تفسير الشرطة في المنام و رؤية الشرطي في الحلم

رؤية الشرطة تدل على تحقيق النجاحات و غيرها من المعاني سوف نفسرها للبنت العزباء و المرأه المتزوجه الحامل المطلقه للرجل المتزوج و الاعزب مثل رؤية سيارة الشرطة او مطاردة الشرطة في البيت او الهروب من الشرطي او البوليس يطاردني لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير الشرطه في المنام

رؤية الشرطه في الحلم هي تحذير لصاحب الحلم من الأحداث التي قد تظهر في الحياة بشكل مفاجئ، و الأشخاص الذين يحلمون بالشرطة سوف يشعرون بالخوف أو بشيء لم يسير على ما يرام في حياتهم.

إن رؤية الشرطة في المنام قد تشير إلى انك تتدخل في شؤون و قضايا لا تخصك، و إذا رأيت الكثير من رجال الشرطة في حلمك ، فهذا يعني أنك سوف تكون محبوباً في بيئتك وسينتظرك الجميع لتكون قائداً في المجتمع.


أن ترى أنك تهرب من الشرطة في حلمك يرمز إلى انك قد تكون موظف مدني لدى الدوله او أنك ستقوم بعمل ما يتعلق بالدولة.

إن رؤية الشرطة تلاحق المذنب في حلمك يشير إلى مدير قاسي أو رئيس غير متسامح أو طفل غير لائق.
كما إن رؤية الشرطة بشكل عام دليل على الأمن والسلامة والأمان الذي سوف يشعر به صاحب هذه الرؤية.
أن تصبح شرطياً في حلمك يعني أنك ستتمتع بوضع جيد مع عائلتك وبيئتك، و حلم بأن الشرطة تمسكك او تعتقلك ، قد تدل على أنه سيتم إقناعك بقضية تريدها عائلتك ولكنك لا تريدها.

رؤية مركز شرطة في حلمك يدل على إجراء انتخابات في بلدك، و قد تشير رؤية سيارة شرطة في حلمك إلى أنك ستبدأ عائلة وتعمل في الدولة.

حلم بأن تتصل بالشرطة يعني ان عليك القيام بعمل لا يتوقعه أحد وسوف يفاجأ الجميع و سيظهر تأثير إيجابي مع وظيفتك.
رؤية زي الشرطة في المنام يشير إلى وجود ورقة او مستندات قادمة لك من الدولة، و يدل على وصول أخبار جيدة.

إذا حلمت أنك تتحدث مع الشرطة ، فهذا يعني أنك سوف تسمع أن شخص قريب منك سوف يبدأ في وظيفة جديده.

و رؤية الشرطة و الحرس تدل على الدخول في الامتحان والنجاح فيه. رؤية شرطي في الطريق هو أمن من المخاطر و المكائد، و من رأى شرطي يستوقفه ذلك تأويله إجتياز ناجح لمناظرة أو إمتحان.
من رأى شرطي يدخل بيته أو داره ، أمن بذلك بيته من الحوادث المنزلية كالحرائق وما شابه ذلك، و إذا رأى شرطيا مبتسما فذلك تحذير من المخاطر و المكائد.
إذا رأى النائم في حلمه شرطية ،فذلك تأويله إسترجاع لشيء مفقود، و إذا رأى النائم في حلمه ، أنه يأكل مع شرطي فذلك تأويله أن أحدا من أهله يشي به أو يراقبه أو ينازعه في قضية.
من رأى في منامه أنه يصارع شرطيا أو يقاتله ، فذلك خوف شديد من الفشل، و من راًه واقف يسلم على فرد أو جماعة من الشرطه، فذلك تأويله نصر قريب أو فوز عظيم
إذا كان الشرطي ضابط أي يحمل نجوم على أكتافه فذلك تأويله نجاح مؤجل أو فرح مؤجل كذلك.
و إذا رأى النائم في حلمه أنه ينادم شرطي ، أي يشاركه شرب الخمر، فذلك تفسيره الدخول في مخاطرة كشراء الأسهم أو أي نوع من أنواع البيع والشراء التي تفترض ربحا أو خسارة.
من رأى شرطي يسأله أسئلة متكررة فذلك تأويله نجاحات متتالية. ومن رأى شرطيا يقبض على أحد ابنائه فذلك تأوله دخول ذلك الإبن في طاعة والده.
و من رأى شرطي يلاحقه فذلك تأويله هروب الشخصي من النجاح وسعيه إلى الخمول وقلة النشاط.
الهروب من الشرطي في المنام تفسيره الخوف من المستقبل و السعي وراء ارتكاب الأخطاء و المعاصي وإذا أمسكت الشرطة بشخص في الحلم فإنه يتوب أو يجزى خيراً و قيل أيضاً يبلغ الرشد أو ينال تكريما.

رؤية شرطي المرور في المنام هو رجل حسن وقيل شخص يساعدك على تجاوز المصاعب والعراقيل، وشرطي المرور حاكم عادل أو صديق حميم.
مطاردة الشرطة أو الحرس أو الجيش لشخص في الحلم تفسيره غرور الشخص أي أن الشخص الذي يرى في منامه سيارة شرطة تطارده فإنه في الحقيقة يرى غروره يلاحقه ويطارده وهذا بالطبع شيء غير مستحب لأن الغرور قد يوقع بصاحبه فيكبله وبالتالي يفقد كل فرص النجاح .
إذا رأى أحد في منامه أنه وقع في قبضة الشرطة ، فذلك تفسيره الوقوع في الخطيئة وعليه التراجع عن ذالك، وقيل أيضاً أن الشرطة إذا ألقت القبض على أحد في المنام فإنه يتزوج امرأة تنال من كبريائه وقيل كذلك امرأة تتجاوزه علما ومعرفة.
ضابط الشرطة في الحلم هو السيد أي المؤجر أو صاحب العمل وهو في المنام يدل على حسن سير عملك وهو كذلك الأب ورئيس العائله وقيل أيضاً الشخص ذو خلق رفيع ورؤيته في المنام خير.
الزواج بشرطي أو شرطية في المنام معناه حسن لمن طلب علما أو رزقا و الزواج من شرطي للعزباء دلالته التعرف إلى شخص يحبها و يكرس لها كل حياته.
إذا ناداك شرطي في المنام باسمك فذلك تأويله شروعك في تغيير كبير نحو النجاح أو الطموح أما إذا ناداك الشرطي في الحلم بغير اسمك فاعلم أنك قد تفاجئ بخبر قد لا يسرك.
الشرطي الذي يحمل سلاحه ، المسدس أو البندقية يدل على خبر سار ومهم في نفس الوقت وقد يدل حمل السلاح على ترقية أو مسؤولية جديدة.
الذي يرى في حلمه أنه قد أصبح شرطيا أو ضابطا فإنه يستعد لتولى منصب كبير في مؤسسة أو شركة و يكون له شان عظيم
الشرطي في المنام ملك الموت وقيل هول وهم والشرطي إذا جاء بأعوانه فإنه فزع وحزن وعذاب وخطر وذو سلطان شرير وذو كيد وسوء من الهواء وذو ناب من السباع
ومن رأى أنه صاحب شرطة فإن كان سلطان وقع بينه وبين رعيته عهود وشروط وإن رأى أنه حبس قوم في عمل شرطة وقع بينه وبين رعيته خصومة وشغل
رؤية الشرطي في المنام دليل على موت الملك ، وقيل في تفسير رؤية الشرطة انها دلالة على قدوم الهموم والاحزان والاهوال
ومن رأى في المنام او الحلم ان الشرطي او الشرطة جاءت عليه بكثرة او ان الشرطي جاء اليه مع اعوانه من الشرطة فان ذلك هو الفزع والخوف والحزن ، وقيل انه بمعنى العذاب والمخاطر وصاحب السلطان والشرير والرجل الذي يدفعه الكيد والحسد والمكر
إذا حلمت أن الشرطي يحاول القبض عليك بتهمة أنت بريء منها فإن هذا ينبئ بأنك سوف تتغلب على الحساد والمنافسين وسوف تتخلص منهم
و إذا لم تكن بريئ من التهمة وقبضت عليك الشرطة فعليك أن تتوقع موسم من الحوادث المؤلمة المتتالية
إذا رأيت رجل شرطة في الحلم يقوم بدورية فاعلم أنك تعيش جو من القلق والهم بصدد أمورك ومشاغلك

رؤية الشرطه و الشرطي في الحلم

تواجد الشرطه في المنام هذا الرمز ذا دلالات مهمة بالنسبة للرائي وعلاقته بمحيطه ومنها، فرؤية رجال الأمن والشرطة أو الدرك في المنام في الطريق فتشير الى الأمن من المخاطر والمكائد.
ومن استوقفه شرطي في المنام فتشير الى اجتياز امتحان أو مباراة بنجاح، ودخول الشرطي الى البيت في المنام إشارة الى الأمان من المخاطر
أما رؤية الشرطية في المنام فتشير الى استرجاع شيء مفقود.

الأكل مع الشرطي في المنام إشارة الى وجود في محيطه من ينازعه على أمر ما، و منازعة والصراع مع الشرطي في المنام فإشارة الى الخوف من الفشل .
و رؤية الشرطي من بعيد رفقة أناس اًخرين في المنام فتشير الى النصر القريب، و شرب الخمر مع الشرطي في المنام فتشير الى المغامرة والمقامرة سواء في المكسب أو أمور أخرى .
أسئلة الشرطي المتكررة في المنام قد تشير الى النجاحات المتكررة، و رؤية الشرطي يقبض على أبنك في المنام فتشير الى دخوله في طاعتك .

من رأى شرطي يلاحقه في المنام فهو هرب من النجاح ودليل الخمول والكسل، و الهروب من الشرطة في المنام قد يشير الى الخوف من المستقبل.
الزواج من الشرطي او الشرطية في المنام فأل خير لطالب العلم او الرزق، و إذا ناداك الشرطي في المنام باسمك فهدا يشير الى النجاح وأما إذا ناداك بغير اسمك فتشير الى أخبار غير سارة
العدد الكبير من رجال الشرطة في المنام غير محمود ويشير الى الفزع والخوف، و إذا قبضت عليك الشرطة بتهمة أنت بريء منها فتشير الى تغلبك على الحساد والحقودين
أما من حلم بنفسه في المنام أنه قد أصبح شرطي فهذا يشير إلى أن الحالم عنده إستعداد كبيره وقدرة على تحمل المسؤليات والمهام التي يكلف بها، وأنه سوف يترقى في وظيفته وسوف ينال مكانة رفيعة.
من حلم بأنه متهم وبأن رجال الشرطة يقومون بتوجيه التهم له ولكنه برئ ولم يقوم بأي فعل خاطئ، كان هذا إشارة إلى أنه يوجد حوله الكثير من الأعداء الذين يحاولون أن يوقعوا به في المشكلات ويخططون ليوقعوه في مصائب ولكنه سوف يتغلب عليهم وسوف ينجو من شروهم.
من رأى نفسه في المنام يقوم بالهرب من رجال الشرطة ولكنهم لم يمسكوا به وإستطاع الفرار منهم، كان هذا الفرار في الواقع هرب من النجاح، وأنه لن يستطيع تحقيق أي نجاحات في حياته بسبب كسله وعدم سعيه في الحياة.
من رأى في منامه شرطي وكان يضحك كان هذا دلالة على وجود أشخاص يكرهون الرائي ويخططون للإيقاع به في المشكلات ولابد من أن يتخذ الحالم حذره جيدا وينتبه لهم.
من حلم بنفسه يأكل مع أفراد من الشرطة كان هذا إشارة أنه سوف تقع بعض المشكلات بينه وبين أفراد أسرته، ومن رأى كأنه يقوم بالمشاجرة مع أحد أفراد الشرطة وكان في الواقع قادم على مخاطرة غير محسوبة كان هذا إشارة أنه يخاف من الفشل في هذه المخاطرة.
من رأى نفسه في المنام يركض وعربة من عربات الشرطة تقوم بملاحقته، كان هذا إشارة إلى أن الحالم في الواقع شخص مغرور وأن كل من حوله يلاحظون هذا الأمر

تفسير رؤية الشرطة في المنام لابن سيرين

يقول مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان الشرطة في الحلم دليل على النجاح في أمر ما يكون مقبل علية الرائي ولكن رؤية رجل شرطي يقوم بايقافك هذا دليل على إن الرائي سوف يكون في نجاح تجاه أمر يتنازع فيه مع أحد الأشخاص ويتفوق هو علية، فهو أشارة للشعور بالأمان ومن أي مكيدة.

رؤية الشرطة في المنام تدل على الأمن والأمان، كما تشير إلى القدرة على تخطي الصعاب والمشكلات بكل أمان، فمن حلم برؤية شرطي يقف في الطريق كان هذا دلالة على أنه في مشوار حياته سوف يكون اًمن وسوف ينجو من أي صعاب ومشكلات تواجه.
من حلم برؤية الشرطة في المنام، ورأى أن شرطي قام بتوقيفه من أجل سؤاله عن أمور معينة وإستجوابه بشأنها، فهذا يشير لكونه داخل في الواقع على إختبار هام ونتائجه سوف تكون هامة من أجل مستقبل الحالم، وأنه سوف ينجح في كافة الإختبارات وسوف يجتازها جميعا.
من حلم برؤية رجال الشرطة وهم يدخلون بيته، كان هذا إشارة أنه ينعم في بيته بالأمن والأمان والطمأنينة هو وأفراد أسرته جميعا، وأنه سوف ينجو من كافة ما يعيق طريقه وسوف ينجح في حل كافة المشكلات التي قد تواجه.
من حلم بأن شرطة من النساء قد دخلوا منزله كان هذا دلالة على أنه قد فقد شيء مهم في الواقع ولكنه سوف يجده ويصل إليه عما قريب.
من رأى في منامه رجل من رجال الشرطة وكان واضع رتبه على كتفه مثل النسر أو غيرها فهذا يشير إلى أن الحالم كان يرجو شيء مهم منذ وقت طويل وسوف تتحقق هذه الأمنية أخيراً.
ومن حلم بأنه يقوم بالركض بكل قوته والشرطة تجري خلفه، فهذا يشير إلى أنه كان يرتكب المعاصي ولكنه سوف يتوب ويرجع لدين الله، أو أنه سوف يترقى في عمله وسوف تتحسن أحواله نحو الأفضل.
من حلم بأن شرطي في المنام يقوم بمناداته بإسمه فهذا يشير إلى أن الحالم كان يسعى لتحقيق أهداف معينة وسوف ينجح في مسعاه وسوف تتحقق كافة أمانيه، كما أن حياته سوف تتحول لأفضل حال.
من حلم في منامه برؤية رجل شرطة وكان هذا الشرطي يحمل في يده مسدس كان هذا إشارة أن الحالم على وشق الترقي في وظيفته وأن مهام وظيفته سوف تكون أكبر وسوف تكون أهم

تفسير الشرطة في حلم العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء بانها تقع في ايدي الشرطة فهذا دليل كبير على اقتراب موعد زواجها كما إن رؤية رجل الشرطة بأكمله دليل أيضاً على رضا الأب عن هذه الفتاة فهي مُطيعة لوالديها وهذا الحل مؤشر على أنها من الفتيات الصالحات ويُعتبر رؤية الشرطة في منام العزباء أمان وسلامه لها وخير كبير وكل تفسيرات هذا الحلم لها إيجابية ولا خوف منها

تفسير الشرطة في حلم المتزوجه

إذا رأت المتزوجه بان أحد رجال الشرطة يقوم باستجوابها فهذا دليل على نجاح عملهم وحياتهم.

أما إذا رأت بان احد ابنائها يقع في ايدي الشرطة فهذا خير ودليل على انه ولد صالح ومطيع وسوف يكون زرية صالحة لهم في المستقبل ولم يعرضهم لأي مشكلات في حياته.

تفسير الشرطة في حلم الحامل

إذا رأت المرأة الحامل الشرطة في المنام تستجوبها فهذا دليل على أن ابنها المستقبلي سوف يكون صالح وعلى خُلق فإن الشرطة عمتاً في منام الحامل خير دليل على الرزق الذي سوف تحصل علية وان الولادة سوف تكون سهرة ومتيسرة كما إن الجنين سوف يكون بخير وعلى ما يرام وهذا ما تخاف منة المرأة الحامل خلال فترة الحمل ولكن رؤية الشرطة في المنام هو اطمئنان لها

تفسير المغفر في المنام

وأما المغفر فإنه يؤول لمن لبسه بالأمن من ذهاب المال ونيل عز وشرف وكذلك الصبية

تفسير الشاويش في المنام

الشاويش تدل رؤيته في المنام على العز والرفعة. وربما كان مؤذناً

تفسير الخفير في المنام

الخفير تدل رؤيته في المنام على الأمن والسلامة، وعلى الصلاة والصدقة الخفية للإنسان من الشيطان وحزبه. وربما دلّ على الكلب لأنه يحمي أهله ويحرسهم من المتطرقين إليهم

تفسير البوليس في الحلم

إذا حلمت ببوليس سري يتعقب أثرك وأنت بريء مما ينسب إليك فهذا يعني أن الحظ والشرف يقتربان منك أكثر فأكثر كل يوم. ولكن إذا حلمت أنك مذنب فمن المحتمل أن تجد سمعتك في خطر وسف ينصرف الأصدقاء عنك. بالنسبة للفتاة هذا الحلم مشؤوم

تفسير النيابة في المنام

تفسير حلم رؤيا النيابة للنابلسي : المتولي أو صاحب الأمر أو النيابة عن الحاكم تدل على اتباع سنة الصالحين أو اقتفاء أثر المبتدعي.

تفسير الشرطة في المنام و رؤية الشرطي في الحلم

ابن سيرين تفسير رؤيا الشرطي ‎YouTube

رؤيا الشرطة – YouTube

المصادر و المراجع

  1. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

21 تعليق

أضف تعليقا

  1. اروى نصر قال:

    رايت في المنام ان الشرطة قبضت على ابني لانه يتجر بالمخدرات ورايته يتنقل في الاقسام

  2. بوبكري باسم قال:

    لقد حلمت بأنه قد جائني استدعاء من الحرس و بعد دقائق جائت سيارة الحرس مملوئة بالاعوان تسأل عن أخي و عندما لم يجدوه أخذوني في مكانه

  3. Guest4 قال:

    أنا حملت بعصابة مسلحة والشرطة تلف خلفهم

  4. Guest قال:

    رأيت في منام جاءت شرطة لتنقذ فتاة صغيرة عالقة وأناسألت أشخاص ماسبب مجيئ شرطة فرأيت الفتاة عالقة فرفعت يدي إلى سماء ودعيت لها أن تنجو فنجت هذه الطفلة وأنافرحت

  5. Guest قال:

    ارجو التفسير… رايت نفسي انا وبعض الاناس لكنني لا اعرفهم وبدانا باطلاق النار على المجرمين ومن ثم رايت ولد يرمي نفسه من الطابق الاعلى لكنه لم يموت

  6. Guest قال:

    السلام عليكم ممكن الرد السريع الله يجزاكم الخير انا شفت بالمنام في شرطة كثير وبدهم ياخذو ابني الكبير وانا كنت خايفه ومرتعبه والشرطة صارو يتكلمون عني واحد يقول للثاني عاقبها. بعدين تركو ابني وابني راح ينام جاء واحد. من الشرطة ورمى بالبيت قنبلة وكان خالي بالبيت وخالي ميت من زمان انا قلت لخالي تعال هنا وسحبته من يدة بسرعة … وهنا صحيت … اريد الرد السريع الله يجزاكم الخير

  7. Guest قال:

    السلام عليكم رأية في المنام انا واخي في حافلة اخي كان سائق للحافلة فاوقفه الشرطي في حاجز امني لتحقيق معه تكرر الحلم مرتان معي

  8. Guest قال:

    مطاردة الشرطة لي في المنام

  9. Guest قال:

    ارجو تفسير رؤياي ..ماتفسير رؤيا انا كنت ابحث عن حذائي بشده ثم حصلت عليه وكان لونه كحلي وكان عليه غبار وانا نفضته حتى صار نظيف ولبسته ثم رأيت بعد ذلك اني البس حذاء اسود هو عندي في الواقع انا عزباء متدينه عاطلة عن العمل مع العلم ان الاحذيه التي ذكرتها كانت غير رفيعه وشكرا

  10. Guest قال:

    ياشيخ حلمت اني في بيت الشخص الذي احبه وكنت خائفة ومختبئة في غرفة جانبية حتى منه وانظر من فتحة الباب وجزء من الباب مكسور ثم رائت الذي احبه ينظر الي من ثقب الباب من الخارج وانا مختبئة واحاول ان لايراني احاول الاختباء من والديه ثم دخل الى الغرفة التي انا فيها مجموعة بنات وحاولت الاختباء لكي لايروا وجهي لاني لست جميلة حاولت اغلاق الباب بالمفتاح لكنه لاينغلق ومن بعد رأيت مجموعة من الشرطة في بيتهم وكنت خائفة جدا فسر ياشيخ جزاك الله خيرا

  11. Guest قال:

    زوجي سأل عن ابني الكبير قال لهم لماذا هو هيك فقال له رجل الضابط لازمه هذا كله في المنام وأريد تفسير لهذا المنام جزاك الله وشكرا

  12. Guest قال:

    حلمت أن الشرطه ماخذه ابوي

  13. Guest قال:

    تسلمون على هالخدمة الطيبة

  14. Guest قال:

    رايت رؤيا كلها شوم وخراب ودمار لبنت مهندسة كمبيوتر ابوها وامها تعمل بهيئة قناة السويس وامها اسمها كريمة زوج البنت رؤيا كلها خراب اسال اللة ان تصل هذا الكلام ان يصل الى البنت حتى تبعد عن هذة الخراب

  15. Guest قال:

    شكرا لتفسير حلم الشرطه لابن سيرين

  16. زينبGuest قال:

    ارجو منك يا شيخ هن تفسر لي حلمي حلمت اني متزينة ومعي زوجي ونحن نتنزه وكان رجلان شرطيان تكلم واحد منهم معي فتشاجر معه زوجي فاخده الى السجن

  17. Guest قال:

    شكرا على تفسير رؤية الشرطه في الحلم لابن سيرين

  18. Guest قال:

    تفسير حلم الشرطه بالمنام

  19. غيرتم يوه مسجل قال:

    ادعى لي ربي يتمم زواجي يارب والله ابي افرح الله لا يوفق بنت عمي تبي تخرب علي زواجي

اترك تعليقاً