تفسير حريق المنزل او البيت في الحلم او رؤية حريق بيت في المنام

حلم احتراق البيت يدل على المشكلات و الكوارث و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل الحريق و النار في المنزل تحرقني او حلمت ان بيتنا احترق او الحريق في بيت الجيران او في منزل الأقارب او حلم الحريق في بيت أهلي او رؤية منزل يحترق واطفائه والنجاة منه لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الحريق في البيت في المنام

من رأى ان منزل او بيت احترق فهو حدوث كارثة في المكان الذي رأه يحترق فالحريق بالمجمل هو كارثة ، و من رأى على باب بيته شعلة من النار بدون دخان فسوف يحج ، والنار المضيئة النافعة هي قرب من السلطان وامن للخائف ، ومن خرجت النار من بيته ظفر بتجارة او ولاية.

إذا رأيتِ منزلك يحترق فهذا يشير إلى حاجتك للقيام ببعض التغييرات ، و النار بشارة وإنذار وحرب وعذاب وسلطان وحبس وخسارة وذنوب وبركة ومن رأى ناراً ولها شرر ولهب يحرق الأشجار ولها صوت وجلبة فإنها فتنة يهلك منها عالم من الناس على قدر ما أحرقت.

إذا رأيت أن منزل يحترق فإن ذلك تحذير من أمور خطيرة في حياتك من الضروري أن تقومي بالتخلي عنها ، و من يرى اشتعال النار في المنام دليل خير و بشارة و غنى و عز اذا كانت مضيئة في منزله.

إذا رأيت منزلك يحترق، فإن منزلك يدل عليك لذلك فإن الحلم يرمز إلى حدوث تحوّل شخصي لك سواء كان داخلي أو خارجي ، إن خمدت النار في وسط البيت وجاءت رياح أعادت إشعالها فهي تعني لصوص سيسرقون أو يدخلون هذا المنزل.

من رأى أن النار قد التهبت في بيته فإنه يدل على المصادرة من الملوك والجبابرة ومن رأى أن النار قد أحرقت ملبوسه فإنه يدل على وقوع الفتنة والخصام مع أقاربه أو يغتم من أجل فقد مال

رؤية احتراق منزل الشخص في المنام يتم التعبير عن بشكلين ، إن رأى الشخص النيران فقط فيدل على تخلصه من المشكلات و الأزمات التي يتعرض لها في أقرب وقت ، أما إن رأى الدخان فقط فيدل على اقتراب بعض المشكلات منه فيجب عليه أخذ التدابير اللازمة.

رؤية احتراق المنزل في المنام يدل على تعرض الشخص لمشكلة كبيرة في وقتٍ قريب ، و ستزداد تلك المشكلات يوماً عن يوم و نتيجة لهذه المشكلات سيتعرض لبعض الأضرار و سيتعرض للخسائر الكبيرة إثر بعض الشراكات التي انضم لها ، و تلك الأوضاع ستتسبب بالأزمات في حياته و بسببها سوف يعيش بعض المشاجرات و النقاشات الحادة و سيمضي أياماً عصيبة.

رؤية إحتراق منزل المرء في المنام يدل على المرور بالكثير من الصعاب و المشكلات في حياة الشخص العملية أو العائلية وبسبب الأعمال التي سيقوم بها و الأخطاء و تأجيله لقرارٍ ما كان يجب أن يتخذه سيقع في أوضاع مُحزنة للغاية ، و بسبب انعكاس هذا الوضع على عائلته سيمر بالكثير من المشاجرات العائلية و سوف يعيش في وحده ستساهم في قضائه فترة من الحزن النفسي و في تلك الفترة يجب عليه أن يتخذ بعض الخطوات الصحيحة و حينها سوف يستطع الرجوع لحياته.

تفسير إحتراق منزل الجيران في المنام

يدل على الوقوع في وضع صعب للغاية بالنسبة للناس من حول الشخص و مرورهم بمشكلات و أزمات و أيام عصيبة و سيقوم الحالم بكل ما يستطع حتى يساعد هؤلاء في التخلص من أزماتهم و مشكلاتهم و سيقوم بدعمهم مادياً و سيتدخل كمصلح في المشكلات و المشاجرات العائلية التي قد تحدث عندهم.

تفسير إحتراق منزل الغير في المنام

يدل على مرور أحد معارف الشخص بفترة من المشكلات و الأزمات الخاصة بالعمل و سيقوم الحالم بتقديم المساعدة له مادياً بسبب وقوعه في أوضاعٍ صعبة للغاية مالياً و بسبب تعرضه لأزمات عملية و عائلية و سيقوم بعمل اللازم حتى يساعد الشخص على الخروج من وضعه الصحي السيئ مهما كان.

تفسير البيت إحترق في المنام

رؤية ان البيت احترق في الحلم يدل على بعض الأيام العصيبة عائلياً و عملياً و بالرغم من اجتهاد المرء و تقديمه للكثير من الجهد و العمل و القيام بالكثير من الأعمال ألا انه سوف يمر بفترة عصيبة و سيمر بأحزان كثيرة و لن يستطع إصلاح أعماله لفترة.

رؤية حريق منزل في المنام يدل على الأيام الجميلة الصالحة إن كان يرى الحالم نارا و سوف يعيش السعادة الكبيرة في حياته العميلة و العائلية. أما إن رأى المرء دخاناً فيدل على الأحزان الكبيرة.

تفسير البيت يشتعل في الحلم

رؤية البيت يشتعل في المنام يدل على تأخر الشخص في محاولة حل مشكلاته التي يواجهها في حياته التعليمية و العملية ، و انه يتحرك بمنتهى البطء ليحل مشكلاته و يجد لها الحلول ، و لا يتحكم في الأشياء التي يجب عليه أن يتحكم بها و لهذا السبب قد يتعرض لخسائر معنوية.

رؤية حريق في المنام إن رأى الشخص نفسه بداخل حريق المنزل فيدل على مشكلة كبيرة بانتظاره و ستتحول تلك المشكلة للصعوبة أكثر بمرور الأيام و نتيجة لهمومه قد يمرض أو يتعرض لخسائر مادية و معنوية ، أما إن لم يكن الشخص يحترق في المنزل فسوف يحصل على أخبار جيدة للغاية.

تفسير اطفاء البيت المحترق في الحلم

رؤية احتراق بيت المرء و إطفائه في المنام يدل على بعض المشكلات التي يعيشها الشخص في حياته العملية و العائلية و لكنه سيجد لها الحلول في وقتٍ قريب ، كما سيجد الشفاء من المرض و سيستطع تجاوز مشكلاته المعنوية و المادية بإذن الله و فضله ، و سيتلقّى المساعدة و الدعم من الناس حين يحتاجها و ستنتهي الأوقات التي لطالما شعر فيها بعدم الطمأنينة.

تفسير الحريق في البيت في المنام للعزباء

تعد رؤية احتراق الفتاة العزباء بالنيران في المنام دليل على الاحداث الكثيرة التي ستحول حياة الفتاة.
كما ترمز رؤية الحريق للفتاة على قرب الزواج والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير الحريق في البيت في المنام للمتزوجه

تعد رؤية الحريق في منام الزوجة رمزا للاحداث السعيدة والفرح والسرور في حياتها في الفترة المقبلة.
كذلك فان رؤية اصابة يد الزوجة بحرق في المنام يرمز الى المساعده.
أما حرق منطقة القدم للمرأة المتزوجه فيرمز الى صلابة المرأة وقدرتها على التخلص من المشكلات في حياتها.

تفسير الحريق في المنام

ترمز رؤية حرق الحالم بالنار وخروج الدخان من جسده الى المشكلات والمصاعب التي ستكن من نصيبه في الفترة المقبلة.
كما ترمز رؤية حرق الحالم بالنار على تعرضه للمكر من الاشخاص المحيطين به.
وتعد رؤي حريق الحالم بالنار من الرؤى الغير محمودة فهي تحمل نذير بوجود أشخاص مخادعين ويتحدثون بالسوء عن الحالم والله تعالى أعلى وأعلم.

تعد رؤية حرق الحالم في المنام بالمياه المغليه رمزا على وقوعه في مصيبة، وانه يرتكب أفعال محرمة.
كما أن رؤية حرق جسم الحالم كله في المنام يرمز الى الفواحش التي يفعلها الحالم في حياته وعليه التوبة لله عز وجل لينجيه من العذاب.
الوجه المشوه يرمز الى ما يمتلكه الحالم من صفات منبوذة من الاخريين.
اصابة اليد اليمني بحريق يرمز الى التوفيق في حياة الحالم الوظيفية او الدراسية.
أما اليد اليسري وحرقها في منام الحالم فترمز الى الخسارة وعدم التوفيق في أمور الحالم التي يسعي لتحقيقها والله تعالى أعلى وأعلم.
كما ترمز رؤية الحريق في قدم الحالم من الزيت المغلي الى التخلص من الاوجاع والالام.
كما ترمز الى تجاوز المصاعب في حياة الحالم ونهاية مشكلاتة واحزانه عما قريب بإذن الله تعالى.
حريق جزء من الوجه دون الاخر يرمز الى ان الحالم شخص مخادع وماكر للمحيطين به وانه يتصف بصفات النفاق والكذب.
أما رؤية احتراق الجسم كله فيرمز للهم والحزن الذي يصيب الحالم كما ترمز لتعرضه لخسارة في مجال الدراسة أو في المجال الوظيفي أو المجال العاطفي والله تعالى أعلى وأعلم.
كذلك فان رؤية حريق الاقدام يرمز للخير باذن الله للحالم سواء رجل أو إمرأة أو فتاة عزباء.

حريق البيت في المنام ، من الأحلام التي نراها في الكثير من أحلامنا، حيث إن الحرائق من أبشع الامور التي تصيب الانسان وتؤثر على حياته، وقد تصل به الى الموت، وتعد رؤيتها في المنام على الكثير من المعان والرموز، وهي ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا اليوم، حول رؤية الحريق في المنزل في المنام للمرأة المتزوجه أو الحامل، وللفتاة العزباء كذلك.

تفسير حريق المنزل او البيت في الحلم او رؤية حريق بيت في المنام

تفسير حريق البيت في المنام‎ – YouTube

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

11 تعليق

أضف تعليقا

  1. فايز رزق قال:

    حلمت انا ابي يولع النار في بيتي ولم تنطفأ

  2. حسين صباح قال:

    حلمت ان بيتنا الذي نقوم بترميمه تخرج منه كرات نار

  3. راشد حسن قال:

    رأيت في منامي اني ذهبت لمشتل او حديقه واشتريت نخله وذهبت لمزرعه نخل وقمت بعطاهم وذهبت وقام بلحاقي صاحب المزرعه قائلا هاذي لاتنفع هاذي زينه فقلت هاتها اريد أنا ابدلها اريد نخله تثمر تمر وصدقه لااريد منها شي

  4. Kanar Hasnin قال:

    انا احلمت انو كنا عاملين مشكلة مع ناس و حرقوا البيت و هربوا

  5. صفوان قال:

    انا حلمت اني اتعارك معا ناس واستخدمت بندقيه وقمت بالتصويب نحوهم وظهر لي بيت يحترق بسبب اطلاق النار واحترق البيت وانطفى في نفس الوقت

  6. ام نوره قال:

    حلمت اني كنت بحوش بيتنا وجيت اروحع البيت الا اسوف النار جايه من البيت وقاعد يحترق والنار نازله ع تحت مع الدرج هربت من اللبيت مع اخو زوجي وحرمته واختي كانت معي ولما جاء السباح دخلت بيتي بشوف الحريق ايش سواء لقيت البيت مو متاذي بدا الحريق الاع الخفيف

    1. ام محمد قال:

      رأى زوجي غرفه النوم تحترق

  7. 22078142 قال:

    رأيت في منامي أن أمي أشعلت نارا كبيرة بغير قصد في منزلنا ثم أطفأتها أنا بالماء

  8. Guest قال:

    شف بالمنام انو بيت خالي عم يحترق عم قول لحدي بيت خالي عم يحترق و انزعجت بالمنام و بس شو تفسيرو

  9. Guest قال:

    الحلم: كنت في ساحة كبيرة و رايت فجاة فان يقف و تنزل منه امراة عجوز شائبة الشعر و ملفوفة بالنيلون و تشير انه هناك حريق و ليسرع الرجل داخل الفان فلحقته و كان المنزل قريب من الساحة و لم يكن هناك نار و كان المنزل محوق بداخله و اسود و رايت رجل عجوز طويل القامة و شائب و ملفوف ايضا في النيلون.
    ارجو المساعدة فهذا الحلم ارعبني جدا و شكرا لكم

  10. Guest قال:

    انا حلمت اني ف بيت ف وسط البحر ومعايه اهلي كتير فيه بس وابن خالتي ده حبيبي ودايما بيجي ليا ف الحلم واحنا ف وسط البحر جيت طلعت ع البر ولقيت البيت بيتحرق وببص كده بقول اي ده هو اي اللي حرق البيت كده لقيت ابن خالتي بيمسك ايدي وبيقولي اي مالك واخدني ف حضنه رحت جيت صحيت من النوم الفجر ممكن الرد معلش ع الاطاله وشكرا جزيلا

اترك تعليقاً