تفسير حلم الدجاج في المنام لابن سيرين

رؤية الدجاج في الحلم تدل على الحصول على الاموال و ربح الجوائز و غيرها من التفسيرات للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل الدجاج المذبوح و رؤية الدجاج المطبوخ او المشوي و الدجاجة الميته و شراء لحم الدجاج النيء و اكل لحم فراخ الدجاج الابيض او الاسود لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق ، تابع المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الدجاج في الحلم لابن سيرين

رؤية الدجاج في المنام تشير إلى الرزق و المال، و اذا رأى الرائي الدجاج في الحلم ذلك إشارة أن الحالم سوف يربح الكثير من المال ولكن بعد قيامه بمجهود كبير وبعد تعب ومعاناة، ولكن لو رأى الحالم بأنه يتناول لحم الدجاج دون طهي، كان هذا دلالة على أن الحالم يغتاب الناس ويتحدث عنهم ما ليس فيهم.
الدجاجة في المنام امرأة حمقاء ذات جمال ، ومن أكل لحمها فانه يرزق ، و رؤية الدجاج الحي في المنام تدل على التفكير المستمر في الحصول على المال من الطريق الحلال، وفي حالة رؤية الرائي أنه يجري وراء الدجاج من أجل الإلحاق به فقد يكون دليل على بذل الحالم الجهد الكثير من اجل كسب الأموال والرزق الحلال، وعندما يرى أنه يمسك بواحدة من الدجاج فقد تشير إلى البشائر السارة.

من حلم برؤية دجاجة كبيره وحولها عدد كبير من الكتاكيت الصغيرة جدا، كان هذا إشارة للحالم بأنه سوف يخسر بعض المال، أما لو رأى الحالم عدد كبير من الدجاج في المنام كان هذا دلالة على كثرة عدد ابناء الحالم.
من حلم برؤية الدجاج في المنام وكان هذا الدجاج حي ويسير، كان هذا دلالة على أن الحالم يفكر في طرق حلال لكسب الرزق، ولو رأى الحالم كأنه يقوم بالجري خلف الدجاج يحاول الإمساك به، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم يبذل الكثير من الجهد من أجل كسب الرزق، ومن حلم بأنه أمسك الدجاجة في المنام بعد معاناة كان هذا بشارة للحالم بأنه سوف يكسب الكثير من المال بعد التعب والجهد، ومن حلم برؤية بيض الدجاج فسوف يحصل على مال يعادل البيض الذي راًه في المنام.
من حلم بأنه يقوم بشراء عدد كبير من الدجاج، كان هذا إشارة للحالم بأنه سوف يأتيه الحظ الوفير وإن كان يشتري دجاجة واحدة وكانت هذه الدجاجة بيضاء اللون وسمينة فهذا الحلم إشارة لأنه سوف يقدم على الزواج من إمرأة تمتلك الكثير من المال، أما لو كانت الدجاجة لونها أسود فسوف يتزوج من إمرأة هو يطمع في مالها.
إذا حلمت فتاة عزباء برؤية الدجاج المطهي في المنام كان بشارة لها بأنها سوف تتزوج من رجل جيد وسوف يكون غني، أما لو كانت الحالمة سيدة متزوجه كان هذا الحلم إشارة بأن حياتها الزوجية سوف تكون هادئة ومستقرة، ولو كانت الحالمة سيدة حامل كان بشارة لها بأنها سوف تلد مولود بصحة جيدة وسوف يكون ذكر.
إذا حلم شخص ما بأنه يقوم بسلخ دجاجة وكان الحالم متزوج فسوف تمرض زوجته، ولو كان عازب فسوف يمر بأحوال سيئة وسوف يمر بالعديد من المشكلات والأزمات.
إذا حلمت فتاة عزباء برؤية الدجاج الغير مطهي في المنام كان هذا دلالة على أنها قادمة على الزواج ولكن هذه العلاقة سوف تكون فاشلة، ولو كانت الحالمة متزوجه فسوف تمر ببعض المشكلات مع زوجها.
من حلم بأنه يقوم بذبح دجاجة في المنام كان هذا دلالة على أن الحالم سوف يفترق عن زوجته، ولو حلمت فتاة عزباء بأنها تقوم بذبح دجاجة فسوف تتزوج ولكن بدون موافقة أهلها، ولو كانت الحالمة سيدة متزوجه فهي في حرب مع سيدة أخرى تتقرب من زوج الحالمة، ولكن الحالمة سوف تنجح في الحفاظ على زواجها.
رؤية دجاجة ترقد على البيض تشير إلى أرملة تسعى لتربية أولادها، وإذا حلم شخص ما بأن دجاجة تدخل عليه وكان في الواقع مريض فسوف يشفى بإذن الله
من حلم بتناول رأس الدجاجة في المنام كان الحلم دلالة على أن الحالم سوف يفقد إمرأة عزيزة عليه وسوف تموت، أما لو رأى الحالم أنه يتناول ورك الدجاج كان هذا دلالة على أن الحالم له زوجة طيبة وأخلاقها جيدة وتصونه وتهتم به، أما لو رأى الحالم تناول رجل الفرخة كان هذا تحذير للحالم من الطريق الذي هو على وشك السير فيه.

أكل لحم الدجاج في الحلم خير و يعد فأل حسن. لأن لحم الدجاج يرمز إلى منفعة من طرف النساء، لأن الدجاج يشبه بالنساء في الولادة و في المشي .

تفسير الدجاجة في المنام للامام الصادق

يذكر مفسر الاحلام القدير الامام جعفر الصادق حول تفسير حلم الدجاج ان هناك أشخاص يحلمون برؤية الدجاجة في منامهم، ويهتمون بمعرفة تفسير هذا الحلم، وهناك أراء وأقاويل كثيرة في معنى رؤية الدجاجة في المنام ما بين أنها ترمز للمرأة أو أنها ترمز للجاريه أو أنها تدل على الرزق والخير .
من حلم برؤية الدجاجة في منامه فدلالة ذلك أنها امرأة حمقاء تتميز بالجمال والمظهر الحسن، وهناك رأي أخر يفسر رؤية الدجاجة في المنام على أنها شخص خادم له، ولكن هناك أشخاص يحلمون بأنهم رأوا الدجاجة في منامهم ولكنهم قاموا بذبحها فدلالة ذلك أنه في الواقع يفتدي جاريه أو امرأة عذراء .
و إذا حلم الشخص بأنه أصطاد دجاجه أثناء منامه فتفسير ذلك أنه قد حصل المال الكثير، والشخص الذي أكل لحم الدجاجة في منامه فانه يرزق بمال من حيث لم يحتسب.

تفسير الدجاجة في المنام للنابلسي

فسر النابلسي رؤية الدجاجة في المنام على أنها امرأة جميله، ولكنه قال النابلسي أن كل حلم له تفسيره الخاص على حسب تفاصيل الحلم و على حسب شخصية صاحب الحلم، فقال أن الشخص إذا حلم بالدجاجة في منامه فتدل على أنها جاريه وخادمة له، أما الشخص الذي يرى أنه ذبح دجاجه في المنام فدلالة ذلك أنه سوف يتزوج في الواقع، وان الشخص الذي يرى الدجاجة في منامه وأنه اصطاد هدة الدجاجة فمعنى ذلك انه سوف يحصل على مال حلال، وأن الشخص الذي يأكل الدجاجة في منامه فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يرزق بمال كثير من حيث لا يحتسب.

قال النابلسي أن الشخص الذي يحلم بالدجاجة تبعث وتهلك في منزله في منامه فدلالة ذلك أنه يقوم بأعمال مخالفه للدين والسنه وتتسم بالفجور فعليه إن يأخذ حرصه ويراجع نفسه وأعماله، وقال النابلسي أن رؤية الدجاجة و رؤية ريش الدجاج في المنام تدل على الرزق والخير، كما فسر النابلسي أن الشخص الذي يرى الدجاجة في بيته وكان في هذا البيت شخص مريض فمعنى ذلك أنها أشارة على الصحة والشفاء لهذا الشخص المريض، وقال أن الشخص الذي يصبح دجاجه في منامه وكان لون هدة الدجاجة اسود فمعنى ذلك انه سيتزوج من امرأة عذراء.

رؤية الدجاج في المنام أنها تشير إلى المال الذي يتم الحصول عليه بعد تعب وجهد ومشقة من الرائي وفي بعض الأحيان الرائي الذي يجد نفسه يأكل لحم الدجاج بدون أن ينضج فقد تكون هذه إشارة من الله أنه يغتاب الناس كثيراً ويتحدث عنهم بسوء وعليه أن يقلع عن هذه العادة الغير جيدة.

تفسير فرخ الدجاج في الحلم مشوي أو مقلي

يدل على مكسب فيه تعب و عناء. فمن رأى أنه يأكل فرخ دجاج نيئا ، فهو يغتاب أشراف العباد و لحم الدجاج عموماً يدل على مال وفير

تفسير أكل رأس الدجاج في المنام

يدل على وفاة امرأة قريبة أو جارة أما أكل صدر الدجاجة فيدل على التأهب إلى عمل أو سفر و فخذ الدجاج في المنام حسن أكله إذ يدل على طيبة الزوجة أو طيبة معاشرتها أما أكل ساق الدجاجة أو أرجلها فيدل في الحلم على الذهاب إلى مكان سيئ

تفسير دجاجة و كتاكيت في الحلم

رؤية دجاجة مع كتاكيت صغيرة في المنام دليل على خسائر أو تدهور في المعيشة و الدجاج الكثير في المنام يشير إلى كثرة الأبناء

تفسير الدجاج الحي في المنام

رؤية الدجاج الحي في المنام دليل على انشغال البال بمسائل تتعلق بالرزق أو القوت و مطاردك للدجاج في المنام دليل على سعيك وراء الرزق و القبض على دجاجة أو الإمساك بها يدل على حيازتك مبلغا ماليا هاما و الدجاجة السمينة البيضاء فأل حسن و تدل على المرأة الكريمة أما الدجاجة النحيفة السوداء فتدل عل المرأة العاقر وصوت الدجاج في الحلم غيرمحمود و هو يدل كذلك على الإنفاق الشديدة و فضلات الدجاج في المنام أطفال أو عيال مهملة و بيض الدجاج مال بقدر كمية ذلك البيض .

تفسير شراء الدجاج في المنام و بيعه

من رأى في حلمه أنه يشتري دجاجا كثيراً في المنام فإنه يصيب حظا ومن يرى أنه اشترى دجاجة سمينة تزوج امرأة غنية ومن رأى أنه يشتري دجاجة بيضاء في المنام فإنه يتزوج امرأة كريمة أما الذي يرى في منامه كأنه يشتري دجاجة نحيفة فإنه يتزوج امرأة عاقر و شراء دجاجة سوداء في الحلم دليل على زواج مصلحة سواء كان ذلك بالنسبة للمرأة أو الرجل على حد السواء .
أما الذي يرى في منامه كأنه يبيع الدجاج فإنه يفرط في ماله و المرأة التي ترى في حلمها كأنها تبيع الدجاج فإنها تهمل عيالها

تفسير الدجاج المطبوخ في المنام

رؤية الدجاج المطبوخ في الحلم دليل على اعتدال الأمور المالية و سداد الديون و الاستفادة من دخل إضافي كما يدل الدجاج المطبوخ في منام المرأة المتزوجه على استقرارها في بيت زوجها و هو في منام الحامل مولود ذكر في حين أن العزباء التي ترى في منامها دجاجا مطبوخا فهي تتزوج رجلاً مقتدرا

تفسير سلخ الدجاج في المنام

رؤية الدجاج المسلوخ في المنام دليل على نقمة شخص من صاحب الرؤيا و الرجل الذي يرى في منامه أنه يسلخ دجاجة تمرض زوجته أو إحدى بناته فإن كان أعزب يتورط في مسألة قد تدفع به للقضاء أو السجن . أما المرأة المتزوجه التي ترى في منامها أنها تسلخ دجاجة فإنها تغتاب أختها أو شقيقتها أو تلحق بها ظلما . أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تسلخ دجاجة فإنها تظلم نفسها أو غيرها

تفسير الدجاج النيئ في المنام

رؤية الدجاج النيء في الحلم يرمز إلى النساء اللاتي لا جدوى من ورائهن و هو كذلك يرمز إلى العبث أو الدهاء و الدجاج النيئ في حلم العزباء زواج فاشل و في حلم المتزوجه يرمز الى الخصومات و المشكلات الأسرية

تفسير الدجاج المذبوح في المنام

و الدجاج المذبوح في الحلم هو علامة الفشل في عقد الصدقات و بناء العلاقات الاجتماعية الصحيحة كما يرمز الدجاج المذبوح إلى مكر و خداع شخص قريب و من رأى في منامه كأنه يذبح دجاجة فإنه يطلق أو يهجر زوجته و المرأة المتزوجه التي ترى في منامها كأنها تذبح دجاجة فإنها في الواقع تنتصر على غريمتها و العزباء التي ترى في منامها كأنها تذبح دجاجة فإنها تتزوج و لكنها تغضب أهلها

تفسير الدجاج المشوي في الحلم

يدل الدجاج المشوي في المنام على سماع خبر مزعج و المتزوجه التي ترى في منامها أنها تأكل دجاجا مشويا فإنها تنصرف عن شؤون بيتها أما الرجل الذي يرى في منامه كأنه يأكل دجاجا مشويا محمرا أو مصليا فإنه يرزق من مال مصدره مشكوك فيه أي أنه قد يتورط في معاملة منافية للقوانين

تفسير ذبح الدجاج في الحلم

ومن رأى في المنام انه قد ذبح دجاجة فسوف يتزوج جارية عذراء ، ومن ذبح دجاجة سوداء اللون فسوف يتزوج فتاة عذراء ، ومن رأى في الحلم انه قد اصطاد دجاجة فسوف يظفر بمالا سهلا وحلالا ، ومن رأى انه قد أكل لحم الدجاجة فسوف يرزق مالا من الغنائم من الغير مسلمين .

وقد قيل ان الدجاجة وريشها هو عبارة عن مال نافع ، وقد قيل ان الدجاجة في الحلم تعبر عن المرأة التي تسعى لجمع الصدقات كي تربي الايتام ، والدجاجة الرقادة هي عبارة عن امرأة ذات نشاط واصالة ، وتعبر هذه الدجاجة في المنام عن المرأة ام الاولاد ، ودخول تلك الدجاجة على المريض في الحلم هو صحة وعافية له .

تفسير الفروج في الحلم

و رؤية الفروج في المنام هو لباس مفرح او ولد او الفرج بعد الشدة ، ومن رأى الكثير من الدجاج في منزله فسوف يذهب خوفه وسينال الغنى والرئاسة

الفروج في المنام هو مملوك صغير أو ولد

و إذا حلمت برؤية مجموعة من الفراريج فإن هذا يعني قلقاً مصدره هموم كثيرة إلا أن بعضها سوف يكون ذا نفع بالنسبة لك ، و ترمز الفراريج الفتية، أو التي هي في طريقها إلى النمو، إلى مشاريع مربحة ولكن سوف يتحتم عليك أن تبذل قوة بدنية لكي تجعلها كذلك.
إذا رأيت فراريج في طريقها إلى الشي فإن هناك أعداء يخططون لإيقاع الضرر بك.
إذا أكلت فراريج في الحلم فإن هذا يعني أن الأنانية سوف تنتقص من سمعة اسمك الحسنة، و سوف يبقى العمل والحب في أحوال غير مستقرة.

رؤية الدجاجة و الدجاج في المنام يفسر بامرأة جميله حمقاء ورعناء ، او خادمة ، ومن رأى الطاوسة او الدجاجة في الحلم يجولان في بيته فهو من ذوي الفجور والبلايا .

و رؤية الدجاجات في الحلم يدل على النساء المهينات الذليلات ، ومن رأى الدجاجة في المنام تؤذن مثل الديك فذلك نكد وشر وموت ، ودخولها اي مكان فهو انذار بالمرض ، ودجاجة المزابل هي امرأة دنيئة الاصل ، وفراخ تلك الدجاجة هم اولاد من الزنا

تفسير تناول الدجاج في المنام

إن رؤية الرائي أنه يتناول رأس الدجاجة فقد تكون علامة على فقدان أحد السيدات الأقارب منه، وفي حالة رؤيته أنه يأكل ورك دجاجة فقد تعني هذه الرؤيه أن هذا الرجل متزوج من امرأه خلوقة وتتحلى بالصفات الجيدة، وفي حالة رؤيته إلى دجاجة وحولها أطفالها فقد تعني أنه يتعرض إلى خسارة فادحة في الأموال ويصاب بأحد الأمراض.

تفسير رؤية دجاجه سوداء في الحلم

رؤية الدجاج الاسود في المنام في العموم يدل على الخسائر المادية، و يدل على الظروف الاقتصاديه السيئة، و يدل على حدوث بعض الخلافات في حياة صاحب الرؤية و التي سوف تنعكس على حياته العائليه.
و الشخص الذي يرى دجاجه سوداء في الحلم ذلك يدل على وجود اشخاص في محيطه ينظر الى امواله الذي حصل عليها بتعب، و جهد كبير، و تدل ان رزقك سوف يقل و ستعاني من مشكلات ماديه.
و الشخص الذي يرى دجاجه سوداء في منزله سيصبح من الفقراء، اما رؤيه دجاجه سوداء في الحديقة يدل علي ان احد اقربائك لديه نيه سيئة لك و سوف يتدخل في اعمالك .

رؤية الدجاجه السوداء في الحلم تدل هذه الرؤية على الشخص الذي يستمع الى الاخرين و الذي يصدق كل الاخبار الكاذبة .

و قال مفسر الاحلام الامام الصادق انك إذا كنت تحلم بدجاجة سوداء هذا يعني أن الله سوف يحميك من بعض المخاطر التي سوف تحدث لك، و الدجاج الأسود في المنام يقال إنه يحمي الفرد من الشر.

حلم الدجاج الاسود يظهر عادة في الحلم إذا كان الفرد يواجه أوقاتاً عصيبة، كما ان رؤية الدجاجة السوداء في المنام تشير إلى أن المساعدة في الطريق اليك، او ان شخص سوف يقدم لك المساعده قريباً.

اذا رأيت الدجاجه السوداء في الحلم هذا يرمز إلى أن الحالم يتمتع بشخصية قوية، و من ناحية أخرى هذه علامة على نذير شؤم في المستقبل و يدل على زيادة الطاقة السيئة حول صاحب الحلم.

الحلم بدجاجة سوداء هو تحذير من أنك تقترب أكثر من الأشياء التي تؤدي إلى طاقة سلبيه في حياتك.
و يبدو أيضاً أن معنى الدجاجة السوداء في الحلم يقول أنك سوف تعيش لحظات متوترة ، وستكون هناك تغييرات جذرية قريباً و تلك التغييرات يمكن أن تكون جيدة او سيئة.

يحمد في المنام كذلك أن ترى العزباء كأن شخصاً ميت يذبح دجاجة سوداء، لأن هذا الحلم قد يدل على فرحة مقبلة قد تغمر قلبها قريباً، و إن هموم الفتاة قد تنجلي قريباً ليحل محلها السرور و الخير و البشائر.

و إن رأت المتزوجه في منامها، كأن دجاجة سوداء تذبح أمامها، فذلك تأويله خلاص من المتاعب والهموم بأنواعها، فإن كان لديها في الأسرة شخص مريض، فإنه بعون الله يشفى، وإن كان لديها شخص عزيز في الأسر أو السجن أو يعيش محنة ما، فإن ذبح الدجاج الأسود يدل على زوال الكرب والتفريج بإذن الله.

وقد يدل حلم ذبح الدجاج الأسود على قضاء الديون وزوال المتاعب المالية والمعيشية ايضاً.

يمكن أن يكون الدجاج الأسود في الحلم أيضاً علامة مخيفة، ومع ذلك ليس كل حلم فيه الدجاج الأسود هو علامة سيئة، لكن هذا يتوقف على الحدث الذي تحلم به.

تذكر أن العديد من الأشخاص الذين يحلمون بالدجاج الأسود يعتقدون أن الأمر متعلق بالسحر، ومع ذلك على الرغم من أن الحيوان ذو اللون الأسود مرتبط بالطاقة الشريرة ، إلا أنه لا علاقة له بأي دين و لا يدل على السحر اطلاقاً.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود دجاجة سوداء في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير الدجاجة السوداء في المنام.

تفسير الدجاج في حلم العزباء

رؤية الفتاه العزباء إلى الدجاج في المنام قد تعني الزواج القريب، وهذا حيث أن الدجاجة تشير إلى الفتاه الجميله والحسناء، وفي حالة رؤيتها إلى أن الدجاجة يتم ذبحها فقد يكون دليل على الحسد والحقد الموجود في المكان القريب منها، وقد تدل على الانشغال في كافة الأمور الموجودة في بالها في حياتها.

وعند رؤيتها إلى الدجاج النيء في المنام والغير ناضج فقد تكون علامة على أنها تغتاب احدى السيدات القريبة منها وهذه السيدة تتحلى بالأخلاق الحميدة، وتشير إلى ضرورة العودة إلى التدين واللجوء إلى الله باستمرار.

تفسير الدجاج في حلم للمتزوجه

الدجاج في المنام تعني الخير والرزق والبركة في الحياة، وبالأخص في حالة رؤية المرأة المتزوجه إلى الدجاج في المنام فقد تكون هذه علامة على أنها ستنجب أحد الأطفال قريبا.

وفي حالة رؤيتها إلى الدجاج المشوي وأنه تأكله فقد تعني أن زوجها سيرزق بالأموال الكثيرة من باب أحله الله له، وعند رؤيتها إلى الكتاكيت فقد تدل على التخلص من الأمور التي تصعب الحياه على السيدة المتزوجه

تفسير الدجاج في المنام للحامل

إن رؤية الدجاج للحامل قد تكون هذه بشرى على أنها تنجب طفلة أنثى جميله وتتميز بالشعر الطويل

تفسير حلم الدجاج في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير الدجاج في الحلم

المصادر و المراجع

  1. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
  5. صفحة تفسير الدجاج في الحلم من موقع حلوها.
  6. صفحة تفسير الدجاج في المنام من موقع المرسال.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

6 تعليقات

أضف تعليقا

  1. محمد قال:

    رأيت في منامي اركض ورى دجاج ابيض ؟؟

اترك تعليقاً