تفسير حلم الرجل لابن سيرين رؤية الرجل في المنام

المحتويات: معنى الرجل للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة للرجل المتزوج و الاعزب سواء المعروف المجهول الغريب وسيم في البيت حلمت رجل غريب ينظر الي و المزيد لابن سيرين

تفسير حلم الرجل لابن سيرين رؤية الرجل في المنام

تفسير رجل اعرفه في المنام

تحمل العديد من المعاني بداخلها حيث أن الرجل في المنام يدل على الحظ والنصيب ولكن يختلف تأويل ذلك حسب الحالة التي شاهد عليها الرائي الرجل في المنام، ويختلف أيضا تفسير رؤية الرجل في الحلم حسب ما إذا كان الرائي رجل أو سيدة.

تفسير الرجل في المنام

رؤية الرجل في المنام تدل على الكثير من المعاني وقد تدل على معنى معين ورسالة معينة حيث أن رؤية الطبيب في المنام تدل على مرض الشخص ولكنه سوف يعالج، ورؤية المعلم المجهول في المنام تدل على طلب العلم، أما إذا رأى الشخص في منامه رجل يعرفه يقف في طريقة وكان هذا الشخص يستعد للسفر دل ذلك على أن هذا الشخص سوف تتعطل سفرته

تفسير الرجل في منام العزباء

الرجل في منام المرأة بصفة عامة يدل على الحظ والنصيب، إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها رجلاً وسيماً دل ذلك على أنها سوف تحصل على خير كثير في حياتها وإذا كان هذا الشخص مبتسماً دل ذلك على أنها سوف تدخل الفرحة إلى قلبها عن قريب وسوف يرزقها الله زوج صالح، أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها شخص يدعي محمد أو محمود أو ما شابه ذلك دل على أن هذه الفتاة سوف تحصل على خير كثير تحمد الله عليه.

أما إذا رأت الفتاة في منامها أن هناك رجل قوي عاري الصدر فهذا يدل على الفقر وعلى الحاجة حيث أن الرجل عاري الصدر رؤيته في المنام غير محمودة

تفسير الرجل في منام المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام عن تفسير رؤية الرجل في منام المتزوجة أنه يدل على عام سعيد عليها إن كان الرجل سمين، أما إذا رأت رجل تعرفه وكان مريض دل ذلك على أن هذه السيدة سوف تتعرض إلى فشل في حياتها وخمول وكسل.

أما إذا رأت السيدة في منامها أن زوجها غاضب يدل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى متاعب كثيرة في الرزق والخير، أما إذا رأت أنه ثيابه مترهلة ونعله به الكثير من الرقع دل ذلك على أن هذه السنة سوف تمر بصعوبة على هذه الأسرة

تفسير الرجل العاري في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام عن رؤية الرجل العاري في المنام تدل على المرض والسقم، ولكن إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بخلع ملابسة بالكامل في المسجد دل ذلك على المغفرة وعلى الرحمة وعلى أنه يرغب في ترك الذنوب.

أما إذا رأي الشخص أنه يحاول أن يستر نفسه بقليل من الملابس دل ذلك على أن هذا الشخص يحاول أن يصلح عيوبه ويحاول أن يقوم بتقويم نفسه، وأنه يحاول أن يقلع عن الذنوب ويمشي في طريق التوبة

تفسير حلم الرجل للنابلسي

هو في المنام إذا كان الرجل معروف، فهو ذلك الرجل بعينه أو سميه أو نظيره من الناس.
من رأى رجل معروف في منامه فهو يرجو منه شيئ أو من نظيره أو من سميه أو من شبيه، فإن أخذ منه ما يستحب جوهره فإنه ينال منه ما يرجوه، فإن أخذ منه قميص جديد وكان من رجال الولاية فإنه يأخذ منه عهد للولاية، فإن أخذ منه حبل فإنه عهد، لأن العرب تسمي العهد حبل، ورؤية بني آدم في المنام تدل على الكرامة، ورؤية كل طائفة لها تأويل، فرؤية الملوك نصر، ورؤية الحكام محاكمة، ورؤية الولاة مخاوف، ورؤية الجند أسفار، ورؤية الصناع دالة على صنائعهم، وعلى الرزق، ورؤية النساء فتنة، ورؤية الصالحين عبادة. وربما دلت رؤية بني آدم على ما سواهم مما ذكر الله تعالى، قال تعالى { وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم } فرؤية الصالح من بني آدم ربما دلت على الصالح من الدواب، أو الطير، كما دلت الدابة الصالحة، أو الطير النافع على الآدمي الذي يغلب عليه الخير، ولما في إبن آدم من الخلق الذي يشبه الطير والوحش وغيره. وربما دلت رؤية بني آدم على الزرع المحصود، قال تعالى {والله أنبتكم من الأرض نبات } وتدل رؤية بني أدم على الشبهات في الكسب لاختلاف كسبهم، أو البناء العجيب، أو الصنعة المليحة.

تفسير حلم الرجل لابن شاهين

فقال : من رأى رجل معروف يصنع شيئ أو يعطيه شيئ فإنه هو بعينه أو سميه أو نظيره من الناس. وقيل من رأى رجل معروف فإنه خير وبركة، وإن كان له غائب قدم أو أتى خبره أو كتابه.
من رأى شيخ معروف، وقد جرى بينهما كلام زيادة في الخير والبركة لقوله عليه الصلاة والسلام: البركة في الأكابر. وقيل رؤيا الشيخ المعروف إذا خالط شيبه سواد يكون أبلغ، خصوص إذا كان جسيم والشيخ المجهول هو جد الإنسان الذي يجده فكلما رأى فيه من حشمة وقار وكلام يدل على خير ويكون موافق لغرض الرائي فهو أحسن وأخير وجميع ما يجده يحصل ويكون موافق للمقاصد جميعها، وإن لم يبق من سواده شيء فهو أضعف وأهون. وقيل من رأى شيخ أشرف فهو تمكنه من الخير.وبالمجمل فإن رؤيا الشيخ تؤول على أوجه خير وبركة وقضاء حاجة وأمن.
من رأى شاب أو كهل حسن الوجه فإنه بشارة وحصول خير سواء كان معروف أو مجهول، وقيل إذا كان الشاب مجهول وهو ليس بحسن المنظر فهو عدو.
من رأى جماعة مشايخ أو شباب فهم رحمة، خصوص إذا جرى منهم كلام البر.
من رأى أن أحد منهم أعطاه شيئ فهو أجود، خصوص إذا كان صنف ذلك الشيء محبوب.وإن رأى أنه هو العاطي فإنه جيد أيض.
من رأى أحد منهم وهو ناقص، فإن كان شيخ فالنقص في جده، وإن كان شاب فالنقص في عدوه.
من رأى أنه شيخ كهل وليس هو كذلك فإنه صالح في دينه وقار وزيادة في شرفه، وإن كان شيخ ورأى أنه صبي فإنه يصبو ويجهل فلا خير فيه، وكذلك المرأة.
من رأى أحد من النسوة صارت كذلك فإنها دنيا تقبل عليه، وإن كان مريض أفاق

تفسير الصبي في الحلم

عدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة.وإن رأى رجل كأنه صار صبي ذهبت مروءته، إلا أن رؤياه تدل على الفرج من هم فيه.وإن رأى كأنه يحمل صبي، فإنه يدير ملك.
من رأى كأنه يتعلم في الكتب القرآن الأدب، فإنه يتوب من الذنوب.
من رأى كأنه ولد له جملة من الأولاد دلت رؤياه على هم لأن الأطفال لا يمكن تربيتهم إلا بمقاساة الهموم.وحكي أن رجل أتى ابن سيرين، فقال رأيت كأن في حجري صبي يصيح، فقال اتق الله ولا تضرب بالعود، وقيل من رأى له ولد صغير بعد لا يخالط جسده فهو زيادة ينالها أو يغتم، وقيل الصبيان الصغار يدلون على هموم يسيرة.ورؤيا الصبية في المنام خصب وفرج ويسر بعد عسر ينمو ويزيد.
من رأى كأنه اشترى غلام أصابه هم،
من اشترى جارية أصاب خير،
من باع مملوك فهو له صالح،
من باع جارية فلا خير فيه، وكل ما كان خير للبائع فهو له للمشتري.وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم، فإنه يعتق.وإن رأى كأنه أدرك وطرح عليه رداء أبيض، فإنه يتزوج إمرأة حرة.وإن رأى كأنه طرح عليه رداء أسود، فإنه يتزوج مولاة.
من رأى كأنه طرح عليه رداء أرجواني تزوج بامرأة شريفة الحسب.وإن رأى مثل هذه الرؤيا شاب دلت رؤياه على أن إبنه يبلغ، وإن رآها شيخ دلت رؤياه على موته، وإن رآها مرتكب لمعصية خفية، فإنه يفتضح.
من رأى أنه أصاب ولد بالغ فهو له عز وقوة وأمه أولى به في أحكام التأويل من أبيه.وإذا رأت إمرأة ذكر أمرد فهو خير يأتيها على قدر حسنه أو قبحه، وقيل من كان له إبن صغير، ورأى أنه قد صار رجل دل على موته، وقيل من كان من الصبيان قد أدرك ولحق بالرجال، فإنه يدل على تقوية ومساعدة،
من الناس من يرى أنه ولد له غلام وكانت إمرأته حبلى، فإنها تلد جارية، ويرى إنها ولدت جارية فتلد غلام، وربما اختلفت الطبيعة في ذلك فيرى أنه ولد له غلام فهو غلام أو يرى أنه ولد له جارية فهي جارية فسل عن ذلك الطبائع، فإنه تخبرك، وقيل الوصيف خير.وأما الشاب في التأويل عدو الرجل، فإن كان أبيض فهو عدو مستور، وإن كان أسود فهو عدو غني، وإن كان أشقر فهو عدو شيخ، وإن كان ديلمي فهو عدو أمين، وإن كان رستاقي فهو عدو فظ، فإن كان قوي فهو شدة عداوته، وإن كان مجهول، وإن كان معروف فهو بعينه، فمن رأى أنه تبعه شاب، فإنه عدو يظفر به.وإن رأى شيخ أشرف عليه، فإنه يمكنه من الخير، وإن كان شاب أشرف عليه، فإنه عدو يتمكن منه لأنه علاه.وإن رأى شيخ كأنه صار شاب، فقيل انه يتجدد له سرور، وقيل انه يظهر في دينه أو دنياه نقص عظيم، وقيل انه يموت، وقيل ان رؤياه تدل على حرصه لأن قلب الشيخ شاب على الحرص والأمل.وإن رأى شاب مجهول فأبغضه، فإنه يظهر له عدو بغيض إلى الناس، فإن أحبه، فإنه يظهر له عدو محبوب.وقال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله من رأى رجل يعرفه دلت رؤياه على أنه يأخذ منه أو من شبيه أو من سميه شيئ.وإن رأى كأنه أخذ منه ما يستحب جوهره نال منه يؤمله، فإن كان من أهل الولاية، ورأى كأنه أخذ منه قميص جديد، فإنه يوليه، فإن أخذ منه حبل، فإنه عهد.والشيخ والكهل المجهولين تدل على جد صاحبها، فإذا رآهما أو أحدهما ضعيف فهو ضعف جده، وإذا رآهما أو أحدهما قوي فهو قوة جده.وإن رأى شاب كأنه تحول شيخ، فإنه يصيب علم وأدب.وإن رأى كأنه اتبع شيخ اتبع خير خصب.وإن رأى شيخ رستاقي اتخذ صديق غليظ.
من رأى شيخ تركي اتخذ صديق، فإن كان مسلم سلم من شره.

ابن سيرين الشيخ عبدالرحمن رؤيا الرجل في المنام ‎YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التائب الى الله قال:

    رئية شاب اعرفه وغدآ رئيته عند الحلاق في الواقع وبتسم لي مع انه ليس بيننا اي روابط ولا صداقة ولا اي شيء

  2. Guest قال:

    رايت رجل معروف جالس امامي بكل هيبه ووقار وكأنه ينتظر مني شيئ وحواليه صبيان اثنين يلعبان

  3. Guest قال:

    انا رأيت خالتي بالمنام جايه مع شخص غريب لبيتنا وماتبينا ننتبه لها وش تفسيره

  4. Guest قال:

    رايت رجل يدلني على طريق للعودة الى بيتي

اترك تعليقاً