تفسير الطفل في الحلم رؤية الاطفال في المنام

رؤية الطفل في المنام للبنت العزباء للمتزوجة للحامل للمطلقه للرجل سواء الطفل الرضيع الجميل حمل البيبي بين يديك ذكر ولد او بنت لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق و المزيد

تفسير الطفل في الحلم رؤية الاطفال في المنام

تفسير الطفل في المنام

تختلف تفسيرات ابن سيرين كل منها عن الأخرى تبعا لحالة الشخص وتفاصيل رؤيته للحلم وحالته الاجتماعية سواء كان شخص أعزب أو متزوج أو متزوج وزوجته حامل وتشمل التفسيرات الآتي:

من رأى في المنام أن زوجته أنجبت أكثر من طفل دل ذلك على الهم والحزن واليأس، ومن رأى أنه يحمل طفل صغير على رجليه وكان الطفل يصرخ ويبكي فهذا على أنه شخص قاسي على الأطفال ويقوم بضرب الأطفال في الحقيقة.

من رأى أنّه أصاب طفلاً مجموعاً فإنّه يُصيب مالاً بقدر ذلك، ومن رأى أنّه يأكل طفلاً فإنّه يأكل مالاً حراماً، وإن رأت إمرأة أنّها تأكل طفلاً فإنّه يدلّ على حَمْلِها؛ لأن الحوامل من شأنهنّ أن يشتهين الطّفل ويأكلنه. ومن رأى أنّه يبلّ طفلاً ليغتسل به فإنّه يؤول على وجهين: قضاء دين، وإسراف من مالٍ بقدر ما أنحلّ من الطّفل وربما كان فيه نتيجة.

تفسير الطفل في الحلم للنابلسي

تدلّ رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتّعب في مداراة الجُهّال، ومن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو مُتعباً أو مَديناً أو فقيراً فإنّ الله يُفرّح عنه، وإلا فالطّفلة همّ وغمّ، وخاصّةً إذا وُلدَت من الفم، فإنّه يدلّ على الموت. من حلم برؤية أطفال فهذا يعني أكثر من مجرد الرّغبة في الإحساس بالأمومة أو الأبوبة؛ فقد يدلّ على المزيد من الأمور مثل القيام ببذل المزيد من الجهود والمحاولات الجديدة في الحياة، وأيضاً أنّ هناك أمراً ما يحتاج إلى رعاية و الاهتمام، ومن رأى أنه يحمل طفل صغير فهو هم صغير يأتيه ومن ثم ينفرج

من حلم بطفل جميل جداً، فهذا يُشير إلى النّجاح و البركة في الحياة. وإذا حلمت الأم بأنّ طفلها مريض بمرض خفيف فهذا يعني أنّه بصحّة جيّدة، ولكن سيقوم ببعض الأمور البسيطة التي تُزعجها، الأطفال الصّغار هم هموم صغيرة، وللحلم دلالة نفسيّة أيضاً، فالاطفال محبوبون لكنّهم مُتعِبون بعض الأحيان، وهذا تشبيه بليغ لهموم الأُم؛ فهي هموم بريئة ويوميّة لكنّها تشغل بالها كثيراً في التّفكير بها كالدّراسة أو اللّباس أو بعض الأعراض المرضيّة اليوميّة، وقد يكون الحلم أنّها فقط تفكر في هذه الهموم أكثر من اللّازم وتقلق بشانها أكثر ممّا تستحقّ. يرمز الطّفل في الحلم إلى شيءٍ يحتاج إلى اهتمام ورعاية كبيرين. وقد يختلف تفسير الرّؤية من شخصٍ لآخر تبعاً لما إذا كان الطّفل هو مسؤولية الحالم أصلاً أم هو مسؤولية عُهدت إليه من قبل شخصٍ آخر،في أغلب الأحيان، تُعكس رؤية الطّفل في المنام مخاوف الحالم إزاء الإنجاب، ولكنّها قد ترمز أحياناً كثيرة إلى البراءة والدفء والبدايات الجديدة. وبالنّسبة إلى النّساء في مرحلة الإنجاب، فقد يكون هذا الحلم انعكاساً لأمنية ستتحقّق فعليّاً على أرض الواقع. أما بالنّسبة إلى الرّجال، فقد يكون هذا النّوع من الأحلام دليل قلق نتيجة عدم الرّغبة في اختبار تداعيات الأبوّة وتحمّل مسؤوليّة طفل، وإن حلمت المرأة بطفلٍ جائعٍ، فهذا مؤشّر واضح على أنّها تعتمد كثيراً على الآخرين. أما إن حلمَتْ به ميّتاً، فهذا يعني بأنّ شيئاً منها سينتهي عمّا قريب. وإن نسِيَت أنّ لديها طفلاً في الحلم فهذا يعني بأنّها تحاول إخفاء ضعفها عن الآخرين. أما إن رأت نفسها تتوجّه إلى المستشفى لوضع طفل فهذا يعني بأنّه ينبغي عليها أن تهتمّ بالمسائل المُتعلّقة باستقلاليّتها، وإن حلمت بطفلٍ يبكي فهذا يعني بأن جزءاً منها يحتاج إلى الرّعاية وأهداف كثيرة ينبغي عليها تحقيقها.

تفسير الطفل في الحلم لابن سيرين

الصّبي في التّأويل عدّو ضعيف يُظهر صداقة ثمّ يُظهر عداوة. من رأى في منامه أنّه صار طفلاً فقد ذهبت مروءَته، وتدّل أيضاً هذه الرّؤيا على الفرج بعد الهمّ، ومن رأى نفسه يحمل صبيّاً فإنّه يُدير مُلكاً، من رأى كأنّه يتعلّم في كتب القرآن الأدب فإنّه يتوب من الذّنوب، ومن رأى قد وُلِدَ له مجموعة من الأولاد فإنّ رؤياه تدلّ على الهمّ؛ لأنّ الأطفال لا يمكن تربيتهم إلّا بصعوبة وكثرة هموم. ورؤية الصّبية في المنام فرج، وخير، ورزق. من رأى أنّه يشتري طفلاً في المنام فإنّ همّاً سيُصيبه، ومن اشترى طفلة فقد أصاب خيراً، ومن رأى أنّه باع طفلاً ذكراً فإنّه يجلب الخير لنفسه، ومن باع طفلة فلا خير له.

إذا رأى الطّفل العبد كأنّه أدرك الحلم فإنّه سيُعتق، وإن رآه قد أُلقي عليه رداءً أبيضَ فإنّه سيتزوج امرأة حرّة، أما إن كان الرّداء أسود فإنّه يتزوج مولاة. إن رأت المرأة طفلاً ذكراً أمرداً فذلك خيرٌ سيأتيها على قدر جماله أو قبحه، وقيل أيضاً أنّ من رأى في منامه كأنّ له ابن صغير وصار رجلاً فإنّ ذلك يدلّ على موته، ومن كان صبيّاً ولحق بالرّجال فإنّه يدل على القوّة والمساعدة. ومن كانت امرأته حاملاً ورأى أنّها وضعت طفلاً ذكراً فإنّها تلد أنثى، ومن رأى أنّ زوجته تلد طفلة فإنّها تُنجب ذكراً ولا يكون ذلك في جميع الأحوال؛ إذ أنّ الذّكر يدلّ أحياناً على الذّكر، والأُنثى كذلك.

حُكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّ في حجري صبياً يصيح فقال: اتّق الله ولا تضرب بالعود، وقيل من رأى له ولداً صغيراً بعد لا يخالط جسده، فهو زيادة ينالها أو يغتم، وقيل الصّبيان الصّغار يدلّون على هموم يسيرة

فسر فقهاء تفسير الأحلام من رأى الأطفال الأولاد في المنام فذلك يدل على الخير الوفير والرزق والبركة والبداية الجديدة التي سيقبل عليها الشخص الحالم في حياته، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يحمل طفل ذكر فذلك يدل على أن الشخص سينال ما يريد وسيحقق مبتغاة.

ومن رأى طفلة في المنام أنثى دل ذلك على الربح الوفير والرزق والبركة والعطاء، أما من رأى طفل عبد يرتدي ملابس بيضاء دل ذلك على أن الرائي سيتزوج من امرأة حرة.

وإذا رأى الشخص في المنام أن زوجته تضع مولود أنثى وهي بالفعل حامل دل ذلك على أنها ستُرزق بمولود ذكر أما إذا رأى أن زوجته تضع مولود ذكر دل ذلك على أنها ستضع مولود أنثى.

تفسير الطفل الذكر في المنام

من رأى طفل ذكر في المنام فذلك يدل على الصداقة القوية التي ستنقلب إلى العداوة والحزن في حياة الشخص، ومن رأى في المنام أن طفله الصغير لحق بمجموعة رجال فذلك يدل على كون الصبي ذو شخصية صارمة وشجاع ودليل على تعزيز قوته.

تفسير الطفل في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء فترة طفولتها في المنام فذلك يدل على ارتباطها برجل ذو خلق نبيل وكريم، أما إذا رأت أنها تفطم طفل رضيع دل ذلك على الزواج القريب، ومن رأت أنها ترضع طفل رضيع دل ذلك على الهم والحزن والكرب.

تفسير الطفل في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها عدة أطفال فذلك يدل على الربح الوفير والخير، أما إذا رأت في منامها أنها طفلة من جديد دل ذلك على أنها ستُرزق بحمل قريب، ومن رأت طفل حسن المظهر فذلك يدل على أنها ستُرزق بالذرية الصالحة.

تفسير الطفل في المنام للحامل

إذا رأت الحامل في المنام طفل حسن المظهر فذلك يدل على أنها ستضع مولود أنثى

تفسير الطفل في المنام)‎ – YouTube

اترك تعليقاً