تفسير المهد في الحلم – رؤية مهد في المنام

المهد سرير الطفل او الكاروك سواء للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه و المزيد لابن سيرين

تفسير المهد في الحلم   رؤية مهد في المنام

تفسير حلم المهد لابن سيرين

من رأى انه اشترى مهدا أو هو في مهد نال خيرا

إذا حلمت بمهد، مع وجود طفل يشغله فإن هذا ينبئ بالازدهار وبرعاية الأطفال الودعاء. إذا هززت طفلك في المهد فهذا يعني مرضاً خطيراً لأحد أفراد العائله. إذا حلمت فتاة أنها تهز مهد اً فإن هذا يؤذن بسقوطها. يجب أن تكون حذرة من القيل والقال

من رأى في المنام كأنه يشتري مهدا أو سرير طفل فإنه قد ينال خيراً أو بركة وقيل في تأويل رؤيا المهد بأنها بشارة ودالة على الخيرات.

سرير الطفل في المنام يرمز إلى الراحة النفسية وطمأنينة القلب وهو في منام المتزوجه يرمز إلى الحمل القريب بإذن الله.

أما المهد في منام الأعزب فيدل على الزوجة التي قد تريحه في المستقبل و تبعد عنه الهموم والأنكاد.

تفسير حلم المهد أو سرير الأطفال للعزباء

المهد في منام العزباء يدل على مسرة وهو في التأويل مسألة منشودة من قبلها باتت ممكنة بعد أن استعصى حدوثها أو وقوعها في الماضي.

كل الأسرة والفرش في الرؤى محمودة لأنها تعبر عن الراحة والطمأنينة والمهد في منام العزباء قد يدل على الزواج أو التمهيد له وهو في جميع أحواله باعث على التفاؤل خاصة إذا كان فراشه من قطن أو حرير ولونه غير داكن مثل الأبيض أو الوردي.

العزباء التي ترى في منامها كأنها تنام أو تجلس على مهد فإنها قد تنعم براحة نفسية وطمأنينة لا حدود لها والمهد في اللغة يدل على الأرض السهلة أو المستوية وهو في تفسير الأحلام دال على الهناء والعيش الرغيد.

تفسير المهد أو سرير الأطفال في المنام للمتزوجه

يحمد في التأويل أن ترى المرأة المتزوجه كأن لها مهد صبي في الغرفة أو المنزل فإن كانت تتمنى الإنجاب ورأت ذلك فإن الرؤيا في هذا السياق تعد بشارة خاصة إذا رأت في ذلك المهد أو السرير طفلة أو بنتا إذ لا يحمد في التأويل رؤية الذكور من الأطفال أو الرضع لأنهم في بعض الأحيان يكونون تعبيراً عن الهموم أو الأحزان، لا سمح الله.

إذا رأت المتزوجه كأنها تشتري سرير طفل صغير وكانت سعيدة بذلك في حلمها فذلك تأويله كسب فإن رأت كأن الذي اشترى المهد زوجها، ثم أهداها إياه ففرحت بذلك أيما فرح فالحلم يبشرها بحمل قريب وأغلب الظن أن المهد في التأويل يبشر بولادة الصبي

تفسير المهد أو سرير الطفل في المنام للحامل

المهد في التأويل عموماً يدل على البشارة أو الحدث السعيد فإن رأته المرأة الحامل فإنه يبشرها بولادة هينة ويسيرة لا مشقة فيها والمهد محمود في رؤيا الحامل إذا كان أبيض أو وردي اللون فإن رأت الحامل كأنها تضع طفلا في المهد وكان ذلك الطفل مبتسما أو جميلا فالمهد حينئذ يدل على الولد أو الصبي وربما دلت الرؤيا على علو شأن طفلها في المستقبل.

تفسير المهد أو سرير الأطفال في المنام للرجل

المهد في منام الرجل يدل على طول العمر وهو في التأويل خير فمن راًه من الرجال وكان أعزبا فإنه بعون الله يتأهب أو يتهيأ للزواج ومن كان متزوجا ورأى في حلمه كأنه يصنع أو يشتري سريرا جديدا لطفله فإن ذلك يدل على كسب أو رزق جديد.

المهد في منام الرجل يدل أحياناً على مكانة أو منصب عظيم وهو يبشر صاحبه بالخيرات والمبرات والبركة، والأفضل في التأويل أن يكون المهد مفروشا ومن خشب ولا يحمد أن يرى النائم كأنه يصنع مهدا من نحاس أو معدن رخيص وربما يكره المهد المصنوع من الذهب لأنه قد يعبر عن المشقة والتعب فإن كان من فضة فهو بشارة أو مال وربما دل على الرفاهية وراحة البال.

ملخص تفسير المهد في الحلم

المهد أو سرير الرضيع في المنام يعد من البشائر وهو محمود للفظه ودلالته وله من المعاني في الحلم الكثير لعل أبرزها الخيرات والبركة كما قال النابلسي في كتابه “تعطير الأنام” وهو في منام المتزوجه إشارة حمل أو صبي وفي منام العزباء قد يدل على الزواج ومثله في التأويل مثل الفراش أو السرير

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً