تفسير حلم ازالة شعر العانه في المنام لابن سيرين

رؤية ازالة شعر العانه من الاحلام المحرجه التي يراها الرائي و يريد معرفة تفسيرها حيث تاتي الرؤيا بعدة اشكال مثل حلاقة شعر العانه او ازالة الشعر من منطقة العانه بالموس او نتف شعر العانه الطويل و غيرها من الرؤى التي سوف نذكر لكم كل تفصيلاتها في تكملة الموضوع :

تفسير إزالة شعر العانة في الحلم

نتكلم عن تفسير رؤيا إزالة شعر العانة هذه الرؤيا لها دلالات حيث إزالة شعر العانه في المنام تدل على مخاوف الرائي تجاه بعض الحقائق الموجودة في حياته وأنه خائف.
ازالة شعر العانة في الحلم تدل على أن الرائي سوف يحظى بفرصة ثانية لتعويض ما فاته من فرص، و أحياناً تدل رؤية ازالة شعر العانة على حدوث أمور مضطربة في حياته، ولكنه سوف يتجاوزها بفضل الله تبارك وتعالى.

بالنسبة للبنت العزباء إزالة شعر العانه حينما تراها في المنام، هذه الرؤيا تدل على تبديل أحوالها وفي ظروفها الى الأفضل إن شاء الله.
وكأن معنى إزالة شعر العانه للبنت العزباء من الرؤى الجيدة نعم هي كذلك أيضاً تدل إزالة شعر العانه بالنسبة للبنت العزباء أن هذه البنت قادرة على اتخاذ القرارات الحاسمة بنفسها.
تدل أيضاً إزالة شعر العانه بالنسبة للبنت العزباء من تمكنها لتجاوزها لجميع المشكلات والأزمات التي تمر بها
أيضاً هذه الرؤيه للبنت العزباء تدل على أنها يعني من الفتيات التي تمتلك عقلية صارمة، هذه البنت تستطيع أن تتخذ قراراتها وأنها حكيمة و إلى اًخره بخلاف بنات كثير جداً لا يمتلكون هذه الصفة، يعني حينما تتعرض لمنحنى خطير في حياتها.
و البنت التي ترى هذه الرؤيه هذا يعني انها سوف تستطيع أن تتخطى هذا المنحنى الخطير في حياتها.

بالنسبة للمرأة المتزوجه رؤية إزالة شعر العانه للمرأة المتزوجه هذه الرؤيه تدل على بشرى لو أنها هي التي تزيل الشعر بنفسها، و ليس هناك إنسانة أخرى هي التي تزيل لها هذا الشعر، فكونها هي ترى نفسها أنها تنزع هذا الشعر، فهذه الرؤيه بشرى لها بالحمل إن شاء الله تبارك وتعالى

أيضاً هذه الرؤيه بالنسبة للمرأة المتزوجه تدل على تحسن العلاقة بينها وبين زوجها وحل الخلافات الموجودة بينها وبين زوجها إن شاء الله تبارك وتعالى
رؤية المرأة المتزوجه أنها تنزع شعر العانة هذه الرؤيه تدل على أنها امرأة تستطيع تحمل المسئولية بل وتستطيع إنجاز وإتمام أمور مؤجلة موجودة في حياتها التي تخص الأسرة
أما رؤية المرأة الحامل لإزالة شعر العانة هذه الرؤيه تدل على قرب الولادة وعلى استعدادها لاستقبال مولودها الجديد.

أما بالنسبة لحلم إزالة الشعر بالنسبة لشعر العانه للمرأة المطلقه هذه الرؤيا جميله جداً لها تدل على الشعور بالطمأنينة والارتياح بعد نهاية نهاية فترة صعبه ومليئة بالمشكلات مرت بها
و رؤية حلق شعر العانة تدل على تخطي المحن والنزاعات الواقعة بينها وبين زوجها.
رؤية حلق شعر العانة للمرأة المطلقه أحياناً تدل على بداية علاقة جديدة وارتباط بشخص جديد وإن شاء الله سوف تكون هذه العلاقة ناجحة بفضل الله تبارك تبارك وتعالى.

تفسير إزالة شعر العانه في المنام لابن سيرين

يقول مغسر الاحلام محمد ابن سيرين ان رؤية إزالة شعر العانة من الجسم في الحلم تشير إلى أنك قلق للغاية بشأن مشكلة في الحياة، و ربما كنت تخشى موقفاً أو ظرفاً تعيشه حالياً.
تشير إزالة شعر العانة إلى أنك تشعر بالضعف والتعرض للهزيمه.
إذا كنت تقومين بإزالة شعر العانة بالشمع، هذا يعني ان عليك التوقف عن القلق بشأن المشاكل طويلة المدى.
و إذا كنت تحلم بوضع كريم الشعر على شعر العانة هذا يمكن أن يشير إلى حصولك على فرصة ثانية في الحياة
اما إذا كنت تحلمين بزيارة صالون تجميل لإزالة شعر العانة يعني هذا الحلم أنه بغض النظر عما يحدث ستنجح الأشياء في النهاية.

تفسير إزالة شعر العانه في المنام للامام الصادق

يقول مفسر الاحلام الامام الصادق انك عندما تحلق شعر العانة في حلمك، يمكن أن يشير ذلك إلى أنه قد لا يكون لديك الكثير من الطاقة للإبداع كما فعلت في الماضي.
تشير إزالة شعر العانة إلى التعبير عن النضج الجنسي و قدرة صاحب الحلم على التحكم في الحياة.
و يشير حلم شعر العانة الذي تحلم بإزالته أو حلقه إلى أنك تحاول التحكم في الطريقة التي يُنظر إليك بها في المجتمع.

تشير رؤية شعر العانة لشخص آخر في المنام إلى عدم الثقة بالآخرين.
و إذا رأيت شعر العانة لشخص معين ، فهناك شيء ما تفتقده ومن المحتمل أنهم يكذبون عليك أو يستغلونك بطريقة ما.
اما إذا قمت بتنظيف شعر العانة الخاص بك أو قصه في المنام ، فهذه علامة على الثقة الكبيره التي تعطيها لشخص ما في حياتك .

رؤية حلق شعر العانة في المنام يعني ان الحظ سوف يقف معك.
حلم إزالة شعر العانة بالشمع يعني التخلص من الذكريات القديمه لإفساح المجال لأوقات جديدة في الحياة.
اذا رأيت ان لديك نمو كبير في شعر العانة في حلمك يعني ان شيء ما يعيقك في الحياة.
اما اذا نمت عانتك خارج ملابسك في المنام هذا يعني انك لا يمكنك اخفاء اسرارك بعد الان.
و حلق شعر عانة شخص آخر يعني أنت تحاول المضي قدماً و تحاول احراز تقدم في حياتك، و تعمل من اجل تحسين الدخل المادي لك و لأسرتك.
اذا لاحظت شعر عانة شخص آخر في المنام يعني انك سوف تحصل على رفقة او صديق جديد.

كما يدل هذا الحلم على الانفتاح في العلاقة مع الحبيب، بعد السماح لنفسك بالاقتراب منه أو التعبير عن مشاعرك تجاهه.

تفسير ازاله شعر العانه بالحلق او النتف في الحلم

أزالة شعر العانه بالنتف في المنام، يعني ان الحالم ينجز مواضيعه بثقل وعلى مراحل طويلة
اما ان كان ازالة شعر العانه بأستخدام الحلاوة فهنا يشير لسرعة حل الحالم لمواضيعه الداخليه بطريقة جادة وبأساليب مؤلمة بعض الشيئ.
ومن رأى ان شخص اخر يقوم بالنتف فقد يكون صاحب الرؤيا يستعين بشخص لايجاد حل او تقديم مساعده او معروف وقد يكون مادي او معنوي.

تفسير إزالة شعر العانة بالنورة او بمزيل الشعر

من رأى أنه أزال شعر عانته بالنورة (أو أي مزيل للشعر) ، فإن كان صاحب الحلم غني ذهب ماله و اصابه الفقر، و إن كان من أصحاب المناصب فقد منصبه و سلطته.
و يرى بعض المفسرين أن ازالة شعر العانه بالنوره يعني ان صاحب الحلم إن كان غني فإنه سوف يضع كل ماله في شراء عقار، أما إن كان فقير فإنه سوف يصبح غني و يكون من اصحال المال و يوسع الله عليه.
أما من يرى في المنام أنه يزيل بعض شعر عانته و يترك الباقي، هذا يعني ان الرائي سوف يزول من ماله جزء و يبقى له جزء منه، و قيل يزول احترامه بين الناس و يقفد قوته لكن يبقى ماله، و النوره هي مستحضر لإزالة الشعر يقال أن الجن ابتكروه لبلقيس ملكة سبأ حيث كانت مشعرة.

تفسير إزالة شعر العانة بالشمع في المنام

وضع الشمع على العانه او البكيني، يعني أنك سوف تغير بعض القرارات في حياتك، و الشمع يدل على إزالة مشكلة.
و إذا تسبب الشمع أو الشفرة أو كريم الحلاقة في حدوث ضرر أثناء الحلم ، فقد يكون هذا دليل انك تفهم الأشخاص الآخرين في الحياة بشكل جيد.
إن رؤية شمع ازالة الشعر في الحلم يمكن أن يشير إلى التكيف و العطاء للآخرين والتحول الايجابي.
كما يدل حلم ازالة الشعر من العانه باستخدام الشمع على انك سوف تعيش فترة من الوقت تحتاج فيها إلى الجلوس والاسترخاء ومشاهدة الأحداث.
و إذا كنت رجلاً وتحلم بحلاقة شعر العانة للمرأة أو إزالته عموماً ، فقد يشير ذلك إلى صحة جيدة في حياة اليقظة.

تفسير العانة في الحلم

العانه في المنام إذا حلقها الإنسان أو أزالها فإنها تدل على زوال الدين، و تدل على نهاية الهموم، و العانة في حلم المرأة تدل على بستان او مزرعة فيها نبات فاسد لا خير فيه
ومن رأى أنه نظر إلى عانته ولم يرى عليها شعر، هذا يعني انه سوف يتورط في امر ما بسبب قلة الخبره، و سوف يدخل في مشكلات بسبب ذلك، و قد ينتهي به الامر و هو فاقد لامواله، او ان البنك سوف يحجر على امواله.
و إن كان هناك شعر كثير فإنه ينال مال كثير مع فساد في الدين، و ربما دلت العانة على السنة وإتباعها، و نتف شعر العانة قد يشير الى حصول ضرر للرائي.
ومن رأى أن شعر العانه اصبح طويل، ذلك يعني ان صاحب الحلم سوف يدخل في مشكلات مع شخص اجنبي، و هذا الشخص ليس على دين الاسلام، و قيل ان طول شعر العانه يدل على فساد صاحب الحلم، و بعدها وصول الفرج و الهدايه و التوبه، كما قيل من رأى أنه حلق عانته بالموس فهو محمود وإن رأت المرأة ذلك أصابت من زوجها خير.
من راى حلق شعر عانته بالموس فهو خير للرجل وللمرأة وربما دلت هذه الرؤيا للمرأة على الأمان، و الشخص المهموم او المديون و رأى انه حلق شعر العانه يدل على زوال ديونه او تفريج همومه.
من رأى شخص اخر يقوم يحلاقة عانته هذا يعني وجود شخص سوف يساعدك على تخطي الازمات السيئه التي تمر بها، اما طول العانة فيدل على هموم ، وأنكاد ، وديون ، لكون ذلك مخالف للشرائع.

وحلق العانه فرج من الهموم ، والأحزان ، وزيادة في المال ، وقضاء الديون ، واتباع الشرائع، و الرجل الذي يرى ان عانته قد طالت كثير سوف يقع بينه وبين زوجته نكد.
المرأه التي ترى ان عانتها قد طالت كثير سوف تفارق الزوج، و الزانية التي ترى ان عانتها قد طالت كثيراً، هذا يعني انها سوف ترزق بالتوبة من الزنا، لان نقصان شعر العانة يعني اتباع شخص صالح متبع للسنة.
ومن رأت زوجها او خطيبها او حبيبها يقوم بازالة شعر العانه هذا يدل على ان هناك امور سوف تعانون منها و تتسبب في ضيق لكم، و الرؤيا تبشركم بالفرج و زوال هذا الهم عنكم قريباً.
زيادة شعر العانه للمتزوجه يعني دلال زوجها لها، و العانه تدل على الامور الداخلية و المواضيع الخاصه بالحالم، او تدل على الاسرار التي يخفيها صاحب الحلم و لايريد اطلاع الغير على عليها، لأنها امور خاصه.

فأن ظهر شعر العانه للغير، على سبيل المثال رؤياها عند الحلاق فهنا الرؤيا تشير لانكشاف الاسرار الخاصه.
فأن تعمد صاحب الحلم بذلك الانكشاف في المنام ، او انه كان يعتبر هذا الامر طبيعي ولم يعير لذلك الامر اهمية، فهذا يشير ان صاحب الحلم سوف يكشف الاسرار من تلقاء نفسه، او انه سوف يفضح سره بنفسه.

تفسير رؤية شعر العانه في المنام لابن سيرين

يقول مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان رؤية شعر العانه في الحلم هو علامة على أنك تتراجع، و انك غير قادر على احراز اي تقدم في حياتك.
و يمكن أن يشير شعر العانة إلى ان صاحب الحلم يحمل المشاعر الجنسية بشكل عام، او انه يحمل تلك المشاعر تجاه شخص معين معحب به.

الحلم بشعر العانة الخاص بك، في حالة وجود الكثير من شعر العانة والظهور خارج ملابسك هذا يشير إلى اخفاء الأسرار، وأنه من المحتمل أن يتم القبض عليك بتهمة ما.
و يمكن أن تشير هذه الأحلام إلى الغش، أو عدم الصدق في بعض الجوانب.
في معظم الأحيان يشير شعر العانة إلى القيام بشيء غير صحيح و سوف يضر بالعلاقة مع الحبيب او الزوج، و يشير هذا الحلم إلى أنك بحاجة إلى أن تكون أكثر صدقاً في تعاملاتك.

وجود القليل من شعر العانة أو عدم وجوده يدل على الشعور وكأنك غير موثوق بك أو غير محمي او انك تشعر بالضعف.
و يمكن أن يشير هذا الحلم إلى أنك تشعر بالانفتاح في علاقة ما، لكن تلك العلاقه تفتقر إلى الوضوح بسبب التردد من احد الطرفين، ومن المحتمل أن يكون الوقت مناسباً لإعلان نفسك لشريكك، و ان تضع النقاط على الحروف و تجعل العلاقه واضحه و صريحه.
اما إذا رأيت نفسك تنتف شعر العانة هذا قد يعني الحرية، و يدل على ان هناك بداية جديدة تماماً لعلاقة ما او مشروع ما.

تفسير طول شعر العانة في الحلم

طول العانة والشارب والأظفار ، أو شعر الإبط : هموم ، وأنكاد ، وديون ، لكون ذلك مخالفاً للشرائع. وحلق ذلك وقصه : فرج من الهموم ، والأحزان ، وزيادة في المال ، وقضاء الديون ، واتباع الشرائع وكذلك الختان عند من يرى أنه قربة.
قال المصنف : واعتبر النكد من العانة والشارب ونحوهما. كما قال لإنسان : رأيت أن عانتي قد طالت كثيراً ، قلت : يقع بينك وبين زوجتك نكد. ومثله قالت امرأة ، قلت : تفارقين الزوج. ومثله قالت امرأة زانية ، قلت : ترزقين توبة.

تفسير حلم حلق شعر العانه لابن سيرين

إذا رأى الشخص أنه يقوم بحلاقة شعر العانة أو نتف الأبط في الحلم فأن هذا يعني أنه سوف يتحقق له الخير.
اما إذا رأى الشخص أنه يقوم بحلاقة شعر العانة في المنام فأن هذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يلتزم بسنة الرسول صلّ الله عليه وسلم.
ـ إذا رأى صاحب الحلم أنه يقوم بحلاقة العانة في المنام فأن هذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يتحقق له الصلاح في دينه.
و في حال إذا حلم الشخص أنه يحلق شعر العانة فأن هذا يعني أنه سوف يصل إلى ما يتمناه.
ـ إذا حلمت المرأة أنها تقوم بحلاقة شعر العانة في المنام فأن هذا يدل على أن صاحبة الحلم سوف يتحقق لها الخير.
و إذا حلمت المرأة أنها تقوم بحلاقة شعر العانة أو نتف الابط فأن هذا يدل على أن صاحبة الحلم سيتحقق لها الأمان في حياتها.

تفسير حلق شعر العانه للعزباء

ان حلق العانه في المنام يشير لفطرة وطهارة الحالم والحالمة ،وكذلك في بعض المجتمعات قد تجدهم يقصرن ولايحلقن شعر العانه للفتاة الا عند زواجها فأن كان كهذا متبع لدى الحالمة فقد يشير رؤياها لقرب زواجها

تفسير حلق شعر العانه للمتزوجه

قد يشير لتطهر الزوجه ولأكتمال البويضة واستعدادها للتلقيح
ويشير لأنجاز الحالمه لحل امورها الداخليه
فحلق شعر العانة فهي من سنن الفطرة، التي سنها لنا النبي صلى الله عليه وسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(من الفطرة حلق العانة وتقليم الأظفار وقص الشارب ). رواه البخاري.

حلم العانه يدل على شيء لافائدة منه و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل إزالة و قص شعر منطقة العانة الطويل او القصير و حلق الشعر او نتف بالحلاوة او بالنورة او مزيل الشعر لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد

تفسير حلم ازالة شعر العانه في المنام لابن سيرين

تفسير ازالة شعر العانه في الحلم ‎YouTube

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً