تفسير الزرع الاخضر في الحلم رؤية زرع نبات اخضر في المنام

رؤية الزرع البنت العزباء و المرأه المتزوجه و الحامل للمطلقة سواء شراء الخضار قطع الشتله او السقي حرث الارض او الحديقة حصاد الثمار و الفواكه لابن سيرين و الامام الصادق و النابلسي و المزيد

تفسير الزرع الاخضر في الحلم رؤية زرع نبات اخضر في المنام

معنى الزرع الاخضر في المنام

  1. اذا كان الزرع في الحلم أخضر اللون فهذا يشير الى العمر الطويل للحالم وإن كان يابس فينبئ بدنو أجله.
  2. رؤيا الزرع الأخضر في وقته تؤول بالرزق والنعمة في ذلك المكان، وإن كان في ملكه كانت النعمة له
  3. من يعمل في مزرعة خضراء يسعى في أعمال البرّ.
  4. إن كان الحالم عازب ورأى أنه يزرع الأرض فهذا يعني أنه سيتزوج ومنام الزرع عادة للحالم زيادة في الدخل ولمن يحكم سعة في شعبه
  5. الزرع في المنام لمن كان متزوج يعني أن زوجته ستحمل وإن احترق الزرع في المنام فالأمر يشير الى جوع.
  6. القمح من الزرع إن تمت رؤيته في المنام دل على الشدة أو على تضاعف الأجر.
  7. إن كان الحالم في أرض تصلح للزرع فهذا يدل على الخبر والزرع في المنام يدل على العمل.
  8. إن كان في الحلم مزرعة فهي تدل على ميدان الحرب أو دلت أيضاً على السوق وربما دلت على الناس من الطفل الى كبير السن
  9. من راى في منامه أنه يقوم بزرع النبات الاخضر امام منزله وفي الحديقة القريبة منه، فتلك اشارة الى انه سيقوم بالكثير من المهام الملقاة على عاتقه والتي يمكن أن تساهم في ازدهاره ونجاحه
  10. من حلم خلال نومه أنه يحصد النبات الاخضر في غير وقته، فتلك اشارة الى أنه سيتعرض لمرض ما أو لمشكلة كبيرة قد لا يتمكن من حلها بسهولة
  11. في حال حلم المرء بأن الحديقة التي امامه المزروعة بالنبات الاخضر قد يبست أو تم حرثها، فهذه دلالة على أن الخيرا الكثيرة ستنهال عليه وأنه سيتمتع بالكثير من الامور الجيدة والحسنة
  12. من راى خلال نومه انه يقوم بحصد النبات الاخضر المتوافر في أمامه، فهذا يشير الى المراة الصالحة والجيدة التي سيلتقي بها او يرتبط بها في حياته العاطفية والاسرية
  13. في حال حلم المرء بأن شيئ ما قد اصاب الزرع الاخضر وتسبب بخسارته أو ذبوله أو يباسه، فهذه دلالة على ان المشاكل المقبلة بانتظاره في الفترة القادمة والتي يجب أن يسارع الى حلها
  14. من راى في المنام ان النبات الاخضر قد تعرض للحرق أو القطع، فهذا يدل على أن بعض الاشخاص المحيطين به يضمرون له الشر ويريدن اذيته أو اذية افراد اسرته
  15. من رأى في المنام أنه زرع زرع، فإن إمرأته تحمل، واحتراق الزرع جوع وقحط.
  16. من رأى أنه يسعى في مزرعة خضراء فإنه يسعى في أعمال البر والنسك، ولا يدري أيقبل منه أم لا.
  17. من رأى أنه زرع في أرض فهو للمتزوج ولد، وللعازب زواج، ولصاحب الغلة زيادة في دخله، وللسلطان سعة في مملكته، والزرع الأخضر دال على العمر الطويل، والزرع اليابس دال على قرب الأجل، وزرع البر يأخذه بر أو صدقة مضاعفة الأجر. وربما دل السنبل من القمح على الشدة كما دل سنبله على مضاعفة الأجر، والشعير استشعار بالخير، والزرع يدل على العمل، فمن رأى أنه في أرض تصلح للزرع فإنه يعمل عمل يرجو به غد كله خير، من زرع في غير محل الزرع فإنه يزني.
  18. فإن رأى الزرع يحصد في غير وقته فإنه يدل على موت في تلك المحلة، أو على حرب، من مشى بين الزرع مشى بين صفوف المجاهدين.
  19. من رأى أن له زرع معروف، فإن ذلك عمله في دينه أو دنياه، والمزرعة تدل على المرأة لأنا تحرث وتبذر وتحمل وتلد وترضع إلى وقت الحصاد واستغناء النبات عن الأرض فسنبلها ولدها أو مالها
  20. ربما دلت المزرعة على السوق، وسنبلها أرزاقها، وتدل المزرعة على ميدان الحرب، وسنبلها جندها، وحصادها بالسيف. وربما دلت على الدنيا، وسنبلها جماعة الناس، صغيرهم وكبيرهم، وشيخهم وكهلهم
  21. ربما دلت المزارع على كل مكان يحرث فيه للآخرة، ويعمل فيه الأجر والثواب كالمساجد والرباطات وحلقات الذكر.

تفسير الزرع والشتل لابن سيرين

عند رؤية الأرض الصالحة للزراعة أو التي يقومون بزراعتها أشخاص فإنها أرض خصبة دالة على المرأة لأن المرأة تشبه الأرض فهي تعمل في بيتها ومنتجة وتحمل وتلد مثل حصاد الزرع وترضع المرأة الأبناء حتى يكبروا لحين يمكنهم الاعتماد على أنفسهم والاستغناء عن الأم في مطالبهم فيكون الحصاد وليس الاستغناء عنها كأم، أو الزواج لأنه كما يبدأ الزرع نموه فهو بداية نمو عائلة.

كذلك قد يدل على السوق أو التجارة والبيع والربح والشراء إن كان يعجب الرائي، فسنابل الزرع أو ما يحمله من ثمار هو أرزاق وأرباح أو مال يزرق به الرائي، وقيل بأنه دال على الدنيا وسنابله جماعة من الناس لهم كبير قومهم، وأضاف ابن سيرين بأنه دال على الحرب والسيوف والسهام لأنها تحصد كما يحصد السيف الرقاب.

وإن كان الرائي تقيا بحق فإنها دالة على سعيه للآخرة وعمله وأجره وثوابه بإذن الله، وفسرت أيضا المزروعات الخضراء وحملها للثمار بأنها أيام وشهور والسنوات في حساب الدنيا، فمن رأى في منامه أن له مزرعة وقام بحرثها فإن كان رجل أو امرأة عزباء فإنه دال على النكاح والزواج، وإن نبتت المزرعة بزرع جديد في حلم المتزوجة أو الرجل فإنه حمل للمرأة أو لزوجته، وإن لم يكن الحمل فإنه ربح المال الوفير للزوج أو الرجل والعيش برخاء وسعادة.

أما من لم يكن أهلا للربح أو الزواج من رجل أو امرأة فإن ذلك دال على الخصومات أو الحرب في بلاده والقتل وحصاد الأرواح، وإن كان في بلاد لا حرب فيها ولا يمكن لها الحروب فإنها المرض المعدي القاتل ينتشر ليحصد الأرواح، أما إن كان الحصاد في السوق أو الذهاب لبيعه في السوق فإن ذلك يدل على المال والربح والرزق من الله بكرمه.

ومن رأى الحصاد أو خزين الحصاد في مسجد أو مكان للخير وكان الرائي يحصد وحوله أشخاص يعرفهم ولا يوجد بينهم مجهول فإنه دال على السعادة والأجور التي ينالها، فإن كان الحصاد للزرع بعد نموه جيدا فإنه أفضل في الأجر والزرق والخير والدنيا والآخرة ، وإن كان قبل أوانه فقد يكون تجارة كاسدة أو خسارة قليلة أو إنفاق المال الكثير بلا فائدة ، واليابس منه خسارة كبيرة والتالف من الزرع هو حزن عميق أو موت ، وفي حال كان بين الحرث رجل غريب فإنها دالة على الفتن أو المصائب وجود شخص منافق يحاول تفرقة الناس أو النظر لهم بعين الحسد، وأما من يرى كأنه ينثر البذور ليعيد زرع مكان فإنه ينال مكانة وشرفا بين قومه وأهله

تفسيرات اخرى لحلم الزرع في حلمك

  1. إذا حلم شخص ما بالزرع ذو اللون الأخضر فهذه إشارة إلى طول عمر الشخص الذي يحلم، أما لو كان الزرع أصفر اللون ويابس فهذه إشارة لقرب أجل الحالم.
  2. من حلم بأنه يعمل في مزرعة خضراء فإن الحالم شخص دائم العمل في الخير والبر.
  3. إذا رأى الحالم نفسه يزرع في مزرعة وكان هذا الشخص عازب وغير متزوج فهذه إشارة أنه سوف يتزوج، وإذا كان هذا الشخص متزوج فهذه إشارة لزيادة في الرزق.
  4. رؤية الزرع الأخضر في المنام للشخص المتزوج فهذه إشارة أنه سوف يرزق بمولود جديد، أما لو رأى الزرع وهو يحترق فهذه دلالة على أن فترة عصيبة سوف تمر عليه هو وعائلته.
  5. إذا حلم شخص ما بالقمح فهذه إشارة إلى تضاعف الدخل وزيادة الرزق.
  6. إذا رأت فتاة لم يسبق لها الزواج في المنام مزرعة خضراء فهذه إشارة على عثورها على فارس أحلامها وأنها سوف تتم خطبتها وتتزوج وسوف تكون حياتها سعيدة.
  7. من شاهد نفسه في الحلم يقوم بزراعة نباتات أمام منزله أو في حديقة منزله فهذه دلالة على أن هذا الشخص سوف ينجز العديد من المهام التي هو مكلف بها، وسوف تكون النتيجة حدوث تحسن كبير في حياته.
  8. من رأى نفسه في المنام يقوم بحصد الزرع الأخضر ولكن في غير موسم الحصاد، فهذه إشارة إلى أنه سوف تحدث له مشكلة كبيرة وحلها سوف يكون صعب.
  9. إذا حلم شخص ما، أن أمام منزله حديقة وهذه الحديقة مليئة بالنباتات الخضراء وهذه النباتات أصبحت يابسة، فإن هذه إشارة أن هذا الشخص سوف يرزقه الله بالرزق الوفير وسوف تتحسن كافة جوانب حياته.
  10. من شاهد نفسه يقوم بحصد النبات الأخضر الوجود حوله، فهذه دلالة على أنه سوف يرتبط بمرأة صالحة وجيدة وسوف يحبها، ويكون معها أسرة.
  11. إذا حلم شخص ما بأن الزرع الخاص به قد ذبل وأصبح تالف وغير صالح، فهذه إشارة أن العديد من المشاكل والصعوبات سوف تواجه، وأنه لابد أن يتجهز لحل كافة المشاكل التي سوف تلاحقه.
  12. من حلم بالنباتات الخضراء قد قطعت أو إحترقت، فهذه إشارة أن هناك بعض الأشخص ممن حوله ومقربين منه يحضرون له مشاكل، ويشعرون إتجاه بالشر ويريدون أن يضروه ويؤذوه.
  13. من حلم بنفسه يزرع في أرض، فإذا كان هذا الشخص صاحب أرض فسوف يزيد رزقه، ولو كان ملك فسوف تتحسن أمور بلاده، والزرع ذو اللون الأخضر يشير إلى طول العمر أما الأصفر فهو يشير إلى إقتراب الأجل.
  14. من بحلم بزراعة الشعير فهذه دلالة على قدوم الخير والرزق، ورؤية الشخص نفسه يزرع فهذه دلالة على العمل، فلو كانت الأرض صالحة للزراعة، فإنه يقوم بعمله بكد وإجتهاد وسوف ينجح في مسعاه ويتحقق ما يتمناه.
  15. من حلم بنفسه وهو يمشي بين الزرع فسوف يمشي بين المحاربين المصطفين من أجل الجهاد في سبيل الله والوطن.
  16. إذا رأت سيدة متزوجة النباتات الخضراء في المنام فهي إشارة لرزق وخير وسعادة وأن أسرتها سوف تكون في خير وسعادة، ولو كانت تتمنى أن يرزقها الله بمولود فسوف تتحقق أمنيتها.
  17. إذا رأت سيدة حامل النباتات الخضراء في المنام فسوف تلد في سهولة وسوف يكون الطفل في صحة وعافية، وسوف يكون حظه وفير من ناحية الصحة والمال والعلم، وسوف تتحقق كل أمنيات السيدة الحامل.
  18. من يرى نفسه في المنام يقوم بسقاية النباتات الخضراء فسوف يعلم الأطفال الصغار حفظ القرأن، ومن حلم بنفسه يقوم بسقاية الأشجار فسوف يتزوج من إمرأة جميلة وسوف يرزق منها من البنين والبنات.

تفسير الزرع الأخضرفي المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    عايزه أفسر حلم زراعة النباتات في الحديقه

اترك تعليقاً