تفسير حلم حرق الوجه في المنام لابن سيرين

لاشك أنك لو رأيت في منامك ان النار تشتعل في وجهك او أن وجهك يحترق سوف تستيقظ مذعور، و ستبقى قلق لفترة قصيرة و بعد التأكد من أن ما رأيته مجرد حلم ستهدأ قليلاً ومن ثم تبدأ بالبحث عن معاني وتفسيرات حلمك ، وهنا سنقدم لك كل ما تود معرفته عن تفسير حرق الوجه في المنام لكل من العزباء و المتزوجه و الحامل و المطلقه و لكبار مفسرين الاحلام مثل ابن سيرين و النابلسي.

تفسير احتراق الوجه في المنام

من يرى وجهه احترق او تشوه في الحلم قد تدل هذه الرؤية على أن هذا الشخص يعيش مأساة و حزن كبير بسبب فقدانه لأحد من أقاربه عزيز عليه و هو يحبه جداً.

و يقول الإمام النابلسي في تفسير حرق الوجه في منام، إذا كانت صاحبة الحلم لها وجه جميل واحترق في المنام، فقد تدل هذه الرؤيه إن هذا الشخص هو جميل جداً و ذو أخلاق عالية و محترمة و الكل يشهد بأخلاقه.
وأما إذا رأت ان وجهها مشوه او محترق في المنام، تدل هذه الرؤيه أن هذه السيدة ليس لديها أخلاق وهي تفعل الأشياء المحرمة وترتكب المعاصي.
أما إذا رأت وجها يشتعل به الحريق و يوجد دخان كثيف، فدليل على ذلك أن هذا الشخص في حياته يقابل مشكلات كثيرة وأن الله لا يرضى عليه لأنه يرتكب المعاصي ولديه ذنوب كثيرة لا تغفر له .

إذا رأى صاحب الحلم أن أحد من أقاربه يحترق وجهه في المنام تدل هذه الرؤيه إن هذا الشخص لديه مشكلات كبيره في حياته ويحتاج إلى مساعدة الاًخرين.

و النار على الوجه في المنام تدل على عدة معاني و هي: تدل على الفتنة، و حرق الوجه في المنام يدل على حدوث مصائب، وعلى المرض، و كذلك حكم جائر، و ربما دلت تلك الرؤيه أيضاً على الفساد و المال حرام .

و من رأى في منامه أن النار اشتعلت في وجهه دون أن تحرقه أو يشعر بألم فهي تحذير وتنبيه له من عمل ما يقوم به، او ربما هداية ونصيحة تأتيه في الواقع من أحد ما، كما قد تدل على التقرب من مسؤول أو حاكم ما و العمل معه .
أما من شعر بحرارتها ولسعته النار قليلاً، فهذا يدل على كلام سيء يقال بحقه وربما كان أحد مقربيه يغتابه، كما قد تدل على اصابة الشخص بوعكة صحية أو مرض خفيف ولكنه سيتعافى ويشفى منه بسرعة .
و من شاهد انه ألقي في النار و النار لم تحرق وجهه فهو دليل على غضب أحد المسؤولين أو الحكام عليه و لكنهم سرعان ما سوف يرضون عليه و ينقلب هذا الغضب الى خير ، وذلك لقوله عز وجل : ” قلنا يا نار كوني برداً وسلاما على إبراهيم ” .

و ربما دل احتراق الوجه في الحلم على اضطرار صاحب الحلم الى السفر من بلده مكرها على ذلك، أو أن الحاكم سوف ينفيه الى مكان بعيد عن بلده .
و قيل أن حرق الوجه في المنام يدل على اكل المال الحرام، أو تحصيل المال من الأيتام خاصة ان كان الوجه يحترق بالنار ويخرج منه دخان، ويبقى العلم عند الله وحده .

تفسير احتراق الوجه في المنام

الحلم بأن وجهك محترق يشير إلى تدني احترامك لذاتك، و انك ربما لا تؤمن بنفسك و هذا يعني في الواقع أنك قد تشعر انك غير جذاب امام الناس، او انك تشعر انك شخص غير مهم، او قد يكون لديك صورة سيئة عن نفسك.

و يمكن أن يعني حلم الحرق على وجهك أو حتى في جسمك بالكامل أيضاً أنك تشعر بالذنب والندم على شيء فعلته كان خاطئاً للغاية ولكن عليك أن تدفع ثمن خطأك الأن.
إذا رأيت أن وجهك كان به ندوب من الحروق في المنام و لكن فجأة يأتي شخص ما و يزيل كل شيء، او يمنحك بعض الزيت لتضعه على وجهك ثم يصبح جميلاً، هذا يدل على أنك سوف تتغلب على خوفك من الماضي من خلال صديق سوف يقدم لك يد العون ويمكّنك من استعادة احترامك لذاتك مرة أخرى.

حلم أن وجهك يحترق و انت تعاني من الألم وتكافح من أجل التغلب على النار، هذا حلم إيجابي لأنه يحذرك من توخي الحذر الشديد أثناء القيام بشيء سيء عن قصد، و هذا التحذير يمكن أن يغير حياتك ويجعلك تبتعد عن عاداتك السيئة.

عندما يحترق وجهك في الحلم هذا يعني أنك ربما تورطت نفسك في فعل شيء سيء، و انك تعلم بالفعل أنها فكرة سيئة ولكنك تستمر في فعل ذلك بعد كل شيء، قد يكون شيئاً مثيراً وممتعاً للغاية ولكن عليك أن تفهم أن هذا الشيء قد يعرض حياتك للخطر لذلك لا يستحق القيام به.

إن تفسير هذا الحلم مشابه لعبارة” أنه لا يجب عليك اللعب بالنار لأنك ستحترق”، هذا يعني ان هذه الرؤيه هي تحذير لك من اجل الابتعاد عن المحرمات و الافعال الغير محموده.

عندما ترى وجه محترق به ندبة في المنام و يبدو قبيحاً جداً، هذا يعني أنك أصبحت غير محتشم للغاية و وقح، و هذا يعني أيضاً الفحش و الافعال السيئه خاصة إذا رأى الشخص الذي يحلم ندوب تظهر على الوجه غير لائقه و بشعه.

وفقاً للتفسيرات الإسلامية ، عادةً ما يرمز الوجه الجميل إلى الحشمة، وبالتالي عندما يكون الوجه محترق او مشوه او غير جميل، هذا يدل ان الشخص غير لائق.

و اذا رأيت وجهاً محترقاً مخيفاً و فظيعاً، هذا حلم سلبي لأنه مؤشر على أن الشخص في الحلم قد يكون يعاني من تدني احترام الذات وتحتاج إلى المساعدة في استعادة احترام الذات.

و اذا كنت تنظر إلى نفسك في المرآة و كل ما تراه هو ندوب و حرق في وجهك او جميع أنحاء جسمك ، يدل هذا النوع من الاحلام أن لديك ماضي مرير لا يزال يزعج حياتك ولم تشفى تماماً من ماضيك، و يمكن أن يعني أيضاً أنك غير آمن او غير مستقر للغاية وهذا يمنعك من تحقيق أهدافك في الحياة.

تفسير حرق الوجه في المنام لابن سيرين

يقول مفسر الاحلام محمد ابن سيرين في تفسير حلم حرق الوجه، أن اشتعال النار في الوجه واحتراقه منها يشير الى تعرض صاحب الرؤيا لكلام قبيح سوف يسبب له ضرراً كبيراً في الواقع . وكذلك قد يدل هذا المنام على الاصابة بمرض مؤلم ، وكذلك على الوقوع في محنة او التعرض الى مصيبة كبيرة يصعب الخروج منها .

و إذا كان الحالم يمتلك وجه جميل وتعرض إلى الحرق فإن هذا يدل على أن هذا الشخص تمتلك الكثير من الصفات الحسنة والجميله، أما إذا رأى صاحب الحلم أن وجهه مشوهاً في المنام بسبب الحرق فإن ذلك دليل على أن هذ الشخص يمتلك سوء طباع و يفعل الكثير من الأشياء المحرمة في حياته.

وإذا رأى الرائي أن وجه قد اشتعل به الحريق في المنام وأن هناك دخان يتصاعد من وجه إلى السماء فإن هذا دليل على العديد من المصائب والسخط و الغضب الذي سوف يحل على هذا الشخص من الله تعالى، ويدل على أن هذا الشخص يرتكب العديد من المعاصي والذنوب في حياته.
أما في حالة رؤية صاحب الحلم أن وجهه قد احترق في المنام دل ذلك على وضوح هدف ذلك الشخص و أنه يساند و يقف مع الأصدقاء دائماً.
أما إذا رأى الشخص أنه وجه قد تشوه تماماً وأنه قد احترق دل ذلك على أن الشخص الرأي سوف يعيش الم وحزن شديد بسبب فقده لأحد الأقارب أو الأصحاب المقربين منه.
إن رؤية الشخص أن هناك أخد أقاربه يتعرض إلى الحريق وأن وجه يحترق دل ذلك على أن هذا الشخص يتعرض إ للعديد من الأحداث السيئة وأنه يمر بأزمة كبيره ويحتاج إلى مساعدة في الواقع.

و لقراءة تفسير عن معاني رؤية حرق الوجه في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير حرق الوجه في المنام.

تفسير حلم حرق الوجه في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير حرق الوجه في المنام

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة Face Burned Dream Meaning من موقع auntyflo.
  6. صفحة تفسير حرق الوجه في الحلم من موقع كفاح العرب.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً