تفسير شعر الراس في الحلم او رؤية الشعر في المنام

يدل حلم شعر الراس على الرزق و الكسب الكثير و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل حلق شعر الرأس او تساقط شعر الراس الاسود او الاحمر او الاصفر او الاشقر و نمو الشعر في الرأس الأصلع و الشعر المكشوف للمحجبة او كشف الشعر لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير شعر الرأس في الحلم

رؤية شعر الرأس في المنام كثيراً ما يأخذ منحى الرزق في التفسير. ولونه يدل على كثرة الرزق أو قلته ونوعيته، فمثلاً الأسود منه رزق كثير، وإن كان أصفراً فاقعاً فهو يدل على رزق طيب سيدخل الفرح لقلب صاحبه وإن كان أخضراً فهو من حلال وإن كان أزرقاً فإن فيه شبهة.أما كونه طويلاً وقصيراً فهذا يدل على دوام النعمة أو قصرها. والرزق ومفاتحه بيد الله سبحانه. أما كونه خشنا ً أو ناعماً أو سلساً أو معقوداً فهذا يدل على كيفية الحصول عليه: بيسر وسهولة أم بصعوبة أم بوجود عراقيل ومشكلات وصبر … الخ و الشعر المظفور أو الظفيرة تدل على نيل مال كان ممنوعاً أو الظفر برزق من يدي ظالم. و يدل أيضاً على الأولاد، يقولون يأتون ويأتي معهم رزقهم. فكثرة الظفائر في الرأس يدل على كثرة العيال وخصوبة الرجل أو المرأة الرائين أو من كان في شعره ظفائر في الرؤيا

رؤية الشعر في الرأس في المنام، ربما دل على ما يسترها وربما دل على الزرع والمال والجاه، والزوج للعزباء، والولد الذي يتحمل به، فحسنه وسواده وطوله دليل على حسن ما دكرنا، وقصره وبياضه ونتن رائحته دليل على سوء حالهم.

دهن الشعر في المنام، أو سرحه دليل على الإحسان والوفاء بعهد من دل عليه، وحلقه أو تقصيره لمن لا يوثر ذلك مقاطعة أو تبذير للمال، فإن رأى شعره محلوقا وكان في زمن الشتاء ربما دل على الهموم والأنكاد والمغرم والامراض، وإن كان دلك في الصيف ربما دل على الشفاء والراحة من أوجاع الرأس والعين، وتقصيره دليل على الهدى والعلم لأن دلك من صفات العلماء وأهل الخير وإن كان دلك في زمن الحج ربما دل على الحج لقوله تعالى ( لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله اًمنين محلقين رؤوسكم ومقصرين).

ظفر الشعر في المنام، دل على جمع المال وضم الزرع وإن سرحه وأخرج القمل من رأسه دل على إخراج المفسدين من أرضه وإن سرح زوجته ربما طلقها لقوله تعالى: ( الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ).

رؤية طول الشعر في المنام، لمن لا يليق به دليل على الهموم والأنكاد والديون لكونه يحتاج إلى خدمة وإصلاح وطول الشعر في المنام لمن لا يليق به من الجند والصبيان دليل على حسن حالهم والزيادة في أموالهم وشدة حالهم، وإن كان خلاف العادة دل ذلك على الشهرة والديون والتبدد والهموم والأنكاد وربما دل حسن الشعر في المنام، على الأعمال الصالحة لقوله تعالى ( يزيد في الخلق ما يشاء) قيل هو الشعر.

حسن الشعر وظفره في المنام، ربنا دل على عمل الشعر ونظمه وربما دل الشعر على للاستشعار بالخير إن كان في المنام مليحا، وبالشر إن كان رديئا، والشعر الرديئ في المنام، دل على مرض الرعش والمرأة إذا ظفرت شعرها ثلاث قرون طلقت من زوجها ثلاثا.

فك الظفائر في المنام، قد تشير إلى الفرج وزوال العكوسات

تفسير الشعر في الحلم لابن سيرين

إن رؤية الشعر في المنام تعتبر خير كثير للسيدات خاصة ولكون الشعر أهم العوامل التي تحقق جمال المرأة ، فرؤية الشعر في الحلم خير كثير للسيدات و إن هذه الرؤية تعنى معاني مختلفة وفقا لأوضاع كثيرة مثل طول وقصر الشعر.

رؤية الشعر في المنام اشارة الى التقوى و حسن الدين . و لو في حال مواجهة مشكله بالحياة المهنية و رأيت الشعر في منامك ذلك يعني تجاوز تلك المشكله سريعاً .
كما تدل رؤية الشعر في الحلم على انتصارك على المنافسين .

رؤية الشعر في المنام تدل على الشك وتشير إلى زيادة الشكوك والقلق الذي يعيشه الأشخاص بسبب حياتهم الخاصة ، و تدل رؤية الشعر على تصرف الشخص بشكل هذياني أكثر مع التطورات التي تحدث في حياته.
إن كان الشخص الذي يرى الشعر متزوج هذا يعني انه سيواجه ظلم وخيانة من قبل زوجه وإذا كان أعزب سيواجهه الخيانه من قبل صديق مقرب و سيتعرف الشخص الذي رأى الشعر في المنام على أشخاص كاذبين ومحتالين، وسوف يعيش حادث سرقة بمكان العمل.

رؤية نتف الشعر في المنام تدل على اكتسابك لاحترام الأشخاص المحيطين بك .

طول الشعر في المنام ان طول شعرك أكثر مما هو عليه بشرى بطول عمرك. أما وفقاً لتعبير أخر لهذه الرؤيا فتعنى إحتياجك لشراء بيت أو حدوث شيء لم تتوقعه .
إن هذه الرؤية دليل بشرى للذين يريدون أطفال. وهكذا يكون لدى صاحب الحلم طفل.

رؤية طول شعر البنت في الحلم تشير إلى وصول مال لايديك زيادة عن المبالغ الواجب عليك سدادها بالتالي سوف يكون لديك اموال فائضه عن حاجتك .

رؤية الشعر الطويل في المنام يشير إلى امتلاك الشخص للمعلومات بكل أشكالها. وهي بيان للنضوج بسبب التجارب التي حصل عليها بكونه طويل العمر “كبير السن”.
إن الشعر الرمادي في الحلم معناه علامه امتلاكك لحياة مهنية مليئة بالطمأنينة والفرح والخير الوفير.

و رؤية الشعر الأسود في المنام حيث إذا كنتم قد رأيتم شعركم أسود في الحلم ، فان هذه الرؤية للنساء المتزوجات علامة لصدق وذكاء وإخلاص أزواجهن. وإذا كنت عزباء اشارة ان زوجك المستقبلي سيحمل هذه الصفات.

إذا كان شعرك في الحلم أسود قاتم، تدل هذه الرؤية على زواجك برجال أغنياء، ومن أجل النساء المتزوجات تدل على غنى وثرى أزواجهن.

رؤية الشعر الخفيف في المنام يدل الشعر الخفيف أن بانفتاح الأبواب الغير متوقعة لكم ستمتلكون ثروة مثل بيت و سيارة و أرض و أموال

التفسير النفسي لرؤية شعر في المنام من الناحية النفسية توضح بكون الشخص منطوي ، لا يفتح قلبه لأحد ولا يشكي همه و هذه الرؤية رمز لرغبة الأشخاص الصامتون والهادئون لحل كل المشكلات بمفردهم. وتفسر أيضاً بقول الكذب داخل العائلة .

تفسير نتف شعر الرأس في المنام

رؤية نتف الشعر في الحلم يعني ان الرائي سيتعرض للخسارة و سينجو الشخص الذي رأى نتف شعره من رأسه بوسط حادث مؤسف جداً ، وسيبقى أحياناً بوضع مادي غير جيد و سوف يتعرض لمشاجرات.
وبعد خلاف سيظهر بسبب الأموال داخل العائلة، تكون علامة لمعارضة رأى مع الأقرباء و سيعمل على التصرف دون مشاورة الاخرين .
أما رؤية نتف شعرة شخص آخر تعنى عدم المبالاة بشعور الآخرين،وجرح أشخاص طيبين بقول كلام سيء سيؤدي لخسارتهم.

تفسير سقوط شعر الرأس في المنام

سقوط شعر الرأس في الحلم تشير إلى معايشة شخصين دون بقاء أي أثر لمشكلاتهم و تشير الى الطمأنينة التي ستستمر لآخر العمر.
أما وفقاً لتعليق آخر إذا كان الشخص الذي أصبح أقرع في المنام مريض سيشفى وإذا كان أحد أقربائه مريض سيتلقى خبر وفاته.
رؤية أحد لا تعرفه اصبح أقرع تعبر عن دخول عمل ربحه قليل و ليس هنالك اي إمكانيات لتسجيل التقدم في هذا العمل .
أما رؤية أحد تعرفونه أقرع تكون إشارة لإنفصال هذا الشخص عن عمله و بسبب مشكلات مادية وصحية ستمتلئ حياته بالصعوبات.

تفسير شعر الراس في الحلم او رؤية الشعر في المنام

تفسير سقوط الشعر في المنام- YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    تفسير قص شعر الراس في الحلم لابن سيرين

اترك تعليقاً