تفسير حلم المرآة المكسوره في المنام لابن سيرين

رؤية المرآة المكسوره في الحلم هي من الاحلام التي تجعل الرائي يشعر بالخوف و يبحث عن التفسير، لذلك سنوضح لكم التفسير الصحيح لرؤية المرايا المكسورة لكل من البنت العزباء و المرأه المتزوجه و الحامل و المطلقه و للرجل ايضاً، كما سنضع لكم تفسيرات بعض الرؤى التي تتعلق بهذا الحلم مثل تفسير سقوط المرايا و كسرها او تحطم زجاج المرآة و غيرها، و ذلك حسب تفسيرات كبار مفسرين الاحلام العرب مثل ابن سيرين و المزيد :

تفسير رؤية المرآة المكسوره في المنام

رؤية المرآة المكسوره في الحلم يدل على حدوث بعض المشكلات الكبيرة أو الحوادث السلبية التي قد يتعرض لها صاحب الحلم، كما يدل على الأمراض أو الحوادث الجدية التي تقد تؤدي الى حدوث تغيرات سلبية في حياة المرء، و بذلك سوف يصل الى حالة نفسية مكتئبة بسبب تصرفاته المتهورة، و سوف يكون خروجه من تلك الحالة هو أمر صعب للغاية.

كما ان المرايا المكسوره في المنام يدل على مواجهة بعض الأوضاع الغير جيده و التي سوف يكون من الصعب أن يتلافاها الشخص، و من يملك مرآة مكسورة في المنام هذا يعني انه قد يفقد كل حظه و توفيقه.

و المرآة المكسوره في الرؤيه يشير الى الوفاة أيضاً، حيث قد يدل على سماع خبر موت إمرأة ما قريباً.

رؤية انكسار المرآة في المنام يدل على الأخبار السيئة، و يدل على الأيام الصعبة و الحزينة للشخص، و يدل على مرور المرء ببعض الفترات الحزينة، و من الناحية المعنوية سيتعرض المرء للضرر.

كذلك المرآة المكسوره في المنام يدل على عدم الرضا عن النفس، و يدل على الرغبة في التحول الى شخص آخر.

و يقول مفسر الاحلام الامام الصادق ان حلم المرآة المكسوره يعتمد التفسير على نيتك داخل الحلم، و إذا كسرت المرآة بالصدفة هذا يرمز إلى سوء الحظ، و ان هذا الحظ السيئ سوف تتخلص منه في المستقبل القريب.

إذا كان المرآة المكسوره في المنام متعمداً يدل ذلك على امتلاكك قدرة على الابتعاد عن عاداتك السيئة في الماضي، و هذا الحلم يدل على استعدادك و دوافعك و خططك الايجابية.

من راى انه المرايا المكسوره في الحلم هذا يدل على حسد الآخرين على حياتهم و الرغبة في الحصول عليها، و يدل ان الاشخاص لا يعرفون قيمة حياتهم، و يريدون أكثر دوماً، كما يدل ان صاحب الحلم لا يفتخر بنفسه و يخجل منها أمام عائلته.

ايضاً يقول مفسرين الاحلام ان المرآة المكسوره في المنام يدل على الفشل، و يدل على عدم القدرة على تحقيق الأِشياء التي يريدها، و لهذا السبب يدل على خصام الشخص لنفسه.

و زجاج المرآه المكسوره في المنام يعني ان صاحب الحلم سوف يجعل من تفكير الناس حوله هماً فوق همومه، و بالتالي سوف يجعل من فشله سبباً لفقدان ثقته بنفسه و بعد ذلك سيدخل بأي عمل في المستقبل وهو خائف، لذلك سوف يواجه صعوبات في تحقيق النجاح.

و انكسار المرآة في المنام يدل على تعرض الشخص للخيانة من قبل شخص كان يثق فيه للغاية.
و رؤية مرآة مكسورة في المنام لا يشير الى الخير و يدل على ملء حياة المرء بالكثير من المشكلات و الكدر و عيشه الألم الكبير.

و قال مفسر الاحلام ابن سيرين ان من يرى أنه يحطم زجاج نافذة أو باب أو مرآة في منامه ذلك يعني انه سوف يعيش حالة من الاضطراب و الضيق النفسي، و هذا الحلم تعبير في اللاشعور على عدم قدرة الرائي على تجاوز مشكلاته و التي غالباً ما تكون مشكلات مالية .

و ذكر مفسرين الاحلام ان رؤيه المرآه في المنام تُشير الى أمتلاك صاحب الرؤيه شخصيه قويه و مؤثره بشكل كبير، كما تدل رؤيه المرآه في المنام على عده تفاسير مختلفه، حيث تدل على أهتمام الشخص بنفسه ومظهره، و تدل على زياده رزقه و تحسن أموره في المستقبل بشكل كبير، أما عند رؤيه الشخص نفسه في المرآه بشكل قبيح فأنها تدل على تدهور أحواله لفتره طويله من حياته.

تفسير رؤية المرايا المكسوره في الحلم لابن سيرين

قال مفسر الاحلام الشهير محمد ابن سيرين ان حلم المرآة المكسوره يعتمد تفسيره على ما إذا كان قد كسرت المرآة عن طريق الصدفة أو إذا كان ذلك مقصوداً، و يعد حلم المرآة المكسوره عن طريق الخطأ علامة على أن الحظ السيئ سوف يلاحقك خاصة عندما يتعلق الأمر بخططك الفورية، و إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري، فهذا مؤشر على أنك لن تنجح على الأرجح.

إذا رأيت المرآة المكسوره عن قصد في المنام هذه الرؤية علامة على استعدادك للتخلي عن عاداتك السيئة، لأنك تشعر ان هذه العادات قد أعاقتك و تسببت في إلحاق الضرر بك و بمن حولك، و لهذا السبب أعدت النظر في ترك مثل هذه العادات من اجل سلامك الداخلي و كذلك من اجل الناس من حولك، ومع ذلك عليك أن تتذكر أن التغيير يستغرق بعض الوقت ونادراً ما يكون مفاجئاً لذلك تحتاج إلى أن تكون صابراً و سوف تنجح بلا شك.

حلم المرآة المتشققة او المكسوره يدل على حدوث تغييرات مفاجئة من شأنها أن تسبب العصبية أو القلق أو الندم، و في بعض الحالات النادرة قد تشير مثل هذه الرؤيه إلى مرض لا يمكن التخلص منه قد يصيب أحد أفراد عائلتك.

تفسير رؤية مرآة مكسورة في المنام لابن شاهين

رؤية مرآة مكسورة في الحلم يدل على سوء الحظ، و يدل على بعض سوء أحوال أعمال المرء في الفتره الأخيرة، و يدل على النتائج السلبية و عدم تحقيق بعض الأعمال التي كان يأمل بها المرء.
كما يدل على بعض سوء الطالع الذي يواجه المرء، و الذي سوف يؤثر على الناس من حوله، كما ان رؤية مرآة مكسورة في المنام يشير الى وفاة أحدهم أحياناً.

رؤية مرآة مكسورة في المنام يدل على التعرض لبعض الأحداث السلبية، و يدل على تأجيل صاحب الحلم لبعض أعماله المستقبلية.
و إن كانت المرآة المسكورة تم تعليقها على الحائط فيدل على استمرار هذا النحس، أما إن تم انكسارها على الأرض لقطع صغيرة فيدل على بعض الاحزان و المشكلات الصغيرة التي قد يواجهها المرء في أوقات مختلفة.
أما رؤية المرآة يتم انكسارها بين يديك فيدل على بعض الأيام العصيبة المليئة بالتوتر في حياة الشخص العملية، و بالتالي التعرض لبعض الأضرار المادية.

رؤية مرآة مكسورة أو متصدعة في المنام يعني إن صاحب الحلم لديه إدراك غير كافي او غير صحيح، خاصة عندما يواجه بعض المواقف التي تتطلب اتخاذ بعض القرارات المهمه، لذلك سوف يواجه صعوبة في الخروج من هذا المأزق.

المرآة المكسورة في الحلم علامة على أنه يمكنك أن تشعر بتحسن اذا غيرت من سلوكياتك الغير صحيحه، كما يشير هذا الحلم أيضاً إلى أنك عليك ان تمنح نفسك وقتاً كافياً من اجل التغيير و التصحيح في وضعك و اخلاقياتك.

و من يرى المرآة المكسورة في الرؤيه هذا يعني ان صاحب الحلم سوف يواجه صعوبات كبيره في تحقيق أهدافه أو خططه طويلة المدى، و هذه الرؤيه أيضاً علامة على تدمر الأمل و خيبة أمل قاسية في الحب.

تفسير رؤيه المرآه المكسوره في المنام للنابلسي

يذكر مفسر الاحلام النابلسي ان رؤية المرآة المكسورة في الحلم تدل على تعرض صاحبها الى مشكلات كبيره و تلك المشكلات سوف تسبب في رؤيه دموع عيناه، و سوف يدرك فقدان كبير في حياته أو قد يفقد أحد الأحباب أو الأقارب مما سيؤثر عليه سبلياً و لن يستطيع التخلص من هذه المشاعر السلبيه بسهوله.

تفسير رؤيه مرآه مكسوره في المنام للامام الصادق

قال مفسر الاحلام الامام الصادق ان رؤية المرآة المكسوره في الحلم تدل على تعرض صاحب الرؤيه الى الكثير من المواقف و الأحداث المؤسفه في الفتره القادمه، و انه سوف يضطر الى تأجيل بعض الخطط في حياته، و عند كسر المرآه و وقوع أجزائها على الأرض فأنها تدل على مرور الرائي ببعض المشكلات و الأحداث المُحزنه، و تُشير الرؤيه عموماً على القلق و التعب الذي يمر به صاحبها، و قد تدل على حدوث مشكلات ماديه كبيره وقضاء فترات حزينه.

تفسير رؤيه مرآه مشقوقه في المنام

رؤيه مرآه مشقوقه في الحلم تدل على المشكلات و الأحزان التي سوف يتعرض لها صاحب الرؤيه، و يمكن ايضاً ان تدل على وجود الأعداء و المنافسين لصاحب الرؤيه، و قد تدل على وجود أشخاص و مدراء سيئين سوف يكونون عائقاً كبيراً في سبيل نجاحاته.

تفسير مرآة قديمة المكسوره في المنام

رؤية مرآة قديمة المكسوره في الحلم يدل على الحسد، و في نفس الوقت يدل على بعض الأشخاص الذين يريدون الإضرار بصاحب الحلم، و يريدون منعه من الوصول الى النجاح.
و أحياناً حلم المرآة المكسوره القديمه يدل على تفشي و انكشاف بعض الأسرار أيضاً و التعرض لبعض ردود الأفعال الحادة من قبل العائلة إذا لم ينتبه المرء جيداً .
لذلك يجب على المرء أن ينتبه لمن يأتمن أسراره، و يجب أن يكون حذراً في بعض أعماله.
و وفقاً لبعض المفسرين يدل حلم المرآة المكسوره على التخلص من الوضع المتأزم و عدم الحيلة، و وفقاً لبعض المفسرين يدل على وفاة شخص ما.

تفسير رؤية تفتت المرآة في المنام

رؤية تفتت المرآة في الحلم يدل على المشكلات و الأزمات، و أحياناً يدل على عدو يقترب، و يدل على وجود بعض الأشخاص ذوي النية السيئة الحقودة في مكان عمل المرء.
و يدل على وجود بعض الاشخاص الذين يعملون على منع صاحب الحلم من الارتفاع بمكانته، و يقومون بمحاولات الإفساد بينه و بين مديره في العمل حتى يوقفون تقدمه.

تفسير رؤية المرآة في المنام

رؤية المرآة في الحلم يدل على ان صاحب الحلم هو شخصية لديه كبرياء، و رؤية الشخص لنفسه في المرآة و كان جميل الوجه يدل على زيادة نصيبه و رزقه و كون مستقبله لامعاً، أما رؤية الشخص لنفسه قبيح فيدل على عدم حدوث الأشياء كما يتوقع لها الشخص.
أما رؤية الشخص لانعكاسه في المرآة يدل على سعادته طويلاً.

و رؤية المرآة في المنام يدل على الخيال و الاعتزاز و يعني ان صاحب الحلم سوف يعتز بالأعمال و المشروعات التي قد قام بها، و لكي يستطع المرء أن يحقق أحلامه، سوف يتخذ الخطوات اللازمة لذلك.
أما رؤية الشخص لنفسه في المرآة شاحب و ذابل يدل على اختناقه بالمشكلات، و تعقد بعض الأشياء في حياته. و لكن من يرى نفسه في المرآة جميلاً هذا يعني انه سوف يصبح سعيداً.

تفسير رؤية انكسار زجاج المرايا في المنام

رؤية انكسار زجاج المرايا في الحلم إن كان الحالم هو من كسر الزجاج فيدل على انتهاء الأخبار الحزينة شيئاً فشيئاً، و يدل على تخلصه من المخاوف فيما يتعلق بالمسائل المادية.
أما إن قام المرء بجمع قطع الزجاج في المنام فيدل على سماع بعض الكلمات المؤذية، و انه سوف يدفع ثمن ما فعله من أخطاء في الماضي لذلك يجب أن يكون جاهزاً لمثل هذا الوضع.

تفسير رؤية المرآة المكسوره في البيت في المنام

حلم المرايا المكسوره في المنزل في الحلم يعني انه قد حان الوقت لمعالجة و مواجهة كل المشاعر و العواطف المدفونة أو الخفية.

تفسير رؤية سقوط المرآة و كسرها في الحلم

في الحالات التي تسقط فيها المرآة على الأرض في المنام ، فهذه علامة على أنك كشفت عن جزء جديد من افكارك أو من شخصيتك، و أنك لست مغرماً بهذا الجزء الجديد و تريد التخلص منه بشكل أساسي.

و سقوط المرآة على الأرض في الحلم هذه علامة على رغبتك في تغيير بعض جوانب شخصيتك أو مظهرك الجسدي.

و رؤية اسقاط المرآة في المنام رسالة لأخذ الأمور بسهولة، و انك يجب أن تتوقف عن أن تكون قاسياً على نفسك.

تفسير كسر المرآه القديمه في المنام

رؤية كسر المرآه القديمه في الحلم تدل على نظر وحسد الأشخاص بعين فاسده، و تدل على وجود بعض الأشخاص الذين يريدون ألحاق الأذى بصاحب الرؤيه و لكنهم لم يستطيعوا، كما تدل تلك الرؤيه على تفشي بعض أسرار العائله و انهم سوف يواجهون الكثير من ردود الأفعال القويه، و لذلك سوف يتوجب على أفراد العائله توخي الحذر أثناء التحدث عن الأسرار، خاصة إن رؤيه المرآه المسكوره في المنام تدل على الخيبه وعدم حسن التصرف.

تفسير المرآة المكسوره في المنام للرجل

اذا رأى الرجل المرآة المكسوره في الحلم فإن هذا يدل على نهاية سلبية للمشاريع، و إن انكسرت المرآة في حلم الرجل ذلك يدل على ان امرأته تموت.
عندما يكسر الرجل المرآة في الحلم هذه علامة على أنه سوف يجري محادثات غير سارة مع زوجته، و ان هذه المحادثة قد تدور حول احتمال الزنا او قد تكون بسبب الشك و فقدان الثقه بين الطرفين.

تفسير المرآة المكسوره في المنام للعزباء

رؤية المرآة المكسوره في الحلم تدل على إلى الأخبار السيئة، و رؤية المرآة المكسوره في حلم العزباء تدل على الفشل العاطفي أو العملي أو التعرض لخصومة أو هجر و فراق، كما تدل على الشعور بألالام و الحسرة و اللوعه، وبشكل عام تعد رؤية المرآه السليمة في حلم المرآة دلاله على الثقة بالنفس و الأعتزاز بها أو دلاله على الصاحب والصديق الوفي والله أعلم.
رؤية العزباء للمرايا مكسورة في المنام دليل على الفراق بينها و بين خطيبها أو حبيبها.

تفسير المرآة المكسوره في المنام للحامل

رؤية المرآة المكسوره في حلم المرآة الحامل دلاله و أنذار على المتاعب و الألام المحتمل التعرض لها خلال فترة الحمل المتبقية أو خلال عملية الوضع أو الولادة إلا أنها سوف تكون متاعب مؤقتة وبسيطة بأذن الله.

تفسير المرآة المكسوره في المنام للمتزوجه

رؤية المرآة المكسوره في حلم المرآة المتزوجه قد تدل على الموت، وقد يكون موت الزوج أو احد الاقرباء أو شخص من الاهل.

تفسير النظر الى المرآة في المنام

إن كان الحالم إمرأة و رأت نفسها في المرآة جميلة فيدل على الطباع الجميلة و اعجاب الجميع بها. أما إن كانت قبيحة فيدل على الطباع السيئة أو التفكير السيئ و في نفس الوقت يدل على الكذب باستمرار.
أما من ينظر للمرآة و لا يرى شيئاً أبداً فيدل على عدم اضافة هذا الشخص أي شيء لنفسه، بسبب السعي خلف الأحلام الفارغة.
أما إن كانت المرآة متسخة او مكسورة فيدل على انكسار قلب الشخص و انسكاب دموعه لفترة طويلة، و التي ستتسبب بها انهيار بعض الكلمات التي سيسمعها.

تفسير إيجاد المرآة في المنام

رؤية إيجاد المرآة في الحلم يدل على إعادة النظر الى تصرفات الشخص، كما يدل على تقديم الفرصة له لتجديد و تطوير نفسه، كما يدل على وجوب تلافي المرء لأخطائه.
و من يجد المرآة و ينظر اليها و لكنه لا يرى نفسه هذا يعني ان هذا الشخص قد يتراجع عن أحلامه و طموحاته و قد يعتمد في انشاء حياته على الكثير من الأخطاء الكبيرة.
كما يدل على الندم الكبير، و الحصول على الفرص العظيمة دون استغلالها بالشكل الصحيح.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود المرآة في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير المرآة في المنام.

تفسير حلم المرآة المكسوره في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير رؤية كسر المرايا في المنام

المصادر و المراجع

  1. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة Dream About Mirrors من موقع thepleasantdream.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً