تفسير حلم الفاكهه رؤية الفواكه في المنام

معنى الفواكه سواء كثيرة ناضجة فاسده طازجه متعفنة شراء اعطاء اخذ قطف الخضراء في السوق جمع من الأرض اكل للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه الموز التفاح الخضار و المزيد لابن سيرين و الامام الصادق و النابلسي

تفسير حلم الفاكهه رؤية الفواكه في المنام

تفسير الفواكه في الحلم

  1. فاكهة هي في المنام زواج، لقوله تعالى: ” إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون، هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون “
  2. وقيل الفواكة الرطبة رزق لا بقاء له لأنها تفسد سريعاً، واليابسة رزق كثير. وقيل إن الفواكة للفقراء غنى وللأغنياء زيادة مال.
  3. ومن رأى: أن فاكهة تنثر عليه فإنه يشتهر بالصلاح والخير.
  4. فاكهة: ينبئ الحلم برؤية فاكهة ناضجة بين أوراقها الخضراء عادة بمستقبل زاهر للحالم. أما الفاكهة الفجة فتعني جهوداً خائبة أو عملاً متسرعاً.
  5. إذا حلمت فتاة أنها أكلت فاكهة فجة فإن هذا يعني انحدارها وفقدان ميراث. أكل الفاكهة غير مؤات عادة. إذا اشتريت أو بعت فاكهة فإن هذا يعني عملاً كثيراً ولكن بمردود قليل.
  6. إذا رأيت أو أكلت فاكهة ناضجة فإن هذا يعني ثروة ومتعة غيرة محددتين
  7. رؤية الفواكه غالباً ما تشير الى الخير والإزدهار والنتائج الحسنة في قادم الأيام.
  8. رؤية الفواكه الموسمية في المنام تشير الى السعادة والفرح والأزدهار في الحياة الشخصية.
  9. رؤية الفواكه الخضراء والفاسدة في المنام تشير الى الفراق أو متاعب مالية أو فقدان أصدقاء.
  10. رؤية أكل الفواكه الناضجة تشير الى الحكمة
  11. رؤية اختيار الفواكه في المنام تشير الامتيازات
  12. رؤية رمي الفواكه الفاسدة تشير الى الازعاج والخسارة.
  13. رؤية أنواع متعددة من الفواكه تشير الى نقاشات تكون نهايتها خير
  14. رؤية الفواكه على الأشجار أو الأشجار المثمرة فتشير الى الازدهار.
  15. رؤية الفواكه في السوق أو المتجر تشيرالى النجاح في العمل وبداية مشاريع ناجحة .
  16. رؤية الفواكه في الصناديق أو السلال تشير الى زيارات عائلية أو اجتماعية
  17. رؤية أعطاء الفواكه تشير الى خير تصنعه في الناس.
  18. الفواكه المهداة في المنام تشير الى الأغراء.
  19. الفواكه المرة تشير الى صعوبات في العمل
  20. رؤية جمع الفواكه من الأرض تشير الى فترة صعبه تجني من ورائها خير كثير
  21. رؤية الفواكه المجمدة تشير الى الرزق الذي يأتي في وقت الأزمة
  22. رؤية طبخ الفواكه تشير الى ربح من مصدر جديد أما رؤية طبق من الفواكه المطبوخة تشير الى التغيير الإيجابي في حياة الرائي
  23. وقد تشير الفواكه في المنام الى الزواج ورؤية الفواكه تنثر عليه تشير الى التميز والصلاح . والفواكه للفقراء غنى وللأغنياء زيادة مال . وقد تشير الى الأمن من الخوف .
  24. الفواكه التي تحتوي على بذور تشير الى الاقبال على الحياة الجديدة.
  25. الفواكه التي ليس لها بدور تشير الى الأرباح المشروعة
  26. تناول المنتوجات المصنوعة من الفواكه فتشير الى الديون والمشكلات التي تواجها في حياتك
  27. رؤية الفاكهة في حلمك يدل على النمو، والوفرة وتحقيق مكاسب مالية، كما أنها ترمز إلى الشهوة والجنس
  28. الفاكهة الخضراء في أحلامك تدل على تسرعك وضياع جهودك، وأنك بحاجة إلى العمل أكثر ولمدة أطول من أجل تحقيق أهدافك.
  29. إذا كانت الثمار ناضجة، فإنها تمثل الخصوبة والحمل، وخاصة إذا كنت ترغب في طفل أو كنت على استعداد لإنجاب طفل.
  30. رؤية أو تناول الفاكهة المتعفنة أو المرة، يمثل فرص النمو والسعادة التي أضعتها، وقد يشير ذلك أيضاً إلى وجود حالة أو علاقة انتهت قبل الأوان، وتأسف عليها.
  31. إذا حلمت أنك تشتري أو تبيع الفاكهة، فإن ذلك يشير إلى أنك تهدر الجهود التي تبذلها في مسعى عقيم
  32. ما كان من الثمار لا ينقطع في كل أبان وليس له حين ولا جوهر يفسده، فهو صالح كالتمر والزبيب، وما كان منها يوجد في حين ويعدم في حين غيره، فهي في إبانها صالحة إلا ما كان له منها اسم مكروه أو خبر قبيح، وفي غير إبانها فهو مكروه في الماًل.
  33. وما كان له أصل يدل على المكروه فهو في إقباله هم وغم، وفي غير حينه ضرب أو مرض، كالتين. لأنّ اًدم عليه السلام خصف عليه من ورقه وعوتب عليه عند شجرته، وهو مهموم نادم، فلزم ذلك في كل حين ولزم شجرته ورقه كذلك.
  34. وكل ما كان من الثمار في غير إبانه مكروهاً صرفت بكروه، فما كان أصفر اللون كان مرضاً، كالسفرجل والزعرور والبطيخ مع ضرره في غير إبانه، وغير أصفرها هموم وأحزان.
  35. فإن كانت حامضة كانت ضرباً بالسياط لأكلها، سيما إن كان عدداً، لأنّ ثمر السوط طرفه. والشجر التي هي أصل الثمر في إدبارها عصاً يابسة.
  36. وما كان له اسم في اشتقاقه فائدة، حمل تأويله على لفظه إن كان ذلك أقوى من معانيه، كالسفرجل الأخضر في غير وقته تعب، وأصفره مرض
  37. وربما دل التين الأخضر والعنب الأبيض في الشتاء على الأمطار، وأسودهما جميعاً على البرد.
  38. وقد يكون ذلك في الليل والأول في النهار، فمن اعتاد ذلك فيهما أو راًه العامة أو في الأسواق أو على السقوف، كان ذلك تأويله، والهم في ذلك لا يزاوله، لأنّ المطر مع نفعه وصلاحه فيه عقلة للمسافر، وعطلة للصناع تحت الهواء، والقطر والهدم والطين.
  39. وقد تدل الثمرة الخضراء في غير إبانها، التي هي صالحة في وقتها، إذا كان معها شاهد يمنع من ضررها في الدنيا، على الرزق والمال الحرام إذا أكلها أو ملكها من ليس له إليها سبيل ومن هو ممنوع منها
  40. حلم توزيع الفاكه ان صدقت الرؤيا مناسبه سعيده لك و ستسعدي من حولك و الله اعلم

تفسير اخر لرؤية الفاكهة في المنام

رؤية الفاكهة في المنام من الأحلام التي تحمل الكثير من المعاني، حيث يختلف التفسير بإختلاف حالة الحالم وبإختلاف الرؤيه نفسها، فرؤية الفاكهة فقط تختلف عن رؤيتها وتناولها.

إذا حلم شخص ما برؤية الفاكهة في المنام وكان يتناول منها وكانت الفاكهة ذات طعم لذيذ ومحبب للحالم فهذا الحلم يعني أن الحالم سوف يحصل على الكثير من النعم مثل الزيادة في المال أو الزيادة في العلم كما سوف تعم عليه البركة في كل شئ.

إذا حلم شخص ما برؤية الفاكهة في المنام وقام بتناولها ولكنه وجد طعمها غير محبب له أو كان طعمها حامض وجعله الطعم يشعر بالإنزعاج، فهذا الحلم يشير إلى حدوث أمور سيئة للحالم، فقد يصاب بالغم والمصائب كما أنه قد يكون إشارة لإصابة الحالم بالمرض، وإذا كان الحالم يربح قوت يومه عن طريق حرام، فيكون هذا الحلم تحذير للحالم كي يترك هذا الطريق حتى لا يناله غضب الله.

إذا حلم شخص ما بأنه يتناول طعام يدخل في تكوينه الفاكهة، فيكون هذا الحلم إشارة بأن الحالم سوف يمر بضائقة مالية سوف تتسبب في جعله يقترض المال من بعض الأشخاص، كما يشير إلى أن الحالم سوف يمر بالكثير من المشكلات الصعبه.

إذا حلم شخص ما بأنه يقوم بتناول الفاكهة في المنام وكانت من النوع المفضل له في الواقع، فهذه الرؤيه تشير بأن الحالم سوف يحقق كافة أمانيه من خلال بذل الكثير من الجهد.

إذا حلم شخص ما برؤية نوع من الفاكهة في المنام وكان هذا النوع يتميز بكونه خالي من البذر، فهذا الحلم يشير إلى أن الحالم سوف يحقق كل ما يتمناه وسوف يحصل على الربح الوفير من كافة مشاريعه التي يخطط لها.

إذا حلم شخص ما برؤية الفاكهة في المنام وكان هذا الحلم في موسم هذا النوع من الفاكهة، فهذا الحلم يشير إلى أن الحالم سوف تكون حياته سهله ومريحة.

تشير الفاكهة في المنام إلى الأفراح في الواقع وربح المال، كما قد تكون دلالة على أن الأسرة سوف تجتمع بعد عودة الغائب لعائلته، وفي العموم تشير نحو أمور جيدة على وشك الحدوث.

إذا حلم شخص ما بتناول نوع من الفاكهة المميز بطعمه الحلو المذاق وكان على وشك البدء في علاقة عاطفية، فهذا الحلم بشارة للحالم بأن هذه العلاقة سوف تكون ناجحة، اما لو كان على وشك البدء في مشروع تجاري جديد فإن هذه الرؤيه تكون بشارة بأن هذا المشروع سوف ينجح وسوف يربح منه الكثير من المال.

رؤية عصير الفاكهة في المنام تشير لأن الحالم يتمتع بصحة جيدة.

أما إذا حلم شخص ما بالفاكهة ولكن كانت متعفنة وكان لها رائحة سيئة، فهذه الرؤيه تشير إلى أن الحالم سوف يفشل في بعض مشاريعه، وسوف تصيبه خيبة الأمل ويشعر بالإحباط واليأس.

رؤية الفاكهة ذات البذور الكثيرة في المنام تشير نحو أن حياة الحالم على وشك التغير وأن كافة أحواله سوف تتحول نحو الأفضل.

وهناك بعض المفسرون الذين يرون بأن الفقير إذا رأى في منامه الفاكهة فسوف يصبح غني وسوف تتحقق كافة أمانيه، أمل لو كان الحالم غني فسوف تزداد ثروته.

إذا حلم شخص يخاف من شيء ما برؤية الفاكهة في المنام فسوف يزول الأمر الذي يخشاه وسوف تصبح حياته أمنة.

اما رؤية الفاكهة الرطبة في المنام فتشير نحو رزق للحالم ولكنه لن يكون دائم، أما لو كانت الفاكهة يابسة فسوف ينال الرزق الوفير والخير الكثير والذي سوف يدوم له ولأولاده.

إذا حلم شخص ما برية الفاكهة في غير ميعادها وكان على وشك البدء في شراكة فسوف تفشل هذه الشراكة وسوف يضيع وقته دون فائدة.

رؤية اكل الفواكه من الأحلام المحمودة في منامنا حيث إن الفاكهة هي اكل الأغنياء واكل أهل الجنة
ولكن إذا رأى الإنسان في منامه أنه يقوم بأكل فاكهة فاسدة فإن هذا يدل على أن هذا الشخص يأكل من مال غير طيب.

تفسير رؤية اكل الفاكهة

يقول الإمام النابلسي أن

الفاكهة في المنام

تدل على اقتراب الزواج أن كان الشخص الرائي أعزب، أما إذا كان الشخص الرأي متزوج دل ذلك على زيادة في الرزق الحلال الطيب ولكن هذا الرزق سوف يكون سريع الانقضاء حيث أن الفاكهة تفسد سريعاً، أما إذا كانت الفاكهة يابسة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على رزق كثير وهذا الرزق سيكون باق.

تفسير رؤية اكل التفاح في الحلم

يقول فقهاء تفسير الأحلام عن

رؤية اكل التفاح في الحلم

تدل على أن هذا الشخص سوف يحصل على رزق طيب وحلال وخاصة أن كان هذا التفاح طعمه حلو، أما إذا شاهد الشخص في منامه أن الحاكم يقوم بإلقاء التفاح عليه دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يكون رسول إلى هذا الحاكم.

أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يأكل التفاح دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير وحلال ولا ينظر إليه الناس، وكلما زاد عدد التفاح في الحلم زاد رزق الشخص والأموال التي يحصل عليها.

تفسير الفاكهة الفاسدة في الحلم

  1. يقول ابن سيرين أن

    رؤية الفاكهة الفاسدة في الحلم

    تدل على الفراق وعلى أن هذا الشخص سوف يواجه الكثير من المشكلات والصعاب في حياته، كما تشير أيضاً الفاكهة التي أصابها العفن أن الشخص يمر بمرحلة طويلة من الأحزان في حياته.

  2. أما إذا رأى الشخص في حياته أنه يقوم بإلقاء الفاكهة الفاسدة دل على أن هذا الشخص يتعرض إلى الكثير من الخسائر المتكررة في حياته وأن هذا الشخص ينزعج كثيراً من هذه الخسائر.
  3. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يأكل فاكهة مجمدة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على رزق ولكن بعد فترة من الزمن.
  4. إذا رأت الفتاة العزباء الفواكه في منامها فإنه يدل على زوجها عن وقت قريب.

تفسير رؤية اكل الفاكهة في المنام

  1. يقول ابن سيرين أن الشخص إذا رأى الفاكهة في منامه فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير ورزق حلالا طيباً.
  2. يقول أيضاً أن

    رؤية الفقير ياكل الفاكهة

    دل ذلك على أن الله سوف يبارك له في ماله وسوف يغنيه بفضل، أما إذا كان الشخص غني في الأصل دل ذلك على زيادة في المال.

  3. أما إذا رأى لشخص في المنام أن هناك فاكهة تتساقط عليه دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يكون مشهور بين الناس بالخير والصلاح.

تفسير الفاكهة في المنام‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=B6VLPAkJxk0
تفسير شراء الفاكهة في المنام – YouTube

تفسير أكل الفاكهة الفاسدة في المنام – YouTube

تفسير اعطاء او اخذ فواكه الشيخ وسيم يوسف – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=xrRxIlYOH4g

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً