تفسير تسلق شجرة أو صعود الاشجار في الحلم لابن سيرين

رؤية تسلق الشجره في المنام يدل على الفرح و الخير و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل حلم تسلق شجرة بدون أوراق او الجلوس فوق الشجرة تسلق شجرة التين او صعود شجرة الزيتون لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير تسلق شجره في الحلم

قيل بأن رؤية تسلق الشجرة العالية والصعود فوقها في المنام هي اشارة الى السعادة والسرور الذي يجده الرائي في الواقع لبعض الأحداث السارّة وأنه يحظى باحترام الناس بحيث يرتفع شأنه ويعلو مقامه وينال شرفاً وعزاً، وبالقدر الذي تكون فيه الشجرة عالية وطويلة في المنام ينعكس ذلك بزيادة الفضل والخير والسعادة في حياة الرائي الواقعية، وقيل أيضاً بأن هذه الرؤيه قد تتعلق بحياة الرائي المهنية فهي إما أن تشير الى الحصول على فرصة عمل أو أن يتم ترقية الرائي للعمل في مكان أرقى من عمله الحالي والله أعلم لأن الشجرة بشكل عام في المنام تشير الى عمل الرائي ومهنته وحرفته في الواقع.

والشجرة العالية في المنام هي الحياة الطويلة والعمر المديد للرائي الرجل، فإن قام أحد الرجال باعتلاء الشجرة العالية وصعد فوقها في المنام فإنه يرزق سعادة وعيش طويل في الحياة الدنيا، أما الشجرة العالية والطويلة في منام المرأة تعبر عن الرجل الشجاع والقادر على الكسب والعطاء وأنه يتميز بالأخلاق الرفيعة ونقاء القلب وطيبه، فإن رأت الفتاة بأنها تعتلي الشجرة العالية وتصعد فوقها فإن رؤيتها تشير الى الزواج من شاب طيب صاحب أخلاق وأدب وسيكون زوجاً حسن المعاملة مع تلك الفتاة والله أعلم، وفي بعض الحالات قيل بأن تسلق الشجرة الخضراء العالية والطويلة في المنام سواء من قبل الرجل أم المرأة أو الشاب أم الفتاة فإن الرؤيا تشير الى النجاح والحصول على المراد وتحقيق الأهداف والرغبات التي لطالما سعى الرائي للحصول عليها في الواقع.

والذي يرى في حلمه بأن شخصاً ميتاً في الواقع قد تسلق على شجرة عالية وصعد اليها في المنام فإن لهذه الرؤيا بعض المعاني الهامة والتي تفيد بحال هذا الميت، فإن كانت هذه الشجرة التي صعد اليها الميت وتسلقها حسنة المظهر وتتزين بأوراقها الخضراء فإن الرؤيا تشير الى حسن حال هذا الميت عند الله تعالى، أما إن كانت الشجرة جافة وبدا من ظاهرها أن لا خير يرجى منها فإن الرؤيا تشير الى سوء حال هذا الميت في الحياة الاًخرة وأنه بحاجة الى الدعاء واخراج الصدقات عنه لعله ينال الرحمة والمغفرة من الله تعالى بهذه الأعمال

ورؤية الشجرة الخضراء بشكل عام في المنام تشير الى الكلام الطيب والحديث الحسن والصفاء الذي يحظى به الرائي في قلبه، وقد تشير هذه الرؤيه الى السرائر والأعمال التي يحرص الرائي على جعلها في طي الكتمان وبعيداً عن معرفة الناس، وقيل أيضاً قد تشير الى الرزق والزواج والسعادة التي ينالها الرائي إن كانت هذه الشجرة ذات شكل ومظهر بهي وجميل

تفسير تسلق شجره في المنام لابن سيرين

يذكر مفسر الاحلام ابن سيرين انك عندما تحلم بتسلق الشجرة ، فهذا يمثل رغبتك في التطور لإثبات نفسك وإظهار قدرتك الحقيقية للجميع على الحصول على ما تريد.

على الرغم من أننا لسنا ملزمين بإثبات أي شيء لأي شخص ، في أوقات معينة من حياتنا ، عقلنا الباطن يشعر بهذه الحاجة و يحب ان يجرب إحساس بالإنجاز ، مما يسمح لنا بتحقيق الأهداف.

يمكن أن يكون هذا الحلم أيضاً تمثيلًا للأمن الذي يوفره لعائلته و المسؤولية التي يتحملها صاحب الحلم، و الذي قد يتم اختبار قدرته على ذلك.

يمكن أن تعني أحلام تسلق الشجرة أنك تحاول الابتعاد عن كل شيء يشغلك او يحتاج إلى اهتمامك.
كما يمثل حلم تسلق الشجرة أنك تواجه العديد من المواقف في حياتك التي يجب عليك التغلب عليها و حتى لو كنت تخشى الفشل فعليك مواجهتها.

ايضاً يشير حلم تسلق الشجرة إلى أنك سوف تنجح في حياتك العملية وستجعل عائلتك فخورة بالطريقة التي تعيش بها حياتك.
إن حلم تسلق الاشجار يرمز إلى مستقبل مشرق و يرمز الى التوفيق الذي سوف يلازمك.
تسلق الشجرة في الحلم يعني أن لديك حياة يريدها الجميع و قد يرمز إلى التقدم الكبير الذي تحققه، و ستكون متقدم على زملائك في العمل في كل جانب من جوانب الحياة.

حلم تسلق الشجرة الخضراء يشير إلى أنك إنسان مجتهد ولائق، كما تدل تلك الرؤيه على الحظ الموفق.

اما تسلق الشجرة بسبب الخوف يدل على أنك ستتحرر من كل مخاوفك وحزنك، و سوف يحصل جسدك و روحك أخيراً على وقت للراحه.
يعتبر حلم تسلق الشجرة بسبب الخوف بمثابة خلاص من الامور الغير مريحه التي كان يمر بها صاحب الحلم.

يرمز حلم تسلق شجرة عالية في المنام إلى استكشاف أو إدراك الاتجاهات او الجوانب التي تحقق فيها تطور و تقدم كبير.
رؤية تسلق شجره من اجل الهروب من حيوان ما في الحلم : عند التسلق للابتعاد عن حيوان خطير تلك الرؤيه اشاره على قدرتك في استخدام مهاراتك أو قوتك للابتعاد عن القلق أو الخطر .

تفسير تسلق الاشجار في المنام للامام الصادق

يذكر الامام جعفر الصادق ان الحلم بتسلق الشجرة لا يدعو للقلق، و يمثل الحلم بتسلق الشجرة تغيير عميق واكتشاف للذات وتطور إيجابي يحدث فيك أو في حياتك.
و يدل هذا الحلم أنك قد تدخل في دورة من اجل تعلم شيء ما او انك سوف تصبح أكثر انفتاح بعد حدوث تغييرات استثنائية قادمة ، كما تدل تلك الرؤيه انك سوف تبدأ على أساس جديد وتترك الماضي خلفك.

الحلم بتسلق الشجرة قد يعني أنك تعيش في فترة عذاب وتحاول بشدة الهروب من التزامك والروتين اليومي، قد تشعر بفترة من التوتر الشديد و تقع عليك التزامات أو مسؤوليات غير متوقعة ، و قد تشعر بالتعب الشديد دون سبب واضح.

يشير الحلم بتسلق الشجرة إلى الرغبة في الهروب من علاقة قاسية وغير سارة، قد يعني ذلك أن الوقت قد حان للاسترخاء ومحاولة القضاء على الضغوطات التي كنت تواجهها.

يظهر الحلم بتسلق الشجرة أنك تريد المزيد من السلام والهدوء، و تلك الرؤيه اشاره أنك بحاجة إلى قضاء بعض الوقت لنفسك، و قد تشعر أنه كان بإمكانك فعل المزيد لتزدهر هذه العلاقة، قد تشعر بالذنب لكنك بذلت قصارى جهدك لإنجاح الأمر ، حان الوقت الآن للتفكير في نفسك والمضي قدماً.

ايضاً حلم تسلق شجرة يرمز إلى الظهور والإمكانيات الجديدة، او انك سوف تُجري تحول جاد في حياتك.
الحلم بتسلق الشجرة يعني أنك في طور التحول واكتشاف الذات.

كما يشير الحلم بتسلق الشجرة إلى أنك تبدأ فصلاً جديد في حياتك سيكون ممتع بعدما مررت بمرحلة من القلق والمعاناة.
يظهر الحلم بتسلق شجرة أنك ستدخل الآن وقت واثق حيث ستحدث العديد من التغييرات و التحسينات في داخلك بطريقة طبيعية.
ايضاً يشير الحلم بتسلق الشجرة إلى أنك تتجه نحو تحرير احتياجاتك و هذا سوف يمنحك الثقة بالنفس و سيكون لهذه التحولات تأثير في كل جانب من جوانب حياتك.

تسلق شجرة في الحلم يمكن أن يدل على اجتماع في الأسابيع المقبلة سوف تواجه الكثير من الأشخاص الجدد الذين سيوفرون لك الكثير من المتعة.
و إذا كان صاحب الحلم شاب عازب او بنت عزباء فإن الحلم بتسلق الشجرة يوحي بأنك قد تقابل شخص تحبه بجدية.

اما من المنظور المالي ، فإن الحلم بتسلق الشجرة يعني أن وضعك الاقتصادي سوف يتحسن.
و من الناحية المهنية لحلم بتسلق الشجرة يدل على أن جهودك قد لوحظت من الاخرين ، و قريباً سوف تحصل على مكافئات بسبب ذلك.
جسدياً أنت في حالة جيدة و لكن يجب ان تحافظ على نفسك و تمارس الرياضة.

تفسير تسلق شجرة أو صعود الاشجار في الحلم لابن سيرين

يوتيوب تفسير تسلق الشجره في الحلم

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

تعليقان

أضف تعليقا

  1. زينب قال:

    و من رأى أنه يخرج من منزله و يتسلق شجرة طويلة الى الأسفل ماذا يعني ؟؟ يعني ينزل منها

    1. مصطفى الطشاش قال:

      نزول الشجره في الحلم او رؤيه انك تتسلق الى الاسفل يدل على ان صاحب الرؤيا سوف يتخلى عن اهدافه ، وسوف يشعر بالكسل و الملل ، و سوف يكون بعيد كل البعد عن تحقيق اي نجاح في حياته.

اترك تعليقاً