تفسير حلم التسوق و الشراء في المنام لابن سيرين

رؤية التسوق في الحلم يدل على زيادة الرزق و المال و غيرها من المعاني سوف نذكرها للبنت العزباء للمتزوجة للحامل للمطلقه للرجل مثل التسوق في محل ملابس
او دخول السوق وشراء الخضار لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير التسوق في المنام

رؤية التسوق في الحلم يعني ان صاحب الحلم سوف تتحسن أعماله، و سيزداد ربحه، و في نفس الوقت فإن تلك الرؤية تدل على انفاق الشخص لرزقه بالطرق الحلال، و تدل انه لن يسرف بها.
إن التسوق بواسطة المال النقدي يعبر عن الوفرة و الرزق الكثير في المنزل، كما إن التسوق يعبر عن التغيرات و التطورات الرائعة التي ستحدث في حياة الشخص.

و بذكر مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان التسوق في الحلم يدل على ازدياد دخل هذا الشخص، و يشير الى ارتفاع قوة شرائه، و بشكلٍ عام فإن التسوق في المنام يدل على الخير، و لكن المعنى يتغير طبقاً لما تم شرائه .

فإن كان الحلم يتضمن شراء بعض احتياجات المطبخ فالحلم يشير الى البركة و الوفرة في هذا البيت، أما شراء بعض أدوات النظافة فيدل على اخفاء الشخص لسرٍ ما.

شراء السيارة أو المنزل أو قطعة أرض يعبر عن حصول الشخص على عملٍ جديد، وإن كان فقيراً فسيغنيه الله .
أما من يتسوق في المنام فسيُرزق بالأبناء، أما من يشتري أدوات التجميل في المنام فسوف تكون صحته جيدة و يصبح سعيداً، أما إن كان مريضاً فسيجد الشفاء .

القيام بالتسوق في المنام يعبر عن وجود بعض النواقص في حياة الإنسان، و التي سوف يقوم بملئها في أماكن أخرى، كما يدل الحلم ان الرائي سوف يجتهد كثيراً للتخلص من أحزانه و تعاسته نتيجة عدم تحسن مزاجه العاطفي، عن طريق انفاق الكثير أو تناول الكثير من الأطعمة، فهو يريد أن يملأ هذا الفراغ القاتل بأي طريقه كانت.

تفسير رؤية شخص يتسوق في المنام

رؤية شخص يتسوق في الحلم يدل على عدم سعادة الشخص في حياته، و يعبر عن شخص ما ينظر لحياة الناس، و لا تعجبه حياته، و من الناحية المادية فهو لا يستطيع العيش كما يريد .
ز رؤية أحدهم يتجول مع آخر للتسوق في المنام يشير الى تغيير الشخص لمحيطه و صداقته لأناس سوف يؤمنون له الكثير من الأشياء .

تفسير رؤية قيام الشخص بالتسوق في المنام

يدل على مرور الشخص بفترة هادئة و مطمئنة و في نفس الوقت لن يقع في المشكلات.

تفسير التسوق في الماركت في المنام

رؤية التسوق من الماركت في الحلم يوعني ان الرزق و النعمة سوف لن ينقص من منزل هذا الشخص، كما سوف يكون الشخص محظوظاً و له نصيبٌ رائع.

تفسير رؤية تسوق الملابس في المنام

حلم تسوق الملابس يُفسر طبقاً للملابس التي تم شرائها في الحلم، فشراء البلوفر أو القميص في المنام يشير الى الوقوع في ضائقة مالية، أما شراء البنطلون يشير الى الخروج في رحلة .
و شراء القبعة في المنام يدل على المكانة، و شراء التنورة تعبر عن حماية البيت، و شراء التنوره الطويلة يدل على الاشاعات المنتشرة حول هذا الشخص .

تفسير شراء الملابس في المنام

رؤية شراء الملابس في الحلم من الرؤى الجميلة للغاية و تعني ان صاحب الحلم سوف يمضي حياته في صحة و عمر طويل.

تفسير رؤية تسوق الأحذية في المنام

عامة يدل شراء الحذاء في الحلم على الوقوع في ورطة، و يدل على الالم النفسي الذي قد تسببه بعض الاحداث .
إذا كان حذاءاً أسود فيشير المنام الى بعض الاخبار المؤلمة المحزنة .
أما إن كان لونه أحمر فيدل على خيانة الشخص لزوجه إن كان متزوجاً، و تلك العلاقة ستفسد عليه طمأنينته .
أما إن كان أصفر فيدل على المرض و الأبيض يشير الى تحقق المراد، و زواج الشخص إن كان عازباً .
أما تجربة الحذاء في المنام وعدم شراءه يدل على رجوع الشخص عن خطأٍ كاد أن يفعله .

تفسير رؤية شراء الحذاء في المنام

رؤية شراء الحذاء يعني ان صاحب الحلم سوف يحصل على العمل الذي يريد، و ستملأ البركة المنزل، و يتخلص أخيراً من مشكلات الحياة.

تفسير شراء البيت في المنام

شراء الشخص سكناً أو ملكاً جديداً يدل على الزواج، أما شراء الشخص لبستان في المنام يعبر عن عدم انقطاع الرزق.

تفسير شراء الشنطة في المنام

شراء شنطه في الحلم يدل على وجوب عمل الشخص و اجتهاده الشديد للحصول على ما يريد و يرغب به، وبفضل عمل الشخص و اجتهاده الكبير سيصل الى النجاح في النهاية.
وفى نفس الوقت فإن رؤية الشنطة في المنام تعبر عن اتفاق الشخص مع أحدهم و وصولهم الى نقطة مشتركة فيما يخص العمل.
رؤية شراء شنطة السفر في المنام تعبر عن طريقٍ سيذهب اليه الشخص.

تفسير القيام بالتسوق لشراء الطعام في المنام

شراء الطعام في الحلم يدل على عدم معاناة الشخص في الحصول على الرزق ولن يقع في وضع المحتاج لكونه يعول عائلته، كما سيصرف ماله و ربحه في العافية، و إن كانت صحة الشخص ليست سليمة فستتحسن قريباً إن شاء الله، و في تلك الفتره سيبدأ في ادخار الأموال الزائدة التي يربحها.

تفسير القايم بالتسوق لشراء الذهب في المنام

يدل شراء الذهب في الحلم على العيش بدون القلق الزائد حول الماديات، كما يشير الى شراء منزل للإبن وتأمين حياة مريحة للعائلة.
من يشترى الذهب في المنام سيزداد اعتباره و تقديره و سيربح من استثمارٍ ما كان قد قام به في الماضي و سيأتي ثماره حالياً، و بالتالي سوف يصبح غنياً.
كما يعبر عن زواج الشخص القريب أو زواج شخصٍ قريب في العائلة، و قيام العائلة بعمل زفاف.
كما يعبر عن الاحتفال، و يدل على عمل ما وسيلة للخير، و يشير أيضاً الى اسعاد الناس.

تفسير القيام بالتسوق مع الصديق في المنام

التسوق مع الصديق في الحلم يدل على دخول صاحب الحلم بحياة العمل التجارية، وتلك الفتره سيأخذ الكثير من النصائح و الدعم من عائلته أو من محيطه، و سيقوم بعمل شراكة ما و سوف تساهم تلك الشراكة في تثبيت الأعمال التي يقوم بها و ستجعلها متينة.
كما يعبر عن الذهاب الى الإجتماعات و الخروج في طريقٍ مزدحم أو الخروج في عطلة، و الاستجمام مع الأصدقاء المحبوبون القدامى و إذابة الشوق معهم و الفرح و البهجة.

تفسير القيام بالتسوق مع شخص لا تحبه في المنام

التسوق مع شخص لا تحبه في الحلم يشير الى الوقوع في وضع المحتاج، و لذلك يجب على الشخص الحذر الشديد، و الانتباه لمن حوله من أشخاص، و بذلك سوف يستطع أن يخفف من الضرر الذي قد يسببه له بعض الناس، و بالتالي قد لا يضطر الى الاستدانة إثر انفاقه للكثير من الأموال.
و بالنسبة لمن يعملون في مجال التجارة قد يتعرضون للإفلاس و يضطرون لإغلاق أماكن العمل، و بالتالي سوف ينتظرون الدعم و المساعدة من الآخرين.

تفسير القيام بالتسوق في مكانٍ مزدحم في المنام

التسوق في مكان مزدحم في الحلم يشير الى القيام بالأعمال التي ستفيد الجميع و خاصةً مشاريع مفيده مثل افتتاح مدرسة، و غيرها من الأعمال الصالحة التي ستنفع الجميع وبالتالي سيتلقى الشخص الكثير من الدعوات.
كما سوف يساهم الشخص في تحقيق ما يريده مع الاشخاص في محيطه، و بالتالي سوف تكون المعنويات من ضمن أولوياته وفى تلك الفتره و سوف يحصل على الراحة النفسية الكبيرة بسبب الأعمال الصالحة التي يقوم بها و بالتالي سيكسب تقدير الجميع.

تفسير الذهاب الى التسوق في المنام

رؤية الذهاب الى التسوق في الحلم يشير الى الرغبة في الحياة المليئة بالتغيرات و الخروج من النظام الرويتني، و بالتالي سيمر صاحب الحلم بالأيام الحماسية و تكوين الصداقات الرائعة الجديدة، و بتوجيه اهتمامه لهواياته و المجالات التي يهتم بها و سوف يشعر بالراحة النفسية الشديدة.

تفسير التسوق خارج البلاد في المنام

رؤية التسوق خارج البلاد في الحلم يعبر عن العمل في السلك الدبلوماسي و بناء تجارة مترابطة بالخارج و بالتالي سيعلو مستوى معيشته و سيصل على دخل أكبر، و في فترة قصيرة سوف يحصل على الأهداف التي لطالما أرادها.
أما شراء الهدايا من الخارج أثناء العطلة يعبر عن عيش اللحظات الرائعة التي سيتم فيها تقديم العديد من المفاجآت للحالم.

تفسير التسوق في العطلة في المنام

رؤية التسوق في العطله في الحلم يدل على نهاية الأيام الصعبة المليئة بالمشكلات و تركها خلف ظهر الشخص و المضى قدماً، و محاولة الاستمتاع بالحياة، إن كان الشخص عازباً فسيجد من يسرق قلبه، و سيجد المتخاصمين الطرق للرجوع مرة آخرى و الحديث، كما يعبر عن السعادة في العمل .
و يدل هذا الحلم على زيادة أرباح صاحب الحلم و زيادة دخله الشهري و انه لن يعاني المشكلات، و سوف يستطع أن يحصل على الوقت لامتاع نفسه و تطويرها بالذهاب الى الدورات التعليمية.

تفسير شراء حاجيات المطبخ في المنام

شراء حاجيات المطبخ في الحلم يدل على التجهيزات التي يقوم بها الشخص لبناء بيت له و تأسيس أسرة فيه، و دفع المهر.
و بالنسبة للأشخاص العازبون فسيتخذون القرار بالزواج و سيحصلون عى النصيب الرائع.
و في حلم البنت العزباء يعني انه خلال وقتٍ قريب سيأتي شخص للخِطبة، وبالتالي سيتم القيام بالتجهيزات لعمل تلك الخطبة، ومن ثم الزواج في خلال مدة ليست طويلة.
كما يعبر هذا الحلم على شراء المنزل الجديد و زيادة الدخل للفرد.

تفسير القيام بالتسوق للزفاف في المنام

رؤية القيام بالتسوق للزفاف في الحلم يعبر عن الأيام الجميلة و لكن يدل على عيش صاحب الحلم في قلق، و يدل هذا الحلم على الذهاب الى زفاف أحد الأقارب، كما يعبر عن شراء أشياء جديدة للمنزل و التجديد المستمر به.
كما سيشهد الشخص الكثير من التطورات الرائعة في حياته و محيطه الخاص به، و سيشعر بالطمأنينة و يمضي أياماً سعيدة و يتخلص من الحزن و الكدر و سيبني العلاقات الطيبة و سيتسع محيط معارفه كثيراً.

تفسير شراء حاجيات المنزل في المنام

شراء حاجيات المنزل في الحلم يعبر عن حدوث المشكلات، و بسبب بعض الأشخاص الذي قد تعرّف عليهم صاحب الحلم قد يعيش بعض المشكلات.
شراء حاجيات البيت الجديد يعبر عن الانتقال و عمل استثمار كبير.

تفسير شراء سجادة في المنام

شراء سجادة في الحلم يدل على زيادة المال الدنيوي و كسبه الحلال و ايجاده البركة و الوفرة فيه، و سوف يكون الشخص ثرياً و سيتقاسم حياته مع شخصٍ من عائلة أصيلة.
كما يدل على خروج الشخص في طريقٍ ما سيفتح أمامه أبواب الخير، و سيكسب الثواب و سوف يحصل على الفرص الكثيرة لفعل ذلك.

تفسير شراء لحاف في المنام

شراء لحاف في الحلم يدل على ازدياد حس صاحب الحلم الأمني، و مجئ المساعدة من الأصدقاء، و ستقل احتياجاته، و سيحتمي من مخاطر الحياة، و سيتجاوز الأمراض بدون التسبب في القلق في أفراد العائلة، و سوف يعيش في أمان و ثقة، و سيرتاح في عمله و معيشته، و سيدخل بعض الأعمال التي ستجلب له الربح الكثير.

تفسير شراء مخدة في المنام

شراء مخدة في الحلم للمتزوجين يدل على دوام الزواج طوال العمر في سعادة و بهجة، و للعزاب يعبر عن الدعم العائلي الذي سيتلقاه الشخص دوماً.
و سوف يكون محظوظاً طوال حياته بدون أن يتعرض لخيبة الأمل، كما سوف يعيش الشخص محاطاً بالأشخاص الذين يحبهم للغاية.

تفسير شراء المقص في المنام

شراء المقص في الحلم يدل على اتخاذ الخطوة التي لطالما تردد الشخص في القيام بها، كما سينفصل عن عمله و يبدأ بعملٍ جديد، كما سيتخلص من شخصٍ يلهو به.
و في نفس الوقت يعبر المنام عن الراحة بعد تسديد الديون المستحقة و سيقوم بإنهاء الأعمال التي كان عالق بها.

تفسير شراء مستحضرات التجميل في المنام

شراء مستحضرات التجميل في الحلم يدل على رغبة الشخص في تحقيق بعض الأحلام غير الممكنة و بسب كونه لا يستمر على شيء و بسبب تردده لن يصل اليها و بالتالي سيحزن كثيراً.
كما يدل هذا الحلم ان الرائي سوف يغلق على نفسه كثيراً و يبقى و حيداً، و سوف يترك الرغبات الدنيوية و بعد فترة سوف يحسن من وضعه.
كما يدل هذا الحلم على ان صاحب المنام لا يفكر في آخرته، و انه سوف يتم مدحه من قبل محيطه لكونه غنياً و صاحب ممتلكات، و لهذا السبب سيتم اجباره من قبل شخص ما على رؤية الحقائق المحيطة به.

تفسير شراء الشبشب في المنام

شراء الشبشب في الحلم يدل على الحصول على دعوة من مكانٍ ما، و يدل على الرحلات الى المدن البعيدة، و زيارة الأقارب بشكل عائلي.
و يعبر عن دخول الشخص بعض الأجواء المزدحمة ومن ثم الخروج منها و سيندهش في مواجهة الكثير من الأحداث، و سيأتي لمسمعه بعض الشائعات والنميمة.

تفسير شراء قلادة في المنام

شراء قلادة في الحلم يدل على الخطبة و اتخاذ أولى الخطوات للزواج و ذلك إن كانت قلادة من الذهب .
أما إن كانت قلادة فضية فيدل على العشق الكبير الذي سيعاني منه القلب، و سوف يعيش الشخص في حالة عاطفية تؤثر على حياته بشكلٍ إيجابي و ممتع.
شراء القلادة للأم يدل على الحصول على دعواتها دائماً.

تفسير شراء المحفظة في المنام

شراء المحفظة في الحلم يدل على الراحة فيما يخص المسائل المالية، كما سوف يعيش صاحب الحلم التغيرات في حياته بالترقية الى مكانة أعلى و التي لم يكن يتوقعها، و سوف يشتري سيارة.
كما قد تعبر تلك الرؤيه عن شراء البيت الجديد، و إن كانت المحفظة من الجلد فيدل على فتح محل عمل.

تفسير شراء ساعة في المنام

شراء ساعة في الحلم يدل على المدير الذي يخلق نوعاً من التوتر العصبي و الضغط النفسي على صاحب المنام.
كما يدل على العمل المبالغ فيه فيما يخص الحياة العملية للشخص، و انه بسبب تمديد ساعات عمله سوف لا يستطيع أن يخصص الوقت اللازم للاهتمام بعائلته، و بذلك سيحزن هو و عائلته، كما قد يمر ببعض المشكلات الصحية.
و من يشترى الساعة في المنام سوف يكون عليه أن يقوم بتسديد بعض الديون المستحقة.

تفسير شراء إساور في المنام

شراء إساور في الحلم يدل على تزويج الإبن أو الإبنة، و القيام عمل زفافاً و حدوث الكثير من الأحداث المبهجة في داخل العائلة.
شراء إسورة من الذهب يدل على اتخاذ الخطوات في الحياة العملية، و الحصول على مهنة تجلب الكثير من الأموال و الربح الكبير، أما العاطلون عن العمل فيمثل لهم الحلم الدخول بعملٍ جديد و رائع.
أما شراء الإسورة الفضة تدل على تطوير الأشخاص لأنفسهم في المجال العلمي و كونهم علماء رائعون.
كما يدل على العمل في الجامعة و توفير الفائدة للدولة و ذلك عن طريق تطوير المشروعات التي يقوم بها الشخص.

تفسير الدخول إلى السوق في المنام

إذا رأيت في حلمك أنك تدخل سوقا مكتظة بالناس فذلك تأويله حسناتك الكثيرة وإن وجدت السوق فارغة من الناس فذلك تأويله حالة الفراغ التي تعيشها و النساء في السوق محبة و الأطفال فيه أمنيات محققة و السوق في الحلم متاع الدنيا ومن دخل السوق أعجبته دنياه .

تفسير الخروج من السوق في المنام

أما إذا رأيت نفسك تخرج من السوق في الحلم ، فأنت بذلك تعيش حالة الوحدة وربما الفاقة فدخول السوق في الحلم خير من الخروج منه.

تفسير سوق الملابس في المنام

إذا رأيت في حلمك أنك تدخل سوق الملابس لتبيع فيها فأنت تحمل هموما كثيرة ، وإن رأيت في حلمك أنك تشتري ملابس جديدة ذلك معناه حصولك على عمل أو ترقية …وسوق الملابس في الحلم ترمز إلى عمل الخير.

تفسير سوق الذهب و الحلي و المجوهرات في الحلم

سوق الذهب في الحلم يرمز إلى الرذيلة بالنسبة للرجل فهو قد يأتي بعمل مشين .
أما بالنسبة للمرأة فهو عفة .
ومن ترى نفسها في سوق الذهب تشترى مجوهرات فهي بذلك تصون عفتها وكرامتها .
و المرأة التي تبيع شيئا في سوق الذهب فإنها قد تفرط في جسدها .
أما سوق الذهب بالنسبة للمرأة الحامل فهو عزة وفخر لها و لزوجها ولأبنائها .

تفسير سوق الخضار و اللحوم في الحلم

الذهاب إلى السوق لشراء الخضار و الغلال معنا ه زيادة في الرزق أو الذرية أو الشفاء من مرض .
أما شراء اللحم من السوق فذلك تأويله لوعة وفراق .
وفي أحيان كثيرة يكون شراء اللحم من السوق في الحلم يرمز إلى الخيبة و الفشل.

تفسير سوق العطور في الحلم

سوق العطور في الأحلام هو العفة بالنسبة للمرأة وهو قضاء حاجاتها .
أما بالنسبة للرجل فهو تدينه وإتباعه طريق الطاعات .
و المرأة الحامل في سوق العطور معناه طمأنينة وحسن ماًب .
و الفتاة التي لم تتزوج بعد و ترى نفسها في سوق العطور فقد تتعرف إلى شاب حسن المظهر و الخلق .

تفسير سوق الأوراق المالية أو البورصة في الحلم

إذا رأيت في حلمك أنك تضارب في البورصة فإنك تغنم شيئا كبيرا أو تستعد لسفر فيه فائدة .
تفسير حلم البيع و الشراء في السوق
الشراء من السوق في الحلم يرمز إلى المحبة و المودة و المغفرة أما البيع في السوق فهو يرمز في الحلم إلى الفقر و المرض و الجهل

تفسير السوق في الحلم

من رأى السوق او الدكاكين في المنام فربما تدل على الحرب حيث ان الحرب ميدان ربح وخسارة بين الخصوم.
وقيل في رؤية السوق او المحلات التجارية او التجارة بشكل عام في مكان الناس فان ذلك يدل على المكان الذي يرجى منه الثواب والربح كالرباط او مجالس العلم او موسم الحج.
ومن رأى السوق في المنام فانه يدل على ما فيه من الاشياء التي تباع ، فاذا رأى سوق اللحم دلت الرؤيا على الحرب ، اما ان كان سوق للجواهر فالرؤيا دلالة على مجالس الذكر .
ومن رأى انه في سوق لا يعلم مكانه وهو مجهول له وقد فاته ربح في اي سلعة، وكان في واقع الامر في قتال وجهاد في سبيل الله فانه لا يرزق بالشهادة وربما يولي الدبر ، وان كان في الحج فانه يخسر حجته ، وان كان طالب علم فانه يفوت عليه اشياء كثيرة وطلبه للعلم يكون لغير الله.
ومن رأى في المنام انه يسرق من سوقه او من بيعه وشرائه فان كان مجاهدا في سبيل الله غل ، وان كان حاجا ومحرما نال من المحظور كالصيد والجماع او التمتع ، وان عالم فانه يظلم في رايه او يخون في فتواه.
ومن رأى السوق مملوءة بالناس في المنام او رأى الحريق قد نشب في السوق فان الناس في السوق او في محيطه ينالون الخير والبركة والعيش السعيد وازدياد الارباح.
ومن رأى في المنام ان اهل وزوار السوق والمشترين في نعاس او رأى ان ابواب الحوانيت او الدكاكين مقفلة او رأى العنكبوت قد نسجت بحبالها على ابواب الحانوت او الدكان فدلالة الرؤيا هي ان الاشياء التي تباع في ذلك المكان فاسدة وتالفة او يصيب الناس فاقة ومضرة .
ومن رأى ان السوق في المنام انتقلت من شيء لأخر فان الرؤيا تدل على ما انتقل اليه السوق سواء الى الافضل او الى الاسوء.
واذا رأى ان في السوق اصحاب الفخار والقلال فدلالة الرؤيا على قلة ارباحهم وضعف المكاسب .
والحانوت او الدكان هو كل شيء يرجو منه صاحبه الربح ، فمن رأى ابواب الحوانيت او الدكاكين مقفلة فان اصحابها يموتون ويذهب ذكرهم ، وان كانت مفتوحة الابواب وعامرة بالناس فذلك رزق وخير ، والله تعالى اعلى واجل واعلم

تفسير حلم التسوق و الشراء في المنام لابن سيرين

تفسير السوق في المنام‎ – YouTube

المحتويات

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً