تفسير قص الشعر في الحلم رؤية قص الشعر في المنام

رؤيا قص الشعر للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة للمخطوبة للرجل المتزوج و الشاب الاعزب سواء حلمت قصيت شعري نتف حلق الطويل القصير تساقط لابن سيرين و المزيد

تفسير قص الشعر في الحلم رؤية قص الشعر في المنام

تفسير قص الشعر في المنام

عندما يحلم فردًا بأن شعره متشابك مع بعضه القلة وغير راتب، فإن ذلك دليل على أن الفرد الحالم يملك العديد من الأعباء والمسئوليات التي يحملها على أكتافه، والتي تؤثر عديدًا عليه على نحو سلبي، وذلك الحلم دليل على أنك يلزم أن تتجرد من العقبات التي تؤثر عليك على نحو سلبي.

والشخص الذي يحلم بأنه يقوم بقص شعره حتى يصنع منه تسريحه حديثة، فإن توضيح ذلك الحلم أنه سوف يبدأ طليعة حديثة في حياته والتي سوف تتم العديد من المتغيرات في تفكيره، وستجعله يشعر بعواطف حديثة، ويمكن أن تكون تلك الاختلافات هي رابطة حديثة، أو عمل حديث.

والشخص الذي يشاهد في منامه أن فردًا آخر يقص له شعره رغمًا عنه، فإن ذلك دليل على أنه دائمًا ما يشععر بأنه محدود، ويشعر بأن العديد من الحكومة تلعب له في حياته وتؤثر عليه على نحو لا يرغب هو به، وعقله الباطن يرفض ذلك الشأن لذلك فإنه يعبر عنه على سبيل حلم قص الشعر.

أما فيما يتعلق للفرد الذي يحلم بأنه يقص شعره قصات حديثة، فإن شرح ذلك الحلم أنه سوف يتعرض خلال الفترة القادمة إلى العديد من المتغيرات في أسلوب تفكيره.

والرجل الذي يحلم بأنه يقص شعره، فإن ذلك دليل على أنه يبذل كل ما يملك من تعب حتى يستطيع من الاستحواذ على عمل حديثة يبدل له حياته إلى الأجود.

ويرى بعض المفسرين أن قص الشعر في الحلم على العموم هو دليل قاطع على أن ذلك الفرد يريد تحويل شخصيته، ويتم ذلك الشأن عن طريق التخلص من الحال الذي يتجاوز به وبدأ حياه حديثة، وإن ذلك ليس دليلًا على أن الفترة الحديثة في الإنسان ستكون جيدة، وستعودد على ذلك الفرد بالإيجابية، ولكن الذي يعرفك ذلك الشأن هو طبيعة شخصيتك ووضع حياتك، لذلك الداعِي فإنه يلزم عليك أن ترتب أمورك على نحو موجب.

والشعر الذي يشاهد ذاته في الحلم وهو يملك شعر قصير، فإن توضيح ذلك الحلم أنه سوف يصبح فقيرًا، فضلاً عن أنه سوف يتكبد من العديد من الأمراض النفسية التي سوف يقع تأثيرها على حياته على نحو سلبي.

والشخص الذي يحلم بأنه يهتم بشعره وأنه يعتني به بشكل ملحوظ، فإن شرح ذلك الحلم أنه سوف يحصل على حصيلة هائلة سوف تحول له حياته بشكل ملحوظ.

والشخص الذي يحلم بأنه يقوم بقص شعره إلى أن يبلغ لفروة الدماغ فإن ذلك دليل على أنه كريم جدًا مع أصحابه، وأنه يعطيهم كل ما يرغبون به.

ويرى بعض المفسرين أن قص الشعر في الحلم هو دليل على أنك سوف تتمكن من الاستحواذ على إمكانية عظيمة، سوف تبدل لك حياتك على نحو مغاير، وذلك التحويل سوف يسبب لك السعادة.
عندما يحلم فردًا أنه شعره يقص في الحلم فإن ذلك دليل على رغبته في فك جميع القيود التي تحيط به، وبصيرة الشعر في الحلم على العموم هي دليل على سداد الين في أقربب وقت، وبصيرة الشعر الجميل في الحلم هو دليل على الوضع الجيد.

والشخص الذي يحلم بأنه قام بتغير حكاية شعره، فإن شرح ذلك الحلم أنه سوف ينتج ذلك تحول هائل في حياته سواء كان ذلك التحويل من المنحى الرومانسي، أو من منحى الشغل.
والشخص الذي يحلم بأنه يمرر يده في شعر فرد آخر، فإن ذلك دليل على أنه يريد التقرب من ذلك الفرد، وأنه يود أن يشعره بالحب والتبجيل

من رأى: شعره نبت في غير محله أصابه هم، وحلق شعر الرأس في زمن الحج يدل على الأمن، وقيل نتف الشعر يدل على وفاء دين الرائي.
وإذا رأى الجندي أن شعره طال زاد سلاحه.
ومن رأى: شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إن كان لصاً.
ومن رأى: شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد، وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه، وكثرة للمسرور زيادة في سروره، وسواد شعر المرأة يدل على محبة زوجها لها، فإن رأت إنها كشفت شعرها، فإن زوجها يغيب عنها، وإن رأت إنها لم تزل مكشوفة الرأس، فإن زوجها لا يرجع إليها، وإن لم يكن لها زوج فإنها لا تتزوج أبداً، وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة وصحة دين صاحبه وكرمه، فإن كان فيه قمل دل على كثرة العيال.
ومن رأى: شعر رأسه قد نقص فهو هم.

تفسير قص الشعر في الحلم لابن سيرين

قص الشعر في المنام يشير الى الرغبة في التحرر من كل ما يعيق التقدم ، والشعر يشير الى سداد الدين , والشعر الجميل يشير الى جمال الاحوال ، ورؤية الشعر في الحلم يشير الى الشهوة والغرور والصحة والاغراء ، ويعبر عن المواقف في الحياة الواقعية ، ومن رأى انه يقص شعره بنفسه فيدل ذلك على استعداده لاتخاذ القرارات الجادة في بعض المسائل العالقة في حياته ، ويعتقد البعض أن الموضوع يختلف من شخص لشخص ، أي قص الشعر للبنت يختف عن قص الشعر للحامل.

ومن غير في تسريحة شعره فسيحدث تغيير اساسي في واقع حياته على المستوى المهني او العاطفي ، ومن قص شعره بنفسه في المنام فسوف يتخلص من كل ما يقلقه في حياته ، ومن سرح شعره ومشطه فسوف يدرس افكار جديدة في حياته وسيطور طريقة تفكيره بخصوص احد الموضوعات وسيعيد تنظيم افكاره.
ومن كان شعره طويل في المنام اشار ذلك الى ان هذا الانسان متأني ويستغرق كثيرا من الوقت لاتخاذ القرارات ، اما من كان شعره قصير في المنام فسوف يضع حدا لامور ما في حياته ، ومن رأى نفسه يمرر يده او اصابعه في شعر شخص ما فهو راغب في التقرب والتواصل مع هذا الشخص وذلك دليل على العاطفة والامان والحب.

ومن تطاير شعره في المنام دل ذلك على الحرية الشخصية وحرية التعبير عن المشاعر , ومن تغير لون شعره في المنام الى اللون الابيض بدل الاسود فيزيد وعيه وحكمته وستتفتح افكاره على موضوع لم يعطي له بالا في السابق.
وشعر الرأس يعتبر طول عمر ومال , اما من حلق شعره في الحج فيدل ذلك على الامن ، ونتف الشعر يدل على سداد الدين , واذا طال شعر الجندي فسوف يزداد سلاحه ، ومن كان مسرورا وكثر شعره زاد سروره.
ومن زاد سواد شعرها زادت محبة زوجها لها ، ومن طال شعر ابطه نال حاجته وصح دينه ، ومن كثر القمل في شعره فسيكثر اولاده ، ومن دهن شعره بدهن فذلك زينة له ، ومن كان يفلي رأسه فسيطلع على بعض عيوبه ، ومن نبت شعر في كفه فهذه منفعة له.
ومن اخرج القمل من شعر رأسه اشار هذا الى اخراج المفسدين من ارضه ، والشعر يشير الى الجاه والمال والزرع والزوج للمرأة الغير متزوجة والزوجة للرجل الغير متزوج ، وان ضفر الرجل شعره اشار ذلك الى جمع المال ، ومن رأت ان شعرها اسود براق دل ذلك على استغنائها بمال زوجها.

يوتيوب تفسير قص الشعر في الحلم

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً