تفسير حلمت اني حامل الحمل و الولاده في المنام

رؤية الحمل بولد أو بنت معنى الحمل لغير المتزوجه للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل لابن سيرين و المزيد

تفسير حلمت اني حامل الحمل و الولاده في المنام

عادة ما يراودنا في منامها بعض الأحلام التي لم نتمكن من تفسيرها، ونحتاج وقتها إلي تواجد أحد المفسرين لتفسير هذه الرؤى والأحلام، لذا لابد من أن يكثر الناس من دراسة التفسير في الكتاب والسنة، لذا لابد علي كل إنسان إن لا يحكي الحلم لأحد حتي لا يفسر الحلم.

ولابد من حكي الحلم لبعض مفسرين الأحلام فقط، حتي يستعطون أن يفيدوك، في رؤية الحمل في المنام بعض الدلائل والأقاويل التي تحتاج إلي الكثير من التفسيرات، والتي نقوم بعرض تفسير هذا الحلم اليوم فقط من خلال هذه المقالة نقوم بالشرح المفصل لتفسير رؤية الحمل في المنام.

تفسير الحمل في الحلم

توميء الولادة في المنام الى التخلص من إشكالية ، ومن رأت ان بطنها منتفخ فهذا دليل على قرب حدوث التحويل في حياتها.

ومن رأى ان قرينته أنجبت ولداً في المنام فسينال الرزق الوفير، ومن رأت انها ولدت ولداً فسوف تلد بنتاً ومن ولدت بنتاً فستلد ولداً ، والولد في المنام هم والبنت فرج ، والولادة هي السكون بعد المشقة

اذا حلمت المرأة غير المتزوجة بأنها حامل اذا هي ستواجه مشكلة

والمرأة التي ترغب في الحمل وترى ذلك فهي تنتظر بشرى سارة قريبة، وتحقق من خلالها حلم الأمومة

وحمل المرأة المتزوجة في المنام يدل على أنها تواظب على أمرها وتنال منه مالا وزيادة نامية وفخرا

والرجل إذا رأى امرأته حاملا فإنه يرجو خيرا من عرض الدنيا أما اذا رأى نفسه حاملا فإنه هم ثقيل وحزن خفي على الناس يخاف ازدياده ومنام الحمل صالح للرجال والنساء

وحمل الحيوان يفسر على أنه خير ومنفعة ورزقا، خصوصا إن كان نوعه محببا

اذا الحمل للمرأة بشكل عام يدل على زيادة رزقها أما للرجل فهو حزن

والولادة تفسر على أنها تخلص من المشكلة

تفسير الحمل في المنام لابن سيرين

عادة ما يقوم أبن سيرين بتفسير الرؤى والأحلام بالتفصيل الدقيق، حيث يوجد لكل موقف معين تفسير، ويختلف الحلم من إنسان لأخر، حيث قام بتفسير الحمل في المنام علي إنه خير ومنفعة كبيرة خاصة إذا كانت الرؤية الحلم أمرآة فهذا يدل علي أن المرأة تكون في نعيم من الصحة والأولاد.

ومن رأت في منامها بأنها حامل وهي ليست حامل فهذا يدل علي الخير التي تناله بعد زواجها، حيث أن من رأت في منامها بأنها حامل وهي بالفعل في الحقيقة تكون حامل فهذا يدل علي أنها تلد ولادة سهلة للغاية ومن المحتمل أن تلد بنت.

تفسير الحمل في الحلم للحامل

ومن رأت في منامها وهي حامل وهي أمرآة متزوجة فهذا يدل علي إنجاب هذه السيدة إلي فتاة وتكون ولادتها متيسرة للغاية ولبست عسيرة.

تفسير الحمل في الحلم للمطلقه

ومن رأت في منامها بأنها حامل وهي أمرآة مطلقة فهذا يدل علي أنها تعود إلي بيتها وزوجها ويكرمها الله بالأطفال.

تفسير الحمل في الحلم للمتزوجه

يتغاير شرح حلم الحمل حسب وضعية المرأة لو كان تملك أطفال قبل هذا أم لا. فإذا قد كانت لم تنجب بعد فهذا الحلم هو من شدة التفكير في الشأن. وربما بكون بشرى بجانب الحمل و عليها بالدعاء الدائم والمواظبة على دينها والتقرب من الله ليجزيها خير ما ترغب في، أما القلة الآخر فقد فسر حلم الحمل لمن لا تنجب بأنه قحط للسنة ونكد قد يصيب والدعاء يقوم برفع الكروب.
من رأت في منامها بأنها حامل وهي أمرآة متزوجة ولكن ليست حامل فهذا يدل علي إنجاب هذه السيدة بعد فترة قصيرة ويعوضها الله عز وجل بالذرية الصالحة
وفي حال قد كانت المرأة التي رأيت ذاتها حاملاً في المنام تملك أطفال من قبل فقد يكون هذا مبالغة في الرزق وسعة في العيش وأحداث حديثة في حياتها. وإذا تكرر الحلم فقد يكون اقتراب ميعاد لحمل حديث.

تفسير الحمل في الحلم للعزباء

هناك العديد من التفسيرات من مفسري الأحلام لحلم الحمل للعزباء فقد صرح ابن سيرين في شرح مشاهدة الحمل للعزباء أنها إشارة على الخير والتمسك بالدين.

من تري في منامها بأنها حامل وهي تكون فتاة عزباء فهذا يدل علي أنها تتزوج عن قريب وتكون زواجها رائع ويوجد بينها وبين زوجها مودة ومحبة

ويفسر ابن شاهين بان مشاهدة البنت البكر للحمل في بطنها خير وبشرى مقبلة لها في الدنيا ، وقيل رؤيا الحمل سواء كان للرجل أو للمرأة على السواء دليلا على النعمة وعلى مال الدنيا بمقدار اتساع جوف الحمل أو رحم المرأة.

أما النابلسي فقد رأى في توضيح حلم الحمل للعزباء غير المتزوجة بأنه من المحتمل يدل على نكد يبلغ إلى أهلها على إثرها، وقد دل على حادث سوء ينتج ذلك في محلها إذا قد كانت تعمل بالتجارة من سارق أو حريق، أو إستيلاء على تصيب مالها أو أي من أغراضها الثمينة أو العزيزة لها، أو يعقد عليها بالزواج من لم يكن يستحقها إذا قد كانت ذات خلق ودين، وربما يكون توضيح حلم الحمل للبنت البكر هو نزول بكارتها قبل زواجها بأي داع وربما يكون بمصيبة فلتتقي الله ربها في دينها ودنياها لأجل أن لا يصيبها مكروه.

إبن سيرين رؤيا الحمل في المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً