تفسير حلم البيت لابن سيرين رؤية المنزل الجديد في المنام

رؤية البيت في الحلم تدل على الرزق الواسع و الربح الكبير و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل الانتقال الى بيت جديد واسع و شراء منزل و دخول المنزل لابن سيرين و المزيد في سياق المقال :

تفسير البيت في المنام

يكون البيت في الحلم هو بمثابة الزوجة للرجل وهي التي يأوي اليها ، واذا تزوج الرجل قيل دخل فلان بيته ، والبيت يشير الى جسم الرجل ، ومن رأى انه بنى بيتا جديدا فيشفى اذا كان مريضا ، وسيتزوج ان كان اعزب ، او سيزوج ابنته .

ومن ارتفع فوق بيت مجهول فسيصيب امرأة ، ومن رأى في المنام انه قد حبس في بيت في وسط البيوت وهو موثوق ومقفل عليه الباب فسينال العافية والخير ، ومن رأى في المنام انه يخرج من بيته الصغير فسوف يتخلص من همه ، ومن رأى بيتا واسعا مطينا في داره فتلك امرأة صالحة .

ومن رأى انه في بلد ما ويبني فيه حصونا وبيوتا فسيتزوج في هذا البلد ويرزق فيه بالاولاد ، ومن رأى في المنام ان بيته يتسع اكثر من قبل فسوف يتسع عليه الخصب والخير من قبل امرأته ، ومن رأى في المنام بيتا جديدا فسوف يموت عدوه .

ومن رأى في المنام ان بيته مضيئا فسوف يسافر سفرا يجد فيه الخير، والبيت في المنام يعني الخصوصية والامان والراحة ، فسقف المنزل يدل على العقل والتفكير والطابق السفلي يشير الى اللاوعي ، ومن رأى تنظيف بيت في الحلم فمعنى ذلك انه سيقتنع بافكار جديدة عليه .

ومن رأى في المنام انه يعيش في بيت فراغ وهذا البيت مزدحم في الحقيقة فهذا يدل على انه يرغب ان يتحرر ويعيش بشكل مستقل ، والبيت الجديد في المنام يشير الى الحقبة الجديدة في الحياة ، ومن رأى في المنام وهو فقير انه قد دخل بيتا جديدا مكتمل المرافق وظاهرا بين المنازل فسيحصل على الكثير من المال وان كان غنيا فسيزداد غنى .

من رأى ان له بيتا من ذهب فسيحترق بيته ، ومن رأى بيتا مبنيا باًجر او مجصصا في داره فتلك امرأة منافقة وسليطة ، وان كان هنالك قبو تحت البيت فو رجل مكار ، وان كان البيت من الطين فهو يمكر في الدين ، ومن احتمل بيتا او سار بهذا البيت فسوف يحتمل مؤونة امرأة .

والبيت المعتم يشير الى المرأة الرديئة والسيئة الخلق ، ومن رأى في المنام انه قد دخل الى بيت مرشوش بالماء فسيصيبه هم من امرأة بمقدار الوحل والبلل ثم يزول ويصلح ، ومن رأى في المنام انه يقوم بتأسيس بيتا جديدا فسيصيبه الغم والهم الكبير .

ومن رأى في المنام ان بيته معتما فسوف يسافر سفرا بعيدا بدون سرور او منفعة ، ومن رأى في المنام انه يهدم بيته فان غيره سيرث ماله ، ومن رأى في المنام ان منزله فارغ فيشير ذلك الى فقدان مشاعر الامان .

ومن رأى تغيرات في منزله في المنام فيشير ذلك الى التغير في افكاره وشخصيته ، ومن رأى في المنام ان احدا قد اقتحم بيته دل ذلك على ان شخصاً ما سينتهك بيته ،

ومن رأى في المنام انه قد بنى بيتا غير بيته وكان مريضا فسوف يموت لان ذلك هو قبره

تفسير البيت في الحلم لابن سيرين

من يرى كأنه دخل بيت جديد أو ملك دارا فيها كل شيء جديد وكاملة بما فيها الأثاث أو راًها من الخارج جميله المظهر تعجبه، وكانت في مكان يعرفه فإن كان الرائي فقيرا فيرزقه الله من فضله بالغنى، وإن كان غنيا زاد في ماله، وإن كان تاجرا ربحت تجارته، وإن كان مهموما فرج حزنه وهمه وتحول لسعادة وسرور، وإن كان مريضا سيضفى بإذن ربه، أما إن كان عاصيا وتاب عن معصيته فيكون له المغفرة بإذن الله بقدر جمال وحسن مظهر البيت الذي راًه في حمله.

ويقال بناء الرجل لمنزل جديد فإنه علو في قدره وشأنه عند قومه ، وكذلك جمعه أو مقابلته لأهله وأصدقاءه وكل من يعرفهم بكل خير ومعونة، أو انه يحصل على الخير في أمور دنياه والرزق أو نيله امرأة ذات حسن دين وخلق.

أما من يرى منزلا جديدا جميلا ولا يعرف صاحبا ولم يعرف من يملك البيت، فقد تدل على معصية يجب التوبة منها، أو إن كان عاصيا مذنبا أنه قد غفر له بإذن الله، أما إن عرف من صاحب هذا المنزل الجميل والجديد فإن كل ما ذكر من التفسير السابق سيكون لصاحب المنزل الذي عرفه.

ومن يرى في منامه كأنه يبني بيتا جديدا من أساسه وحفر له الأساسات ثم شيده بالكامل، فإنه سينال ما يسعى له من علم أو مال أو رزق أو عمل أو سلطة أو شفاء، وأما الرجل أو الشاب الذي ذهب لبناء بيته الجديد في قرية مجاورة أو مدينة يعرفها فإنه سيتزوج امرأة من تلك المدينة أو القرية، ومن يزين أو يبني بيته من الخزف فإنه صاحب رياء وزينة نفاق، أما بناءه مع النقوش والزينة الكثيرة فهو يدل على اللهو واللعب والطرب والغفلة، ومن بناه من طين ولبن فيدل على الكسب الحلال والرزق الوفير بإذن الله، ومن بناه من جص أو الاًجر فهو باطل الأعمال وكارها أو محرماتها وذنوبها.

وفي حال كانت البيت الجديد الذي راًه مكسوا أو مبنيا أو مقصور بالطين أو مطين فإن ماله حلالا وسيزيد من الرزق، أما إن كان المنزل الجديد مجصص من الخارج أو الداخل كان مال حرام أو فقر بعد غنى، أما البيت الذي بني من حديد فهي تدل على طول العمر للرائي أو لمالك البيت بإذن الله، أما إن كان البيت من الذهب فإنه يدل على حريق أو نار ستنشب في بيته الحقيقي، ومن يرى أنه يخرج في حلمه من بيت ضيق فإنه سيخرج من الهموم والفقر والأمراض والأحزان، والبيت المضيء من الخارج أو الداخل يدل على حسن خلق الزوجة وحفظها لنفسها وعرضها ولبيت زوجها.

أما البيت الجديد أو المنزل الواسع من داخله أو من خارجه أو حوله فناء واسع يشرح الصدور لمن يراه، فإنه يدل على زيادة في وسع الرزق والدنيا للرائي أو لمن يملك هذه الدار، وكذلك ضيق البيت الجديد وصغره هو ضيق في الحياة والمال أو ضيق في الحال من المرض، أما تجديد المنزل القديم فهو الانتقال إلى حياة أفضل أو زيادة في حسن العبادة، وتطيينها أو تشييدها من الخارج باللبن أو الطين هي خير ورزق، أما من أقفل بيته الجديد وأحكم إغلاقه فقد يكون عسر الحال أو يقال أنه التدبير في أمره ويقال أنه سرور امتلاكها ودليل على حصوله عليها.

ويقول ابن سيرين أن من يبني بيتا أو منزلا جديدا فإنه سيحصل على الخير الكثير ما لم يكن بناءه من الجص أو الاًجر أو الكلس، ومن يهدم بناءه الجديد أو منزله الذي يبنيه فيدل على الشر والهم والحزن والمرض، والله أجل وأعلم

تفسير حلم بناء منزل جديد لابن سيرين

فقال ابن سيرين في تفسير رؤية بناء المنزل أو البيت في المنام ، أن البيت يبدل ويعكس حالة صاحبه أو سكانه معنى أن الشخص الذي يحلم بأنه يبني بيت جديد في منامه فدلالة ذلك أن هذا الشخص سوف يبني حياة جديدة ، وأن الشخص الذي يحلم بأنه يرى بيته ينهدم ويسقط أوبة أي تصدعات أو ميل في منامه فدلالة ذلك أن هذا الشخص سوف يجد هدم بين أصحاب وسكان هذا البيت.

تفسير حلم دخول البيت لابن سيرين

قال ابن سيرين أن الشخص الذي يحلم بأنه قد دخل الى بيت جديد وكان هذا البيت جديدا وليس له صاحب وبه الفرش والعفش ومتكامل وصالح وجاهز للمعيشه به وكان هذا البيت في حي معروف ويعرف جيرانه فدلالة ذلك أن هذا الشخص سوف يتحصل على مال كثير من الحلال وسيعيش عيشه مرفه ، أو إذا كان هذا الشخص به ضيق ويعاني من مشكلات فدلالة دخوله البيت الجديد في منامه أن هذا الشخص سوف يفرج الله عز وجل همه وسيخرجه من ضيقه، أو كان هذا الشخص قد ارتكب معصية وطلب من الله عز وجل التوبة.

تفسير البيت في الحلم للرجل

إذا رأى الرجل في المنام أنه يعيش في منزل قديم فهذا دليل على أن الشخص الرائي يمر بكرب، وإذا رأى الرجل في المنام أنه يشتري بيت جديد وله حديثة فهذا دليل على الزواج من فتاة صالحة والله أعلى وأعلم.

تفسير البيت في الحلم للعزباء

المرأة التي تحلم ببناء بيت جديد في المنام وكانت هذه المرأة عزباء في الواقع فدلالة ذلك أن هناك بشرة خير لها وأنها سوف تتزوج في القريب العاجل
إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تسكن في بيت جميل فهذا دليل على النجاح والتوفيق، وإذا رأت الفتاة في المنام أنها تشتري بيت في مكان بعيد فهذا دليل على الزواج قريبا من شخص غني ولديه أموال
وإذا رأت في المنام أنها تنظف بيت فهذا دليل على إنتهاء المشكلات والصعاب التي كانت تمر بها هذه الفتاة.

تفسير البيت في الحلم للمتزوجه

أما المرأة التي تحلم ببناء بيت جديد في المنام وكانت هذه المرأة متزوجه في الواقع فدلالة ذلك أن هذه المرأة سعيدة ومستقرة في حياتها مع زوجها
إذا رأت المتزوجة في المنام أن زوجها يشتري لها منزل واسع وجميل فهذا دليل على الرزق والخير لهذه الزوجة
وإذا رأت في المنام أن تسكن في بيت به حديقة جميلة فهذا دليل على الحياة الكريمة التي سوف تعيشها هذه الزوجة وأن الله تعالى سوف يبدل حالها قريبا للأفضل.

تفسير البيت في الحلم للحامل

إذا رأت الحامل في المنام أنها تسكن في بيت مهجور فهذا دليل على الولادة المتعثرة وأنها سوف تعاني هي والمولود بعد الولادة وتحتاج إلى رعاية فترة كبيرة لكنها سوف تكون بخير هي والمولود بعدها، وإذا رأت الحامل في المنام أنها تشتري بيت جديد وجميل فهذا دليل على الولادة الطبيعية وأنها سوف تضع مولودة أنثى على قدر من الجمال والله أعلى وأعلم.

تفسير البيت في الحلم للمطلقه

إذا رأت المطلقة في المنام أنها تسكن في بيت مظلم فهذا دليل على المشكلات والصعاب في حياة هذه المرأة لكنها ستنتهي قريبا، وإذا رأت أنها تتجول في منزل جديد فهذا دليل على الزواج قريبا بإذن الله.

تفسير البيت الخشبي في المنام

تشير الى دفئ العائله و الاخلاص و الترابط الذي بين الاخوات و ابوهم حيث انها تشير الى الحب و التفاهم. حيث تشير الى الاستقرار العائلي و الراحة . ورؤية منزل خشبي قديم في المنام تشير الى التحفظات و الاحترام الذي في منزل صاحب الرؤيه كما تشير الى توسع فكر صاحب الرؤية

تفسير حلم البيت لابن سيرين رؤية المنزل الجديد في المنام

رؤيا البيت‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. ميرا خالد قال:

    أنا فتاه عزباء رأيت نفسي في بيت الزوجية مع رجل أحبه (قد تقدم لخطبتي ولكن هناك بعض العقبات) فما تفسيره فضلا؟

  2. Guest قال:

    روية البيت الجديد لشخص اعرفة

اترك تعليقاً