تفسير الاعمى في الحلم رؤيا شخص اعمى كفيف في المنام

حلم العمى يدل على وصول المخاطر و ارتكاب المعاصي و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل رؤية الميت اعمى او رايت اخي اعمى او حلم شخص اصيب بالعمى او عدم الرؤيه بوضوح او العمى ثم الرؤيه او رايت ابي اعمى او الطفل الاعمى لابن سيرين و النابلسي و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الاعمى في المنام

إذا رأى شخص أنه قد أصيب بالعمى في المنام ، فذلك يرمز إلى خطر يتربص به أو يترصده حيث يجب على الرائي أن يتصرف بكل حنكة و بصيرة . على صاحب المنام في هذا الصدد أن لا يكون وسيلة عمياء في خدمة الشر و النزوات الرخيصة. على الرائي أن ينزع الغشاوة عن عينيه و أن ينتبه إلى كل المسائل التي من شأنها أن تحيد به عن الرؤيه الواضحة و التفكير السليم

أما إذا رأيت في منامك العصا التي يستعملها الأعمى أو الكفيف أو فاقد البصر فذلك يشير إلى ضرورة فتح العينين جيدا و رؤية المسائل على حقيقتها حتى يتسنى لك بناء الأفكار الجيدة و المشاعر الموجهة نحو الخير .
أما الذي يرى في منامه كأنه أصيب بالعمى و يرى أشياء غير التي يراها البصير ، فتلك في الحقيقة رسالة مغزاها : أنه لم يعد معاقا و أن بوسعه رؤية ما لا يدركه الاًخرون ، و أن له من القدرات ما يجعله يتفوق في مجاله و عليه مسؤولية قيادة من حوله و إرشاده و أن يكون بينهم بمنزلة الراعي في رعيته .

أن تحلم بالعمى هو تذكير لك عليك أن لا تنظر إلى محيطك بعينيك بل قلبك ، و يجب أن تحاول أن تشعر بالناس من هو جيد بالنسبة لك ومن ليس كذلك.
و الحلم بأنك كفيف في المنام يشير أيضاً إلى أنك لا تفهم أو تعرف جزء من نفسك ، و يجب أن تحاول التعرف على نفسك أكثر .

تفسير العمى في الحلم للرجل

تشير أحلام الرجل بالعمى إلى أنه يجب عليك تحليل الدخل المالي و الإنفاق في المرحلة السابقة ، عليك ان لا تنفق الكثير من المال لإنه الوقت المناسب للقيام بالاستثمار حتى تجني أموالاً طائلة لا يمكنك حتى التفكير فيها.
اما اذا كنت رجل أعمال و رأيت حلم العمى يشير هذا الحلم إلى أنه قد يتم خداعك وخيانتك من قبل شخص تثق به ، لا تقم باستثمار كبير أو تقرض المال في هذه الفتره ، سوف تكتشف طريقة جيدة لتجنب سوء الحظ.
إذا كان رجل أعمال يحلم بأن يصبح أعمى بشكل مؤقت ، فإنه يتوقع أن الأمور لا تسير على ما يرام ، وستفقد الممتلكات ، ويجب أن يكون حذر بشأن كوارث الحرائق.

تفسير العمى في الحلم للحامل

إذا كانت المرأة الحامل تحلم بالعمى أو عدم القدرة على الرؤية ، فهذا يتنبأ بوضوح على الخوف من عملية الولادة القادمة ، و في الواقع هذا الحلم هو فأل حسن ، فهو يشير إلى أنه سيكون لديك طفلة لديها صحية جيده.

حلم العمى المؤقت للحامل يدل على أنها ستلد ابنة.

تفسير العمى في الحلم للمتزوجه

رؤية العمى في منام المرأه المتزوجه يدل على انها اصبحت لا تفرق بين الصديقه الحقيقيه و الصديقه السيئه ، كما تدل على انها اصبحت لا تتمكن من ادارة شؤونها الماليه بشكل ناجح.

تفسير العمى في الحلم للعزباء

رؤية العمى في منام البنت العزباء يدل على انها تواجه بعض الصعوبات في فهم الحبيب.
يحلم الأشخاص الذين يعيشون في الحب بالعمى مما يشير إلى أنهم يحترمون بعضهم البعض ، ولديهم اتفاق على الزواج .

تفسير انك اعمى في المنام

رؤية انك أعمى في الحلم لا يعني العمى في الحلم أنك لا تستطيع رؤية أي شيء في الحقيقه إنه يدل على أن روحك فقدت القدرة على التمييز لان الأشخاص المقربون منك لا يستحقون ثقتك ، المعنى لكونك أعمى في الحلم يعني أنك تفتقر إلى فهم نفسك لانك مرتبك بشأن جوانب معينة من نفسك و يجب أن تتحدى نفسك ولا تختلق الأعذار لتجنب مسؤوليتك عن الحياة.

و الحلم بأنك أعمى أو ترى الأشياء بشكل غامض قد يدل أنك لا تفهم جزء من نفسك وأنك مرتبك و انك قد فقدت حساسيتك تجاه الاشخاص الاخرين و فقدت فدرتك في اكتشاف الاشخاص السيئين ولا يمكنك رؤية الحقيقة بوضوح ولا يمكنك رؤية إمكاناتك ، علاوة على ذلك فإن الحلم بالعمى قد يذكرك فقط بأن بصرك في حاله تدهور او عيونك متعبه و يجب أن تولي المزيد من الاهتمام لعينيك.

تفسير شخص أعمى في المنام

لا تدل رؤية الأعمى في المنام على قصور في قدرات ذلك الشخص بقدر ما تدل على سوء الفهم بينك و بينه ، فالعزباء التي ترى في منامها كأن خطيبها أصبح أعمى فذاك يدل على سوء تقديره لها و المتزوجه التي ترى في منامها كأن زوجها صار أعمى فذلك دليل على وجود خلافات عميقة بينهما . و المطلقه التي ترى في منامها كأن طليقها صار أعمى فذلك يرمز لندمه بعد التفريط فيها . و الذي يرى في منامه أن والده أو أمه أصبحت عمياء فإنه يتعرض لظلم أو ضيم من قبل والديه . و الذي يرى شقيقه أو أخته عمياء في الحلم فتلك إشارة إلى وجود خلافات عميقة بينهما . و الذي يرى الصديق أعمى في المنام فذلك يدل على عدم اعتراف ذلك الصديق بمزايا الرائي و مروءته

تفسير شخص ميت أعمى في الحلم

إذا رأيت ميت أعمى في المنام و قد كان بصيرا في الدنيا فذلك يدل على ظلمه الشديد لنفسه حتى أنه أوقع بها في شر أعماله

تفسير الملك أو الرئيس أو الشرطي أو المعلم أعمى في المنام

رؤيتك شخص معروف أصبح أعمى في الحلم تدل على مظالم ذلك الشخص أو سوء تدبيره فالملك أو الرئيس الأعمى في المنام يرمز إلى تفشي القهر و الاستبداد . و الشرطي أو المدرس الأعمى في الحلم يدل على الفشل و الطبيب الأعمى في المنام يدل على المرض أو الموت

تفسير الأب أو الابن أو الأخ أعمى في المنام

إذا رأيت أبيك أعمى في حلمك فإنك تتعرض إلى قسوة أو غلظة من قبله و الابن الأعمى في المنام يدل على عقوق الوالدين و عدم البر بهما و الأخ أو الأخت العمياء في الحلم مؤشرات على وجود خلافات و سوء فهم في الأسرة .

تفسير الطفل الأعمى في المنام

يرمز الطفل الأعمى في الحلم إلى سلبيات الرائي تجاه نفسه و عدم قدرته على توجيه نفسه نحو المسار الصحيح و أنه يتصرف في تدبير شؤونه بشكل عشوائي قد يدفعه في النهاية إلى ارتكاب الأخطاء

تفسير البصر القوي و رؤية الأشياء بوضوح في المنام

عندما ترى في منامك أنك أصبحت تمتلك حاسة بصر قوية من شأنها أن تمكنك من رؤية الأشياء البعيدة ، فذلك يدل على قوة البصيرة و النظرة الثاقبة للأمور مما يؤهلك إلى تبوء المسؤوليات الصعبه و المعقدة و التي يعجز عن القيام بها الاًخرون

تفسير شخص أعمى يقود في المنام

من رأى أنّه يقود أعمى فإنّه يرشد ضالاً إلى الهدى

رجل أعمى يقود في الحلم تشير هذه الرؤيه إلى أن أحد الأصدقاء سيطلب منك المساعده في المستقبل القريب ، لكن هذا ليس شيء يمكنك القيام به في حدود قدراتك لانه من المحتمل أن يعرضك لخطر كبير.

تفسير رجل اعمى يقود السياره في الحلم

حلم العمى أثناء القيادة في المنام بما السيارة هي وسيلة نقل مستقلة للغاية في الحياة الواقعية و تمثل قيادة السيارة رغبة الحالم في الحرية في الحياة بذلك يشير العمى أثناء قيادة السيارة إلى أنك مرتبك بشأن اتجاه حياتك ، وهذا الحلم تحذير فهو يذكر الحالم بعدم القيادة في المستقبل القريب لان تركيزك مشوش خلال هذه الفتره.

تفسير الاعمى في الحلم رؤيا شخص اعمى كفيف في المنام

يوتيوب تفسير الاعمى في الحلم

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً