوى العملي أو العاطفي وحتى الاجتماعي.

قد ترى العزباء في حلمها كأنها تنفذ حكم الإعدام رميا بالرصاص في حق شخص أو مجموعة من الأشخاص، هذا الحلم قد يدل على رغبة قوية في أعماق نفسها، مضمونها التخلص من علاقة أو صداقة أو رابطة كما يرمز الحلم إلى طي صفحة هامة من صفحات الماضي

تفسير الرصاص أو إطلاق النار في منام المتزوجه

مثلما أشرنا في بداية المقال، هناك فرق في التأويل بين رؤية الرصاص كذخيرة دون استعماله ورؤية إطلاق الرصاص أو النار على شخص أو شيء أو حيوان.

الذخيرة والخراطيش وحتى البارود، لهم دلالات متعلقة بالكسب أو بأسباب العيش وذلك بالرجوع إلى المعنى الأصلي للكلمة وهو وفق المعاجم العربية يدل على ما ذخر أو حفظ لوقت الحاجة والرصاص في هذا السياق قد يدل على المال المدخر لأن المال يشبه مجازا الذخيرة وهو يعبر عن أسباب أو وسائل كسب معركة الحياة.

المتزوجه التي ترى في منامها كأن لها عدد كبير من الرصاص هي في اليقظة مستعدة لمجابهة العديد من النفقات أو الالتزامات أما المرأة التي ترى في منامها كأن ذخيرتها قد نفدت فإن حلمها قد يدل على أيام عسيرة بعض الشيء، خاصة في المسائل المتعلقة بالمال أو الرزق.

إذا رأت المرأة المتزوجه كأنها تطلق الرصاص بكثافة على شخص تعرفه فذلك يدل على شحنة عاطفية سلبية تجاه ذلك الشخص قد تكون تلك الشحنة تعبيراً عن غضب ما أو كراهية أو شيئا من هذا القبيل.

إطلاق الرصاص في الهواء من قبل المتزوجه، دون هدف محدد أو مباشر يدل في المنام على متاهة الرائية أو عدم وضوح رؤيتها واستعمال الرشاش في التأويل بكثافة دونما هدف يدل على الإسراف أو التبذير.

الرصاص في منام المتزوجه قد يدل كذلك على النميمة والقذف وقول الكلام الجارح لأن الرصاص في اللغة يدل على المقذوف من البارود والمعادن وهو في التأويل إيذاء بمعنى أن المرأة التي ترى في حلمها كأن شخصاً يطلق عليها الرصاص قد تتعرض إلى ضرر معنوي أو مادي.

إطلاق الرصاص على الحيوانات المفترسة أو الوحوش الضارة مثل الأسود والنمور والضباع والذئاب والسباع يعد فألا حسنا وهو في التأويل تجاوز للمحن وتعدي للمصاعب ويحمد في التأويل إطلاق النار أو الرصاص على الثعابين والأفاعي والفئران والجرذان لأنها في الحلم رموز للأذى أو السوء ويحمد إطلاق النار على التمساح وسائر الحيوانات المخيفة أو الغريبة أو المرعبة

تفسير إطلاق النار أو الرصاص في منام الحامل

لقد تعرضنا إلى هذا التفسير في معرض حديثنا عن دلالة السلاح الناري في منام الحامل حيث ذكرنا بأن الطلقات النارية تحاكي في لفظها فعل الطلق أو الولادة فإذا سمعت الحامل صوت الرصاص وهو يدوي في منامها فذلك يدل على قرب موعد الوضع وربما دل عدد الطلقات أو الرصاصات على عدد الأسابيع أو الأيام المتبقية من فترة الحامل وفي كل الحالات تعد الرؤيا حسنة لأن السلاح عموماً في منام الحوامل والمرضى أو المتعبين يعد رمزا للأمان

تفسير صوت الرصاص أو الطلقات النارية في المنام

صوت الرصاص أو الطلقات النارية المدوية محمود فقط بالنسبة للحوامل والمرضى أو المكربين لأنه يدل على فرج أما بالنسبة لبقية الناس فيدل على المتاعب أو المخاوف وربما دل صوت الرصاص على النزاعات والخلافات أو الخصومة وفي بعض الأحيان يدل صوت الرصاص على الزفاف أو القران شريطة ألا يكون مرعبا أو مفزعا فإن كانت الرائية عزباء وقد سمعت صوت دوي الرصاص في حلمها فاستحسنته فتلك بشارة زواج

ملخص تفسير حلم إطلاق النار أو الرصاص

لقد أشرنا في مناسبات عديدة، أن السلاح في التأويل يعد رمزا من رموز الأمان والحصانة إذا تم استعماله في الحلم بنية الدفاع عن النفس وإطلاق الرصاص والنار في الحلم مع سماع صوت دوي قوي أو مخيف يدل على مخاوف الرائي وربما قلقه النفسي وإطلاق النار على الأشخاص دونما قتل يعبر عن مشاعر متناقضة ومكبوتة في اًن واحد قد يعجز الرائي في يقظته عن التعبير عنها.

إطلاق النار أو الرصاص محمود عموماً في منام الرجال والنساء على حد السواء إذا كان الهدف معلوما ويشكل خطرا مثل الحيوانات المفترسة أو الأشخاص الخطرين مثل اللصوص والبلطجية وقطاع الطرق.

لا يحمد في التأويل إطلاق النار واستعمال الرصاص ضد الشرطة أو الحرس أو الدرك أو الجيش لأن مثل هذه الأحلام تعبر عن إمكانية وقوع الرائي في الأخطاء والتعقبات العدلية أو القضائية.

لا يحمد في التأويل إطلاق النار أو الرصاص على الطيور الضعيفة مثل العصافير والدجاج لأن مثل هذه الرؤيا قد تعبر عن حيف أو جرم أو ظلم أو خطيئة

ابن سيرين رؤيا طلق النار‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    رأيت في المنام رجلا يركب سيارة يريد اختطاف اولادي يهربوا منه وسبقوني فوصل الابن الاصغر إلى مكان فيه اطفال
    تصوب الفتاة طلقة نار اصابت قلبه فاخذته بحثا عن تاكسي مسرعة وبعد ان ركبت التاكسي و تطوع لي ركابه اكتشفت ان المصحة قريبة ويمكن الوصول اليها مشيا. وأثناء ركوبي كل أمعاء ابني وقعت منه في التاكسي.عند وصولي المصحة عرضت ابني على الطبيب قال لي انك ميت فقلت اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

  2. Guest قال:

    رأيت أن أحدهم يحمل مسدسآ ويطلق علي النار فتصيب مني القلب فأقع ارضآ ولكن سرعان ما أعود للوقوف ولكن
    النزيف لايتوقف وأثر الرصاصة موجود مع ذلك بقيت حيآ
    أفيدونا أفادكم الله

اترك تعليقاً