تفسير رؤية الغابة في المنام للعزباء للمتزوجه للحامل

تشير الغابة في المنام إلى العديد من التفسيرات المختلفة حسب شكل الغابة وحسب الحالة التي تبدو عليها وحسب الحالة التي يبدو عليها الرائي في منامه، فمن رأى في منامه أنه يمشي متوغلا داخل الغابة فإن ذلك يشير إلى أنه سوف يقوم بعمل يحتاج إلى الكثير من الشجاعة وحسن التدبير والحكمة .

تفسير رؤية الغابة في المنام

تشير الغابة في الحلم اذا كانت ذات الأشجار الكثيفة و التي فيها حيوانات ذات أصوات مختلفة إلى الغموض وعدم وضوح المستقبل ، وأن المستقبل يخفي العديد من الأسرار والمخاوف من أن يواجه الرائي العديد من مواقف المكر والدهاء . .

من رأى غابة في منامه فإنه يجب عليه أن يتصف والإقدام والشجاعة والقدرة على مواجهة المخاوف، ولكن يجب عليه أن يكون حذرا حيث أنه يوجد العديد من المخلوقات الشرسة والمتوحشة مثل الثعابين والأفاعي والذئاب والثعالب والضباع والقردة وجميع الحيوانات التي تتصف بالمكر والخداع والدهاء، التي تختبئ في وسط أشجار الغابة

من رأى في منامه غابة بدون أي أشجار ومكشوفة للرائي فإن ذلك يشير إلى أن المستقبل فيه الكثير من الطرق الاًمنة والمفتوحة للرائي وأن الرائي يعرف جيدا كيف يحدد أهدافه ويسيطر على الإمكانيات المتاحة له ويستطيع أن يمضي في حياته بدون أي عناء أو تعب وإذا هاجمه أي حيوان فإنه سوف يستطيع التغلب عليه .

من رأى في منامه أنه تائها في الغابة ولا يستطيع الخروج منها فإن ذلك يشير إلى أن الرائي يفكر في العديد من الأفكار السلبية الخاطئة أو يفكر في أشخاص بينهم وبينه عداوة شديدة ، فإذا شعر بالخوف أو الرعب الشديد فإن ذلك يشير إلى أنه يأمن كيد اعداؤه وسوف ينجو من شرورهم في اليقظة وذلك لأن الشعور بالخوف في المنام يدل على مشاعر نفسية موجبة تساعد الرائي على مواجهة مخاوفه بحكمة.

رؤية الغابة المخيفة المظلمة في المنام تشير إلى الحياة الممتلئة بالأحزان والخوف والقلق والضيق ، والمشي في الغابة أثناء الليل يشير إلى الرغبة الداخلية للرائي في مواجهة المشكلات والمخاوف وتجاوزها، وقد تشير الغابة المظلمة إلى الشعور النفسي بالوحدة والعزلة .

تشير الغابة الخضراء في المنام إلى تفسير رؤية الغابة الخضراء في المنام إلى الحياة المتجددة الخصبة وترمز الأشجار ألى الأمان والحماية والظل أما الحيوانات فترمز إلى الأشخاص الذين يعيشون مع الرائي في حياته ويتفاعلون معه ومن الحيوانات التي تعتبر أصدقاء جيدين السناجب ، والأرانب والسلحفاة والقنفد والطيور والعصافير ، أما الأعداء فهم الثعبان والحية والعقرب والقرود يمثلون المنافقين من الأصحاب، كما فسر بعض العلماء الغابة بأنها المجتمع بصورته الكاملة حيث أنه من يعيش في وسط الغابة سوف يتعامل مع أنواع مختلفة من البشر

من رأى أنه يمشي في غابة كثيفة الأشجار والأغصان وجميله وهو يشعر بالسعادة والراحة بسبب سماع الأصوات الجميله للطيور والبلابل والعصافير أو يسمع الغدير وهدير الماء فإن ذلك يشير إلى أنه يشعر بالتناغم في حياته بصورة جميله سواء كان عاطفيا او مهنيا أو اسريا ، والمشي في الغابة الجميله يشير إلى الحياة الاًمنة والراحة النفسية .

الشخص الذي يرى في حلمه كأنه يمشي وسط غابة جميله، بين أشجار كثيفة الأغصان و الأوراق وكان في حلمه يشعر بالسعادة لسماع صوت البلابل أو هدير الماء أو الغدير فإنه في الواقع يحظى بتناغم مذهل في حياته سواء على الصعيد المهني أو العاطفي أو الأسري و المشي يدل في حلم الغابة الجميله على طريق الحياة الاًمن و المستقيم وهو يرمز إلى راحة نفسية و وجودية لا نظير لها . فالغراب مثلاً يرمز للخبر السيئ أما الحمامة البيضاء فهي ترمز للبشرى و الفرح و الحدث السعيد .

أما حيوانات الغابة تنعكس حسب نوع الحيوان حيث أن الحيوانات المفترسة تشير إلى الخوف والخطر والعداوة أما الحيوانات الأليفة فتشير إلى الصداقة والأمان، والحيوانات السمينة تشير إلى المال والرفيعة الهزيلة تشير إلى المرض والفقر والحيوانات ذات الشكل الجميل تشير إلى العاطفة .

تفسير رؤية الغابة في المنام لابن سيرين

قال مفسرو الأحلام أن رؤية الغابة في الحلم من ضمن الأحلام التي قد تتسبب في حدوث نوع من القلق أو التوتر والحيرة وقد تترك أثر نفسي قوى على الشخص الذي رأها في حلمه ،ولا يجب أن ننسى أنه في بداية الخليقة كانت الغابة هي المأوى الأساسى للأنسان وذلك قبل أن تسكنها الحيوانات المفترسة كما أن الغابة أرتبطت بأفعال السحر ومسكن للجن وذلك خلال العصور الوسطى.

أما بالنسبة لرؤية الشخص كأنه يسير في الغابة في ذلك يعني أنه مقدم على أمر هام جداً في حياته يتطلب منه شجاعة كبيره وحسن تصرف وأتخاذ القرار الصحيح ،أما رؤية الغابة تحيط بها الأشجار العالية الكثيفة المتشابكة الغصون وسماع أصوات الحيوانات يشير إلى غموض مستقبل الرائي والمخاوف التي يخشاها الشخص من ملاقاتها ومواجهاتها في المستقبل.

و رؤية الغابة في الحلم تعد رسالة قوية للرائي لها حيث أنها تحث الرائي على أن يتحلى بالشجاعة والمثابرة والأقدام وأتخاذ الحذر الشديد وذلك لما تحتويه الأيام من مخاوف وأشخاص ليسوا على قدر المسئولية ولا الثقة وذلك تشبيها لما تمتلىء به الغابة من حيوانات مفترسة وشرسة مثل الأفاعى والثعابين والأسود والنمور وحيوانات ماكرة مثل الثعالب والذئاب والضباع.

أما إذا كانت الغابة في الحلم تظهر بدون أشجار ومكشوفة للرائي لها فذلك يعني أن طريقه في المستقبل أمن وفرصه واضحه ومستقبله واضح أمامه حتى إذا ظهر له حيوان مفترس أمامه فسوف يستطيع مواجهته والقضاء عليه ،والشخص الذي يرى بحلمه كأنه ضائع وتائه في الغابة ولا يجد طريق الخروج منها *فذلك يشير إلى أن هذا الشخص محاط بأفكار سلبية من كل أتجاه تعوقه عن الرؤيه الواضحه لمستقبله وجود أشخاص يكنون له الكره ويبعدوه عن تحقيق أحلامه.

والشعور بالخوف والرعب من رؤية الغابة في الحلم يجب إلا تقلق الرائي حيث أن هذا الشعور وحده الذي سيعينه على تحقيق غاياته وأهدافه كلها ومواجه كل معوقات الحياة والأطاحة والتغلب على جميع حاقديه وحاسديه ومن يريدوا ألحاق الشر به.

و لقراءة تفسير عن معاني الغابة في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير الغابة في المنام.

تفسير رؤية الغابة المظلمة في الحلم

تشير الغابة المظلمة في الحلم إلى الحياة الصعبه المليئة بالهموم والأحزان وتدل على الصراع النفسي الذي يجتاح الشخص وهى من ضمن العلامات التي تصيب الأنسان بالضيق والقلق ،و رؤية كأنك تمشى في الغابة بالليل يشير إلى رغبة الرائي الشديدة في حل مشكلات حياته والخروج من دائرة الهموم التي تحيط به ،والغابة المظلمة تشير إلى شعور الشخص بالوحدة.

تفسير رؤية الغابة الخضراء في الحلم

أما بالنسبة لرؤية الشخص كأنه يسير في غابة خضراء ويمشى بها فذلك يشير إلى حياة مليئة بالفرص ،و رؤية الأشجار الكبيرة والكثيفة في الحلم تدل على الحماية والأمان ،أما رؤية حيوانات الغابة فترمز إلى الأشخاص المحيطون بالرائي فمنهم الطيب والذى يمثله الأرنب أو السلحفاة والطيور الأليفة ومنهم الحاقد والحاسد والماكر والشرير والذى يمثله العقارب والأسود والثعابين ومنهم المنافقون والذى يمثلهم القرود ،وبذلك تكون رؤية الغابة في المنام أشارة إلى الحياة الواقعية التي يعيش بها الأنسان

تفسير رؤية حيوانات الغابة في الحلم

رؤية الأسد في الغابة في الحلم يشير إلى الشخص الذي يمتلك كافة الصلاحيات والسلطة الكاملة بحياة الرائي قد يكون الأب أو الرئيس في العمل ،والذئب هو الشخص الذكى المحتال إلا أنه ليس باللئيم ولا يسبب الأذى لك ،على عكس رؤية الثعلب في المنام حيث يشير إلى وجود شخص يدعى صداقته بك إلا انه ماكر ولئيم وخائن.

والفيل يشير إلى الصحبة الصالحة ،و رؤية الطير في الحلم تشير إلى الأخبار السعيدة وإيضا السيئة بأختلاف نوع الطير فالغراب يشير للأخبار السيئة والحمامة الأخبار السعيدة ،كما أن رؤية الطيور أو الحيوان في حلم الغابة تفسر طبقا لتصرفها في المنام.

فالحيوان الأليف يشير إلى الصداقات ،الحيوان السمين يشير إلى الصحة أو المال والحيوان الضعيف الهزيل يشير إلى المرض والحيوان الجميل دلالة على العاطفة

تفسير رؤية صيد حيوانات الغابة في المنام

بصفة عامه فأن رؤية الرائي كأنه يقوم بصيد الحيوانات في الغابة يشير إلى الزواج أو إلى الرزق وذلك في منام الرجل أو المرأة فمثلاً إذا رأى الرجل بحلمه كأنه يصيد أرنب دون أن يسبب أذى له فذلك يعني واجه بأمرأة جميله.

والفتاة العزباء التي ترى بحلمها كأنها تمسك بذئب او أسد دون أي أذى فذلك يبشر بزواجها وخاصة إذا رأت كأنها تقوم بترويض هذا الحيوان.

و رؤية الصيد بالبندقية في الحلم يشير إلى العمل أو الرزق ،وإذا أصطاد الرائي فريسة سمينة دل ذلك على الخير الكثير والرزق.

تفسير رؤية المشي في الغابة في المنام

وبالنسبة للشخص الذي يرى خلال حلمه كأنه يمشى وسط غابة جميله ونتج عن هذا الحلم شعور بالسعادة والبهجة والفرح وسمع صوت الطيور والبلابل تغرد من حوله فذلك يعني أن هذا الشخص يعيش حياة هانئة جميله هادئة على المستوى العاطفى أو الأسرى أو المهنى ،والسير والمشى في غابة جميله يشير إلى الأمن والأطمئنان والراحة النفسية.

و لقراءة تفسير عن معاني المشي في الغابة في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير المشي في الغابة في المنام.

تفسير رؤية الغابة في المنام للعزباء للمتزوجه للحامل

رؤية الغابة الخضراء والسير في الغابة المظلمة و رؤية حيوانات الغابة

المصادر و المراجع

  1. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً