تفسير حلم ضرب الام أو رؤية اضرب امي في المنام

رؤية ضرب الام في الحلم يدل على الحصول على الفوائد و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل ضرب الولد لامه او ضرب البنت لامها او رؤية ابن يضرب امه لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير ضرب الام في الحلم

رؤية الضرب في الحلم تشير إلى حصول المضروب على منفعه من الضارب ما دام كان هذا الضرب غير مبرح أو مؤلم أو لم ينتج عنه دماء أو وفاة في المنام
تعد رؤية الإبن في حلمه أنه يقوم بضرب أمه أو أيذاؤها أمر فاحش ومؤلم يتسبب للرائي بالشعور بالنقص وأزدراء النفس والخجل والأستحقار منها
ويعتبر هذا المشهد من المشاهد المرفوضة والتى يستنكرها المجتمع بأسره ويحرمه الدين ،ولكن يختلف تأويل رؤية ضرب الإبن لأمه في المنام حيث قال العلماء والمفسرون أن هذا الحلم يعد دليلا ملموسا على بر هذا الأبن بأمه وحصول الأم على منفعه منه
سواء كانت تلك الأم على قيد الحياة وتتمثل المنفعه في ودها وأحترامه وقضاء حوائجها ،وإذا كانت الأم متوفية فتكون المنفعه في الدعاء لها والصدقه الجارية

ضرب الأم في المنام يدل على ارتكاب ذنب كبير و يشير الى عصيان الله و معارضة الكبار دائماً و عدم احترامهم.
كما تنصح الرؤية الحالم بأن يعود الى عقله و أن يترك الأفكار السيئة تلك و أن يبتعد عن الأشخاص الذين في محيطه و إلا لن يجد الطريق الصحيح.
و من راى انه يضرب امه في المنام قد لا تسامحه عائلته على أي أخطاء قد يفعلها ،و أخطائه تلك لن يكون منها رجعة.
كما يشير الى كون الشخص لا يستمع لكلام عائلته و دائماً يعاندهم بفعله أشياء لا قيمة لها ، و بالتالي سوف يحصل على الدعاء السيء من الناس و سوف يعيش بشكل تعيس ، وبسبب أخطائه و ذنوبه سيمر بالأيام الصعبة.
كما قد لا يحصل على ثمار اجتهاده و عمله بالعكس سيتعرض للمشكلات منه و سيفسد مزاجه بسبب تلقي بعض الاخبار المحزنه.

ضرب الأم في المنام بشكلٍ عام يدل على كون الشخص قد كبر بدون أم فهو حلم يراه بعض البالغين اليتامى و بسبب عدم وجود أم لهذا الشخص فيشعر دائماً بالغضب في قلبه و كونه يلوم الأم على غيابها و دائماً ما يربط أى مشكلة أو بلاء يقع فيه بغياب أمه و عدم تواجدها بجانبه .

رؤية ضرب الشخص لأمه في المنام يدل على تذكر الشخص لبعض الكلمات التى قد قالتها له أمه ، وإن كانت أم الشخص قد توفت فيدل على بعض النواقص التي سيعاني منها الشخص في حياته.
أما إن كانت على قيد الحياة فيدل عى معاناة الشخص في أن يصل لأمه فلا يستطيع أن يتواصل معها لسبب ما ربما حدوث مشكله او زعل او ماشابه ذلك.

تفسير ضرب الام في المنام لابن سيرين

رؤية ضرب الام في الحلم هو تلميح لمخاوفك وأفكارك عما إذا كنت قد تركت انطباع جيد على شخص ما قابلته ، حلم ضرب الام يعني أنك بحاجة إلى التصرف بشكل أكثر ذكاء بشأن موقف ما سوف يصادفك قريباً.

ضرب الام في حلمك يعني انك سوف تستخدم وسائل مخادعة لتحقيق أهدافك و يشير هذا الحلم إلى بعض المواقف الصغيره في نضرك لكنها في الحقيقه مواقف كبيره قد تتسبب لك بمشكلات .

إن حلم ضرب الام هي رسالة لرغباتك للتعبير عن مشاعرك بشكل كامل ، و دليل انك تشعر أنه يتم انتقادك من الاخرين .

رؤية ضرب الام يعني أنك بحاجة إلى إعادة تقييم الموقف وإعادة التفكير في ما هو الأفضل لك حقاً و الحلم يعني الثروة والحب و اشارة ان لديك متعة في الحياة التي سوف تعيشها.

ضرب الام في حلمك هو نذير لذكريات طفولتك الخاصة و ربما انت تفتقر إلى بعض الصفات أو المكونات في حياتك .

من يرى ضرب الام في المنام يعني عليك أن تعتز بوقتك الذي تقضيه مع الأصدقاء و هذا الحلم يلمح الى ان عليك توفير الضرورات الأساسية و وسائل الراحة و اشارة أنك تحتاج إلى التواصل مع الاخرين بشأن احتياجاتك و رغباتك العاطفية.

تشير رؤية ضرب الام في الحلم إلى بعض المواقف أو الأشخاص أو العلاقات التي ما زلت تتشكل وهي في مرحلة التطور.

ضرب الام في منامك يعني انك تحتاج إلى إطلاق بعض العواطف والموانع والتعبير عنها ، و اشارة أنك بحاجة إلى الاعتراف ببعض جوانب من نفسك التي كانت مخفيه امام الاخرين ، و هذا الحلم ينذر بإحساس بالحرية والانفتاح الذي تفتقر إليه في حياتك اليومية ، كما انه يشير ان هناك بعض الأمور التي تحاول حلها أو تسويتها.

ضرب أمي في الحلم هي دليل على التوق إلى شيء أو شخص ما ، و اشارة انك تحتاج إلى البدء من جديد وإعادة تنظيم حياتك.
كما ان الحلم يعني انك تعاني من صراع داخلي أو صراع عاطفي يمزقك داخلك ، و يشير الحلم إلى إحساسك بقيمتك الذاتية ، و أنك بحاجة إلى الحصول على منظور أفضل للأشياء.

يشير حلم ضرب الام إلى توقع العمل الجاد في المستقبل ، و اشارة أنك بحاجة للتخلص من شيء ما في حياتك ، كما يدل انك يجب أن تكون أكثر استجابة أو تقبلاً للتوجيه والمساعدة من الآخرين.

الحلم بضرب الام هو للأسف تجارب حياتية لخيبة أمل مستمرة ، و اشارة انك تشعر أنك تفقد هويتك أو مساحتك ، و يدل الحلم أنت تُظهر موقفاً لا أبالي ولا تريد أن تثقل كاهلك بالمسؤوليات.
و هذا الحلم هو إشارة لحالتك الحالية من الفقر والبؤس و قد تشعر أنك غير قادر على التعبير عن نفسك تماماً في موقف ما.

يرمز الحلم بضرب الأم إلى الحب الأمومي أو الإخلاص أو الولادة الجديدة داخل العائله.

و يدل ضرب الام في حلمك أن هنالك نقطة ما سوف تشعر فيها بالراحة في الاعتراف بنقاط ضعفك ومشاعرك امام الاخرين.

تفسير قتل الأم في المنام

قتل الأم في المنام يدل على الاصرار على ارتكاب الخطأ , كما يدل على فساد العلاقات بين الشخص و عائلته , كونه لا يستمع لكلامهم فلن تقل مشكلاته ، و بالتالي سيتعرض للخسائر المادية و المعنوية , فعليه أن يترك طبعه العصبي و أن يكون أكثر هدوءاً و سكينة ويتصرف بعقلانية.
كما شيير الحلم الى معاناة الاشخاص الذين قد ارتكبوا خطأً في الماضى لا يستطيعون نسيانه أو تجاوزه.

تفسير طعن الأم في المنام

رؤية طعن الام في الحلم يدل على قول بعض الكلام الذى سوف يكون سبباً في حزن و كسر قلب من يحبهم الشخص ، كما يدل على تصديق الاشخاص السيئين وعدم استطاعته التفريق بين الصديق و العدو.
كما يدل على عدم تفاهم الازواج مع حمواتهم و المرور بالكثير من الايام الصعبة.
و يشير طعن الام في المنام الى تعامل الشخص بطريقة سيئة وقوله بعض الكلمات الغير مناسبة للأشخاص الذين يساعدونه دائماً حتى لا يرتكب الآثام و بذلك سيقضي على كل الاشخاص في محيطه و سوف يبقى و حيداً.

تفسير اضرب امي في المنام

رؤية ضرب الام من ناحية إسلامية فهو لا يدل على الخير فيدل على ندم الإنسان طول عمره ، كما يشير الى التمرد على العائلة و التحدث بدون تفكير وبالتالي التسبب في كسر و جرح القلوب و بالتالي سيأخذ ذنباً كبيراً.
كما يدل حلم ضرب الام على ان الرائي لن يدرك مقدار التضحيات التي يقدمها له الآخرون وبسبب تصرف الشخص بأنانية سوف يتسبب في حزن والده و والدته.
و في نفس الوقت سيجرح من حوله من الناس بدون أن يدرك مرتكباً ذنوباً في حقهم ، وإن استمر الشخص في التصرف بهذا الشكل لن يستطع إستكمال عمره براحة ، كما شيير المنام الى قلة قيمه المعنوية و قلة ثقة صاحب الحلم بقدراته.

تفسير جرح الأم في المنام

رؤية جرح الام في الحلم يدل على جرح القلب و الاضرار بشخص يحبه الحالم و التسبب في تألمه ، كما يدل على جرح الحالم لأبيه و أمه و بعض أفراد عائلته وهو غير مدرك لذلك.
و يدل حلم جرح الام على إخراج غضب و عصبية الشخص بشكل خاطئ وبالتالي سوف يخسر احترامه و اعتباره في أعين الناس.

تفسير حلم ضرب الام أو رؤية اضرب امي في المنام

ضرب الام في المنام وسيم يوسف – YouTube

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً