تفسير عضة الحمار في الحلم – رؤيا حمار عضني في المنام

معنى عض الحمار للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه سواء من اليد اليمنى اليسار من القدم الرجل حمار يطاردني يهاجمني لابن سيرين و المزيد

تفسير عضة الحمار في الحلم   رؤيا حمار عضني في المنام

تفسير عضة الحمار في المنام

عضة الحمار في الحلم تعد عموما من الرؤى التحذيرية شأنها في التأويل شأن عضة الكلب في المنام والجمل وغيرهما وهي بمثابة صافرة إنذار يطلقها العقل الباطن أو اللاشعور لإخبار صاحب الحلم بأن هناك خطر ما يحوم حوله مما يستوجب المزيد من الحيطة والانتباه لتجنب الوقوع في الأزمات والشدائد والمحن.

من رأى أن حمارا عضه فإنه يدل على حصول خلل في عزه

و الحمار في المنام فأل حسن مادام هادئا و دودا أو مطيعا ، فيما عدا ذلك فالحمار نذير تعب إذ تدل عضته في المنام على حسد أو ضيقة مالية أو فشل أو مرض و ربما وفاة شخص قريب

عضة الحمار ليست بالسيئة على النحو الذي يجعلنا نقلق أو نخشى على أنفسنا من الأخطار بل هي مجرد تحذير بسيط لنا يدفعنا إلى مراجعة النفس أولا ثم الانتباه إلى بعض الأشخاص من حولنا الذين قد يظهرون للوهلة الأولى أحبة وأصحاب إلا أن الواقع قد يخفي عنا سلوكهم المقيت والبغيض الذي أفصح عنه الحلم من خلال عضة الحمار أي أذى من قبل شخص لم نكن ننتظر منه كيدا أبدا

تفسير عضة الحمار في منام العزباء

على الرغم من كون الحمار رمز إيجابي في المنام إلا أن عضته في الحلم تعتبر غير محمودة وقد تدل في منام العزباء على أذى قد يلحق بها من طرف شخص قريب إذا كان الحمار معروفا أما عضة الحمار المجهول فقد تدل على ضير أو كيد من طرف شخص مجهول.

جاء في التأويل: عضة الحمار تدل على الكلام الجارح أو النميمة التي قد تسبب الأذى والفرقة وربما دلت أيضا على الوقيعة والشجار.

عضة الحمار في منام العزباء قد تكون في الرؤيا مجرد تحذير أو تنبيه من مغبة الوقوع في الزلل والخطأ فيما يتعلق بالمسائل المادية مثل الإفراط في تبذير المال أو مخالطة أشخاص غير جديرين بالثقة وربما كانت تحذيرا من تبعات الإهمال في المسائل الصحية أو السلوكية.

على الفتاة العزباء ألا تنزعج كثيرا من الحلم، بل يجب عليها مراجعة بعض المسائل لديها لتتجنب السوء والضير في المستقبل.

العقل الباطن غالبا ما يكون مسؤولا عن تحفيز الجهاز النفسي أثناء فترة النوم من خلال مشاهد كهذه (عضة حمار، لدغة ثعبان، ركلة حصان، قرصة زنبور وهكذا …).

أهم مسألة يجب مراجعتها عند رؤية عضة الحمار في الحلم هي السلوك الاجتماعي العام، الصحة ثم المال.

تفسير عضة الحمار في منام المتزوجة

إذا شعرت المتزوجة بألم شديد في المنام ناجم عن عضة حمار فذلك بلا ريب تنبيه صريح بضرورة أخذ الحيطة والانتباه إلى بعض المخاطر المحدقة بها. ومثل تلك المخاطر وجود شخص معين يسعى إلى الوقيعة بينها وبين زوجها أو أحد المقربين. وعضة الحمار قد تدل على وجود إشكال حقيقي في حياتها يستوجب التدخل الفوري لمعالجته.

إذا شعرت المتزوجة بألم شديد في ذراعيها ناجم عن عضة قوية من طرف حمار بدا في الحلم متوحشا، فإنها في الأثناء مطالبة بإمساك يدها عن المصاريف والتبذير في المقتنيات والأشياء التي لا جدوى من ورائها… وهي في الأثناء مطالبة بترشيد نفقاتها بما يعادل دخلها وإلا فإنها قد تقع مستقبلا في مشاكل مادية لا حصر لها بما يجعلها عرضة إلى مشاكل أسرية حادة وخلافات مستمرة مع الزوج.

عندما ترى المرأة المتزوجة كأن حمارا يعضها في الحلم فذلك قد يدل على وجود شخص في حياتها يغتابها ويسعى جديا إلى الإيقاع بها في الضير والسوء وهي بالتالي مطالبة بتجنب مخالطة السيئين رجالا كانوا أو نساء بمعنى آخر هي مطالبة بتنقية محيطها الاجتماعي من أصحاب الضير والسوء والأذى.

عضة الحمار في منام المتزوجة قد تكون أيضا تحذيرا مباشرا لها يدعوها إلى المزيد من العناية بوضعها الصحي العام أو سلوكها الغذائي.

تفسير عضة الحمار في منام الحامل

ليس لعضة الحمار أي دلالة سيئة في منام الحامل إذ لا تعدو أحيانا أن تكون مجرد محاكاة لأوجاع الحمل وآلامه وربما دلت على قرب موعد الوضع ومثل ذلك في التأويل ركلة الحصان أو نطحة الثور

تفسير عضة الحمار في منام المطلقة

عضة الحمار غالبا ما تكون إشارة أو تنبيها من العقل الباطن بضرورة تجنب أمر ما قد تكون عاقبته وخيمة إذا ما استمر الرائي أو أصر على اتباعه.

إذا رأت المطلقة حمارا يعضها في الحلم عليها أولا أن تراجع سلوكا أو تصرفا ما قد يلحق بها الضرر، سواء على الصعيد المالي أو الصحي أو الاجتماعي عموما.

عضة الحمار في منام المطلقة قد تشير إلى وجود شخص ما في حياتها يسعى إلى الحاق الضرر بها وهي بالتالي مطالبة بالابتعاد عن أي شخص تتوجس منه السوء لأن عضة الحمار في هذا السياق قد تؤول بكلام نابي أو جارح قد يطلقه شخص أثيم في حقها. وربما دلت العضة أيضا على ضير قد يلحق بها نتيجة اهمال أو تقصير في شأن من شؤون حياتها.

تفسير عضة الحمار في منام الأرملة

مصاعب الحياة وتأزم الأوضاع الاجتماعية والأسرية قد تخلف في عقلنا اللاشعوري مشاعر سلبية مما يجعلنا في الأحلام نرى مشاهد تحاكي رمزيا ودلاليا أوضاعنا في الواقع.

إذا رأت الأرملة في منامها كأن حمارا يعضها فهي إما تعاني من أزمة نفسية حادة أو أزمة معيشية متفاقمة وبالتالي هي مطالبة في اليقظة بالمزيد من الحرص تجاه بعض التصرفات الخاطئة وعليها أيضا أن تتخلص من بعض الأفكار السلبية وتصرف طاقتها نحو كل ما هو إيجابي و بناء مثل السعي إلى تحسين الوضع المادي أو البحث عن مصادر السعادة النفسية من خلال التواصل مع الأصدقاء و العائلة

تفسير عضة الحمار في منام الرجل

الحمار كائن لطيف ومسالم في اليقظة ونادرا ما يظهر سلوكا عدائيا أو وحشيا ولكن في الأحلام الحمار قد يظهر على غير طبيعته فنراه يأتي تصرفات غير متوقعة ومباغتة أحيانا. وعضة الحمار في منام الرجل تدخل في هذا الإطار وهي تعبير عن حدث سيئ قد يباغت الرجل في يقظته مثل تصرف عنيف من قبل شخص معين قد يكون قريبا أو غريبا.

ليست عظة الحمار في منام الرجل معبرة عن ألم مادي بالضرورة لأنها أحيانا قد تعبر عن ألم أو لوعة نفسية ناجمة عن التعرض إلى اذى نفسي من قبل شخص كان الرائي يحسبه صديقا أو شخص كان الرائي يأتمنه ولا يتوجس منه السوء أبدا. إلا أن الحياة أحيانا قد تباغتنا من خلال تصرفات الأشخاص من حولنا، تصرفات غير متوقعة وأحيانا صادمة لذلك نراها في الحلم تتشكل أو تتجسد في مشاهد مثل عضة حمار أو حصان أو شيئا من هذا القبيل.

الفرق بين عضة الحمار و عضة الكلب في منام الرجل يكمن في عنصر المباغتة والمفاجأة غير المتوقعة فنحن قد نتوقع طبيعيا سلوكا عدائيا من قبل كلب عنيف ولكن نادرا ما ننتظر ذلك من كائن ودود مثل الحمار

تفسيرالعض في المنام ‎YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً