تفسير حلم القلم في المنام للامام الصادق

رؤية القلم في الحلم يراها الرائي مثل القلم الاسود الازرق الاحمر الجاف الرصاص شراء قلم جديد كسر ضياع كتابة رسم بالقلم للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة للرجل لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد من التفسيرات في سياق المقال

القلم في المنام ؛ من الأحلام التي تراودنا بشكل كبير في أحلامنا وتحمل لنا الكثير والكثير من العلامات والدلالات الهامة التي يتوجب على الشخص الحالم معرفتها بالشكل الصحيح، حيث إن الأقلام من الأدوات الهامة التي نقوم باستخدامها في الحياة العامة، من أجل الكتابة سواء في العمل أو للتعامل مع الآخرين ولا يمكن الاستغناء عنها نهائياً، وهي تتواجد بالعديد من الأشكال والألوان المختلفة التي يكون لها استخدامات مختلفة، وسوف نوضح لكم التفسير السليم لرؤية القلم في الحلم، كما فسرها المفسر الامام الصادق في تفسيراته.

تفسير القلم فى الحلم للامام الصادق

قال الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه: رؤية القلم تؤول على سبعة أوجه حكمة وأمر وعلم وأبهة ولاية

رؤية القلم في المنام ، دليل على على أن الشخص الحالم سوف يتقدم بشكل كبير في المجال التعليمي، وسوف ينال على الكثير من الأشياء الهامة في المرحلة المقبلة.
كما يدل رؤية القلم في الحلم على أن عائلة الشخص الحالم سوف تزداد طفل ذكر في القريب، وسوف يكون من النابغين في الحياة العامة، كما سوف يتفوق في كافة المراحل الدراسية.
رؤية الحالم يستخدم قلم خطة كبير وواضح في الكتابة، دليل على أن الشخص الحالم شخص صريح ويكره الغموض والخوض في أعراض الناس والذي لا يرغب في سماعه.
كما رؤية الحالم يستخدم القلم الرصاص في الحلم، دليل على طيشة وخطئه في الكثير من المواضيع الحياتية التي يقوم بها، ولكن سوف ينجح في حل كافة المشاكل بالسريع وسوف ينال على الخير.
رؤية القلم الحبر في الحلم، دليل على أن الحالم شخص صريح في كافة قراراته وأفعاله وسلوكه.
رؤية الحالم يكتب في حلمه، وقد تحوله أحد أصابعه ليكتب به في الحلم، دليل على أن الشخص الحالم شخص مثابرة وجادة في عمله.
تحول يد الحالم إلى قلم كتابة في المنام، دليل على أن الحالم شخص جاد في كافة أعماله ولا يرغب في اللعب، ويسعى لإنجاز كافة المهام.

رؤية الحالم لقاضي محكمة يمسك بالقلم في يده، دليل على أن الحالم سوف يدخل إلى المحكمة في القريب وذلك للعديد من الأسباب المختلفة، وقد يتعرض للسجن.
كما يدل رؤية الحالم للقاضي يمسك القلم في المنام ؛ على أنه سوف يحصل على فرصة سفر للخارج من أجل بداية حياته الجديدة، من أجل الحصول على المال والعمل.
رؤية التاجر يمسك القلم في الحلم، دليل على أنه يتاجر في الكثير من السلع الحلال، وأنه سوف يحصل على الكثير من الأموال في القريب.

تفسير القلم فى الحلم لإبن سيرين

قال إبن سيرين أن القلم فى الحلم رمز للحاكم والسلطان ، وهو رمز للسان والسيف ،وأيضا يبشر بالولد الذكر ، وقد يدل القلم على العدل والحق أو قوة البصيرة أو الضمير والآمال ،ومن يرى كأنه يحصل على قلم فذلك يشير إلى منفعه أو علم يتحصل عليه ،أو عودة غائب أو أمان من فقر، ورؤية مبراة (براية) القلم دلاله على الولد البار سواء كان ذكر أو أنثى ،وبري القلم يشير إلى ولد محسود

تفسير القلم فى الحلم للنابلسي

ولم يختلف تفسير الشيخ العلامة عبد الغني النابلسي في ذكر تفسير رؤية القلم في الحلم بكتابه تعطير الأنام عن ما ذكره إبن سيرين حيث أضاف النابلسي أن القلم في عالم الرؤيا الأحلام قد يشير إلى الأمر والنهي عن شتى أمور في الحياة.
أما الإمام الصادق فقد قال إن القلم في منام الرائي دلاله على إستقرار شأنه وعظمته ،وصلاح أمره وتحقيق لهدفه

التفسير الغربي لرؤية القلم فى الحلم

أما عن التفسير الغربي والمدرسة الحديثة في رؤية القلم فى الحلم فقد قال المفسرون أن حصول الرائي على قلم كهدية في منامه دلاله على الكبرياء وعزة النفس ،والكتابه بالقلم دلاله على الإبداع وذلك إذا كانت الكتابه بخط جميل وجيد.

وتعكس الكتابه بقلم خطه أسود نظرة الرائي التشاؤميه للحياة ويشير إلى الحزن والفشل والأفضل أن يكون خط القلم أخضر أو أزرق ،بينما الخط الأحمر يعد رساله تنبيه للرائي بأمر هام سيقع له.,

وبشكل عام تعد الكتابه بالقلم في المنام دلاله على خطوة الرائي الأولى في الحياة العمليه ،أو هو دلاله على أمل يتجدد أو عاطفه ومشاعر نبيله ،والقلم الجميل في الحلم بشارة بأخبار سعيدة وبالأخص إذا كان القلم مصنوع من معدن الفضة أو الذهب

تفسير القلم فى حلم العزباء

يعتبر القلم فى منام العزباء دلاله على وجود سمات نبيله بها مثل الصدق والنباهه والوفاء ،وقد يشير إلى شخص ذو خلق وكرم ،علم

تفسير القلم فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة في منامها وكأن زوجها أو أبنها يعطيها قلم فتلك بشارة بأخبار سعيدة ،أما رؤية المرأة المتزوجة لمسك القلم بيدها في المنام فذلك دلاله على النصر ،أما رؤية توقيع أو الكتابه على الورق دلاله على منفعه أو مال تحصل عليه

تفسير القلم فى حلم الحامل

أما عن رؤية القلم في منام المرأة الحامل فبعد من تلك الرموز والدلالات التي تشير إلى كون المولود ذكر ،والله وحده يعلم ما في الأرحام

تفسير القلم فى حلم الرجل

وتشير رؤية القلم في منام الرجل إلى مصدر العيش والرزق ،ورؤية القلم الأزرق دلاله رغد العيش وكثرة المال ،بسبب إتقان الرجل لعمله ،أما رؤية القلم الرصاص في حلم الرجل دلاله على عدم إستقرار الوظيفه ،والتنقل بين كثير من الوظائف ،وذلك لأن القلم الرصاص سهل محو خطه

تفسير حلم القلم في المنام للامام الصادق

رؤيا القلم‎ – YouTube

اترك تعليقاً