تفسير الفار في الحلم – معنى رؤيا الفار في المنام

رؤية الفار الاسود او الابيض قتل الفار مطاردة الفار الميت لابن سيرين للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل و المزيد من التفسيرات في سياق المقال

تفسير الفار في الحلم

الفأر في المنام من الأحلام المزعجة والمخيفة التي تظهر لنا في الكثير من أحلامنا بالعديد من الأشكال المختلفة، وتسبب لنا حالة كبيرة وصدمة من القلق والخوف، حيث إن الفأر هو حيوان صغير من فصيلة القوارض ، وغير محبب تواجده ويجلب مرض الطاعون ، وكثير من الأمراض الأخرى ، فهو أكثر عرضة للتلوث إذ يعيش بين النفايات وبقايا الطعام المتعفن ، وهنا سنذكر لكم في موضوع اليوم تفسير رؤية الفئران ، والتي اختلفت حولها آراء علماء التفسير.

قال إبن سيرين الفأرة : امرأة فاسقـة أو سارقة أو لهـا سريرة فاسدة ، وإن كانت جماعة وألوانهـا مختلفة سود وبيض فهى الليالى والأيام ، تقرض الأعمار والأبدان فى غفلـة واستتار ، والجرد منهـا كذلكـ لا خير فيه ، وقيل هو لص ثقاب ، وقد قيل : إن يدل على العيال وعلى المماليك ، وقيل : إن خروج الفأر من الدار زوال النعمة .
وقد حكى أن رجلا أتى ابن سيرين ، فقال : رأيت كأنى وطئت فأرة ، خرجت من استها تمرة ، فقال : ألك إمرأة فاسقـة ؟قال نعم ، قال تلد لكـ ولدا صالحـا .
قال النابلســى : ومن ملكـ فأرة ملكـ خادمـا لأن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان كذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد ، ومن رأى الفأر يلعب فى منزله نال خصبـا من تلك السنة لأن اللعب لا يكون إلا من الشبع ، والفأر الأبيض والاسود يدلان على اليل والنهار ، ومن رأه فى نوم بالنهار وهو يروح ويغدو فإنه يدل على طول حياتـه ، ومن رأه يقرض فى ثوبه فإنه معلن بما مر من أجله ، ومن رأى فأرا ينقب فإنه لص نقاب فليحذر ، والفأر نشرة مالم تختلف ألوانهن ، وإن رأى فأرا يجئ ويذهب أبيض أو أسود فإنه يطول عمـره فالبيض أيام والسود ليال ، وقيل الفأر أهل المنزل والعيال ، ومن رأى فيرانـا كثيرة بيضا أو سودا فى موضوع مائل أو مشرف أو فى بئر فإنه نقصان فى عمره ، ومن رأى أن فأرة خرجت من أنفه أو من ذكره فإنه يصيب إبنة سوء لا خير فيهـا ، وإن خرجت من دبره فإنهـا تخرج عنه امرأة لا خيـر فيهـا ، ومن رأى فى بيته فئرانـا فإنه يدخلهـا نساء لا خير فيهن ، ومن رأى فى ثيابه أو فى فراشه فأرة فإنهـا إمرأة تداخله لا خير فيهـا ، ومن رأى أنه أصاب جلد فأر فإنـه يصيب مالا قليلا من أمرأة سوء .

أما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الفأرة : فإنها تؤول بامرأة ظاهرها وباطنها قبيح وإن كان لونها غير لون الفئران فلا تؤول بامرأة ومن رأى أنه اصطاد فأرة بمصيدة فإنه يدل على تزوجه بامرأة بالمكر والحيلة ومن رأى أن بيته قد امتلأ من الفئران فإنه يؤول بجمع جماعة في بيته على عدد الفئران فإن كانت بلون واحد فليعتبر الرائي ما كانت تفعله من خير أو شر ، وإن كانت مختلفة ألوانها وهي في مكان واحد جديد فإنه يؤول بطول العمر ، وإن كانت بخلافه فتعبيره ضده ومن رأى أن الفئران تفعل شيئاً يحصل به مضرة فإنه يؤول للرائي بالنقص في العمر والمال ومن رأى فأرة خرجت من أنفه أو من إحليله أو من دبره فإنه يدل على إمرأة فاسقة وقيل يخرج من عياله إمرأة فاحشة ومن رأى أن فأره خرجت من حلقه فإنه يدل على حصول ولد غير خلف ومن رأى أن في بيته فيراناً برية وقد خرجت في ذلك المكان فإنه يدل على دخول لصوص في ذلك المكان وجلدها فيه خسارة ومن رأى بيده فأرة وقد ماتت في يده فإنه يدل على حصول مصيبة له ومن رأى أنه داس فأرة فقتلها فإنه يدل على افتراقه من إمرأة فاحشة ومن رأى أنه رجم فأرة فإنه يقذف إمرأة بالفساد وإن رماها بسهم فإنه يراسلها ومن رأى في فراشه فأرة فإنه يدل على إمرأة مفسدة ورؤيا لحم الفأر مال إمرأة مفسدة وقيل الفأرة جارية فاسقة كذابة والفأر لص نفاد والفأر الكبير كثرة المال ومن رأى فيراناً كثيرة بيضا وسودا فإنه يؤول بطول العمر لأن الفأر الأبيض يؤول بالليل ، وقيل الفئران تؤول بالعيال ، فمن رأى الفئران تخرج من داره فإنه زوال نعمة وحكى أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال : رأيت كأنني وطئت فأرة فخرج من إستها تمرة فقال ألك إمرأة حامل قال نعم قال إنها غير صالحة ولكنها تلد لك ولد ذكراً صالحاً .

تفسير الفأر في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في حلمه أن لديه فأر صغير في المنزل ، فتفسير هذا الحلم أنه ستتم سرقته وخاصة إن كان هذا الرجل متزوج في الأصل .
إذا رأى الرائي في منامه أن هناك فأرا على سريره ولا يبرحه ، فهذا ربما يكون له تنبيه لخيانة زوجته في حين غفلته في مسؤولياته وأشغاله اليومية وعليه أن يحرص على مراقبتها والبقاء بجوارها حتى لا يحدث هذا الأمر .

إذا رأى الشاب الأعزب في حلمه فأرا يركض داخل بيته ، فتفسير ذلك أنه سوف ينال وظيفة راقية ، أو إن كان مقبل على الزواج فسوف يتزوج عن قريب ، أو إن كان لديه عمل بالفعل ، فسوف يزداد ربحه وينال رزقا وفيرا .

تفسير خروج الفأر من الدبر في الحلم

إذا رأى الرجل أن هناك فأرا في مؤخرته ويخرج منها فهذا لا يبشر بالخير ، فهناك أشخاص يكرهونه ويتمنون له الشر ولكنه لا يستطيع معرفتهم ، لأنهم لا يظهرون له ذلك في الواقع وينافقونه

تفسير مطاردة الفئران في الحلم

إذا رأى الرائي في حلمه أنه يقوم بالركض خلف فأر يحاول أن يمسك به ، أو يحاول قتله ، فتفسير هذا الحلم أن هناك هموم ستصيب هذا الشخص ، وستعكر عليه صفو أيامه .
إذا رأى الرائي في منامه أن هناك في غرفته فأرا يتجول في أركانها ويلعب بمحتوياتها ، وهو لا يحاول أن يمسك به أو يطرده خارج المنزل ، أو ان كان هناك فأر يلعب معه الشخص في الحلم ويتسليان معا فهذا دليل على أنه سينال رزقا كبيرا واسعا ، وأموال كثيرة وسيفرح في أيامه القادمة بإذن الله تعالى .

تفسير أكل لحم الفئران في الحلم

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتناول وجبته من الفئران الميتة ، فهذا دليل على سوء أخلاقه وانهيار مكانته وسمعته بين الناس .

تفسير قتل الفأر في الحلم

إذا رأى الرجل في حلمه أنه يقوم بقتل فأر في بيته بأنه دهسه تحت حذائه مثلا ، وبالفعل تم قتل الفأر فهذا تفسيره أنه ستكون هناك مؤامرة عليه من قبل امرأةفاسدة تحاول أن توقع به في المعاصي والهلاك ، لكنه سيتخلص منها وسيبتعد عن مكرها وسيكون في مأمن منها بإذن الله .

تفسير تربية الفأر في الحلم

إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بتربية فأر صغير في بيتها ، وتحرص على تغذيته ورعايته ، فهذا تفسيره أنها تقوم بمعاملة أشخاص ما معاملة حسنة وهم يكنون لها الشر والكراهية .

تفسير عضة الفأر في الحلم

إذا رأى الرائي في منامه أن فأر قرض إصبعه بأسنانه ، فهذا دلالة على أن هناك عدوا سيكون قريبا جدا من الرائي لدرجة أنه سيؤذيه وسيتمكن منه .

تفسير الفأر الأسود في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء فأر أسود في غرفتها ، فهذا دليل على أن هناك شخص سيء سيتزوجها وسيكون سيء المعاملة معها . وإن كان الذي رأى الحلم هو شاب أعزب ، سيكون نفس التفسير وهو أنه سيقع في فتاة غير جيدة وسيتزوجها .
إذا رأت المتزوج في منامه أن على فراشه فأر أسود ، فهذا تفسيره اما خيانة زوجته له في غيابه ، أو أن هناك مشاكل ستنشأ بينهما .

تفسير الفار في الحلم   معنى رؤيا الفار في المنام

تفسير رؤية الفئران في المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    رايت في المنام فار وردي كبير يحاول امر في بيتي فامسكته بحذر خوف من ان يعضني فلم احبه قط كرهته مع انه كان جميل وزغبه ناعم و وردي وبعدها القيته في مصرف المجارير وصرفت فوقه الماء حتى ذهب وبعدها ظهر لنا تمساح صغير خفت منه تارة يخرج من مصرف المطبخ وتارة يخرج من كبينة الحمام ولقد كنا مفزوعيين منه وخفنا ان يعض احدنا كنت انتظر زوجي حتى ياتي ويخلصنا منه ولكنه تاخر

  2. Guest قال:

    حلمت أني ذاهبة في مشوار مع اصدقائي وأقاربي وفِي نهاية شارعنا مجموعة من الجرذان البيضاء والفئران السوداء ميتة ومرمية عالارض ودعست ابنة عمي على إحداهن وبدأت تصرخ وتهرب

  3. Guest قال:

    ومن يرى ثلاثة فئران فى البيت يخرجون من كوه ثم يخطف واحد منهم بطة صغيره ويدخل حفرة فى حائط

  4. Guest قال:

    جزاك الله خيرا على تفسير حلم الفأر في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً