تفسير الثعبان في المنام رؤية حيه في الحلم

حلم رؤية الثعبان سواء عضة الثعبان الكبير او الصغير الابيض الاسود قتل الثعبان حلمت الثعابين الصغيرة او الكثيره و ثعبان يلاحقني للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل لابن سيرين و المزيد

تفسير الثعبان في المنام رؤية حيه في الحلم

الثعبان في المنام ، من الأحلام التي تعبر عن عدو لك أو كنز أو امرأة أو ولد كما ذكر النابلسي وابن سيرين والثعبان إذا لم يخاف منه صاحب الرؤيا فقد يدل علي قوته وقد يذكر أيضا أنه عدو ذو مال لأن السم يعبر عن المال ومن رأي الثعبان داخل بيته فإنه عدو يمكر له ومن رأي أنه أخذه فسوف يصير مال عدوه له.

تفسير الثعبان في المنام لابن سيرين

ومن تفسير الثعبان في المنام أيضا إذا تمت رؤية أن الشخص قد قام بقتل الثعبان فسوف يتغلب على عدوه وأن دم عدوه صار على يدك فيدل على موت عدوك وسوف ترث من ماله وإذا لدغك الثعبان فسوف تنال معزة عدوك.

إذا قمت بإحراقه فسوف تقتل عدوك وان هرب الثعبان منك فسوف يسافر عدوك والثعبان الصغير في الحلم يدل على الولد ويقال أيضا من قتل ثعبان فهو يدل علي موت ولد صغير.

إذا رأيت الثعابين تقتل في سوق فسوف تقع حرب وكان النصر فيها للعدو، وإذا قام السلطان باصطياد الثعابين فسوف يقوم بخدعة أعداءه وينال منهم.

الثعبان رجل ذو سلطة وظالم ويكتم عداوته وقد يكون كيده عظيم وقوى والثعابين السوداء تعبر عن أنها صاحبة كيد شديد والثعابين البيضاء هم أعداء ذات ضعف ووهن وليس لها أي سلطة ولا قوة.

وإذا رأيت الثعبان يكلمك كلام لين ولطيف فيعم عليك خير وسرور من عدوك وان رأيت الثعبان يخرج مرة وترجع مرة فإنه يعبر عن شيطان يحزنه، وإذا قمت بنزاع الثعبان فتقوم بقتل عدو لك ذو قوة.

وإذا لدغك الثعبان في المنام فسوف تقع في مصيبة ولا يمكنك النجاة منها وإذا رأيت أن في عنقك حية وقمت بتقطيعها إلي ثلاث قطع فسوف يطلق زوجته ثلاث طلقات وإذا قمت بتقطيعها لنصفين فسوف تنتصر على عدوك.

أيضا يخضع لك ثلاثة من أعدائك رجل رئيس ورجل غنى ورجل وأولاده، وإذا رأيت انك تأكل لحم ثعبان نيئا فسوف تنال من عدوك وتكون مسرور وماله يصبح لك.

وإذا أكلت لحم الثعبان مطبوخ فسوف تفوز على عدوك وتنال منه مالا حلالا وإذا سمه أصابك فسوف تخاصم عدوك وتنال منه مكروه ومال عظيم لان السم يؤثر على اللحم والعظم.

تفسير الثعبان في المنام فإن مات الثعبان فسوف يقاتل عدوا وينتهي بقتلك وأنياب الثعبان تدل على قوة العدو وشدة كيده وإذا تحول العدو إلي ثعبان فسوف تتحول من حال إلي حال ويصير عدوك من المسلمين.

وإذا رأيت رأيت بيتك مملوء بالثعابين ولا تخاف فإنك ترى بمنزلك أعداء للمسلمين وأصحاب الأهواء والثعابين في الماء كثرة مال وإذا رأيترأيت في جيبك ثعبان أو كمية ثعابين بيضاء ولا تخاف فسوف يحدث لك مشاكل في مالك.

وإذا رأيت رأيت ثعابين تدخل وتخرج من بيتك دون أن تؤذيك أو تضرك بشيء فإنهم أعداء من أهل بيتك وأقربائك وإذا رأيترأيت أنك وجدت حية من ذهب فإنك تحصل على كنز من كنوز الملوك ومُلك كسرى خاصة.

تفسير حلم الثعبان ورؤيتك تقتل الثعبان فسوف تملك تلك البلدة وإن رأيت الثعبان يتجه نحو الجهة العليا فستنال راحة وفرحا وسرورا، وإن رأيت الحية تنحدر من أعلى لأسفل فإن رئيس ذلك المكان سوف يموت.

وإن رأيت أنك تأكل لحم الثعبان فستنال منزلة عالية وعزا وإن رأيت ثعبان يخرج من الأرض فإنه عذاب في هذه الحالة وتفسير حلم الثعبان وإن الثعبان ابتلعه فسينال ملك وسلطان.

ومن رأي أن على رأسه حية فسينال منزلة عالية عند الملوك ومن رأي انه مشى من فوق الثعابين أو بينها فيدل تفسيرها على كثرة المطر وقد يكون مطر عظيم تسيل منه الأودية.

تفسير الثعبان في الحلم

  1. الثعبان هو العدو، وكبر حجم الثعبان يدل على قوة وجبرت ذلك العدو
  2. إن رأيت الثعبان ميت، فذلك يدل على أنه سيدخل في حرب مع اعداء له و ينتصر في النهاية و يتخلص من هؤلاء الاعداء
  3. من يرى أنه قطع الثعبان الى ثلاثة قطع و كانت متزوج، فذلك يحمل دلالة على أنه سيطلق امرأته ثلاث طلقات صحيحة
  4. لو رأيت نفسك تسيرين في الحلم وثعبان ما يحلقك ويسير خلفك فعليك ان تحترسي من الاعداء الذين يتربصون بك ويراقبونك ويريدون أن يمكروا بك ويلحقوا بك الأذى
  5. لو سار الثعبان بجانب فهؤلاء الأعداء قريبون منك و يخالطونك لكنهم لا يستطيعون أن يضروك بأي شكل من الأشكال
  6. من رأى حية ولها أرجل فإنها تؤول بقوة العدو
  7. من رأى حيات كثيرة مجتمعة حوله فإنها تؤول بأن أقوامه يكونون له أعداء ولكن لا يؤذونه ما لم يلدغه شيء منها
  8. من رأى حية لها أنياب وقرون فإنها تؤول بعدو ضخم حقود مؤذ مبالغ في الشر فليحذره
  9. من رأى أنه أخاف حية فإنه يأمن من أعدائه والأحسن في ذلك والأقوى ما لم يعاين. وقيل من رأى حية ولم يخف منها ولكنه هرب فإنه يؤول بالهم والغم
  10. من رأى أنه خرج من أنفه أو من ثدييه أو من إحليله حية فإنها تؤول بأن ولده يكون عدو له
  11. من رأى حية خرجت من أذنه أو من سرته أو من دبره فإنها تؤول بعداوة عياله له
  12. من رأى حية خرجت من فمه فإنه يؤول بحصول أثم من كلام يتكلم به وحصول مضرة
  13. من رأى حية خرجت من كمه فإنها تؤول بعداوة ولده له
  14. من رأى أنه قتل حية على مخدته أو فراشه فإنها تؤول بموت امرأته
  15. من رأى حية خرجت من طوقه أو من دبره ودخلت الأرض فإنها تؤول بانقضاء اجله وبيض الحية يؤول بعدو ضعيف
  16. من رأى أنه يقاتل حية فإنه يعالج عدو من ظفر منها فهو الظافر
  17. من رأى أن حية لدغته فإنه يؤول بحصول مكروه من عدوه
  18. من رأى حية ميتة فإن الله يكفيه أمر عده ويريه منه ما يحبه، وإن رآها ميتة مقطعة فهي أبلغ
  19. من رأى أنه قطع نصف حية أو بعضها فإنه ينتصف من عدوه
  20. من رأى أنه يملك حية ولا يخاف منها فإنه ينال وسعة بعلو، وإن كانت بيضاء صغيرة فإنها تؤول بجده في شغله، وقيل الحية الصغيرة من أي لون كان تؤول على وجهين: عدو ضعيف أو عدو من أهله
  21. من رأى أن بين يديه حية تسعى فقبض عليها بيده فإنه يأمن مما يخاف لقوله تعالى ” خذها ولا تخف سنعيدها سيرتها الأولى “
  22. من رأى أنه أصاب حية ماشية لا سلاح لها تؤذي به فإنه يصيب مال
  23. من رأى حية كبيرة فإنها تؤول بكثرة العداوة
  24. من رأى حية دخلت في فمه ينال علم عظيم
  25. من رأى ثعبان وملكه فإنه يملك منصب

تفسير الثعبان الاسود في الحلم

في تفسير الحلم بثعبان أسود فهذا الأمر في الغالب يكون عدو للإنسان، لذلك يجب الحذر ومعرفة أبعاد هذا الحلم، حيث أنه وإذا حلمت بأنك تقتل أفعي علي فراشك، فهذا يدل علي أن امرئتك سوف تموت؛ لأن الثعبان في المنام له عده أشكال يعبر عنها ومنها المرأه والولد والدوله والحياه، أما من حلم بنزول ثعبان من مكان مرتفع إنه يدل علي موت رئيس ذلك المكان، أما من حلم بدخول الثعبان الي بيته، فهذا يدل كما فسره المفسرون أن عدوه سوف يمكر به، وهنالك أيضًا احلام اخرى للثعبان فمثلا إذا رايت افاعي او ثعابيين تتقاتل في السوق فهذا يدل علي انها ستقع حربا في يوم ما وستكون الغلبه للأعداء، وايضا اذا حلمت بثعبان يخرج من بطنك او من اذنيك فعلم انك سوف تقوم بفعل معصيه

تفسير الثعبان الكبير في الحلم

تاتي الثعابين كثيرا في الاحلام لبعض الاشخاص الامر الذي يدل على من يتربص بهذا الشخص سواء من الاهل او الازواج او الاولاد وربما كان جار حسود شرير وثعبان الماء عون للظالم أو اعلام الظالم . رؤية الحية في الحلم كما عرفت من الأقارب انها شخص يتربص بك خاصة ان كانت سوداء وقد تكون الحية فقط تدور حولك ان تقترب منك وهذا يعني انها تتربص بك لاكنها لا تستطيع اضرارك فحافظي على الأذكار والدعاء قبل النوم والصلوات وبإذن الله سوف لن يضرك شي بعد حفظ الله تعالى وإن كانت الحية تصحبها افاعي اخرى بلون يختلف فهذا يعني انهم اصحابك او من يقفون في صفك ولكنك تبعدينهم عنك وتقربين تلك السوداء التي تتربص بك احذري من اقرب القرباء

الأفعى في المنام وسيم يوسف – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=2R6Ap9DPGpE

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً