تفسير الصلاة في الحلم و رؤية شخص يصلي لإبن سيرين

يدل تفسير الصلاة في المنام على انتهاء الهم و التعب و الحزن و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل الصلاة في المسجد او في البيت او حلمت اصلي لغير القبلة للنابلسي و الامام الصادق و المزيد

تفسير الصلاة في المنام

  1. إذا حلمت بإقامة الصلاة في الحلم هذا يعني أنك بحاجة الى التخلي عن الهموم التي تقلقك وزيادة ثقتك بأن الأمور ستسير على ما يرام .
  2. يشير أيضاً حلم إقامة الصلاة، الى أنك تفتقد التغير الإيجابي في حياتك، ويجب أن تسعي جاهداً لذلك .
  3. إذا كنت تواجه العديد من الأوقات الصعبه في الحياة، ورأيت نفسك تقيم الصلاة في الحلم، قريباً سوف تتخلص من مشاعر الحزن والأسي وتستبدل بمشاعر إيجابية .
  4. كما أن الصلاة في الحلم، علامة على النوايا الخيرة والتي تحاول تحقيقها في أقرب وقت ويمكنك الحصول عليها بفضل الأعمال الصالحة فهي لا تعطلك عن متابعة أهدافك .
  5. إذا كنت تصلي بخوف في الحلم، فهذا يشير الى حقيقة أنك ترغب في تحقيق ما هو أكثر في الحياة ولكن لا تفعل شيء لذلك وبدلاً من ذلك، تنتظر أي شخص يساعدك في تحقيقها قد تكون هذا الحلم ركلة صغيرة لك لكي تساعدك على النجاح .
  6. إذا كنت تصلي قبل مماتك في الحلم، فأنت تشعر بالذنب من الأفعال السيئة التي تقوم بها، لذلك إذا كنت مخطأ سوف تعمل على التخلص من هذا الشعور .
  7. البكاء أثناء الصلاة في الحلم، يعني أنك خائف من طلب المساعده من أقرب الأشخاص إليك حتي وإن كنت ترى ذلك في كثير من الأحيان. لذلك تحتاج الى إعادة النظر في طريقة حياتك وفهم أنك بحاجة الى مساعدة الأخرين لكي تنجح في بعض الأور .
  8. إذا كنت تصلي في مسجد أثناء الحلم، سوف يصبح من السهل عليك المضي قدماً نحو هدفك وسوف تكون قادر على رؤية الأمور من زاوية أخرى .
  9. الصلاة بداخل المسجد في الحل، تفسير الى أنك سوف تتخلص من القلق والتوتر وتنعم بأيام هادئة وسعيدة .
  10. الصلاة مع شخص في الحلم، يدل على أن لديك علاقة قوية مع هذا الشخص
  11. إذا كنت تصلي فريضة الظهر في الحلم وإذا كان هذا اليوم غميم، فإن الحلم يتضمن حمل الهموم .
  12. إذا كنت ترى أنك تصلي الظهر في وقت العصر، فأنت تقضي دين عليك .
  13. إذا كنت تصلي العصر في الحلم، يدل على أن العمل الذي تقوم به لم يتبقي منه الكثير حتي تنجزه .
  14. إذا كنت تصلي المغرب في الحلم، فأنت تقوم بالأمور التي بما يحتاجه أهل بيتك .
  15. إذا كنت تصلي العشاء في الحلم، فأنت تعامل أولادك بما يفرح قلوبهم .
  16. إذا كنت تصلي قاعداً من غير عذر في الحلم، فإن عملك لن يقبل .
  17. إذا كنت تصلي راكباً في الحلم، فأنت تُصاب بالخوف الشديد .
  18. إذا كنت تصلي في أرض مزروعة، يقضي دينك .
  19. من رأى أنه يصلي بالنساء، فإنه يولي أمور قوم ضفاف .
  20. من رأى أنه أتم الصلاة بالنساء فوق سطح، فإنه يحسن الى قومه ويمتلك سمعة حسنة بينهم .
  21. من رأى أنه فرغ من صلاته وإستغفر وجهة نحو القبلة، فإنه يستجاب الى دعاؤه .
  22. من رأى أنه في التشهد فرج عنه همه وقضيت حاجته .
  23. من رأى أنه ترك صلاة الفريضة، فإنه يتبعد عن شرائع الله .
  24. إذا كنت تصلي في بستان في الحلم، فأنت تستغفر الله .
  25. إذا كنت تسجد لله تعالى على جبل، فإنه ينتصر على رجل منيع .
  26. إذا رأيت أنك أتممت الصلاة بالكامل في الحلم، تفرج همومه وإذا سلم عن يمينه دون يساره صلحت بعض أموره.

تفسير اخر لرمز الصلاة في الحلم

  1. اقامة الصلاة في المنام غالباً ما تفسر بالخير لمن راًها أو ترى له و تجدون أسفله بعض من أوجه تواجدها في الأحلام
  2. رؤية إقامة الصلاة في المنام، تشير الى أنك بحاجة للتخلي عن همومك التي تقلقك، وتشير الى الثقة والى تحسن الأمور
  3. إقامة الصلاة في المنام، تشير أيضاً الى التغيير الإيجابي في حياتك حاصة إذا كنت تمر بمرحلة صعبه
  4. رؤية إقامة الصلاة في المنام، تشير الى بلوغ المراد والفرج لمن هو في شدة
  5. رؤية إقامة الصلاة على الباب أو السرير فتشير الى الموت
  6. أما من كان سجينا ورأى كأنه يقيم الصلاة فالرؤيا تشير الى إطلاق سراحه
  7. تشير رؤية إقامة الصلاة الى بداية أمور ناجحة
  8. من رأى الاًذان مع الإقامة فيشير الى إحياء سنة من السنن

من رأى أنه يصلي جهة المشرق فإن كان الرائي مشهوراً بالخير يحج وإن كان بخلاف ذلك يكون ميله إلى أهل الذمة، وقيل من رأى أنه يصلي شرقا أو غربا فقد ينحرف عن الاسلام بعمل منه يخالف الشريعة.

من رأى أنه أطال قيام صلاته ولم يركع فإن كان ذا مال فهو مانع الزكاة فليتق الله والا فهو قائم في أمر ليس له نتيجة ويرجى له الصلاح.

تفسير حلم الإمامة بالصلاة بقوم مجهولين في المنام للظاهرى

من رأى أنه يؤم قوما مجهولين في مكان مجهول ولا يدري ما يقرأ فهو على شرف الموت فليتق ربه

تفاصيل اخرى لحلم الصلاة

تفسير الصلاة في الحلم لإبن سيرين

أجمع العلامة والشيخ الجليل محمد بن سيرين وعدد من العلماء والمفسرون أن رؤية الصلاة بكافة أوقاتها في المنام هي أمر محمود يبشر بزوال الهم والكرب أو الحصول على ترقية وظيفة أو شفاء من مرض أو قبول توبة أو أستجابة دعاء أو الحصول على ذرية وتشير رؤية الصلاة في الحلم إيضاً إلى تطهر الرائي

من رأى أنه يصلي الظهر في وقت العصر فإنه يقضي دينه وإن رأى إحدى الصلاتين انقطعت عليه فإنه يقضي نصف الدين أو نصف المهر لقوله تعالى { فنصف ما فرضتم }

ومن رأى كأنه يصلي فريضة المغرب فإنه يقوم بما يلزمه من أمر عياله وإن رأى أنه يصلي العشاء فإنه يعامل عياله بما يفرح به قلوبهم وتسكن إليه نفوسهم وإن رأى كأنه يصلي فريضة الفجر فإنه يبتدئ أمراً يرجع إلى إصلاح معاشه ومعاش عياله

ومن رأى كأنه يصلي الظهر أو العصر أو العتمة ركعتين فإنه يسافر وإن رأت مثلها إمرأة حاضت من يومها وإن رأى كأنه يصلي قاعداً من غير عذر لم يقبل عمله وإن رأى كأنه يصلي على جنبه مرض

ومن رأى كأنه يصلي راكباً أصابه خوف شديد وإن رأى كأن الإمام يصلي بالناس وهو راكب وهم ركبان فإن كانوا في حرب رزقوا الظفر وإن رأى كأنه يصلي في بستان فإنه يستغفر الله

فإن رأى أنه يدعو دعاء معروف، فإنه يصلي فريضة، فإن دعا دعاء ليس فيه اسم الله، فإنه يصلي صلاة رياء
إن رأى كأنه يصلي فريضة المغرب، فإنه يقوم بما يلزمه من أمر عياله، فإن رأى أنه يصلي العتمة، فإنه يعامل عياله بما يفرحٍ به قلوبهم وتسكن إليه نفوسهم
فإن رأى أنه يصلي الظهر في وقت العصر، فإنه يقضي دينه. فإن رأى إحدى الصلاتين انقطعت عليه، فإنه يقضي نصف الدين أو نصف المهر، لقوله تعالى: ” فنصف ما فرضتم ”
من رأى كأنه صلى صلاة الجمعة يوم الجمعة، اجتمعت له أموره المتفرقة وأصاب بعد العسر يسر
من رأى هذه الرؤيا فإنه يظن بأمر خير وليس كذلك
فإن رأى كأنه قاعد يتشهد، فرج عنه همه وقضيت حاجته
فإن رأى من ليس بإمام في اليقظة كأنه يؤم الناس في الصلاة، كان للولاية أهل، نال ولاية شريفة وصار مطاعا. فإن أم بهم إلى القبلة وصلى به صفة تاما عدل في ولايته. وإن رأى في صلاتهم ناقصان أو زيادة أو تغير جار في ولايته، وأصابه فقر ونكبة من جهة اللصوص، فإن صلى بهم قائم وهمٍ جلوس، فإنه لا يقصر في حقوقهم ويقصرون في حقه، أو تدل رؤياه أنه يتعهد قوما مرضى. فإن صلى بقوم قاعد وهم عيام، فإنه يقصر في أمر يتولاه
فإن صلى نحو المغرب، دل على رداءة مذهبه وجراءته على المعاصي، لأنه قبلة اليهود، وهم اجترؤوا على لمحذ الحيتان يوم سبتهم
فإن رأى أنه يصلي بالنساء فإنه يلي أمور قوم ضعاف. فإن أم بالناس على جنبه أو مضطجع وعليه ثياب بياض، وينكر موضعه ذلك، ولا يقرأ في صلاته، ولا يكبر، فإنه يموت ويصلي الناس عليه.وكذلك إن رأت امرأة كأنها تؤم بالرجال ماتت، لأن المرأة لا تقدم الرجال إلا في الموت. فإن رأى الوالي أنه يؤم بالناس عزل وذهب ماله
من صلى بقوم فوق سطح، فإنه يحسن إلى أقوام يكون له بذلك صيت حسن، من جهة فرض أو صدقة
فإن رأى كأنه صلى في أرض مزروعة قضى الله دينه منها
فإن رأى كأنه قائم في الصلاة فلم يركع حتى ذهب وقتها، فإنه يمنع الزكاة المفروضة، فلا يؤديها
فإن رأى كأن الإمام يصلي بالناس وهو راكب وهم ركبان، فإن كانوا في حرب رزقوا الظفر
فإن رأى كأنه سلم وخرج من صلاته على تمامها، فإنه يخرج من همومه، فإن سلم عن يمينه دون يساره صلح بعض أموره، فإن سلم عن يساره دون يمينه فإنه يتشوش عليه بعض أحواله
من صلى بالرجال والنساء، نال القضاء بين الناس إن كان أهل لذلك، وإلا نال التوسط والإصلاح بين الناس. ومن رأى أنه أتم الصلاة بالناس تمت ولايته
فإن رأى كأنه يصلي على جنبه مرض
إن رأى كأنه يصلي في مسلخ حمام، دل ذلك على فساد يرتكبه، وقيل إنه يلوط بغلام والله أعلم.

تفسير صلاة الظهر في الحلم

قيل في رؤية صلاة الظهر في الحلم أن الذي يرى نفسه يقوم ليصلى صلاة الظهر وكان هذا اليوم هو يوم صافى فذلك يبشر بالعزة والفرج ،أما إذا كان اليوم هو يوم غائم فينذر بالهم والغم ،والله أعلم.

تفسير صلاة العصر في الحلم

صلاة العصر في المنام تشير إلى عمل الرائي أو جهد وصبر لم يعد متبقى منه إلا القليل حتى يتم ،والله أعلم.

تفسير صلاة المغرب في الحلم

رؤية الشخص كأنه يقوم ويصلى المغرب فذلك يشير إلى قيامه بواجباته ومسئولياته تجاه أولاده.

تفسير صلاة العشاء في الحلم

أما من يرى أنه يقوم لتأدية صلا العشاء فذلك يشير إلى فرج وخير سيفرج به على أولاده.

تفسير صلاة الفجر في الحلم

أما صلاة الفجر في الحلم فهى صلاح لحال الرائي وصلاح حال أولاده.

دلالات أخرى لرؤية الصلاة في الحلم

من يرى أنه يصلى الظهر في موعد صلاة العصر فهى بشارة بتسديد الدين وزوال الهم ومن يرى كأنه قد قطع صلاته سواء كانت صلاة الظهر أو العصر فذلك يشير بزوال نصف همه أو سداد نصف دينه.

ومن يرى في الحلم كأنه يقوم ويصلى صلاة الظهر أو العصر أو صلاة العشاء ركعتين فقط فذلك يشير إلى سفره و رؤية ذلك في حلم المرأة يشير إلى نزول الحيض عليها في هذا اليوم.

و رؤية الصلاة قاعدا دون الحاجة إلى ذلك أو دون عذر يشير إلى عمل لا يتقبل ،و رؤية الصلاة للشخص في الحلم وهو ملقى على أحد جانبيه تنذر بمرضه ،ومن يصلى وهو راكب أي وسيلة تنقل يصيبه خوف ورعب كبير ومن يرى كأن هناك أمام يصلى بالناس وهو راكبون فذلك يبشر بالنصر إذا كان هناك حالة حرب أو شقاق.

ومن رأى فسه كأنه يصلى في حديقة أو بستان فذلك يشير إلى أستغفاره من ذنب قام به ،والصلاة في أرض مزروعه يشير إلى حصول الرائي على الفرج من تلك الأرض ،ومن يرى أنه يصلى في الحمام وليعوذ بالله أشار إلى فساد أو لوط صبى (الأعتداء على غلام).

ومن يرى كأن صلاة قد فاتته ولا يجد مكان حتى يقوم بأدائها فذلك ينذر بحصول على ما يرغب به ويريده ومن يرى أنه يصلى في صفوف والصفوف مستوية ومتراصة فذلك يشير إلى أنه من أهل التسبيح ،ومن يرى أنه يترك فريضة فذلك ينذر بالأستخفاف بالدين.

تفسير الصلاة في المنام

والسجود في الحلم توبة وفوز ومال وطول عمر ونجاة ،والسجود على جبل نصر على رجل قوى ومن يسجد لغير الله خسارة وفساد هم وغم ،ومن يرى نفسه يصلى ولا يركع حتى أنتهى وقت الصلاة فذلك يشير إلى عدم أداء الزكاة.

وأكل العسل في الصلاة يشير إلى الجماع في صيام وقراءة التشهد فرج وقضاء للحاجة ،والصلاة الكامله زوال للهموم ،والتسليم عن اليمين فقط زوال وصلاح لنصف أموره ،والشمال فقط تشوش أحواله.

والصلاة في أتجاه الكعبه أستقامة ،والصلاة في أتجاه الغرب معاصى وفواحش ،والصلاة في أتجاه الشرق فتن وبدع وباطل ،والصلاة وظهرة للقبلة سوء العقيدة ونبذ الأسلام وأرتكاب الكبائر ومن لم يهتدى للقبلة أشارة على الحيرة ،والصلاة في غير القبلة ولكن يقرأ القرأن ويرتدى الثياب البيضاء حج.

ومن يأم الناس في الحلم وهو ليس بأمام منصب ولاية ،والصلاة الزائدة أو الناقصة ظلم وفقر وسرقة ،ومن يصلى بالنساء فذلك يشير إلى تولى أناس ضعفاء ،ومن يصلى بالناس وهو على جنبه ولا يكبر ولا يقرأ القرأن فذلك ينذر بموته وصلاة الناس عليه ،و رؤية المرأة أنها تأم الرجال في الصلاة ينذر بقرب أجلها.

ومن يأم الناس ولا يحسن القراءة بهم فذلك يشير إلى طلبه لشىء ولا يجده ،ومن يصلى على سطح يحسن للناس ،ومن يدعو بالمعروف يصلى الفريضة ،ومن يدعو دون ذكر أسم الله فيعكس رياءه.

تفسير صلاة الجمعه في الحلم

وصلاة الجمعه في المنام وسماع صوتها وتكبيرها وأنتهائها دون أن يؤديها الرائي مع المصلين تنذر بالعزل وترك العمل ،ومن يرى نفسه يصلى الجمعه بشر بسفر يقضى كافة حوائجه وينال منه خير يسير ،ومن ينتهى ويفرغ من صلاته بشر برزق وبركه وفضل من الله عز وجل ،ومن يحفظ صلاته بشارة بالكرامة والعزة ومن رأى نفسه نتهى من صلاة الجمعه وغادر المسجد بشر بالخير والرزق والبركة في حياته ،والله أعلم.

ومن يدعو لنفسه يبشر بالولد ،ومن يدعو الله في ظلام نجاة ،ومن يستغفر يرزق بالحلال والولد ،ومن ينهى صلاته ويتمها ويستغفر في أتجاه القبله يبشر بالدعاء المستجاب.

والصلاة والدعاء في غير القبلة سوء خاتمة والموت على معصية ،والسكوت عن الأستغفار نفاق ،والتى ترى في حلمها كأنه يقال لها أستغفرى الله فسوف تتهم بعمل معصية أو أرتكاب ذنب.

ومن يقل سبحان الله فرج من الهموم وزوال للكرب ،ومن ينسى التسبيح أصابه الهم والغم ،ومن يقول لا إله إلا الله ويكبر ويختم بالشهادة نال ما يتمنى ،ومن يحمد الله نصر وهدى ورزق بالولد.

تفسير حلم الصلاة

حلم الصلاة ورؤيتها في المنام دليل على الحمد في الدنيا والدين.

أما بالنسبة لصلاة السُنة فذلك دليل على الطهارة وصرة على الصعاب وأي مكروه يتعرض له فإن الصلاة تجعل الشخص في راحة واطمئنان وزوال الهموم التي يتعرض لها.

تفسير حلم الصلاة للعزباء

الفتاة العزباء عند رؤيتها للصلاة في المنام يكون له كثير من التفسيرات وذلك يعود على طريقة رؤيتها لها في الحلم فإذا رأت بانها تصلي صلاة الجمعة فذلك دليل على قرب زواجها.

أما أقامة الصلاة بالنسبة للفتاة في المنام دليل على إنها سوف تتزوج في القريب العاجل

تفسير حلم الصلاة للمتزوجه

رؤية المتزوجه للصلاة في الحلم فانه دليل على أنها سوف تُرزق بمال وفير ويعم الخير عليهم وإذا كانت المراة المتزوجه الحالمة بهذا الحلم لم تُنجب حتى الاًن فإن الله سوف يُرزقها بطفل عن قريب وسوف يوصلها خبر بانها حامل وتعم السعادة والفرح بداخلها فإن الصلاة دليل على فراج كثير من الهوم فهي من اهم الفرائض في الدين الإسلامي.

تفسير حلم الصلاة للحامل

المراة الحامل حين ترى في منامها بانها تُصلي صلاة الاستسقاء فإن ذلك دليل على حصولها على خير وفير وان حملها سوف يكون بخير والجنين بصحة جيدة خالي من الأمراض كما أنها سوف تُرزق بمال وفير ويعم الخير عليها من جميع الجهات ويرزقها بالخلف الصالح الذي يكون زرية صالحة لها في المستقبل.

تفسير الصلاة في الشارع في المنام

رؤية الصلاة في الشارع من الرؤى المحمودة التي تنم عن الخير والسعادة التي سيعيشها صاحب الحلم عن قريب ان شاء الله.

اذا رأى التاجر في منامه أنه يصلي في الشارع فتلك إشارة إلى الرزق والخير حيث تدل تلك الرؤيه على ربح التجارة واكتساب الأموال.

بينما إذا رأى الشاب الأعزب في منامه أنه يصلي في الشارع فتلك إشارة إلى زواجه عن قريب جداً ان شاء الله.

الصلاة في الشارع في المنام رؤية محمودة تدل على الخير والرزق وان صاحب الحلم من الصالحين واهل التقوى .

تفسير المرأة تصلي مع الرجال في المنام

تختلف دلالة حلم صلاة المرأة مع الرجال في المنام حسب تفاصيل الرؤيه حيث أن تلك الرؤيه لها جانب محمود وجانب غير محمود.

فرؤية صلاة المرأة مع الرجال في المنام داخل المسجد ربما تشير إلى ارتكاب المعاصي والذنوب والله أعلى وأعلم.

او ربما تشير تلك الرؤيه الى الاحتفال الكبير، حيث تدل رؤية صلاة المرأة مع الرجال في المنام إلى الحفل الذي سيحدث ويراه الجميع ان شاء الله

بينما إذا رأت المرأة في منامها انها تصلي خلف الرجال في المنام فتلك إشارة إلى انها امرأة صالحة وتقية.

كما تشير رؤية إمامة المرأة للرجال في المنام إلى الموت في الواقع

تفسير طفل يصلي في المنام

اذا رأى النائم في منامه أن هناك طفل يصلي فتلك إشارة إلى أن صاحب الحلم يرغب في التوبة والعودة إلى الله عن قريب .
وإذا رأى الرجل في منامه أن هناك طفل صغير يصلي فتلك إشارة إلى أن هذا الرجل يمتلك قلب طيب وصالح .
صلاة الطفل في المنام دليل على الهداية واتباع طريق الحق والنجاح والأخلاق الطيبة التي يتمتع بها صاحب الحلم.
رؤية الطفل في المنام وهو يرتدي ملابس باللون الأبيض دليل على زواج صاحب الحلم من زوجة ثانية

تفسير شخص أعرفه يصلي في المنام

اذا رأى النائم في منامه أن هناك شخص يعرفه يصلي داخل بيت الرائي فتلك إشارة إلى الخير والرزق والنجاح وفك الكرب .
بينما رؤية شخص تحبه يصلي في المنام فتلك إشارة إلى أن هناك أخبار جيدة في طريقها للوصول إلى صاحب الحلم، كما تدل تلك الرؤيه على تحقيق الأحلام والإمنيات.
رؤية شخص تعرفه يصلي في المنام و هو في الواقع لا يصلي دليل على أن الله سيهدي هذا الشخص للصلاة في الحقيقة.
بينما رؤية المرأة المتزوجه في منامها ان زوجها يصلي فتلك بشرة محمودة تدل على الترقية في العمل والسعادة الزوجية بينها وبين زوجها

تفسير المرأة إمامة صلاة في المنام

اذا رأت المرأة في منامها انها تصلي بالنساء في المنام فتلك إشارة إلى أن تلك المرأة حكيمة وعاقلة جداً في حياتها.

وربما تدل رؤية إمامة المرأة للنساء للصلاة في المنام على حصول تلك المرأة على مكانة مرموقة وأنها تصلح للقيادة.

وتشير رؤية المرأة في الصلاة تؤم النساء في المنام إلى انها امرأة عفيفة وطاهرة جداً ولديها أخلاق حسنة وعالية .

إمامة المرأة للنساء في الصلاة في المنام دليل على الخير والرزق وإصلاح أمور تلك المرأة بأمر الله

تفسير صلاة الاستسقاء في المنام

صلاة الاستسقاء في الحلم دالة على الخوف والتقتير وغلاء الأسعار وكساد المعيشة. وهي تدل على حادث في ذلك المكان من حاكم أو سلطان

تفسير صلاة الكسوف للشمس والخسوف للقمر في المنام

وصلاة الكسوف للشمس والخسوف للقمر تدل على السعي في إيصال الراحة لمن دلّت الشمس أو القمر عليه

وربما دلّ ذلك على توبة الفاسق وإسلام الكافر، أو على موت عالم

واعتبر صلاة الكسوف. كمن رأى أن الثريا انكسفت ، قلت له : تسعى في خلاص امرأة من شدة. وقال اًخر : رأيت الهقعة كسفت وصليت لذلك ، قلت : يذهب لك ميزان ، ثم تلقاه. ومثله قال اًخر ، قلت : يعدم لك صغير ثم تلقاه ، فكان كذلك ، لأنها كالميزان عند العامة وشكلها كابن اًدم

تفسير صلاة النافلة في المنام

ومن رأى أنَّه يصلي النافلة أو التطوع فإنها تدل على صلاح دينه وتمسكه بالسنة، أو أنه يقوم بأمر الاًخرة، وصلاة النافلة دالة على التودد والتقرب إلى قلوب الناس بالخدمة أو بالمال، وإن كان الرائي عازباً تزوج، وإن كان متزوجاً رزق بولدين ذكرين، لقوله تعالى: (وهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة)

وإن صلّى تطوعاً لله تعالى وكان فقيراً استغنى ونال خيراً، أو تقرب إلى اللّه تعالى، وربما ألّف بين قوم لتشتت أهوائهم

تفسير صلاة الرغائب في المنام

وصلاة الرغائب في المنام دالة على المواسم

تفسير صلاة القضاء في المنام

وصلاة القضاء دالة على قضاء الدين، أو توبة الفاسق، أو إسلام الكافر، أو الوفاء بالنذر

تفسير صلاة القاعد في المنام

وصلاة القاعد تدل على العجز والفشل والقناعة بما تيسر من الرزق، وربما دلّت على الإنذار بمرض والده أو أستاذه

تفسير صلاة الاستغفار في المنام

وصلاة الاستغفار في المنام تدل على غفران الذنوب، فإن صلاها الناس دلّ ذلك على نزول الغيث، وإن كان المصلي فقيراً استغنى وإن كان عقيماً رزق أولاداً ذكوراً

تفسير صلاة النوافل في الحلم

والنوافل دالة على زيادة الخيرات لأن الفروض رؤوس الأموال والنوافل زيادة على ذلك فهو ربح ، ودفع البلايا ، فإن كان له أولاد رزق عليهم ولدين ذكرين ، وربما يكونان توأم ؛ لقوله تعالى وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَة

] الأنبياء:[ ، ودل على باقي الخيرات لكثرة ما ورد عن الله تعالى في ثواب ذلك

تفسير صلاة التسابيح في الحلم

وصلاة التسابيح في المنام دالة على الهداية والدلالة على الخير وإدرار الرزق

تفسير صلاة الجمعة في الحلم

وصلاة الجمعة في المنام تدل للمصلي على ما يريد، أو على الفرح وشهود الأعياد، والمواسم والحج. وصلاة الجمعة مثل صلاة القصر تدل على السفر، أو على الفرج القريب والاجتماع بالحبيب

تفسير صلاة عيد الفطر في الحلم

وصلاة عيد الفطر في المنام دالة على قضاء الدين وشفاء المريض والتخلص من الشدائد وزوال الهموم

تفسير صلاة عيد الأضحى في الحلم

وصلاة عيد الأضحى تدل على تقليد الأمور وحفظ الوصية وفاء النذر. وربما دلّت الصلاتان على ملاقاة الأعداء لأن ملاقاتهم تكون بالتكبير. ومن فقد شيئاً ورأى أنه في عيد عاد إليه ما فقده، فإن كان عيد الفطر فإنه يخرج من ضيق إلى سعة، وإن كان عيد الأضحى وكان مملوكاً عتق أو سجيناً تخلص من سجنه، وإن كان مديناً قُضيَ عنه دينه

تفسير صلاة الاستخارة في الحلم

وصلاة الاستخارة في المنام تبدد وحيرة، وتدل على حسن العاقبة. وصلاة الغائب في المنام طلب ربح
إذا حلمت أنك صليت أو رأيت الاًخرين يصلون، فأنت مهدد بالفشل وتحتاج لبذل مجهود خارق للتغلب على ما يواجهك

تفسير صلاة الخوف في الحلم

أما صلاة الخوف : فتدل على الحروب ، والمخاوف. وأما صلاة الكسوف : فتدل على أن المصلي يسعى في خلاص من دل الشمس ، أو القمر ، عليه.

قال المصنف : اعتبر الخوف هل هو من بني اًدم ؛ أو من غيرهم ، أو خاف أن يدركه غريمه ؛ أو يفوته بهربه ، فاحكم عليه بما يليق به. كما رأى إنسان أن غزالة تطلبه وهو هارب منها وصلى صلاة الخوف ، قلت : تسافر من خوف امرأة. وقال اًخر : رأيت أنني صليت كذلك من خوف أشجار تطلبني ، قلت : تهرب من ضمان بستان ، أو ثمن خشب ، أو فواكه ، فكان كذلك. قال اًخر : رأيت كأنني صليت صلاة الخوف في طلب نجوم تهرب مني حتى أمسك واحد منهن ، فقلت
له : لك على أحد من أرباب نجامة حق وقد هرب منك ، قال : نعم ، قلت : إن كنت مسكت منهن شيء حصل لك قصدك وإلا فلا. ومثله قال اًخر ، قلت له : لك حق على منجم بأشهرٍ وقد استحق وهو يهرب منك ، فكان كذلك.

وأما الصلاة من خوف الله تعالى تدل على الأمن والظفر بالحاجة فافهم ذلك.

و لقراءة تفسير عن معاني رؤية الصلاة في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير الصلاة في المنام.

تفسير اقامة الصلاة في الحلم

إقامة الصلاة تدل في المنام على إنجاز الوعد وبلوغ المراد، وعلى الفَرَج لَمن هو في شدة. ومَن رأى كأنه أقام الصلاة على باب أو سرير فإنه يموت. ومَن رأى سجيناً كأنه يقيم الصلاة أو يصلي قائماً فإنه يطلق من السجن. وإن رأى شخصاً غير سجين أنه يقيم الصلاة فستقوم له أمور بيع ناجحة. ومَن رأى أنه أذَن وأقام الصلاة فإنه يقيم سنْة ويميت بدعة.

من كان محبوساً فرأى كأنّه يقيم أو يصلي قائماً، فإنّه يطلق. لقوله تعالى: ” فَإنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصلاة ”
ومن رأى غير محبوس أنه يقيم إقامة الصلاة، فإنّه يقوم له رفيع يحسن الثناء عليه فيه

من رأى كأنّه أقام على باب داره فوق سرير، فإنّه يموت

الصلاة أوصانا بها الله ورسولة وهي من أعمدة الدين الإسلامي كما انها من أهم الأشياء التي سوف تتسبب في دخولنا الجنة ويحمل تفسير الصلاة في الحلم العديد من المعاني المختلفة وغالباً ما يعتمد على شخصية الحالم نفسه وهذا ما قدمناه لكم في هذه المقالة .

تفسير الصلاة في الحلم و رؤية شخص يصلي لإبن سيرين

تفسير الصلاة‎ – YouTube

المحتويات

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة تفسير الصلاة في الحلم من موقع حلوها.
  6. صفحة تفسير الصلاة في المنام من موقع ليالينا.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

13 تعليق

أضف تعليقا

  1. Meryem قال:

    حلمت ان شخصا اعرفه يقوم بدعوتي للصلاة

  2. مريم قال:

    حلمت ان ابنة خالتي تصلي هي في أساس متزوجه وانا طالبه ادرس انا عزباء فما تفسير الحلم

  3. ريتاج قال:

    حلمت اني انا وزوجي في المسجد في الصفوف الأولى وكنت البس لباس محتشم وخمار اي لباس مستور كل الناس متجهين للقبلة وانا انوي صلاة تحية المسجد نحو الشمال ثم اتابع الصلاة باتجاه القبة مثل جميع المصلين

  4. Guest قال:

    حلمت أن صديقتي تصلي قيام الليل فقلت لها إدعي لي وإن أذن الصبح ناديني

  5. Guest قال:

    حلمت ان ابي طلب مني الخبز تم صلى صلاة الفجر في البيت وكان يجهش بالبكاء ويستغفر الله وكانه سيموت وكان يوم عيد
    ابي مريض وهو على قيد الحياة

  6. Guest قال:

    حلمت اني لابسه نقاب ملحفه وروحت درس العلوم وقولت لميس عزه عايزه اصلي سجلت حضوري ودخلت قالتلي هاتي المحافظات وماما كانتمعايا وكان فيه تعبان ع السلم قولت لماما متنزليش نزلت انا التعبان لدغني ماما قامت رايحه البيت وكان لسه بالطوب الاحمر وروحت المستشفي بعد كده صحيت

اترك تعليقاً