تفسير حلمت كلاب تلاحقني وانا اهرب رؤية كلاب تطاردني في الحلم

رؤية الكلاب تلاحقني في الحلم تعد هذه الرؤية من الرؤى التي قد تسبب الفزع والانزعاج لصاحبها، وهناك الكثير من المعاني والدلالات التي يشير إليها هذا الحلم فقد يكون رمز لعدو أو شخص سيء في حياة الرائي، وقد يدل على وجود صعوبات أو مشكلات تواجهه، ويختلف تفسيره وفقاً لحالة الرائي الاجتماعية سواء كان رجل أو امرأة كما سنذكرها لكم .

تفسير الكلاب تلاحقني في المنام

يقال أن الكلاب في المنام رمز للأعداء ، فإذا رأى الشخص كلب يطارده في الحلم ويجري خلفه، فيدل ذلك على وجود أعداء يضمرون له الشر وي رغبون في النيل منه، أما رؤية تمزيق الكلاب لثياب الرائي و لحمه، فتدل على الضرر الذي سوف يلحق به، فقد يكون الأمر متعلق بعرض، مال ، عمل أو وظيفة، وإذا رأى نفسه ينجو من الكلاب فلن يصيبه أذى، ولكن عليه الحذر منهم.

إذا رأى الشخص كلاب متوحشة في المنام فيدل ذلك على وجود أعداء شداد حقودين وحسودين له، ويشير ذلك إلى خطر كبير يلحق بالرائي، فإذا نجى منهم يدل ذلك على مدى قوته وتغلبه على أعداؤه، ولكن ينبغي عليه الحذر منهم والاستعانة بالله والتودد إليه، وتدل مطاردة الكلاب في المنام وهجموها على الرائي على أصدقاء السوء، الذين يبعدونه عن طريق الحق ويضلونه، فعليه الابتعاد عنهم والتقرب إلى الله.

الكلاب أعداء و أصحاب سوء ، الكلاب لصوص و مخادعون ، الكلاب أشخاص خرجوا عن دينهم و ملتهم ، الكلاب مرتزقة في الحرب و أسرى العدو
رؤية الكلاب تلاحقك في الحلم و تجري ورائك في الحلم دلالته في الحلم أنك محاصر بين قوم لا يكنون لك سوى السوء و البغضاء و الكلاب التي تجري وراءك قد تكون أعمالك السيئة أو ذنوبك فإن هي لحقت بك و أمسكتك و نهشت لحمك أو لباسك فاعلم أنا أناس قد اجتمعوا على ضرر قد يصيبك
الفرق بين ملاحقة الكلاب و هجوم الكلاب في المنام. أن الأول هجوم من خلفك أما الثاني فإنه من أمامك و بالتالي أنت تعلم عدوك و تستطيع الدفاع عن نفسك فإن ضربتهم بالحجارة أو العصي ونلت منهم حتى رأيتهم يهرعون و يفرون فتلك علامة نصر على الأعداء فلا خوف و لا ضرر فالكلاب تظل كلابا كما يقول المثل العربي أي تهرب جبنا و خيفة

رؤية الكلاب تدل على العدو لاسيما إذا كان لون الكلب أسود حيث يعني الكلب الأسود بصفة كبيرة جداً أو بصفة عامة يدل على العدو فضلاً عن مهاجمة الكلب أساساً.
رؤية الكلاب تجري خلفي في المنام تدل على الوقوع في المشكلات أو تدل على العقبات أو الصعوبات سواء إذا كان في العمل أو سواء إذا كانت في الحياة بصفة عامة.
وقيل ملاحقة الكلاب في الحلم تدل على وقوع بعض المشكلات لأهل بيتك.
و هناك فرق ما بين ملاحقة الكلاب يعني أنا أجري في الحلم والكلاب تجري ورائي لكن هجوم الكلاب هذه تتطرق أنه ممكن يكون هنالك عض من الكلاب في المنام او هنالك أذية من الكلاب في المنام فرؤية هجوم الكلاب أو هجوم الكلب ومن ثم عضة الكلب في المنام تدل على الخسارة المالية وربما تكون الأذية بصفة عامة وكل شخص بترجع على حسب حالته يعني من الممكن الأذية لشخص تكون في مال لشخص آخر تكون الأذية في الزوجة في شخص آخر تكون الأذية في العمل أو الوظيفة والمرأة كذلك.
رؤية اللعب مع الكلاب في المنام يعني الشعور بعدم الخوف.رؤية اللعب مع الكلاب وفي نفس الوقت في المنام تشعر بالفرح والسعادة هذه الرؤية محمودة تدل على الأمن من الأعداء وتدل أحياناً على السفر وتدل أحياناً على السعادة بصفة عامة وتدل على الخير وربما منفعة قادمة لك في الطريق إن شاء الله.

رؤية صيد الكلاب في المنام هذه الرؤيا محمودة تدل على الترقي في المناصب أو في العمل.
رؤية الكلب يدافع عنك في المنام أن هناك أذية من شخص ما وفجأة هنالك كلب واقف يدافع عنك في المنام هذه الرؤيا تدل على وجود أشخاص مقربين منك يدافعون عنك إذا وقعت في مشكلة بصفة يمكن أن تكون مستمرة أو غير مستمرة أو على حين غفلة ستجد من يدافع عنك.

الكلب هو في المنام رجل سفيه فإذا نبح فهو سفيه شنيع الطبع
ومن رأى كلباً عضه نال ضرراً من عدوه ومن رأى كلباً مزق ثيابه فإن سفيهاً يغتابه وإن لم يسمع نباحه فإنه عدو والكلبة امرأة دنيئة
وجرو الكلب ولد محبوب، فإن كان أبيض فهو مؤمن وإن كان أسود فإنه يسود أهل بيته وقيل: جرو الكلب لقيط يربيه رجل سفيه
وكلب الراعي فائدة والكلب الأهلي عدو ظالم والكلب السلوقي يدل على صلاحية الرائي للسلطنة والكلب الصيني يدل على أن الرائي يخالط الأعاجم
ومن رأى أنه أخذ كلباً فإنه يصاحب رجلاً من الخدم وإن رأى أن كلباً عضه نال مصيبة وأذى وشدة من صديق أو خادم
وإن رأى أنه يصيد بالكلاب فينال أمنيته وإن رأى أنه يقتل الكلاب فإنه يظفر بعدوه وكلاب الصيد خير لجميع الناس، وإن راًها راجعة من الصيد فإنها تدل على ذهاب الفزع وعلى بطالة
وإن رأى كلبة نباحة فتدل على مضرة والكلب يدل على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى الكلب وهو الشعرى اليمانية التي هي علة الحميات وكل أجناس الكلاب تدل على قوم أذلاء
وكلاب اللعب والمهارشة تدل على فرَج ولذة والكلبة المائية تدل على عمل لا يتم ورجاء كاذب ومن رأى أنه تحول كلباً فإن الله تعالى قد علمه علماً عظيماً فبطر فسلبه الله إياه والكلب عدو ضعيف أو رجل شحيح ومن رأى أن كلباً ينبح عليه فإنه يسمع من إنسان قليل المروءة كلاماً يكره
ومن رأى أنه يأكل لحم كلب فإنه يظفر بعدوه ويصيب من ماله والكلب يدل على الحارس وشرب لبن الكلب خوف ومن توسد كلباً فالكلب حينئذ صديق والكلب شحاذ وربما دل على الدناءة والمهانة وذلة النفس وربما دل الكلب على التطالب على الدنيا مع عدم الادخار وكلب الصيد عز ورفعة ورزق وكلب الماشية جار صالح غيور على الأهل والجار
وربما دلت مصادقة الكلب على الغرم في المال وصحبة الكلب تدل على الإختفاء لقصة أهل الكهف والكلبة امرأة حافظة للزوج كثيرة النسل وربما دل الكلب على الكفر واليأس من رحمة الله تعالى و رؤية كلب أهل الكهف يدل على الخوف والسجن أو الهرب ورؤيته في البلد دليل على تجديد ولاية

يشكّل حلم مطاردة الكلاب أحد الأحلام الشائعة والمزعجة في الوقت عينه، إذ غالباً ما تبعث الخوف والقلق في قلب الحالم
تحذّر رؤية الكلب الأسود في المنام من وجود عدوّ أو أكثر يهدّدون الرائي في الواقع.

عندما يعضّ الكلب الحالم فتلك إشارة إلى هزيمته من قبل عدوّه أو تعرّضه للخيانة من أحد المقربين منه.
تشير رؤية الكلبة في المنام إلى امرأة سيئة السمعة وذات تأثير سلبي جداً على حياة الرائي.
ترمز رؤية الكلب الأليف في المنام إلى قدرة صاحب الحلم على تخطّي المشكلات والمصاعب التي سيواجهها في الواقع.
تشير مطاردة الكلاب في المنام إلى كثرة الأعداء والحسّاد حوله.
تدلّ مطاردة الكلاب في المنام على أخطاء الحالم، ذنوبه الكثيرة وسيئاته.
في حال تمكنت الكلاب من عضّ الحالم بعد ملاحقته فذلك يحذّره من مصيبة ومشكلات كبيره سيتعرض لها في الواقع.
إذا استطاع الرائي الهروب من الكلاب بعد مطاردتها له فذلك يبشّره بإنتصاره على أعدائه

تفسير كلاب تلاحقني في المنام للشاب الاعزب

إذا رأى الشاب الأعزب في منامه كلب ، فيدل ذلك على وجود عدو أو شخص يتمنى الشر له، أما إذا رأى كلب يعضه، فيدل ذلك على مواجهته مشكلات و مصاعب ناتجة عن أعدائه، وإذا رأى الشاب أنه يقوم بتربية كلب صغير، ويبادله الحب ويشعر معه بالأمان، فيرمز ذلك إلى وجود صديق يتمنى له الخير والنجاح دائماً .

تفسير كلاب تلاحقني في المنام للرجل المتزوج

إذا كان الرائي رجل متزوج وشاهد في منامه كلب يتقدم نحوه لإيذائه وتمكن من عض يده، فيدل ذلك على وجود صديق لكنه عدو له، لا يتمنى له الخير، ويرغب في أن يفشل دائماً ، لذلك ينبغي عليه الحذر والتقرب من الله عز وجل حتى ينصره على عدوه ويبعده عنه.

أما رأى الرجل في منامه أنه يقوم بتبني كلب صغير، وكان يبدو عليه الفرح ويرده أن يصبح صديقه، فيدل ذلك على أنه سيحظى بصديق جديد يكن له الوفاء ويساعده على تحقيق طموحه والوصول لأهدافه .

تفسير كلاب تلاحقني في المنام للمطلقة

إذا شاهدت المرأة المطلقة أن هناك كلب ضخم في الحلم يحاول الدفاع عنها ضد شخص ما ويعمل على حمايتها، فيدل ذلك على وجود صديق وفي أو شخص قريب منها يتمنى لها الخير ويحاول حمايتها والحفاظ عليها من المحيطين بها ، أما إذا رأت كلب يريد أن يلحق بها أذى، فيدل ذلك على وجود عدو لها يكن لها الشر في نفسه ولا يتمنى لها الخير أبداً .

تفسير كلاب تلاحقني في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل كلب في المنزل في الحلم ، وكانت تشعر بالخوف ولا تستطيع فعل شيء، فيدل ذلك على حسد يصيبها أو مشكلات في بيتها، لذلك يجب أن تحذر وتحتفظ بأسراره وتتقرب إلى الله عز وجل ، تفسير رؤية الكلاب تلاحقني للحامل وكانت تجري وتقفز خوفاً منهم، دليل على الصعوبات والمشكلات التي تلاحقها، والتي ستتمكن من تخطيها لكن بصعوبة، وينبغي عليها التقرب إلى الله ليساعدها وييسر لها الأمور.

تفسير كلاب تلاحقني في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تشعر بالخوف وتهرب من ملاحقة كلب لها في طريق شديد الظلمة، فيدل ذلك على وجود أعداء يورطونها في مشكلات تعاني منها في حياتها، أما إذا رأت كلب صغير في الحلم يلاطف ابنها ويلعب معه، ولكنها كانت تشعر بالخوف منه، وتخشى أن يؤذيه، فيدل ذلك على أنها سوف تعاني من بعض المتاعب والمشكلات، أو قد يصيب ابنها شيء، لذلك عليها الحذر والتقرب إلى الله.

تفسير كلاب تلاحقني في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن هناك كلب يقوم بأكل و افتراس ثعبان، فيدل ذلك على وجود صديق أو رفيق وفي يعظها ويحميها من القرارات الخاطئة التي قد تكون مقدمة على اتخاذها، أما إذا رأت كلب مفترس في المنام، فيدل ذلك على أن هناك شخص سيء ينبغي عليها البعد عنه، والتفكير جيداً لاتخاذ قرار سليم، وإذا رأت كلب غير مفترس يحنو عليها، فهو شخص يتمنى الخير لها.

و لقراءة تفسير عن معاني هجوم الكلب في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير الكلاب تهاجمني في المنام.

تفسير جري الكلاب ورائي في الحلم

تدل رؤية جري الكلاب وراء الرائي على ملاحقة الصعوبات والمشكلات التي يصعب التخلص منها، وإذا رأى الشخص أن هذه الكلاب تؤذيه، فيدل ذلك على التورط في المشكلات بصورة أكبر، أما إذا تمكن من الهروب، فيعني ذلك الانتصار عليهم والتمكن من حل المشكلات.

تفسير الكلب المذبوح في الحلم

تدل رؤية الكلاب المذبوحة في المنام على أن هناك أعداء للرائي، لكنهم قد هلكوا جميعا، ولن يتمكنوا من إلحاق الأذى به، أما إذا رأى أنه يأكل من لحم هذ الكلاب، فيدل ذلك على النصر على الأعداء من شياطين الجن والإنس، كما ترمز رؤية الكلاب المذبوحة في المنام إلى قوة إيمان الرائي.

تفسير عضة الكلب في الحلم

إذا رأى الشخص في المنام أن كلب قام بعضه، فيدل ذلك على الإصابة بالإرهاق الجسدي والتعرض للتعب المستمر، كما قد يتعرض لزوال مكانة عالية كان يحظى بها، أو فقدان سلطان في حياته، وعدم قدرته على التحكم في أموره كسابق عهده.

رؤية الكلب يلاحقني في المنام يدل على وجود الاعداء و وجود الحاسدين و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء و المرأه المتزوجه و الحامل و المطلقه و الرجل مثل حلمت كلاب تهاجمني و شخص ينقذني من الكلاب او رؤية الكلاب السوداء او البيضاء تلاحقني او الكلب الصغير او الكبير يطاردني و معنى عضة الكلب لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير حلمت كلاب تلاحقني وانا اهرب رؤية كلاب تطاردني في الحلم

يوتيوب تفسير الكلاب تلاحقني في الحلم

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

18 تعليق

أضف تعليقا

  1. محمد الشمري قال:

    حلمت بان مجموعة من الكلاب تطاردني لكني نجوت منهم في الاخير

  2. اسماء قال:

    حلمت كلب اسود يلاحقني وكلبة بيضاء تلاحقني من الامام وانقذتني امي منهم

  3. نادين قال:

    حلمت انا واخت ماشين بالشارع وفجاه ظهر لينا كلب يشبه الذئب قالت لي خلينا نواصل بس زادو وبقو ينبح ويحرر ورانا وإحنا هربنا على بيت وكل الكلاب خافت تدخل بعدها لاحظنا انو البيت مسكون وحتى إحنا بقينا نهرب بس كل الشوارع بقت مسكون وانو كان ف صوت الشيطان والعياذ بالله يتكلم معانا وإحنا عربنا احد م وصلنا البيت

  4. Guest قال:

    حلمت بان لدي عندي جرو صقير ورايته يصرخ وبعض الكلاب تمزق فيه حتي مات وانا ابكي ثم قمت ودفنت الجرو

  5. Guest قال:

    كلاب ضخمة وطويلة وضعت علامة على ظهري و انا خائف

  6. Guest قال:

    حلمت اني ذهبت الي المقبرة لاري والدي المتوفي فرائيت كلاب تجري ورائي وانا اهرب منهم

  7. Guest قال:

    حلمت إنو في الليل كلب كان عم يلاحقني أنا خفت كتير بس الحل الكان لامامي هو إنو بس أهرب لحد ماوصلت لمطرح الكلب يلاقني فيه بس كانت في مشكلة كمان هو إني لقيت شاب كان رح ينتقم مني وأنا كنت كتير خايفة و مرعوبة و جريت لحد ماوصلت للبيت بس هو لحقني و بدو ينتقم مني ، أرجوكم تفسرولي

  8. Guest قال:

    حلمت انا في ليل وكلاب كتيرا تلاحقني وانا لم اسطتع فعى شيء

  9. Guest قال:

    رأيت في المنام انني كنت مشيا على الطريق فرأيت عدد كبير من الأوزات لونهم الأبيض يلاحقوني فركضت الى الارض وكان ابي هناك وسائل من هنا فقلت أنا ساره فقال لي شباكي فقلت ان وَز يلحقني ،فذهب الى راعي وزات وقال له خذ وزارتك

  10. Guest4 قال:

    حلمت بكلاب كثيره في كليتي واني سمعت نباح كلبين وهما اللي كانو خطيرين وكنت اهرب منهم كلما هربت ارجع لعندهم

  11. Guest قال:

    حلمت اني طلعت اتمشى مع بنت خالتي وشفنا فارده عرايس وبعدين كملنا ومشينا كان في كلاب او ذئاب مو منتبه وحكتلها نمشي عادي مشينا وبعدين ابن خالي يركض التفت النا الكلاب صارت تلاحقنا انا وابن خالي ودخلنا ببيت ناس وصارو يدلونا ع طريق الشارع الرئيسي بوصفو محل. للمياه ومشينا كثير انا متمسكه بايده كثير ومرينا بشباب غير اتاجهي عنهم وكملنا لحد ماوصلنا الشارع ولقيت عمي وخالتي وابن خالني انا طلعت مع خالتي وبنت خالي وهو وقف بالشارع بروح

  12. Guest قال:

    حلمت بكلاب كثيره تلاحقني ف أكثر من حلم ولكن جاء شخص وانقذني منهم وابعدهم عني وتكرر هذا الحلم عده مرات كثيره

اترك تعليقاً