تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين

رؤية البكاء في الحلم للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل بكاء على شخص مات الشديد مع الدموع بصوت و المزيد للامام الصادق لابن سيرين

تفسير حلم البكاء في المنام لابن سيرين

تفسير البكاء في الحلم

  1. البكاء في المنام منه المبشر بالخير ومنه ما يدعوا الى القلق حسب حالة الحالم وسياق الحلم ، لكم معظم دلالاته
  2. رؤية البكاء المصاحب للصراخ والعويل دليل على الحزن والألم على الشيء الذي يبكي عليه
  3. رؤية البكاء المصاحب للصراخ ولم يعرف على ماذا يبكي، فإشارة إلى التعرض للهموم
  4. رؤية البكاء من دون صراخ أو عويل دليل على النجاة من الكرب والهموم و العمر الطويل لصاحب الرؤيا و نزول الغيث
  5. من رأى أنه يبكي مع قوم ويمشون خلف جنازة وبكاؤهم من غير العويل والصراخ دل أيضاً على زوال الهموم ودخول السرور لبيته
  6. رؤية البكاء مع قراءة القرآن وتذكر الذنوب دلك يدل على الفرح والسرور
  7. من رأى أن عيناه تدمع بغيرِ بكاء فإنه ينال مراده
  8. رؤية البكاء بدون دمع فهذه الرؤيا ليست محمودة
  9. إن جرى مكان الدمع دم فإنه يدل على ندم على أمر قد فات منه ويتوب
  10. من رأى كأنه يبكي على إنسان يعرفه وقد مات وكأن مع البكاء ن
  11. واح فإنه يقع كما يراه في ع
  12. قبِه مصيبة من موت، أو هم
  13. رؤية العين مملوءة بالدمع اشارة الى الحصول على مال حلال
  14. من رأى أنه يبكي ثم يضحك بعدها دل ذلك على قرب أجله لقوله تعالى (وأنه أضحك وأبكى وأنه هو أمات وأحيى) سورة النجم، 53

تفسير البكاء الشديد في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام وعلى رأسهم ابن النابلسي أن البكاء الشديدفي الحلم يعبر عن سعادة وعن سرور وعن فرحة بعد ضيق شديد، ويدل البكاء أحيانا على السفر والغربة.

تفسير اللطم و الصراخ في الحلم لابن سيرين

  1. يقول ابن سيرين أن الشخص إذا رأى انه يقوم بالصراخ واللطم على الوجه في المنام فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يصاب بمرض في حياته وأن هذا المرض سوف يتسبب في حدوث تشوه في جمال الوجه.
  2. أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم باللطم على الوجه فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى الظلم والقهر الشديد.
  3. ويقول ابن سيرين أيضاً أن لطم الخدود يدل على اليقظة بعد الغفلة وحالة من اللهو، وإذا رأى الشخص أنه يقوم بلطم أحد على وجهه يدل ذلك على أن هذا الشخص في غفلة وبعد عن الله.

تفسير البكاء الشديد في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تبكي بشدة وبحرقة دون أي لطم أو صراخ وبصوت منخفض دل ذلك على تفريج الهموم وعلى انقضاء الحاجة والشدائد، ومعنى البكاء في المنام هو تفريج عن الهموم وعن الخير الشديد بعد الصبر وبشارة خير وخاصة عند البنت العذراء فهو يدل على اقتراب زواج الفتاة.

ولكن يقول فقهاء تفسير الأحلام عن بكاء الفتاة بشدة وبصوت عال ومرتفع في منامها لا يحمد على الإطلاق حيث أن ذلك يدل على فقدان شخص عزيز عليها ومن المتوقع أن تتلقي خبر حزين جداً.

تفسير البكاء الشديد في المنام للمتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام عن البكاء في منام المرأة المتزوجة انه يعبر عن فرح شديد وعن انفراجه بعد ضيق ويسر بعد عسر ويعبر البكاء أيضاً عن زيادة في الرزق وسعادة في المعيشة، أما إذا كانت الزوجة تبكي بصوت مرتفع فإن هذه الرؤية لا تحمد على الإطلاق وخاصة إن رأت في منامها أنها تبكي بحرقة في جنازة أحد الأشخاص وهذا يدل على سماعها خبر وفاة.

أما إذا رأت الزوجة في منامها أن زوجها يبكي بصمت دون صوت ودموعه تسيل على وجهه دل ذلك على خبر سعيد جداً واقتراب حملها والانشراح في الحياة.

تفسير البكاء في الحلم لابن شاهين

على أنه من رأى أنه يبكي بغير صراخ فإنه فرج من هم وغم .ومن رأى: أنه يبكي بصراخ فهو حصول مصيبة لأهل ذلك المكان
ومن رأى : أن عيناه تدمع بغير بكاء فإنه يظفر بمراده ومن رأى: أنه يبكي ولم يخرج من عينه دمع فليس بمحمود ، وإن جرى مكان الدمع دم فإنه يدل على الندم على أمر قد فات منه ويتوب ، وقيل البكاء قرة عين ومن رأى: كأنه يبكي على إنسان يعرفه ، وقد مات ومع البكاء نواح فإنه يقع كما يراه في عقبه مصيبة من موت أو هم أو تشنيع

ومن رأى: كأن الناس ينوحون على وال قد مات وتمزق ثيابهم وينفضون التراب على رءوسهم فإن ذلك الوالي يجور في السلطان . وإن رأى كأنه مات وهم يبكون خلف جنازته من غير نواح فإنهم يرون من ذلك الوالي سروراً ومن رأى: كأنه يبكي فإنه يفرح فرحاً شديداً

وإن كان البكاء بصراخ فإنه يدل على مصيبة تصيبه لقوله تعالى { وهم يصطرخون فيها } ومن رأى: أن عينه مملوءة بالدمع ولا يخرج منها فيحصل له مال حلال وأما الدمع البارد ففرج من غم والحار ضده ، وإن جرى دمع عينه اليمنى ودخل في اليسرى فإنه ينكح إبنته أو إبنه ينكح ابنته

ومن رأى : أنه يبكي ثم يضحك بعدها دل ذلك على قرب أجله لقوله تعالى { وأنه أضحك وأبكى وأنه هو أمات وأحيا } وقال بعض المعبرين : أحب البكاء في النوم ما لم يكن فيه صراخ ، وقد جربت ذلك نيفا عن ألف مرة فلم أر منه إلا خيراً وفسحا مستمرا

رؤية البكاء في الحلم فقد يكون هذا دليل على التبشير بالخير وفي بعض الحالات قد يكون خيرا وقد يكون تفسير البكاء في بعض الحالات كما ذكر المفسرين والشيوخ انه يكون دليل على البشرة السارة والحياة السعيدة والقلب الصافي، وأن البكاء بدون نواح قد يكون دليل على الفرحة القادمة والسرور المستمر وتفريج الهموم والفرحة بعد الحزن والسراء بعد الهموم، والفرح بعد الحزن والتخلص من المصائب في الحياة

تفسير البكاء في المنام للامام الصادق

من رأى نفسه يبكي في المنام صارخا او لاطما او مشقق لباسة او لابسا اللباس الاسود فان ذلك يشير الى الحزن* .
وان من بكى خشية من الله تعالى او من سمع القرآن او من ابدى ندمه على ذنب فعله في الماضي فهذا يشير الى السرور والفرح وذهاب النكد والهم* ,* ويدل كذلك على الخشية من الله , او يدل على نزول المطر اذا ما حرم منه سابقا وكان في امس الحاجة اليه** .
وقال ابن سيرين ان ذلك قد يشير الى طول العمر* .
اما من راى نفسه باكيا ذاكرا الله ومسبحا ومهللا فيشير ذلك على زيادة في توحيده الله تعالى** .
والبكاء في العينين عبارة عن فرح وسرور , وان كان مصحوبا بالصراخ والعويل فهو حزن ومصيبة* .
والبعض يقول ان من بكى في منامه فسيأتيه ازعاج واخبار سيئه عن عائلته .
واذا ما رأى اناس يبكون فيدل ذلك على صلح وجمع شمل بين المتنافرين , واذا ما حلمت فتاة بهذا الحلم فيدل ذلك على شجار بين العشاق بدون الوصول الى صلح , واما اذا كان من رجال الاعمال فيبشر ذلك بالاحباطات والنكسات .

إذا كان في المنام بصراخ أو لطم أو لباس أسود أو شق جيب، فيدل على الحزن، وإن كان البكاء من خشية الله تعالى أو لسماع قرآن أو من ندم على ذنب سابق فإنه يدل على الفرح والسرور وزوال الهموم والأنكاد، وهو دال على الخشية، أو على نزول المطر لمن احتبس عنه، وهو محتاج إليه، وقد يدل على طول العمر. وربما دل على الزيادة في التوحيد إن ذكر الله تعالى أو سبح أو هلل

أما الدموع في المنام فالأمر مختلف قليلاً، فمثلاً من كانت في رؤيته دموعاً باردة فتفسير ذلك فرحة وسرور، أما إن كانت حارة فالعكس. وكذلك من رأي الدموع تدور بعينه فتأويل ذلك أنه سيدّخر أموالاً من حلال في أمور الدين، ويريد أن يخبأها على الناس. وإذا سالت الدموع علي وجه الرائي، ستطيب روحه وقلبه بإنفاق تلك الأموال. أما من كانت رؤيته في فيها دموع نتيجة ضوء، أو شمسٌ، أو نارٌ فذلك نذير خسارة من ناحية مجيئهم. وقد يكون تفسير الدموع أيضاً على أنها لهفة واشتياق إلى من يحبهم الرائي

تفسير حلم البكاء بدموع

إن رؤية الشخص بأنه يبكي دموع كالدماء فهذا يكون دليل على أن الشخص يتوب توبة نصوحة، وأنه كان من أهل المعاصي ولكنه تاب عن هذه المعاصي المختلفة، كما أن البكاء المصاحب للم واللطم مع بعضهم البعض *فقد يكون دليل على وفاة أحد الأقارب في القريب العاجل، وفقدان أحد من الأسرة يكون هذا الحلم تحذير للرائي بأنه سيقترب من الموت ويقترب أجله، وعندما يسمعه القرآن في الحلم ويهدأ بعد البكاء *فقد يكون هذا دليل على طهارة القلب الخاص بالشخص الذي يرى الحلم، وأن هذا دليل على الخوف من الله سبحانه وتعالى وأن الله سيطهر قلبه من المعاصي التي يتعرض لها الشخص.

تفسير البكاء في الحلم لابن سيرين

إن البكاء على الموتى في المنام قد يكون دليل على راحة الميت في الآخرة والدنيا، وعلى أنه يعمل عمل صالح دون إن يواجه أي شكوى، وقد يكون هذا في بعض الأحيان دليل على وجود دين على الميت يرغب الزائر في سداد دينه

البكاء في الحلم لابن سيرين يختلف مع باقي العلماء في تفسيره، يؤكد أن من يرى نفسه طلما على وجهه في المنام أو صارخاً ويبكي بشدة بعد سماعه للقرآن الكريم في الحلم، فقد يكون معناه الندم من الأفعال التي فعلها فيما مضى من حياته، وهذا قد يدل على السرور والفرج من الله وأن الله يزيل الهم من عليه ويدله على الطريق الصحيح ويتخلص من الندم وكافة المشكلات التي تؤثر عليه في حياته، وأيضاً تشير إلى التوحيد بالله وذكره في كل وقت في حياته.

تفسير الصراخ في المنام

الصراخ في المنام لأي شخص قد يكون دليل على الحزن والمصائب التي تحل على الشخص الرائي ورؤية الأخبار الغير جيدة في عائلته وأهله.

تفسير البكاء في الحلم للرجال

في بعض الحالات يجد الرجل في منامه أن هناك قوم يبكون فهذا يكون دليل على صلح هذا القوم وجمع شملهم مع الغائب في أقرب وقت، والبكاء دون الصراخ في الحلم دليل على تقوي الشخص الذي يرى الحلم وعلى نية قلبه الحسنة، وهذا ما أجمع عليه العلماء، ويكون علامة واضحة على صلاح الرائي وعلى ما يجنبه من حسنات كثيرة بسبب بكائه في المنام دون النواح.
بكاء الرجل في الحلم يدل على السفر والغربة وعلى اقتراب الزواج أن كان هذا الشاب أعزب، أما إذا كان يصرخ بشدة يدل على أن هذا الشخص سوف يفقد عمله وسوف يندم ندماً شديداً.

تفسير البكاء في الحلم للعزباء

قد يكون الحلم بالبكاء لدى الفتاه العزباء دليل على أنها لم تتزوج، أو أنها تتعرض إلى مصيبة في الزواج أو عدم مجيء الزوج، وأنها تتعرض إلى الفقر والشقاء والتعب في تربية الأبناء وتتعرض إلى التعب والمشقة، ومواجهة المصاعب المختلفة في الحياة.

يدل رؤية البكاء في المنام للفتيات فيكون علامة على حدوث شجار بينها وبين الطرف الأخر دون أن يتصالحون ويفضون ما بينهم من مشكلات، وفي بعض الأحيان قد يكون البكاء دليل على الإحباط أو حدوث بعض النكسات التي تغير في الحياة بأكملها من الحالة اليسيرة إلى العسرة.

ترى الفتاة العزباء البكاء في رؤيتها ويكون دليل على السعادة والفرح وأنها ستتزوج في القريب وتبتعد عن بين أهلها، وهذا في حد ذاته خبر يسر القلب للأم والأب والفتاة نفسها، أما بالنسبة إلى النواح واللطم للعزباء، فيكون دليل على عدم زواجها إلى نهاية العمر أو أنها تعاني من مصيبة قد تأتي لها.

تفسير البكاء في الحلم للمتزوجة

قد تواجه المرأة المتزوجة البكاء في المنام ويكون هذا جليل على أنها تعيش مع زوجها حياة سعيدة ومليئة بالفرح والبهجة مع الزوج، وقد تكون دليل على أنه لا يوجد فراق فيما بين الزوجة وزوجها، وأنها تشفى من الأمراض والشقاء والتعب التي تواجها في تربية الأبناء.

عندما ترى المرأة المتزوجة نفسها في المنام تبكي متأثرة بما يحدث لها في الحلال، فهذا دليل على أنها سترى الفلاح في حياتها الزوجية والصلاح مع أبنائها.

تفسير البكاء في المنام للحامل

تشاهد الحامل الكثير من الأحلام خلال فترة الحمل وتبدأ في عدم الشعور بالراحة والقلق المستمر خوفا على طفلها الموجود في بطنها، وقد يعني حلمها بأنها تبكي في المنام وهي حامل دليل على أن السيدة تربي الأطفال تربية صالحة، وأنها ستقوم بولادة طفل بار لها دون أي مشاكل، وهذا في حالة الحلم بأنها تبكي بدون لطم أو نواح، وفي بعض الأحيان قد يكون دليل على أنها تلد طفل يعاني من علة في الجسم أو في الأخلاق.

وفي حالة أنها تكون سيدة حامل فيدل على أنها تنجب طفلا باراً بأهله، وفي العام فان البناء يدل على الخير على حسب حالة الرضا والسلام الداخلي التي يتحلى بها الرائي لهذه الرؤية

تفسير النواح في الحلم

من الأمور الغير مستحبة تماماً، أما النواح للمرأة المتزوجة فقد يكون دليل على أنها تواجه بعض المشكلات التي تقف بينها وبين زوجها وتعرضها إلى رحيل زوجها وخروجه من الحياة بأكملها، وهذا ما يدل على أنها تعاني من الفقر والتعب في عملية تربية الأبناء وتواجه مشكلات في قدرتم على السير في طريق صحيح

رؤيا البكاء ‎YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    شكرا لتفسير حلم البكاء في المنام

اترك تعليقاً