تفسير اكل الفراوله في المنام معنى الفراوله في الحلم

رؤية فاكهة الفراوله و اكل الفراولة للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل سواء زرع او شراء الفراولة تحضير عصير الفراوله الحمراء لابن سيرين و للامام الصادق و المزيد

تفسير اكل الفراوله في المنام معنى الفراوله في الحلم

تفسير الفراولة في المنام

من راى انه الفراوله إن كان أعزباً سيتزوج قريباً أي أنه قادم نحو زواج

إن نظر الحالم الى مكان مزروع بالفراولة ولم يستطع أن يأخذها فعليه أن يعلم بأن أخباراً تسعده ستأتيه عن حبيبته إن كان يعيش حالة حب ولكن إن لم يكن يعيش حالة حب سيسمع أخباراً سعيدة وجيدة عن شخص يهتم لأمره

جمع الفراولة في المنام يعني أن أعماله الجديدة مهما كانت ستتكلل بالنجاح، فمثلاً إن كان الحالم تاجراً سيعلم من حلمه أن تجارته ستنجح

الفراولة تدل على الرزق الغير باق ، أي الرزق الذي يصرف سريعا لان الفراولة من الفاكهة التي تفسد سريها ولا تبقى فترة اكثر وهى ايضاً تدل على الغنى للفقراء ، وزيادة في مال الاغنياء

من رأى أنه يأكل فراولة ولم يكن متزوجا،ً يعلم أنه مقدم على زواج. و من رأى أنه يجمع فراولة وهو مقدم على أعمال جديدة يعلم أنه سينال النجاح والتوفيق في أعماله الجديدة وإن كان تاجراً يعلم أنه سيربح في تجارته. ومن رأى أنه ينظر إلى زراعة الفراولة وغير قادر على أخذها، يعلم أنه سيسمع أخبارا عن حبيبة تسعده إن كان يحب، وإن لم يكن يحب سيسمع أخبارا سعيدة عن شخص يهمه

فسر فقهاء تفسير الأحلام أن الفراولة في المنام تدل بشكل عام على بشارة خير ورزق، فمن رأى في المنام أنه يقطف ثمار الفراولة فذلك يشير إلى أنه مقبل على مرحلة جديدة جيدة في حياته بالرغم من مواجهة بعض المشكلات والصعوبات خلال هذه المرحلة.
ومن رأى الفراولة في المنام ولكنه لا يستطيع الإمساك بها فذلك يدل على سماع أخبار جيدة من شخص مقرب له أو يحبه، وإذا حلم الشخص بزراعة الفراولة دل ذلك على قربه من حدوث أمر ما جيد وسماعه أخبار سعيدة ومفرحة قريبا.

أكل الفراولة في المنام

إذا رأى أنه يأكل الفراولة في منامه فذلك يدل على زوال همومه والفرج والخير والبركة وقد تدل أيضاً أكل الفراولة في المنام للمريض أنه سيشفى من المرض في القريب العاجل، أما إذا رأى أنه يهدي شخصاً ما الفراولة دل ذلك على حبه ومعزته الشديدة لهذا الشخص.

تفسير عصير الفراولة في المنام

عصير الفراولة في المنام له دلالات عديدة فهو رمز للشفاء لمن كان مريضا وكل عصير في التأويل محمود لقصة يوسف عليه السلام عندما رأى صاحبه في السجن كأنه يعصر عنبا فعبر له النبي الرؤيا بأن ذلك دلالة نجاته وخلاصه من السجن فصدقت الرؤيا وعاد الرجل إلى سالف عمله، وقد كان ساقيا للملك

تفسير زراعة الفراولة في المنام

كل زرع في التأويل هو عمل طيب أو صالح عدى أن يكون الزرع شوكا أو نباتا طفيليا وغراسة الفراولة في التأويل ترمز إلى نشاط أو عمل فيهما ثواب كريم فإن رأى جنيها أو محصولها، فإنه يجزى بما تمنى في الدنيا وربما نال أكثر من ذلك لأن الفراولة من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير.

تفسير الفراولة في منام الرجل

إذا كان الرجل يرى الفراولة في المنام ولكنه غير قادر على الإمساك بها فذلك يدل على سماعه أخبار جيدة ومفرحة في وقت قريب.
وإذا رأى الفراولة أو الفريزر في المنام دل ذلك على وقوع بعض المشكلات لصاحب الرؤيا ولكنه سينجو منها.
وإذا رأى في منامه أن الفراولة تومئ له فذلك يشير إلى هجر حبيبته ومفارقته لها.
أما إذا رأى الفراولة وهو غير متزوج دل ذلك على الزواج القريب، وإذا حلم الشخص أنه يتاجر الفراولة ويبيعها فذلك يدل على الربح الوفير والمكسب الكثير من التجارة.

الفراولة أو التوت الأرضي في المنام تدل بالنسبة للرجل على المال أو الكسب الحلال فإن رأى كأنه يشتريها فإنه بإذن الله قد يحقق لنفسه منفعة أو كسبا وترمز حبة الفراولة في منام الرجل إلى المرأة الجميله أو الفتاة الرشيقة فهي في بعض الأماكن تسمى” الفاكهة الرشاقة” فإن رأى الرجل كأنه يشتريها فإنه في اليقظة يقدم على خطوبة أو زواج وأغلب الظن أن العروس قد تكون ذات جمال وحسب ودين.

يحمد في التأويل أن يرى الرجل الفراولة ناضجة وكاملة النضج فإن راًها خضراء أو بيضاء فإن أكلها في المنام غير محمود فإن وجدها وردية أو حمراء فعندئذ تكون الفراولة رمزا طيبا في الرؤيا ولعل كثرتها تدل على سعة الرزق أو البركة فيه ، وقيل كثرة الفراولة في المنام تدل على كثرة الكسب أو الإنجاب.

تفسير الفراولة في منام العزباء

إذا حلمت الفتاة العزباء بالفراولة فهذا يدل على زواجها قريبا، وإذا حلمت أنها تعطي الفراولة لحبيبها فذلك معناه الهجر وفراق حبيبها لها وإنتهاء العلاقة بينهما، أما إذا رأت الفتاة العذراء الفراولة في المنام فذلك يدل على أنها ستهجر حبيبها قريباً أو نسيان حبها له.

لم يرد في كتب تفسير الأحلام القديمة أي تفسير عن رؤية الفراولة في الحلم إلا أن المفسرين يعتقدون أن تأويل رؤيتها يشبه إلى حد كبير سائر الفاكهة أو الثمار مثل التوت فهي بالنسبة للعزباء كسب واسع أو منفعة كبيره والفراولة عموماً تدل على الدنانير والدراهم ومن رأتها باستمرار أو تواتر تصبح ذات مال وحظوة والفراولة في التأويل شأنها شأن التوت وحب الملوك فهي ترمز في المنام إلى صلاح الأمر وحسن اليقين وهي رمز لعافية البدن وسلامته من السقم خاصة إذا رأت العزباء كأنها تأكلها أو تشرب عصيرها.

تفسير الفراولة في منام المتزوجه

إذا رأت المتزوجه الفراولة في منامها فهذا يدل على الرزق الواسع والخير وحسن العلاقة بينها وبين زوجها ورزقها بأبناء صالحين وبارين بوالديهما.

إذا رأت المتزوجه كأنها تشتري الفراولة من السوق فإنها في اليقظة تبلغ أمنية أو تحقق أمرا فإن رأت سعرها مرتفعا أو باهظا فإنها تبلغ تلك الأمنية بشق الأنفس أو بعد جهد ومكابدة.

أما إذا رأت المتزوجه كأنها تأكل حبات الفراولة بشراهة فإن ذلك قد يكون إحدى علامات الحمل والفراولة في التأويل ترمز إلى الأنثى أو البنت الجميله.

إذا رأت المتزوجه كأن شخصاً يقدم لها الفراولة فتأخذها فذلك في التأويل محاباة من قبل شخص كريم أو نبيل فإن ظنت في المنام كأن الشخص غريب فإن الهدية حينئذ تعد مكروهة فإن كان الذي أعطاها الفراولة ميتا قد عرف صلاحه في الدنيا فالرؤيا حينئذ تعد بشارة وكل حلو من طعام أو ثمر هو علامة حسن ماًب والفراولة في منام النسوة عموماً تعد من أحسن الثمر في الرؤيا سواء عند شرائها أو أكلها أو قطفها أو جنيها.

يحمد في التأويل أن ترى المتزوجه كأن الذي يعطيها الفراولة هو زوجها، فهدية الزوج غالباً ما تبشر بخير في الرؤيا فإن كان بينهما خلاف فإنه بإذن الله يزول وربما تعبر ثمرة الفراولة على المحبة أو المودة التي يكنها الزوج لزوجته وربما دلت على حمل قريب والله أعلم.

تفسير الفراولة في منام الحامل

إذا رأت الحامل الفراولة هذه الرؤيا فهذا معناه أنها ستلد طفل جميل وبصحة جيدة والمال الوفير والرزق بالنعم الكثيرة لها والتوفيق في حياتها المستقبلية
كل ثمر طيب في المنام هو بالنسبة للحامل فأل حسن والفراولة في التأويل دالة على الشفاء وذلك لتعدد منافعها في اليقظة شأنها في ذلك شأن التفاح والعنب وغيرهما من الفواكه والفراولة تدل كذلك على مولودة أنثى وذلك استنادا للفظها المؤنث وجمال مظهرها ولونها الأحمر وهو لون الأنوثة والخصوبة في ذات الوقت، فإن رأت المرأة الحامل كأنها تشتريها أو تأكلها فإنها قد تتجاوز مرحلة الحمل والولادة بسلام.

رؤيا الفراولة YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    حلمت اكل فراوله وكان طعماها حلو

اترك تعليقاً